Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال يحيرني كلما لعبت call of duty او أي لعبة حربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال يحيرني كلما لعبت call of duty او أي لعبة حربية

    السلام عليكم

    انا لدي فقط سؤال بسييط

    كيف يتم عمل اطلاق النار من المسدسات و الرشاشات

    هل مجرد خدع بصرية أم تتم نمذجة الرصاصة

    هذا ما يحيرني

  • #2
    يقومون بتصميم رصاصه واحده فقط مودلينج ويقومون بعمل بارتكلز لمودلينج الرصاصه فتخرج كانها 1000 رصاصه 2000 رصاصه لكن مش هيقعدو يصممو مودلينج 2000 رصاصه
    اخي مع العلم
    لعبه Call Of Duty 5 World at war لعبتها لعبه جباره ومستوي الجرافيك والانفجارت واقعي ان احي شركه ACTIVESION التي خلقت لعبه حرب بمستوي الواقعيه هذا

    تعليق


    • #3
      اخوي الصراحة من خبرتي القليلة في الماكس يصمموا رصاصة واحدة فقط و بعدها ينتقلوا الى محرك الالعاب و يعملوا لها حركة لا نهائية
      هذه الاشياء من خبرتي الكبيرة والحمد لله في برنامج Blender 2.5

      تعليق


      • #4
        تم نقل الموضوع للمنبر المناسب حيث ستجد الناس التي ستفيدك بهذا الامر
        تحياتي
        █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
        الايميل : attef_omer@hotmail.com

        تعليق


        • #5
          بوص اخي الرصاص هو مش تصميم بل هو بارتكل او بالبلدي كدة الشرارة الي بتطلع من الرصاصة بعد انفجرها يعني مثلا لو انت ضربت على الرمل يطلع عفار رمل ولو ضربت على الحديد يطلع شرارة حديد اتمنى ان اكون افدك
          لقــد عـدت بعــد غيبة طويـــلــة
          =========

          Abdo Man سابقاً

          تعليق


          • #6
            أولًا لو كنت تقصد الرصاص الفارغ اللى بيطلع من جنب السلاح يا اما تبقى رصاصة منمذجة ثلاثية الابعاد او صورة تو دي. تظهر بشكل معين عند الضرب على جنب السلاح بيفضل تكزن 3d عشان يبان اثر الفارغ على الارض كما في الواقع لكن تخفيفًا للجرافيك يمكن الاستعاضة بصورة 2d
            اما لو الرصاصة اللى بتضرب الرصاصة الحية فدي طبعًا بتبقي مجسمة وبتخرج بسرعة ومتأثرة بعدة عوامــل وبتتم برمجتها لاداء مهمتها كاحداث ضرر عند اصابة الاشياء المختلفة مع العلم ان مش لازم رصاصة رصاصة ممكن تكون كرة صغيرة اي شىء يخرج بحيث انه يحدث ضرر عند الاصطدام بشىء مـا
            Insanity: doing the same thing over and over again and expecting different results
            Albert Einstein -


            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة prof.3d مشاهدة المشاركة
              يقومون بتصميم رصاصه واحده فقط مودلينج ويقومون بعمل بارتكلز لمودلينج الرصاصه فتخرج كانها 1000 رصاصه 2000 رصاصه لكن مش هيقعدو يصممو مودلينج 2000 رصاصه
              اخي مع العلم
              لعبه Call Of Duty 5 World at war لعبتها لعبه جباره ومستوي الجرافيك والانفجارت واقعي ان احي شركه ACTIVESION التي خلقت لعبه حرب بمستوي الواقعيه هذا
              المشاركة الأصلية بواسطة BlenderLo مشاهدة المشاركة
              اخوي الصراحة من خبرتي القليلة في الماكس يصمموا رصاصة واحدة فقط و بعدها ينتقلوا الى محرك الالعاب و يعملوا لها حركة لا نهائية
              هذه الاشياء من خبرتي الكبيرة والحمد لله في برنامج Blender 2.5
              المشاركة الأصلية بواسطة A.Atef مشاهدة المشاركة
              تم نقل الموضوع للمنبر المناسب حيث ستجد الناس التي ستفيدك بهذا الامر
              تحياتي
              المشاركة الأصلية بواسطة UNITY3D.Team مشاهدة المشاركة
              بوص اخي الرصاص هو مش تصميم بل هو بارتكل او بالبلدي كدة الشرارة الي بتطلع من الرصاصة بعد انفجرها يعني مثلا لو انت ضربت على الرمل يطلع عفار رمل ولو ضربت على الحديد يطلع شرارة حديد اتمنى ان اكون افدك
              المشاركة الأصلية بواسطة Unity3D مشاهدة المشاركة
              أولًا لو كنت تقصد الرصاص الفارغ اللى بيطلع من جنب السلاح يا اما تبقى رصاصة منمذجة ثلاثية الابعاد او صورة تو دي. تظهر بشكل معين عند الضرب على جنب السلاح بيفضل تكزن 3d عشان يبان اثر الفارغ على الارض كما في الواقع لكن تخفيفًا للجرافيك يمكن الاستعاضة بصورة 2d
              اما لو الرصاصة اللى بتضرب الرصاصة الحية فدي طبعًا بتبقي مجسمة وبتخرج بسرعة ومتأثرة بعدة عوامــل وبتتم برمجتها لاداء مهمتها كاحداث ضرر عند اصابة الاشياء المختلفة مع العلم ان مش لازم رصاصة رصاصة ممكن تكون كرة صغيرة اي شىء يخرج بحيث انه يحدث ضرر عند الاصطدام بشىء مـا
              شكرا جزييلا لقد فهمت الأمر وخصوصا بعد مشاهدة دروس البارتكل على اليوتيوب
              و بالنسبة لسرعة الرصاصة أعتقد انها تفيد في بيرك stopping power و الله أعلم
              كل شركة تقوم بتقنية مختلفة

              تعليق


              • #8
                أخي لا يمكنك الجزم بالضبط ... فنفس المهمة يمكن برمجتها بكثير من الأشكال ... أنا جربت أبرمج رصاصة تو دي على فلاش... وجدت طريقتين... اللي أنا استخدمتها أن الرصاصة عبارة جسم ويقوم الجهاز باكتشاف التصادم بينه وبين الأجسام ... ولكن المحترفين وجدتهم يضعون الرصاصة فقط مؤثر أو أنيميشن ... ويتم حساب أين اصطدمت الرصاصة ومتى بمعادلة رياضية ... وهكذا يمكنهم وضع مؤثرات جميلة جداً بكلفة اقل على المعالج ...

                تذكر أن دائماً في البرمجة يوجد حلول وخوارزميات كثيرة جداً لنفس الـ function ... وتختلف من لعبة لأخرى ... يمكنك أن تستخدم خوارزمية لا تعمل إلا على معالج i7 ويمكنك (أحياناً) أن تقوم بنفس العمل تماماً بخوارزمية ذكية تعمل على i3 ... ولذلك أحياناً تجد ألعاب الجرافيكس فيها ضعيف ومع ذلك بطيئة ... وألعاب خفيفة نسبياً (مثل : bat man arkham asylum ) تعمل على أجهزة ضعيفة بالرغم من الجرافيكس والأنيميشن الرائع جداً جداً للعبة ...

                في الجامعة يعلموننا أن أهم ميزات المبرمج الناجح هو اختصار الخوارزميات , وتبسيط البرنامج قدر الإمكان على المعالج ... (مايعلمونا كيف طبعاً ) ... عموماً أتمنى أكون أفدتك

                تعليق


                • #9
                  الرصاصة هي منمدجة ثلاتية الابعاد . اي انهم صممو رصاصة واحدة بعد دالك خلقو منها عدة راصات حسب الحاجة يعني كل ما ضربت بالسلاح بتخلق الرصاصة الي هم مصممينها بعد دالك بتتجه بسرعة الى الشيء الي انت ضربته بعد ارتطامها بالشيء . الرصاصة بتختفي .

                  تعليق


                  • #10
                    شكرا للإفادة

                    تعليق

                    يعمل...
                    X