Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال محيرني وعملت تجارب كثيرة وما نجحت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال محيرني وعملت تجارب كثيرة وما نجحت

    السلام عليكم
    الموضوع مهم جدا وانا لا اعرف هل اسئلتي لا يوجد لها اجابات ام يوجد اجابات ولكن تحجب لاسباب اخرى يعني على الاقل جاوب ب (لا اعلم)
    المهم السؤال هو :
    انا اريد ان اعمل تحريك للتكتشر والنورمال ماب ليس مع بعض ولكن اريد تحريك النورمال ماب وقناة اللون تبقى مثل ما هي ساكنة لا تتحرك او العكس ؟ لو سؤالي مو واضح ياريت تنبهوني على شان اوضحه..... وهذا الشئ يستخدم لاغراض كثيرة وانا شفت هذا الشئ يتعمل بالمايا

  • #2
    ممكن مثال ..
    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV



    تعليق


    • #3
      انا الآن عرف ليش انت محترف يا ابو نواف لأنك ما تفوت امور دقيقة مثل هذه
      انا سوف اعمل فيديو على السريع بس الرفع يكون بطيئ شوي ارجوك لا تنام الليلة حتى تشوفه وترد علي هو ببرنامج آخر

      تعليق


      • #4
        أهلا أخي أبو الزناد

        إذا أنا فهمت سؤالك فالنفرض مثلاً لديك polySphere وأضفت لها متريال lambert وفي خانة الـ Color أضفت صورة معينه
        ولديك نفس الصورة ولكنها NormalMap تستطيع ربطها مع الـ Bump Mapping كـ 2D Texture أو 3D Texture

        بالنسبة للـ 3D Texture تستطيع من خلاله تحريك الـ Texture من خلال نود الـ place3dTexture بمجرد التحريك أو الدوران كما تشاء أو من الخصائص الخاصة به
        بالنسبة للـ 2D Texture تستطيع من خلال الخصائص الـ place2dTexture وتستطيع تغيير خاصية bump2d حسب رغبتك
        Bump أو Tangent Space Normals


        طبعاً هذا إذا كان الـ Texture عبارة عن ملف واحد وليس عدة ملفات لصورة متحركه فالأمر يختلف فالتحريك تلقائي



        http://www.youtube.com/watch?v=HaVEFXehVNs


        http://www.youtube.com/watch?v=FQV8KTuqRX4
        Digital Production Coordinator .
        FX Artist Maya .

        Programer :
        C++ , C# , PYTHON , MEL

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم
          راودني سؤال شبيه على ما اعتقد ولدي مثال وحتى لو لم يكن المقصود فهو كفيل بإثراء موضوع النقاش
          لدينا مشهد رجل يقوم بلحام الحديد - فالحديد عند تعريضه للنار يتغير لونه بعد مدة - هل يمكن عمل تحريك للخامات

          الصورة التالي للتوضيح

          الملفات المرفقة

          تعليق


          • #6
            http://www.youtube.com/watch?v=TSkbkFSgrhg
            حكمة هندية
            من أراد النجاح في هذا العالم
            عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
            النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


            WWW.3AIN.TV



            تعليق


            • #7
              شكرا لك اخي الشعلان وهذا الفيديو مثال على ما اريد آسف على التأخير بسبب النت ضعيف
              ملاحظة نسيت اظهر مؤشر الماوس في التسجيل
              .....................
              .....................
              ....................
              http://www.youtube.com/watch?v=-2-8j...etailpage#t=9s

              تعليق


              • #8
                http://www.youtube.com/watch?v=_Sovc...ature=youtu.be
                Digital Production Coordinator .
                FX Artist Maya .

                Programer :
                C++ , C# , PYTHON , MEL

                تعليق


                • #9
                  اخي الشعلان اذا كانت قناة اللون والتكتشر المربوط بها ساكنة لا تتحرك والنورمال والسبيكلر تتحرك فهذا هو المطلوب يعني انا اريد ان اعمل اكسبرشن للنورمال والسبيكلر او الاكلوجن او غيرها بدون ان تتحرك قنوات اخرى
                  المشكلة هي لما اعمل Projection التكتشر في قناة اللون والنورمال يتحرك مع بعض وما قدرت اعمل 2 Projection وحدة للتكتشر المربوط في قناة اللون والاخرى للنورمال ماب واخلى التكتشر ثابت والنورمال يتحرك او العكس
                  والمصيبة اني شفت واحد يستخدم في نود خاص للتحريك مثل هذا المثال الذي رفعته بالضبط ويحرك بيه اي قناة دون ان تتأثر القنوات الاخرى ومجود به اكسبرشن جاهز وموجود به Time وتحرك على اي اتجاه تريد في ال UV

                  تعليق


                  • #10
                    ابو نواف انت فهمت ماذا اريد وجوابك قريب بس اريد ان احافظ على النورمال الاصلي واحرك نورمال اخر يعني استخدم 2 نورمال واحد ثابت والاخر يتحرك مع المحافظة عى التكتشر الذي في قناة اللون وال Projection الخاص بها
                    وآسف اذا كنت تعبتكم معاي
                    وسؤال آخر ابو نواف خارج الموضوع ايش اسم هذه الثيمة التى تستخدمها للويندوز او انت تستخدم ماك

                    تعليق


                    • #11
                      بالنسبة للـ NormalMap أستخدم هذه الطريقة لدمج أكثر من نورما ماب مع بعض

                      http://matthewtan85.wordpress.com/tu...s-in-maya2011/
                      بإستخدام هذه الطريقة النتيجة تظهر في الـ Render

                      وبإمكانك التحريك في الـ place2dTexture في خاصية الـ Translate Frame
                      وبإمكانك عمل Expression للخاصية على سبيل المثال

                      place2dTexture1.translateFrameU = frame;
                      OR
                      place2dTexture1.translateFrameU = time;

                      translateFrameU Or translateFrameV


                      أو أي خاصية تريدها

                      وبإمكانك استخدام layeredTexture لأكثر من Texture

                      وإذا كان هناك ملف معين لديك مع الـ Texture أرسلة لي وأعملك الـ Connection لـ Nodes بالكامل بعدها بإمكانك تتبع الـ Connections ومعرفة كيف ربطت

                      Digital Production Coordinator .
                      FX Artist Maya .

                      Programer :
                      C++ , C# , PYTHON , MEL

                      تعليق


                      • #12
                        ماشي كلامك واضح 100% انا عندي قبة مسجد هي عبارة عن نصف سفير وعملتلها Projection على خريطة نورمال ماب فقط وقناة اللون فارغة اريدك تربط تكتشر اخر للون يعني ليس هو المستخرج منه النورمال وتعمله Projection آخر دون ان يتغير ال Projection الاول

                        تعليق


                        • #13
                          http://www.youtube.com/watch?v=0l2Af...ature=youtu.be

                          Scene File
                          http://www.multiupload.com/JYTK2PUNZ9

                          Digital Production Coordinator .
                          FX Artist Maya .

                          Programer :
                          C++ , C# , PYTHON , MEL

                          تعليق


                          • #14
                            شكرا لك اخي الشعلان هذا ما اريد بالضبط واظن انه ستحل مشاكل كثيرة عندي الحمد لله
                            وشكرا اخي ابو نواف وسامحوني اذا كنت كثرت عليكم وجزاكم الله خير
                            بس فيه شئ بسيط لاحظته في place3dTexture3D وهو عدم وجود خيار Tangent Space Normals !!!!!!

                            تعليق


                            • #15
                              العفو أخي أبو الزناد

                              أنت تقصد الـ bump3d نعم لا يوجد هذا الخيار لو أردت استخدام الـ bump2d لرغبتك بهذا الخيار عليك بالتالي
                              اخذف الـ bump3d كون نود bump2d من الـ Hypershade بعدها أربط التالي
                              الـ Out Alpha من الـ projection مع الـ Bump Value من bump2d بعدها أربط الـ Out Normal من الـ bump2d مع الـ Normal Camera من الـ Material --- Blinn أو أي Material

                              بالتوفيق
                              Digital Production Coordinator .
                              FX Artist Maya .

                              Programer :
                              C++ , C# , PYTHON , MEL

                              تعليق

                              يعمل...
                              X