Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

لعبة من الخيال العلمي ... دافعا لنا في نهضتنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة nadir02 مشاهدة المشاركة
    الشيئ الي ماهو عاجبني هو نوع العبة (tps) أظن انها ستكون أفضل لو تكون من نوع fps
    المهم : أذا كانت العبة برمجتها ب #c فأنا مع هذا المشروع
    ملاحظة : لا أريد أن أفسد لك يومك الا أن إذا لم تخذلني الذاكرة شخصيات القصة ومهراتهم مئخوذة من فلم heroes
    مش مهم ، الالهام ربما يكون من مسلسل heroes لكن سيتوقف التقليد عند موضوع القدرات و ربما نغيرها كذلك ،قصدى نجعل القدرات اكثر روعة و روشنة من المسلسل
    و اللعبة ستكون اكشن من منظور الشخص الثالث و ستكون character driven plot
    قاربت على انهاء قالب ال game macro document v0.0

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة keycoo مشاهدة المشاركة
      مين ذيب يا اخي .. ولا احد اسمه ذيب هنا ... هههههههههههه

      وانت كلامك صحيح انه الالعاب المشهورة اليوم هي الاستراتيجية والفي بي اس ... ولكن لم تنتهي الدنيا : لان هناك لاعبين يحبون انواع الالعاب الاخرى ... فتجد فئات تحب الاكشن وفئات تحب العاب المحاكاة والبناء وفئات تحب الاستراتيجي والتخطيط وفئات تحب العاب الاون لاين والشبكات ... يعني تجد وتجد

      ونصائحك سأضعها بإذن الله في قصة اللعبة ... لن اجعل اللعبة مملة ... وبالنسبة للابطال : لا شيء قديم ولا شيء حديث

      فاليوم القديم يمكن ان يصبح حديث والحديث يمكن ان يصبح قديم .. فهناك العاب "في بي اس" مثل كول اف ديوتي كثيرة جدا عن الحروب العالمية والدمار وان تبني ، او تقاتل الفريق العدو ... ولكن القصة والجيم بلي والجودة اللي فيها اعطت تفوق وفوز لصالحها .. فالابطال نفسهم الابطال .. ولكن القصص تختلف والجودة ايضا بالطبع

      واحنا سنعمل حسب امكانياتنا ومواردنا ... والادوات والموارد اليوم تساعد الجميع في ان يكون منافسا حقيقيا
      بنسبا لـ ذيب -- انا قصدي فيها مدحة مو مسمئ ؟


      وبنسبا لكلمك هذا صحيح لكن قليل ماتلقئ يلي يحب العاب الابطال وكذا نسبين بعمار 11 إلي 15 وكلمك صحيح لكن بنصحك جيب فكرة لو جبت فكرة ممتازة العبة بتصير ناجحة لان مانجحت اللعاب إلى بفكر جديدة اما لو بتقتبس بفكر كانت موجودة ماضنتي يعني يصير لها اقبال كبير

      اما لو جبت فكرة بنفس العبة الي انت مسويها يعني شئ جديد ويخلي الاعب يتحمس مع العبة ويبقئ فيها صدقني بتصير من اللعاب المتميزة خلك من الجرافيك والقصة هذي كلها اشياء اساسية لكن انا قصدي في ها الكلام ان هذي العاب جابت فكر جديدة وخلت الاعبين

      يرغبون فيها الفي بي اس قديمة لكن كود ( كول اوف ديوتي ) تمتاز بفكرة حلوة وانت حاول تشوف العاب وتجمع منها فكر وتحطها في لعبتك صدقني لعبتك بتطلع غصب لكن اذا بتاخذ العبة على فكرت انها ابطال وتجمع مثل لعبة Ultimate Alliance ماضنتي بصير لها اقبال لان العبة مرسوخة اصلن وعلى فكرة انا قصدي بدعم يعني لو تبي تسوي لعبة احترافية وشكل يبيلك اصلن داعم لان مو

      معقولة بتسوي اشياء بإدوات امكانيتها محدودة لو كان اليونتي: - اليونتي قليل من يعرف يبرمج فيه العاب قوية و حلوة وحتئ لو اليوديكية يحتاج فيه ترخيص على شان تمشي لعبتك بس الافضل تدور مبرمجين c++ على شان يسون محرك خاص فلعبة والمبرمجين يبيلك ناس يعني لهم خبرة مو اي مبرمج يسوي محرك للعبة لان لو سويت محرك للعبة يكون افضل على شان تحط مواصفاتك يلي انت تبيها معلينا المهم

      انا اقولكم موفقين وارجع وقول حاول انك تجيب مجموعة افكار للعبة ولعبتك بتمشي

      تعليق


      • #33
        انا اتعجب لمن يكرهون ال tps لماذا هل لعبة باتمان لعبة ليس مرغوبه ؟ ولعبة المدهشون الاربعه وسبايدر مان ؟هذه العاب جميله وشهيره ويوجد الكثير من يحب هذه الالعاب
        My Channel
        UDK And 3d max tutorial
        Facebook page
        علي الجابر
        لبيك يا اقصانا
        http://up.foraten.net/f/foraten.net_13417550011.swf

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة UDK-Team مشاهدة المشاركة
          انا اتعجب لمن يكرهون ال tps لماذا هل لعبة باتمان لعبة ليس مرغوبه ؟ ولعبة المدهشون الاربعه وسبايدر مان ؟هذه العاب جميله وشهيره ويوجد الكثير من يحب هذه الالعاب
          ياخوي علي مين قال محد يحب التي بي اس لا والله بلعكس انا احب العاب تي بي اس ومن العاب ال تي بي اس لعبة uncharted
          لكن بعضهم يفضلون fps ومنهم ثريدي بيرسون

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة UDK-Team مشاهدة المشاركة
            لو كان ال udk سأشارك معكم
            تشرفنا اخي .. وبإذن الله سيكون اختيارنا الافضل والاكثر احترافا ... يعني نحن لسنا باختيار الادوات .. بل باختيار القصة والسيناريو

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة الأسطورى مشاهدة المشاركة
              عناصر أو معادلة بناء اى قصة لاى منتج و هذا القالب عالمى و لا يوجد غيره اساساً و هو ما ستجدوه فى اى قصة او فيلم او لعبة او مسلسل حتى لو كان انمى مش اجنبى
              و هذا ليس تقليد فى الواقع لا يوجد قصة سيصنعها او صنعها يصنعها بشر غير و هى تتكون من هذه العناصر
              حتى لو كان الصانع او المؤلف فى سنة 3050 فسيستخدم نفس هذا القالب و نفس ترتيب هذه المعادلة
              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
              1-تقديم البطل : البطل هو الشخصية التى تحكى القصة(اللعبة) ،فى هذا الجزء نعرض كيف يكون البطل فى يوم عادى بحياته الاعتيادية
              2-البطل لديه ضعف أو عيب أو شيئاً ما : الجمهور (فى حالتنا اللاعبين يحتاجوا أن يشفقوا و يتفاعلوا مع البطل و يلتحموا معه فى مسعاه للتفوق و النجاح و إثبات نفسه ، لهذا البطل لا يجب أن يكون شخص مثالى .
              يجب أن يكون يعانى أو لديه عيب أو شئ ما ،يجب أن يعانى من العاطفة و الفخر و الشغف ،يجب أن يعانى من عائق الذى سيقوده فى نهاية الأمر إلى نجاحه أو فشله .
              3-حدث غير متوقع(مفاجئ ) :شئ يحدث يغير يوم أو حياة البطل العادية
              4-النداء إلى المغامرة : البطل يحتاج أو يريد تحقيق هدف (إنقاذ شخص ،اكتشاف شئ ،تحقيق ،المحاربة ، إثبات الذات ،او اى شئ يحتاج إلى فعله و الخ الخ ) عادةَ البطل يكون متردد فى تلبية النداء أو متردد فى الخوض بالاحداث القادمة ،و عندها يكون هذا الوقت هو الذى يظهر به الابطال الاخرون او الحلفاء أو المعلمين أو الاشخاص المحيطين به او المساعدين أو اياً يكن فى إطار القصة
              و جميعهم يساعدوه و يشجعوه على إكمال مسعاه
              5- المسعى : البطل يترك عالمه العادى وراء ظهره من اجل تحقيق هدفه ،يواجه اختبارات ،اعداء ،مطاردات ،فخاخ ،مصاعب ،الخ الخ
              لأنه يريد أن يحقق هدفه.
              6 - العودة : البطل يعود ،يتوقع أن يحصل على جائزة أو أن يحصل على هدفه الذى حارب من اجله طوال القصة -و لا يحصل عليه الان -
              7-الكارثة : شئ يحدث ،هناك شئ خاطئ ،البطل يكون فى اسوأ و اضعف لحظاته
              8- المواجهة : البطل يواجه التحدى الاخير ، فى العادة يكون بشأن الحياة و الموت ضد اعظم اعدائه ،يجب أن يستخدم كل ما تعلمه الان طوال القصة كى ينجح فى مسعاه
              9- الرؤية الاخيرة أو النهاية : النهاية تكون غالباً سعيدة ،أو حزينةأو صادمة مثيرة أو مغلقة او مفتوحة
              المهم أن فى النهاية يشعر اللاعب بالارتياح و يشعر انه قد خاض بالكثير و ارتاح و استمتع و يترك اللعبة و هو يريد المزيد
              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
              المصدر / تم الترجمة من كتاب ideas for animation بتصرف طبعاً كى تلائم صناعة الالعاب
              كما ترون يحب أن ننتج شئ عالى لهذا نستحق أن نصمم قصص احترافية
              جميل جدا مقدمتك وتوضيحك ... لديك موهبة ممتازة في الكتابة .. ربنا يزيدك من علمه

              والعناصر التي وضعتها مهمة جدا ... وهي التي تثبت نجاح او فشل اي لعبة او قصة .... فهناك عناصر يجب ان يبرزها المصمم وعناصر يجب ان يخفيها او يجعلها مفاجئة او اعتيادية .... فهناك اسس لوضع القصة وطريقة احداثها ...

              وانت افدتنا بشيء كثير اخي الاسطوري .. وانا لي الشرف انني تعرفت على شخص مثلك ... ما شاء الله عليك متحمس بشكل كبير ... ربنا يوفقك ويكرمك

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة الأسطورى مشاهدة المشاركة
                اشكرك لم اخبرك بالباقى.... استطيع أيضاً الرسم و اجيد اللغة الاسبانية. ، و استخدم الفوتوشوب فى ترجمة الكوميكس فى موقع عرب كوميكس مع اصدقائى
                تشرفت بمعرفتكم و إن شاء الله يكون التعاون مثمر ، لا تراجع و لا استسلام
                سأصمم وثيقة عبارة عن template هذه الوثيقة ستساعد لجدولة القصة مع ال gameplay بشكل اولى
                و سأرسم بعض الاشياء كى نحاول نعمل concept art
                تحياتى و اشكرك على هذه الروح المرحة و الاستقبال الطيب
                ده انت مكتبة مواهب متنقلة " محمولة بالعربي يعني "

                بالطبع لا تراجع ولا استسلام بإذن الله

                وانا انتظرها اخي الحبيب ... زادك الله علما وعافية

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة tetra مشاهدة المشاركة
                  هههههههه

                  هل تأكدتم من اختياركم للمحرك ؟ ان كان الـ udk يمكنني أن أساعدكم في البرمجة لكن دون الاشتراك في المشروع
                  اخي لسنا في صدد الاختيار .. نحن في مرحلة المناقشة ووضع الافكار للخروج بالقصة ووضع المخطط الرسومي والستوري بورد ... ووقت التصميم الفعلي واختيار الادوات .. سنتناقش به ... وبإذن الله يكون كما تريد ... وكلها ادوات .. المهم النتيجة النهائية والقيمة الحقيقية

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة UDK-Team مشاهدة المشاركة
                    وانا ايضا اذا كنتم تريدون في تحريك الشخصيات والبرمجة
                    تشرفنا يالغالي .. واكيد انت تفيد ... ربنا يكرمك

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة mahmuod ma مشاهدة المشاركة
                      قصة رائعة
                      جميلة جداً
                      عظيمة
                      لا اعرف كيف اوصفها
                      ولكن عندي كم اقتراح
                      1. ما رايكم ان تبقو الشخصيات كما هم ولكن تجعلو اللاعب يستطيع اللعب في جميع الابطال
                      يعني مثلاً يبدا بشخصية واحدة ومع تقدم الزمن يتعرف على شخصية اخرى ثم يستطيع اللاعب التحكم بالشخصيتن ...
                      بحيث يلعب مثلا بالشخصية الاولى (والاخرى يتحكم فيها الكمبيوتر) وعندما يضغط تاب _مثلا_ ينتقل للتحكم بالشخصية الثانية ويتحكم الكمبيوتر بالشخصية الاولى....
                      مثل لعبة كومندس الجزء الرابع _هي مختلفة عن باقي الاجزاء_

                      2. يكون المحرك unity لكي تستطيعو بيع اللعبة لكي تتذوقو طعم تعبكم

                      وارجوا ان تستمروا على هذا الحماس فكثير من المشاريع التي تبدأ ولا تنتهي

                      اقترح ايضا ان تنتجوا فيلم بنفس قصة اللعبة تصميم 3d واقعي

                      بصراحة قصة مبدعين
                      شرفتنا اخي الحبيب لزيارتنا ... ربنا يكرمك ويوفقك

                      وتشجعيك الكريم .. زاد من حماسنا واصرارنا على مشروعنا .. وربنا يكرمنا جميعا لما فيه الخير

                      وسوف ادرس اقتراحك بالنسبة لعملية تبديل الاختيارات بين الابطال .. هي فكرة جميلة .. ولكن ستكون مشتتة للاعب نفسه .. لانه يجد نفسه يريد ان يجمع الابطال في منطقة حتى يكونوا قريبين منه ومن الهدف ... ولكن الاختيار المحدد سيكون سهلا ومشوقا .. لانك ستلعب في شخصية خاصة لك ... وانت تلعبها بكل قدرتها ... وهذا افضل ولكن سأدرس الامر لارى المناسب .. وبوركت افكارك ونصائحك اخي الحبيب

                      وااقتراحاتك جميلة وفي قيد الدراسة ...

                      وبإذن الله سنظل متحمسين ما دام الهدف واضحا وفي غاية نبيلة

                      وبالنسبة لانتاج فيلم ثري دي لقصة اللعبة ... سبحان ربي فكرت بنفس فكرتك ...

                      ولكن اجلتها لبعد انتاج اللعبة : المشروع الاول ... حتى لا نشتث الجميع في اهداف كبيرة وكثيرة .. يكفي مشروع واحد الان

                      يعني انا وضعت بعد الامور : ان نجحت فكرة اللعبة كقصة وعمل ... بالطبع سأخرج لها عمل ثري دي .... وبإذن الله سيكون

                      وربنا يكرمك اخي الحبيب .. وخليك دائما تشاركنا

                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة nadir02 مشاهدة المشاركة
                        الشيئ الي ماهو عاجبني هو نوع العبة (tps) أظن انها ستكون أفضل لو تكون من نوع fps
                        المهم : أذا كانت العبة برمجتها ب #c فأنا مع هذا المشروع
                        ملاحظة : لا أريد أن أفسد لك يومك الا أن إذا لم تخذلني الذاكرة شخصيات القصة ومهراتهم مئخوذة من فلم heroes
                        اخي بإذن الله لن يحدث الا كل خير ... يعني افكر لو تكون tps ...ويستطيع اللاعب بضغطة زر ان يتحول الى fps ... يعني الى رؤية اخرى حسب ما يرغب اللاعب .... وربنا يجيب الخير ...

                        اخي تفيدنا كل المهارات والمواهب .. فلن يقتصر نظامنا على نوع معين او اداة معينة .. نحن لا نجامل احدا .. بل نريد الافضل والنوعية وليست الكمية ... فكل المواهب الحقيقية والنوعية هي التي تفيدنا .. ونحن لسنا بصدد التفكير بالانواع وبالادوات ... خلينا بالقصة اولا

                        وبالنسبة : لن تفسد يومي اخي ... كل احترام لك .. ونعم الشخصيات تشابه شخصيات مسلسل هيروز ... ولكن ليست هي بنفس القصة ولا بالشخصيات ...

                        لدينا نوعية جديدة ... ومش خطأ نجرب شيء قديم ونعمل له شيء جديد

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة الأسطورى مشاهدة المشاركة
                          مش مهم ، الالهام ربما يكون من مسلسل heroes لكن سيتوقف التقليد عند موضوع القدرات و ربما نغيرها كذلك ،قصدى نجعل القدرات اكثر روعة و روشنة من المسلسل
                          و اللعبة ستكون اكشن من منظور الشخص الثالث و ستكون character driven plot
                          قاربت على انهاء قالب ال game macro document v0.0
                          ده انت فاهمني يا رجل ... يعني وصلت للي عاوزه .. ربنا يفتح عليك دائما

                          وربنا معاك للمهمة الصعبة ...

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة safa7.b7 مشاهدة المشاركة
                            بنسبا لـ ذيب -- انا قصدي فيها مدحة مو مسمئ ؟


                            وبنسبا لكلمك هذا صحيح لكن قليل ماتلقئ يلي يحب العاب الابطال وكذا نسبين بعمار 11 إلي 15 وكلمك صحيح لكن بنصحك جيب فكرة لو جبت فكرة ممتازة العبة بتصير ناجحة لان مانجحت اللعاب إلى بفكر جديدة اما لو بتقتبس بفكر كانت موجودة ماضنتي يعني يصير لها اقبال كبير

                            اما لو جبت فكرة بنفس العبة الي انت مسويها يعني شئ جديد ويخلي الاعب يتحمس مع العبة ويبقئ فيها صدقني بتصير من اللعاب المتميزة خلك من الجرافيك والقصة هذي كلها اشياء اساسية لكن انا قصدي في ها الكلام ان هذي العاب جابت فكر جديدة وخلت الاعبين

                            يرغبون فيها الفي بي اس قديمة لكن كود ( كول اوف ديوتي ) تمتاز بفكرة حلوة وانت حاول تشوف العاب وتجمع منها فكر وتحطها في لعبتك صدقني لعبتك بتطلع غصب لكن اذا بتاخذ العبة على فكرت انها ابطال وتجمع مثل لعبة Ultimate Alliance ماضنتي بصير لها اقبال لان العبة مرسوخة اصلن وعلى فكرة انا قصدي بدعم يعني لو تبي تسوي لعبة احترافية وشكل يبيلك اصلن داعم لان مو

                            معقولة بتسوي اشياء بإدوات امكانيتها محدودة لو كان اليونتي: - اليونتي قليل من يعرف يبرمج فيه العاب قوية و حلوة وحتئ لو اليوديكية يحتاج فيه ترخيص على شان تمشي لعبتك بس الافضل تدور مبرمجين c++ على شان يسون محرك خاص فلعبة والمبرمجين يبيلك ناس يعني لهم خبرة مو اي مبرمج يسوي محرك للعبة لان لو سويت محرك للعبة يكون افضل على شان تحط مواصفاتك يلي انت تبيها معلينا المهم

                            انا اقولكم موفقين وارجع وقول حاول انك تجيب مجموعة افكار للعبة ولعبتك بتمشي
                            نصائح مميزة وغالية علي .. وسأدرسها بإذن الله وسأَضعها في المشروع

                            وسوف اركز على بعض الافكار لاضافتها .. لتزيد تشويق اللاعب بها .. وسيزيد عمر اللعبة .. وانا مش عاوز اللاعب يمل منها سريعا

                            يعني عاوزه ينتظر الجزء الثاني منها لو في جزء ثاني بإذن الله .. وبصيير اخي الحبيب

                            ولا تنسانا من النصائح الكريمة .. ولازم تشاركنا دائما وتشوفنا .. ربنا يكرمك

                            تعليق


                            • #44
                              ارجح ان تكون اللعبة TPS ليس لى وجهة نظر محددة لكنى احب هذا المنظور

                              بالمانسبة

                              على اى محرك ستعملون

                              ملك إنحصر وجوده فى مملكة خياله

                              تعليق


                              • #45
                                المشاركة الأصلية بواسطة UDK-Team مشاهدة المشاركة
                                انا اتعجب لمن يكرهون ال tps لماذا هل لعبة باتمان لعبة ليس مرغوبه ؟ ولعبة المدهشون الاربعه وسبايدر مان ؟هذه العاب جميله وشهيره ويوجد الكثير من يحب هذه الالعاب
                                نعم اخي .. هناك ناس يحبوها وناس لا يطيقوها ... انا لا احب العاب fps بتاتا ... ليست بفكرتها وجودتها .. بل بنوع اللعبة كمنظور اللاعب وكذا

                                وما يعجبني هو العاب tps و التخطيط والاستراتيجية

                                وربنا يجيب الخير .. ولازم احنا نتعب على القصة والاحداث من اجل اللاعب لا يمل من اللعبة وينتظر الثانية ...

                                تعليق

                                يعمل...
                                X