Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقهى المحركين ( لتبادل الخبرات)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقهى المحركين ( لتبادل الخبرات)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الفكرة من هذا الموضوع هي ان نجمع طاقاتنا ونتبادل خبراتنا في عالم التحريك علنا نتطور في هذا المجال المهم
    فكل من له سؤال بهذا الخصوص يدلي به هنا والاخوة المحركين سيهتمون بالامر ويجيبون عليه ان شاء الله

    ليكن هذا الموضوع ساحة للنقاش بين المهتمين بعالم التحريك

    والموضوع بالاخص موجه للإخوة أصحاب مشاريع الافلام كالاخ :كـ.محمد ، والاخوة الاخرون

    شكرا

  • #2
    أول سؤال مني

    في المشاريع الكبيرة التي يكون فيها بيئة معقدة وشخصيات عديدة .
    بالطبع أنت تكون قد صممت البيئة في ملف وكل شخصية في ملف على حدى ! صح؟ المهم :
    هل تفضل عمل append للشخصيات أم link ولماذا

    تعليق


    • #3
      لماذا؟؟ نحن ممكن نعملهم فى ملف واحد و كل حاجه فى layer لوحده.!!


      اا
      اا

      تعليق


      • #4
        لم أجرب عمل Link بين عدة ملفات بليند لكن جربتها بين المشاهد و هى غير مفضلة فى الشخصيات ﻷن أى تغيير فى أى مشهد سيحدث فى المشاهد الأخرى و هى مفضلة فى الأجسام الثابتة أو ذات الحركة المتكررة مثل الساقية أو نور ينطفىء و يضىء
        أما append فهى تنسخ الجسم و تعطيه إستقلالية تامة للتحريك و هى خاصية لا تعمل إلا بين ملفات البليند و ليس بين مشاهد الملف الواحد على عكس Link
        أما اللايرز التى تكلم عنها Tefa فهى جيدة و لكن كل أداة لها وظيفتها فاللاير لا يمكنها إستدعاء أجسام من ملفات أخرى فأنا مثلا ملفات فيلمى عددها 25 ملف تقريبا حتى الأن و أغلبها بينها أجسام مشتركة لذلك لا أضطر لإعادة تصميمها
        "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

        إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

        لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


        صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

        تعليق


        • #5
          انا افضل append كما قال الاخ eurosoul ، ولاستراد اي ملف اقوم بعمل له مشهد مستقل Scene في القائمة العلوية واضع له اسم مستقل يولفق المحتوى وعند الاستراد اذهب الى الملف الخاص بالمشاهد واقوم باستراد المشهد الذي خصصته لعملي بحيث يتوافق معه ، حسنا بعد الانتهاء من الاسترا اذهب الى قائمة المشاهد ثم اختار المشهد الذي اعددته ، ادخل اليه ،اضبط اموري ثم عن طريق CTRL +L اختار object TO scene _scene وهذا يجعل من العمل اكثر دقة ودون مشاكل ، ارجو ان تكون الامور واضحة وشكرا .
          مشروع فلم ثلاثي ابعاد

          تابع من خلال هذا الرابط

          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



          او من مدونتي

          http://blendmax.blogspot.com/

          تعليق


          • #6
            الطريقتين اتعباني .... لهضا قصور ولهذا قصور

            لهذا انا اعمل كل شخصيه ملف obj ...ووجدت هذا الحل عملي اكثر علي ما اعتقد
            my page
            Deviant Art
            My Blog
            Twitter
            Tsَu

            تعليق


            • #7
              ماذا تقصد يا النمر2011 ؟؟؟ ما طريقتك بالتحديد؟
              و هل يوجد من يصنع فيلم غيرنا أنا و ك.محمد؟؟؟
              شىء جميل هذه الهمم العالية و أرجو أن يزيد عددنا لتكوين فريق قوى
              "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

              إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

              لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


              صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

              تعليق


              • #8
                اخي النمر2011 نحن نتحدث على التحريك وللاسف طريقتك لا تجدي ولا تعطي لا الافضلية ولا السهولة ولا الدقة ولا نقل الخامات بدقة هذه تستعمل للتصدير لمختلف البرامج الاخرى وافضل 3ds عليها في كثير من الامور ولكل صيغة مميزاتها على العموم مبادرة طيبة منك لاثراء المعارف.

                اما ان كنت تقصد ملف اوبجكت الخاص بالبرنامج اضن ان الطريقة متعبة اكثر وتفتقر للدقة خاصة في المشاريع الصغيرة اما الكبيرة امممممممممممممم اضن الامر متعب جدا وهي فكرة لمن يريد العمل بها وتجربتها.
                مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                تابع من خلال هذا الرابط

                http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                او من مدونتي

                http://blendmax.blogspot.com/

                تعليق


                • #9
                  مازلت لم أفهم ماذا يقصد بالتحويل إلى Obj لكن إن كان ما أظنه فهذه مضيعة وقت و لا تجدى بشىء
                  والأن هل تعرفون كيفية إستخدام motion capture و ملفاتها أم تريدون أن أشرحها ؟؟؟
                  هل جرب أحدكم من قبل إستخدام ملفات bvh ؟؟؟
                  "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

                  إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

                  لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


                  صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

                  تعليق


                  • #10
                    جميل اخي انا ايضا ايد الشرح ، قلة الوقت لم يتسنى لي الاطلاع عليه بشكل مفصل ، بارك الله فيك .
                    مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                    تابع من خلال هذا الرابط

                    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                    او من مدونتي

                    http://blendmax.blogspot.com/

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة eurosoul مشاهدة المشاركة
                      هل جرب أحدكم من قبل إستخدام ملفات bvh ؟؟؟
                      نعم وظهرلي فيها عظام الشخصية فقط

                      اعتقد غرضها تصدير واستيراد العظام
                      -----------------------------------------------
                      سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
                      -----------------------------------------------



                      تعليق


                      • #12
                        صيغة bvh هى صيغة لل motion capture و وظيفتها شبيهة بوظيفة pose library
                        وهذه الصيغة تقوم بتصدير العظام من برنامج إلى أخر بحركتها و إذا أردت نسخ الحركة على عظام الشخصية التى تعمل عليها فكل ما تحتاجه أن يكون عظام شخصيتك مشابهة لعظام الجسم المصدر و عندها تقوم بتعريف العظام المتشابهة بين الهيكلين بمعنى أن تختار عظمة الساق و تعرف البرنامج أنها تناظر عظمة ساق الهيكل الأخر و عندما تنتهى من الربط ستجد شخصيتك تنفذ الحركة المصدرة كاملة
                        لكنى لم أستخدم هذه الطريقة لوجود عيوب بها و من هذه العيوب:-
                        1- عدم قدرتك على تركيب constraints لعظام الشخصية لكونها تعرقل نسخ الحركة
                        2-صعوبة وضع تعديلات للحركة حيث أن الحركة المستوردة لها keyframe للجسم كله فى كل فريم

                        بالرغم من أن تحريكى ليس بنفس كفاءة الملفات الجاهزة لكنى سأعمل على تنظيف الحركة بعد الإنتهاء من مرحلة التحريك و لكنى رأيت أن أتحدث عنها لعلكم تستفيدوا بها
                        "لكل أمة فتنة و فتنة أمتى المال"

                        إستحضر النية و إحرص على الإخلاص و طاعات السر

                        لا أحلم بالعمل فى بيكسار ... بل أحلم بمنافستها


                        صور من فيلمى الطويل "لهيب"http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212412

                        تعليق


                        • #13
                          أممممممممم جميل اخي واضن اننا لسنا بحاجة اليها فالبلندر فيه من الخصائص بما يكفي للابداع ، اما الجاهز فلا باس ان استعملت في نطاق ضيق او في محرك الالعاب ...............المهم الهف هو احتراف البلندر ، وشكرا على التوضيح بارك الله فيك .
                          مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                          تابع من خلال هذا الرابط

                          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                          او من مدونتي

                          http://blendmax.blogspot.com/

                          تعليق


                          • #14
                            شكرا على التفاعل أعزائي الكرام

                            ما جعلني اسأل عن موضوع ال append ,link هو درس شاهدته حيث تكلم عن هذا الامر في الشخصيات وكان صاحب الدرس هو بسام كردعلي

                            أعذروني ولكنني مقتنع كثيرا بطريقة link على append وذلك لعدة أسباب منها التالي:
                            1- عندما تقوم بعمل link لا يزيد حجم ملف البلندر حيث انه يقوم فقط بتشغيل الملفين (وهميا) وربطهما ببعضهما البعض لذلك من الضروري عدم تغيير مكان الملفات هنا
                            2-الامر يمنحك حرية تصميم كل شخصية على حدى وتعديلها متى تشاء دون الحاجة الى فتح الملف الرئيسي للمشهد


                            اما عن نظام المشاهد في بلندر فللأسف أنا لا اعرف استخدامه وسأبحث عنه في القريب العاجل






                            بخصوص ال motion capture إسمحلي أن اضيف القليل على شرحك

                            الmotion capture هي ملفات تولد تلقائيا (غالبا) عن طريق جهاز الموشن كابشر وهي بدلة يرتديها الممثل وتكون مربوطة بالحاسوب ويتم تسجيل كل حركة يقوم بها الممثل وتحفظ بعدة امتدادات منها bvh

                            من منكم يعرف مسلسل صلاح الدين الذي عرض على قناة الجزيرة للاطفال
                            تم استخدام هذا النظام في التحريك ومع ذلك استغرقت صناعة الفيلم اكثر من ثلاث سنوات



                            أريد أن أسأل اخي ماذا تقصد بعمل ربط للعظام مع العظام الخاصة بالموشن كابشر؟؟
                            أرجو ان تشرح كيف يتم ذلك

                            تعليق


                            • #15
                              شكرا لكل من تفاعل مع سؤالي الأول

                              السؤال الثاني هو

                              هل تقوم بعمل ال rig لشخصيتك أم انك تستورد ريج جاهز وتعمل عليه

                              تعليق

                              يعمل...
                              X