Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال مهم لل(udk)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال مهم لل(udk)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سؤالي في خواص shadow penumbra و Translucent shadows و global illumination لل(UDK) هل هي Real time ام لا ؟؟؟


    shadow penumbra


    translucent shadow


    global illumination

  • #2
    الجواب لا. Baked

    تعليق


    • #3
      الجواب نعم لكن حسب الطلب لان الريل تايم يثقل اللعبة والثلاثة التي ذكرتها تتطلب حسابات كبيرة ودقيقة

      تعليق


      • #4
        ال global illumination ليس ريل تايم.

        تعليق


        • #5
          global illumination الاضاءة الشاملة اساس هذه الاضاءة انها اضاءة غير مباشرة تعطي المشهد واقعية بحساب الفوتونات المنتشرة في كل مكان في المشهد والموزعة بشكل منظم عندما يكون هناك مصدر للضوء ولو كان ضعيف تصدر هذه الفوتونات ضوء ثانوي يكون مصدر اضافي يضيئ المجسمات بدون ان تحتاج ان يسقط عليها بشكل مباشر وهذا ما يحصل في الحياة الواقعية .
          في البرامج الثلاثية البعد هناك طريقتان لتعامل مع global illumination اما ان تجعلها ثابتة على حساب رؤية الكامرة في الحالة لو تحرك اي مجسم او تحركت الكامرة سوف تلاحظ تشوه الاماكن التى لم تحت رؤية الكامرة
          الطريقة الثانية وهي تجعل ال global illumination يحسب كل شئ في المشهد وبما في ذلك حركة الكامرة والمجسمات في كل الفريمات فريم فريم
          ال UDK يقوم بنفس الشئ تقريباً لكن هناك بعض الفروقات يعني في المنتل راي المشهد قد تم تحريكه مسبقا فهو يعلم تماما الاماكن التي سوف يحسبها . لكن ال UDK يقوم باعتماده على الاحتمالات يعني كيف يتم حساب هذه الاضاءة في الوقت الحقيقي وهذا هو الريل تايم
          مثلا الشخصية تقوم بالتجول تحت هذه الاضاءة global illumination التى هي مدعومة بشكل كامل في UDK فلابد ان تجعلها تعمل على الريل تايم اما المجسمات الاخرى فلك الخيار بين ان تجعلها تحت هذا البند او تعمل لها building فيقوم بحساب كل الاضاءة ويجعلها جامدة على المجسمات ولو تحرك اي مجسم سوف ترى التشوه .
          خلاصة الكلام :
          1 - مجسم يتحرك بحرية في اللعبة هذا يجب ان يكون ريل تايم مثل الشخصة فهو يقوم بحساب الاضاءة والظلال في الوقت الحقيقي .
          2 - مجسم ثابت او تم تحريكه مسبقا building تكون الحسابات مبنية على حسابات مسبقة .

          آسف على الاطالة

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيرا يا اخي ابو الزناد وشكرا جزيلا لك وللاخ حمد الحسن و اسف اذا اتعبتكم معي
            وبالتوفيق انشاءالله

            تعليق

            يعمل...
            X