ف الحقيقة
قمت بعمل شئ في الاعدادات
زالرسالة تغيرت ( فقد تعرف البلندرعلى الgpu ويقول it may takes afew minutes first time ) ولكن ما يلبث البلندر الا أن يتوقف عن العمل ويطلب إغلاقه
OpenCL : هدفها الأساسي هو تسريع تنفيذ الخوارزميات ( معظمها ولكن ليس كلها ) ، فخذ مثلاً :
- لو حاولت إيجاد القيمة المطلقة abs لمجموعة أعداد موجودة في مصفوفة ،
يمكنك الاستفادة من Parallel programming التي تدعمها OpenCL ( البرمجة المتوازية أو المعالجة المتوازية Parallel Processing ) ، لتنفيذ هذه الفكرة ، وبالتالي تنفيذ هذه الخوارزمية على عشرات الأنوية ( Multi-core ) ، بدلاً من معالج واحد .. وبدلاً من البحث عن لغة برمجية مستقلة تدعم مفهوم البرمجة المتوازية ..
- يمكن أيضاً أن تتكامل OpenCL مع OpenGL أو Direct3D .. حيث البيانات يمكن تبادلها فيما بينهما ، أي أنه يمكن أن تخبر OpenCL بتغيير قيم مصفوفة بيانات ما .. وستتأثر OpenGL بشكل مباشر دون تدخل منك ، بمجرد أن تطلب من OpenCL ذلك عند إنشاء Context .
وهناك مسائل كثيرة ( تخيّل كثير من الخوارزميات فقط ) ،
اها اخي يكون جهازك يشغل البلندر على الكرت الاضعف الذي لا يدعم الاوبن سي ال اضغط بزر اليمين على البلندر واختار تشغيل بالطاقة القصوى او ربما يظهر لك اسم كرت الشاشة
او يمكنك تحديد البلندر من برنامج تعريف الكرت واضفه إلى من يشغلهم تلقائيا بهذا الكرت
اها اخي يكون جهازك يشغل البلندر على الكرت الاضعف الذي لا يدعم الاوبن سي ال اضغط بزر اليمين على البلندر واختار تشغيل بالطاقة القصوى او ربما يظهر لك اسم كرت الشاشة
او يمكنك تحديد البلندر من برنامج تعريف الكرت واضفه إلى من يشغلهم تلقائيا بهذا الكرت
OpenCL : هدفها الأساسي هو تسريع تنفيذ الخوارزميات ( معظمها ولكن ليس كلها ) ، فخذ مثلاً :
- لو حاولت إيجاد القيمة المطلقة abs لمجموعة أعداد موجودة في مصفوفة ،
يمكنك الاستفادة من Parallel programming التي تدعمها OpenCL ( البرمجة المتوازية أو المعالجة المتوازية Parallel Processing ) ، لتنفيذ هذه الفكرة ، وبالتالي تنفيذ هذه الخوارزمية على عشرات الأنوية ( Multi-core ) ، بدلاً من معالج واحد .. وبدلاً من البحث عن لغة برمجية مستقلة تدعم مفهوم البرمجة المتوازية ..
- يمكن أيضاً أن تتكامل OpenCL مع OpenGL أو Direct3D .. حيث البيانات يمكن تبادلها فيما بينهما ، أي أنه يمكن أن تخبر OpenCL بتغيير قيم مصفوفة بيانات ما .. وستتأثر OpenGL بشكل مباشر دون تدخل منك ، بمجرد أن تطلب من OpenCL ذلك عند إنشاء Context .
وهناك مسائل كثيرة ( تخيّل كثير من الخوارزميات فقط ) ،
تعليق