السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اليوم سوف أشرح لكم طريقة من وظاءف SimCloth
أولا إستعن بالله
من أداة Geometry أنشيء Plane و GeoSpher
-Plane-
Length: 150
Width: 150
Length Seg: 20
Width Seg: 20
مع وضع علامة (صح) Generate Mapping Coords
-GeoSphere-
ٌٌٌRadius: 20
Segments: 5
كما موضح في الصوره
الآن نرجع إلى Plane
ونذهب إلى Modify ونختار منها MishSmoth لكي تتم عملية تنعيم أو نعومه للشكل
و أيضا نرجع إلى Modify ونختار SimCloth ثم تابع الآن الخطوات المهمة
Type نختار Cloth لكي يتعامل بمرونه أو ليونه
ومن Dynamics نضع لل Gravity: 0.6
-Deflection-
Deflect distance: 6
Relative Pos: 0.5
ونضع علامة (صح) Detect intersection
وستلاحظ في الأسفل عند Simultion
Start farme
End frame
من هنا تحدد مدى وقت الحركة إذا كانت طويله أم قصيره
أنتهينا من Plane
نذهب إلى GeoSphere
Type نختار منها Rigid body
ثم نذهب الآن إلى Dynamics ونضع قيمة Particle mass 100
Gravity: 0.6
الآن لقد أنتهينا فقط قم بالضغط على GeoSphere ومنه إضغط على Start Calcuation فسترى الحركة
و أيضا إذا غيرت في Plane في أمر Type وجعلته Cloth وايضا نفس الشيء في GeoSphere ستكون بعد التصيير أن الكره خرقت ال Plane
لا تنسوا بأن تنشؤا الإضاءه والخامات لكي تعطي منظرا جميلا
و آسف إذا أكثرت عليكم
omeiran@hotmail.com
اليوم سوف أشرح لكم طريقة من وظاءف SimCloth
أولا إستعن بالله
من أداة Geometry أنشيء Plane و GeoSpher
-Plane-
Length: 150
Width: 150
Length Seg: 20
Width Seg: 20
مع وضع علامة (صح) Generate Mapping Coords
-GeoSphere-
ٌٌٌRadius: 20
Segments: 5
كما موضح في الصوره
الآن نرجع إلى Plane
ونذهب إلى Modify ونختار منها MishSmoth لكي تتم عملية تنعيم أو نعومه للشكل
و أيضا نرجع إلى Modify ونختار SimCloth ثم تابع الآن الخطوات المهمة
Type نختار Cloth لكي يتعامل بمرونه أو ليونه
ومن Dynamics نضع لل Gravity: 0.6
-Deflection-
Deflect distance: 6
Relative Pos: 0.5
ونضع علامة (صح) Detect intersection
وستلاحظ في الأسفل عند Simultion
Start farme
End frame
من هنا تحدد مدى وقت الحركة إذا كانت طويله أم قصيره
أنتهينا من Plane
نذهب إلى GeoSphere
Type نختار منها Rigid body
ثم نذهب الآن إلى Dynamics ونضع قيمة Particle mass 100
Gravity: 0.6
الآن لقد أنتهينا فقط قم بالضغط على GeoSphere ومنه إضغط على Start Calcuation فسترى الحركة
و أيضا إذا غيرت في Plane في أمر Type وجعلته Cloth وايضا نفس الشيء في GeoSphere ستكون بعد التصيير أن الكره خرقت ال Plane
لا تنسوا بأن تنشؤا الإضاءه والخامات لكي تعطي منظرا جميلا
و آسف إذا أكثرت عليكم
omeiran@hotmail.com
تعليق