Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة في تحريك السيارة ارجو من اخونا sawxy الدخول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة sawxy مشاهدة المشاركة
    اخوي لا تفقد الامل بعد هذا الصبر والنتظار ...


    وبالمناسبة الرجفة اتوقع بسبب



    تاكد من ان mass = الثقل = اكثر من 200 او 200

    جرب اخوي ان شاء الله تزبط اخوي هذي المرة وبالتوفيق
    سأجربها واغير في هذة القيم ان شاء اللة اخوي sawxy

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة كـ . محمد مشاهدة المشاركة
      اخي الكريم حسنا بما انك مند زمن وانت تحاول ان تحرك سيارتك سوف اساعدك بادن الله فانا قمت بتجربة من قبل وهي سهلة جدا ، انتظر بعض الوقت حتى اعاود مراجعة السكربت الدي قمت بصنعه حتى واعاود .
      اكون شاكر لك اخوي [ك.محمد] بانتظارك ان شاء اللة

      تعليق


      • #18
        اخي شكلك مع عرفت وش تسوي

        اعطيني صور الوجيك واقول الخطا باذن الله

        تعليق


        • #19
          اهلا فيك اخوي King of Speed

          تفضل هذه صور الlogic هذه صورة للlayer الاولى

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled-3 copy.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	33.3 كيلوبايت 
الهوية:	3280444
          وهذة اللير الثانية

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled2 copy.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	59.9 كيلوبايت 
الهوية:	3280445
          وهذة الثالثة
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled-1 copy.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	55.9 كيلوبايت 
الهوية:	3280446
          اعتقد ان المشكلة موفيهن ولكن في الاطارات كذلكالملف الي اعطاه لي اخوي sawxy البارحة قمت بعملة من جديد ومااتحرك وانما ظهرت الحركة عبارة عن رجفة غيرت في قيم الmass ولم تنجح ولكن سأعيد التغيير فيها مرة اخرى بعد شوي

          تعليق


          • #20
            لا مشاكل ولا شيء
            في شيء ناقص تشوف في اللاير الثالث تلاقي Brake سوي واحدة جديدة

            وسمها
            EBrake

            وينصلح المشكلة

            تعليق


            • #21
              المشاركة الأصلية بواسطة Kingof$peed مشاهدة المشاركة
              لا مشاكل ولا شيء
              في شيء ناقص تشوف في اللاير الثالث تلاقي Brake سوي واحدة جديدة

              وسمها
              EBrake

              وينصلح المشكلة
              رح اسويها بس ماأعتقد انها تأثر: أحتمال المشكلة في سكربت ال car setup و suspension

              تعليق


              • #22
                يا رجال كلمة خطا او حرف خطا يخرب كل شيء انت جرب وشوف

                تعليق


                • #23
                  اخي الكريم لا اعلم اين المشكلة بالضبط لانني لم اطلع على تفاصيل ما قمت به وخطأ بسيط لا ينجح المشروع ولهدا سنبدأ من جديد خطوة خطوة حتى ندرك الخطا .
                  بسم الله :
                  قم بتحميل السكربت التالي وسمه : PawreMoto.py وانت حر في تغيير الاسم والشرط ان يرفق بـ ..........py

                  هدا السكربت يقوم باعطاء قيم الحركة والدوران للعجلات والقوة...........

                  Moto وهو اسم السيارة .
                  Amam تعني الحركة الى الامام .
                  Khalf تعني الحركة الى الخلف .
                  Mikbah المكابح .
                  Left يسار .
                  Right يمين .
                  كل هده المصطلحات يمكنك ان تسميها كما تشاء ولكن احدر من التسمية فهي جد مهمة .



                  import PhysicsConstraints


                  objList = GameLogic.getCurrentScene().getObjectList()


                  mot = objList["OBMoto"]


                  constraint_ID = mot.constraint_ID


                  vehicle = PhysicsConstraints.getVehicleConstraint(constraint_ID)

                  controller = GameLogic.getCurrentController()

                  gasPedal = controller.getSensor("Amam")

                  brakeReverse = controller.getSensor("Khalf")

                  eBrake = controller.getSensor("Mikbah")

                  if gasPedal.isPositive() == True and brakeReverse.isPositive() == False:
                  power = -150.0

                  elif brakeReverse.isPositive() == True and gasPedal.isPositive() == False:
                  power = 100.0

                  else:
                  power = 0.0

                  if eBrake.isPositive() == True:
                  power = 0.0
                  force = 70.0

                  else:
                  force = 0.0

                  vehicle.applyEngineForce( power, 0)
                  vehicle.applyEngineForce( power, 1)
                  vehicle.applyEngineForce( power, 2)
                  vehicle.applyEngineForce( power, 3)

                  vehicle.applyBraking( force, 2)
                  vehicle.applyBraking( force, 3)

                  steerLeft = controller.getSensor("Left")

                  steerRight = controller.getSensor("Right")

                  if steerLeft.isPositive() == True:
                  turn = .5

                  elif steerRight.isPositive() == True:
                  turn = -.5

                  else:
                  turn = 0.0

                  vehicle.setSteeringValue(turn,0)
                  vehicle.setSteeringValue(turn,1)
                  مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                  تابع من خلال هذا الرابط

                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                  او من مدونتي

                  http://blendmax.blogspot.com/

                  تعليق


                  • #24
                    اخواني king of speed وsawxy ظلت طريقة واحدة!!!!

                    اذا مافيها ازعاج اعطيكم الموديل وانتم حركوها حتى اعرف مشكلتي وين؟؟؟؟ شنوا رأيكم

                    تعليق


                    • #25
                      اخوي "ك.محمد" بس ماعرفت اسماء الاطارات أم انة لايحتاج الى تسمية فقط اسم السيارة

                      تعليق


                      • #26
                        السكربت الثاني سمه : MotoSetup.py وانت حر في التسمية كالاول .

                        OBMoto هده اسم السيارة مرفق بادات التعريف الخاصة بها كمجسم OB وهو ضروري اي ادا غيرت الاسم فلا تغيره ولا تنسى بان يكون الحرف الاول من اسم السيارة بالحروف الكبيرة فمثلا عندي M وليست m .

                        RodAD ، RodAG، RodRD RodRG اما هده فتعبر عن اسماء العجلات :

                        RodAD امام يمين .
                        RodAG امام يسار .
                        RodRD خلف يمين .
                        RodRG خلف يسار .
                        اما هنا لدي ملاحظة لا تقم بتسمية العجلات نفسها وانت حر في تغيير التسمية بل كل عجلة قم بارفاقها بـ Empty خاص بها اربطها بالعجلة ثم قم بتسميته حتى تتحكم في الحركة بشكل افضل .

                        اما القيم الاخرى فغير حسب المصلحة الا :
                        rodPos_AD = [ 0.9 , 1.25 , -0.75 ]
                        rodPos_AG = [ -0.9 , 1.25 , -0.75 ]
                        rodPos_RD = [ 0.9 , -1.4 ,-0.8 ]
                        rodPos_RG = [ -0.9 , -1.4 , -0.8 ]
                        فيتم تغييرها حسب قيم اماكن العجلات في السيارة ستلاحظ حركة العجلات في كل مرة تقوم بالتغيير ,غير القيم حتى تجد القيمة المناسبة فهي تختلف حسب التصميم وموقعه .

                        لا تنسى ان ترفع السيارة قليلا عن الارض وليس العجلات فلا تهم .

                        import PhysicsConstraints

                        objList = GameLogic.getCurrentScene().getObjectList()

                        mot = objList["OBMoto"]

                        rod_AD = objList["OBRodAD"]
                        rod_AG = objList["OBRodAG"]
                        rod_RD = objList["OBRodRD"]
                        rod_RG = objList["OBRodRG"]

                        mot.applyImpulse([ 0.0, 0.0, 0.0], [ 0.0, 0.0, 0.0])

                        mot_PhysicsID = mot.getPhysicsId()

                        vehicle_Constraint = PhysicsConstraints.createConstraint(mot_PhysicsID, 0, 11)

                        mot.constraint_ID = vehicle_Constraint.getConstraintId()

                        vehicle = PhysicsConstraints.getVehicleConstraint(mot.constraint_ID)


                        rodPos_AD = [ 0.9 , 1.25 , -0.75 ]
                        rodPos_AG = [ -0.9 , 1.25 , -0.75 ]
                        rodPos_RD = [ 0.9 , -1.4 ,-0.8 ]
                        rodPos_RG = [ -0.9 , -1.4 , -0.8 ]

                        suspension_Angle = [ 0.0, 0.0 , -1.0]

                        rodAxis = [ -1.0, 0.0, 0.0]

                        suspensionHeight_AD = 0.2
                        suspensionHeight_AG = 0.2
                        suspensionHeight_RD = 0.2
                        suspensionHeight_RG = 0.2

                        rodRadius_AD = 0.55
                        rodRadius_AG = 0.55
                        rodRadius_RD = 0.50
                        rodRadius_RG = 0.50

                        rodSteer_AD = True
                        rodSteer_AG = True
                        rodSteer_RD = False
                        rodSteer_RG = False

                        vehicle.addWheel( rod_AD, rodPos_AD, suspension_Angle, rodAxis,
                        suspensionHeight_AD, rodRadius_AD, rodSteer_AD )

                        vehicle.addWheel( rod_AG, rodPos_AG, suspension_Angle, rodAxis,
                        suspensionHeight_AG, rodRadius_AG, rodSteer_AG )

                        vehicle.addWheel( rod_RD, rodPos_RD, suspension_Angle, rodAxis,
                        suspensionHeight_RD, rodRadius_RD, rodSteer_RD )

                        vehicle.addWheel( rod_RG, rodPos_RG, suspension_Angle, rodAxis,
                        suspensionHeight_RG, rodRadius_RG, rodSteer_RG )

                        vehicle.setTyreFriction(30.0, 0)
                        vehicle.setTyreFriction(30.0, 1)
                        vehicle.setTyreFriction(30.0, 2)
                        vehicle.setTyreFriction(30.0, 3)

                        vehicle.setSuspensionCompression(6.0, 0)
                        vehicle.setSuspensionCompression(6.0, 1)
                        vehicle.setSuspensionCompression(6.0, 2)
                        vehicle.setSuspensionCompression(6.0, 3)

                        vehicle.setSuspensionDamping(5.0, 0)
                        vehicle.setSuspensionDamping(5.0, 1)
                        vehicle.setSuspensionDamping(5.0, 2)
                        vehicle.setSuspensionDamping(5.0, 3)

                        vehicle.setSuspensionStiffness(8.5, 0)
                        vehicle.setSuspensionStiffness(8.5, 1)
                        vehicle.setSuspensionStiffness(8.5, 2)
                        vehicle.setSuspensionStiffness(8.5, 3)

                        vehicle.setRollInfluence( 0.08, 0)
                        vehicle.setRollInfluence( 0.08, 1)
                        vehicle.setRollInfluence( 0.08, 2)
                        vehicle.setRollInfluence( 0.08, 3)
                        مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                        تابع من خلال هذا الرابط

                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                        او من مدونتي

                        http://blendmax.blogspot.com/

                        تعليق


                        • #27
                          طيب اخوي اربط الempty مع الاطار عن طريق عمل make لهم ام join mesh

                          تعليق


                          • #28
                            واخيرا قم باختار مجسم السيارة وتبع الصورة ولا تنسى كتابة السماء صحيحة.http://www.almlf.com/get-9-2011-almlf_com_f6fqia7x.jpg




                            http://www.almlf.com/get-9-2011-almlf_com_f6fqia7x.jpgاضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Sans titre.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	82.0 كيلوبايت 
الهوية:	3280447
                            مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                            تابع من خلال هذا الرابط

                            http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                            او من مدونتي

                            http://blendmax.blogspot.com/

                            تعليق


                            • #29
                              عن طريق make بحيث تجعل العجلة تابع له وتقوم بنفس الحركة .
                              مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                              تابع من خلال هذا الرابط

                              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                              او من مدونتي

                              http://blendmax.blogspot.com/

                              تعليق


                              • #30
                                واللة اخوي [ك.محمد] ماأعرف كيف اشكرك رح اجربها غدا بأذن اللة وان شاء اللة تتحرك بصراحة اتعبتك معاي ..مششششششكور

                                تعليق

                                يعمل...
                                X