Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو التفاعل ضرووري جداً جداً جداً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجو التفاعل ضرووري جداً جداً جداً

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا مبرمج في السنه الدراسيه الاخيره بالجامعة

    اتقن بنسب مختلفه عدة لغات برمجه منها (c++ , java , c-sharp ,visual basic , vb.net )

    وايضاً اعمل على برنامج ال cinema 4d وقد علمت مؤخراً بان ال XNA تضاف لل visual studio ويتم من خلالها عمل العاب

    سؤالي..

    ما هي افضل طريقه لصنع الالعاب الاحترافيه ...هل هي عن طريق البرمجه؟

    ام هناك برامج ذات قوالب جاهزه؟ مثل بلندر كما اعتقد

    وايضاً الالعاب التاليه بماذا تم صنعها:

    GTA
    NFS
    tomb rider
    بشكل مبدئي هذه الالعاب

    وهل يجب علينا تصميم الموديل للعبه كامله قبل البدء بالبرمجه؟

    والف شكر جزيل لكم

    ارجو الرد ولو باجابة سؤال واحد

    ضرووري اخواني
    صبرت على الأيام لمــــــــا تــولَّت ... وألزمت نفسي صبرها فاستمرت


    فيا عجباً للقلب كيف اصطبـاره ... وللنفس بعد العز كيف استـــــــذلت



    وكانت على الأيام نفسي عـــزيزة ... فلما رأت صبري على الذل ذلت


    وقلت لها يا نفس موتي كريمــــةً ... فقد كانت الدنيا لنا ثم ولــــــــت




  • #2
    جيد انك تجيد هذه اللغات تستطيع ان تنتج العاب على اليونيتي وعلى محركات اخرى بهذه اللغات اما بالنسبة لل اكسونا والفيزوال بيسك انا لا اعرف عنهم شئ اما عن طريق صنع العاب باحترافية فيوجد لديك الudk يصنع العاب باحترافية كبيرة جدا فبه صنعت العاب كثيرة جدا جدا واذا اردت لستة بها اجيبها ويمكنك صناعة العاب مثل الريزدينت ايفل6 بدون كود برمجي واحد فقط بالكزميت ويوجد لديك الcry engine ويصنع العاب جرافيك الجيل الثالث بسهولة جدا ولكن للاسف لا توجد له دروس عربية ولكن توجد لديه دروس انجليزية على اليوتيوب وصنعت به العاب كبيرة مثل battle filed3 على حسب ما سمعت ويوجد لديك اليونيتي يصنع به معظم اعضاء هذا المنتدى ويمكنك رؤية اعمال البرنامج في الموقع الرسمي للبرنامج وصنعت به العاب كثيرة ولكن لا اعرفها ويصنع به لعبة عربية الان تسمى ركاز اذا كنت تعرفها اما باقي المحركات فلا ارى انها احترافية جدا وارى انها صعبة اللتي تنتج العاب رائعة والباقي يصنع 2d المملة اما gta فصنعت ببرامج تبع الشركة التي صنعتها والشركة تبقيها محركات سرية لكي لا ياخذها احد ويصنع بها ويبيعها وينافسهم وايضا tompreader و nfs نفس الكلام اما عن اخر سؤال فلا يجب ان تصنع كل الموديلات يمكنك تحميلها وتضعها في لعبتك

    واسف على الاطالة

    تعليق


    • #3
      وهذه لستة بالالعاب التي صنعت بالudk
      http://en.wikipedia.org/wiki/List_of...l_Engine_games

      تعليق


      • #4
        رائع دامك تعرف الجافا فل تذهب للينتي


        تعليق


        • #5
          اخي البلندر قوي في التصميم ولكن محرك الالعاب الخاص فيه ضعيف
          انصحك بالينتي بما انك تتقن الجافا والسي شارب

          تعليق


          • #6
            ال xna هو مكتبة تضاف للفيوسل ستوديو يمكن أن تصنع بها ألعاب 2d و 3d ولاكن هو يعتمد كليا على البرمجة وليس فيه إختصارات مثل rigidbody
            أو rotatearound مسهلة يعني أنت من تفعل كل شيئ ولازم تكون دارس الفيزياء جيدا حتى تطبقها على الأجسام أما بنسبة لالموديلات و.. فتستطيع تصديرهم في الفيوسل
            وهناك محركات جاهزة مثل unity 3d و udk و......
            وهناك برنامج directx أو OpenGl الذي تبدء من 0 .

            تعليق


            • #7
              أشكركم اخواني جزيل الشكر ... كل معلوماتكم افادتني ...

              وهناك بعض الاخوه نصحني بالجافا وبعضهم بالسي شارب

              مع ان الجافا اكثر تعقيد ... وانا افضل السي شارب ... وليس المشكله بما عندي ... فانا احب ان اتطور وليس عندي مشكله في التعلم من الصفر

              انا قبل ان ادخل مجال البرمجه ظننت ان كل هذه الاشياء تتم بسهوله ولكني اكتشتفت ان كل تخصص يحتاج لخبره كافيه

              طموحي هو ان احترف مجال ال 3d والالعاب وصفحات الويب وصناعة البرامج... يا له من طموح ولكن مع هذا المنتدى وهكذا اعضاء ... لا يوجد شيء صعب

              فكما تعلمت السينما فور دي فسابدأ معكم بتعلم الالعاب وارجو ان اكون ضيفاً خفيفاً ان شاء الله
              صبرت على الأيام لمــــــــا تــولَّت ... وألزمت نفسي صبرها فاستمرت


              فيا عجباً للقلب كيف اصطبـاره ... وللنفس بعد العز كيف استـــــــذلت



              وكانت على الأيام نفسي عـــزيزة ... فلما رأت صبري على الذل ذلت


              وقلت لها يا نفس موتي كريمــــةً ... فقد كانت الدنيا لنا ثم ولــــــــت



              تعليق


              • #8
                مرحبين بيك

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة I ♥ C4D مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  انا مبرمج في السنه الدراسيه الاخيره بالجامعة

                  اتقن بنسب مختلفه عدة لغات برمجه منها (c++ , java , c-sharp ,visual basic , vb.net )

                  وايضاً اعمل على برنامج ال cinema 4d وقد علمت مؤخراً بان ال XNA تضاف لل visual studio ويتم من خلالها عمل العاب

                  انا اعمل على xna ومستعد لإجابة اي تساؤل عندك عن هذا المحرك
                  المشاركة الأصلية بواسطة I ♥ C4D مشاهدة المشاركة
                  GTA
                  NFS
                  tomb rider

                  على العموم هذه الألعاب تعمل عليها شركات ضخمه ولمده طويله مع مئات المبرمجين والمصممين
                  ولا تستطيع ان تصنع مثلها
                  متى اراك يوماُ حراُ يا وطني....

                  My First 2D Xna Game
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186226
                  First Part Of My 3d Game In Xna
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=188705

                  Programming New 3d Car Game in Xna Game Engine
                  My Project
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202529


                  تعليق


                  • #10
                    اشكرك اخي kimoz جزيل الشكر

                    وان شاء الله لو وجدت عندي استفسارات ساتوجه لسؤالك بكل تأكيد

                    وبالنسبه اخي لهذه الالعاب ... بها مئات المبرمجين وشركات ضخمه

                    المشكله عندنا كعرب اننا نبدع من اجل المال ولكن لو وجد فريق تجارب عربي يطور مثل هذه الالعاب ... ولنقل فليعلموا بلا مقابل لمدة سنه

                    من بعد سنه سترى بان عملهم سيدر عليهم مبالغ هائله وستكون قصة نجاح

                    صبرت على الأيام لمــــــــا تــولَّت ... وألزمت نفسي صبرها فاستمرت


                    فيا عجباً للقلب كيف اصطبـاره ... وللنفس بعد العز كيف استـــــــذلت



                    وكانت على الأيام نفسي عـــزيزة ... فلما رأت صبري على الذل ذلت


                    وقلت لها يا نفس موتي كريمــــةً ... فقد كانت الدنيا لنا ثم ولــــــــت



                    تعليق


                    • #11

                      رائع دامك تعرف الجافا فل تذهب للينتي
                      اخي اليونيتي يتعامل مع الجافا سكريبت وليست الجافا (الجافا لغه منفصله بذاتها عن لغة الجافا سكريبت ) فالجافا اكثر تعقيدا من الجافا سكريبت

                      انصح اخي كاتب الموضوع بتعلم احد برامج التصميم ثلاثي الابعاد اولا لكي تسطيع ان تصمم الموديلات التي تحتاجها

                      وبعد ذلك انصح ان تتعلم اليونيتي فهو سهل ويدعم اكثر برامج التصميم ثلاثي الابعاد وايضاً يدعم ثلاث لغات برمجه (سي شارب - جافا سكريبت - بوو)

                      تحياتي للجميع
                      ايميلي

                      fathy1011@yahoo.com

                      تعليق


                      • #12
                        إذا كنت تحب السيشارب يمكنك تصميم تطبيقاتك على الويندوز موبايل 7 <<< السوق فاضي وربحك مضمون
                        يمكنك البحث عن تصميم التطبيقات على الويندوز فون بالجوجل ... لكن مؤخراً مايكروسوفت قامت بعمل تسهيلات ضخمة للمطورين... لدعم أجهزتها <<< طبعاً لن تنجح, لكن تظل لنا فرصة للاستفادة من سوق مايكرسوفت, لأنه سيدعم أكثر من 3 ملايين جهاز

                        بالنسبة لهذه الألعاب التي سألت عنها , لا أعرف الإجابة بالضبط لكن الشركات تستخدم كثير من البرامج ولا تستخدم محرك واحد, اللي أعرفه أن ثري دي ماكس مثلاً استخدموه في تصميم تومبرايدر وكوماندوز سترايكفورس .. حتى أن الشركات تطوّر برامجها الخاصة لتساعدها على إتمام المشروع ... كأبسط مثال, عندك الليفل إديتور, يوجد لفل إديتور لكثير من الألعاب وخاص باللعبة

                        وهل يجب علينا تصميم الموديل للعبه كامله قبل البدء بالبرمجه؟
                        طبعاً لا, في الحقيقة الكثير من المصممين أو معظمهم يقوم بكتابة الكود قبل أن يبدأ بالرسوم,يعني يعمل المحرك الأساسي للعبة ويسمونه prototype... طبعاً الشركات تبدأ بالعمليتين معاً, لأنها تحدد كل الموارد التي ستحتاجها قبل البدء في المشروع ... فتعطي المصممين مهامهم والمبرمجين مهامهم

                        هذه أحد الألعاب اللي صممتها مؤخراً :
                        في هذه الصورة كانت برمجة اللعبة كاملة 100% ولكن لم أبدأ بالجرافيكس بعد ... يعني اللعبة كاملة لكن مافيها لا لون ولا صوت



                        وهذه نفس اللعبة بعد إضافة الجرافيكس لها :



                        عموماً لا تقلق على نوع المحرك... كشخص مستقل ... أي محرك سيخدمك, المهم أن تبدأ بتصميم الألعاب ,,,
                        أهديك هذا المقال اللذي كتبته مؤخراً : وهو على جزئين

                        الجزء الأول

                        الجزء الثاني

                        وأيضاً هذا بحث بالإنجليزي قدمته للجامعة قبل سنتين ,, قد يجيب على بعض أسئلتك ... يتحدث عن عملية صناعة الألعاب وخطواتها وتكلفتها وهكذا .... معلوماته أولية وليست معقدة
                        إذا حبيت تطلع عليه :
                        http://www.mediafire.com/?tzggjt0mn5i

                        عموماً إذا كنت تفكر بعمل لعبة مثل تومب رايدر لوحدك فهذا مستحيل ...
                        فمثلاً لعبة مثل ذا سيمز 3
                        صممت بواسطة فريق من المحترفين
                        وطاقم الفريق بالمئات
                        وكلفت ملايين الدولارات
                        واستغرق عمل اللعبة عدة سنوات
                        مع أن الشركة تحاول تخفيض الموارد قدر المستطاع

                        <<< سامحوني على تكرار هذا الكلام دائماً لكن يجي وقته

                        تعليق

                        يعمل...
                        X