الدرس جميل أخي محمد مع وجود بعض الأخطاء الكتابية
... حقيقه أني إعتقدت أن هناك شي آخر غير البارتكلز حين ذكرت الداينمكس
مشكلة البارتكل أنها محدوده ولن تستطيع تحريك أي بارتكل بحيادية بشكل مريح في XYZ أي أنك لن تستطيع على سبيل الإفتراض تغير شكل الـ Particle Grid كما تريد وإرجاعها لوضعها وبالعكس لو أنها Plane فقط تمسك بالـ Vertex وتغير مكانها بكل سهول كما أنها تعتمد على الصورة التي تتكون من أسود أو أبيض 0 - 1 هذا بإختصار
بالنسبة للطريقة التي عملتها فهي تعتمد على الـ Constrain بالتفصيل كالتالي :
إذا عملنا ParentConstrain لكل Pin على Vertex معينه وكان الـ ParentConstrain للخصائص Translate والـ Rotate لجميع المحاور فسيحدث مشكله وهي أنك إذا حركت أي Vertex فإن Translate و Rotate جميعها تتأثر فيحدث تداخل بين الـ Pins الحل هو بتعطيل
الـ Rotate كالتالي :
;parentConstraint -sr x -sr z -sr y -mo
s = Skip
وبهذا الشكل عندما نحرك الـ Vertex لن يحدث أي تداخل وتستطيع تحريكها كما تريد في الـ XYZ بحريه لكل Vertex وتستطيع تفعيل أي محور من محاور الـ Rotate فقط بإزالته من الكود
وأيضاً الـ Lumanince يعطي نتائج أفضل وذلك لخصائصه وخاصة في عملية الـ Deform

مشكلة البارتكل أنها محدوده ولن تستطيع تحريك أي بارتكل بحيادية بشكل مريح في XYZ أي أنك لن تستطيع على سبيل الإفتراض تغير شكل الـ Particle Grid كما تريد وإرجاعها لوضعها وبالعكس لو أنها Plane فقط تمسك بالـ Vertex وتغير مكانها بكل سهول كما أنها تعتمد على الصورة التي تتكون من أسود أو أبيض 0 - 1 هذا بإختصار
بالنسبة للطريقة التي عملتها فهي تعتمد على الـ Constrain بالتفصيل كالتالي :
إذا عملنا ParentConstrain لكل Pin على Vertex معينه وكان الـ ParentConstrain للخصائص Translate والـ Rotate لجميع المحاور فسيحدث مشكله وهي أنك إذا حركت أي Vertex فإن Translate و Rotate جميعها تتأثر فيحدث تداخل بين الـ Pins الحل هو بتعطيل
الـ Rotate كالتالي :
;parentConstraint -sr x -sr z -sr y -mo
s = Skip
وبهذا الشكل عندما نحرك الـ Vertex لن يحدث أي تداخل وتستطيع تحريكها كما تريد في الـ XYZ بحريه لكل Vertex وتستطيع تفعيل أي محور من محاور الـ Rotate فقط بإزالته من الكود
وأيضاً الـ Lumanince يعطي نتائج أفضل وذلك لخصائصه وخاصة في عملية الـ Deform

تعليق