Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(خبر) كاميرا dslr مع 36 ميغابكسل؟ انها نيكون d800 الجديدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (خبر) كاميرا dslr مع 36 ميغابكسل؟ انها نيكون d800 الجديدة

    هدف نيكون من هذه الكاميرا واضح: منافسة كانُن والـ5D Mark II. وفيما فشلت سلفتها D700 في ذلك، يبدو أن D800 ستنافس وأكثر...

    أعلنت نيكون عن كاميرتها الرقمية الاحترافية D800، وهي في المنتصف بين D700 ونيكون D4 الجبارة.
    مواصفات نيكون د800

    الميزة الأبرز هنا هي المستشعر الضخم بوضوح 36 ميغابكسل بنسق FX-format، ولذلك يمكنك القول بأنها تستهدف المصوّرين المحترفين (أو هواة التصوير الأثرياء) الذين يريدون كاميرا أسهل حملاً من D4 الضخمة.
    إنّ زيادة عدد الميغابكسلات لا تعني بالضرورة صورة أفضل - فهناك الكثير من الحالات، لاسيما في الكاميرات الرقمية الصغيرة Compact Digital، حيث قد يؤثر ذلك سلباً على جودة الصورة ومستوى التشويش الرقمي في الصورة. لكنّ نيكون تزعم أنّ D800 تقدم أداءً مماثلاً لـD700 مع أنها تصور بوضوح [resolution] أكبر بثلاث مرات. وذلك مثير جداً للإعجاب إن صدق.
    طبعاً هذا يعني أيضاً أنّ الصور بنسق Tiff قد يصل حجمها إلى 200 ميغابايت، ولذلك ستحتاج إلى بطاقات ذاكرة كبيرة وسريعة جداً إن أردت أن تفي هذه الكاميرا حقها.
    وتضم D800 العديد من المميزات التي نجدها على D4 الاحترافية. وهي يمكنها تصوير الفيديو بنسق 1080p Full HD بمعدل 30 لقطة في الثانية، أو بنسق 720p ومعدل 60 لقطة في الثانية.
    أما الحساسية الضوئية ISO فتمتد من 100 إلى 6400 (ويمكن ترقيتها إلى 25600)، مما يجعل التصوير ممكناً حتى في أصعب ظروف الإنارة. ويتيح معالج Expeed 3 السريع للكاميرا أن تصبح جاهزة للتصوير خلال 0.12 ثانية فقط.
    D800 مجهزة بمنفذ USB 3.0 ، وهي سابقة بين كاميرات نيكون. ونحن نعدّها ميزة ضرورية أكثر منها كمالية، كونك ستحتاج إلى سرعة USB 3 الإضافية عند نقل ملفات الصور الضخمة إلى كمبيوترك للمعالجة. ونجد عليها أيضاً فتحة بطاقات SD وCF.
    نظام Advanced Recognition System الذكي المُستخدم هنا يجعل من التصوير مهمة أوتوماتيكية ويريحك من عناء تحديد وتغيير المتغيرات المناسبة للحصول على أفضل صورة. وهو يستطيع ذلك بفضل نظام رصد وتركيز للبؤرة Autofocus من 51 نقطة.
    ويمكنك عرض صورك بكامل رونقها بفضل منفذ HDMI يبث صورة غير مضغوطة Uncompressed إلى تلفزيونك.

    السعر وتاريخ الإطلاق في البلدان العربية

    Nikon D800 ليست كاميرا رخيصة على الإطلاق. فهي قد تكلفك أكثر من 3000 دولار، ولذلك لن يحصل عليها سوى المحترفين أو هواة التصوير الجادين. وسوف تطلق في أوروبا في نهاية شهر مارس، لذلك تابع Tme.com لنعلمك متى أصبحت متوفرة في هذه الجهة من العالم. فكما نقول دائماً في T3، لا يمكن الاكتفاء من الكاميرات في الشرق الأوسط، فهناك صورة أينما ذهبت.

  • #2
    شكرا جزيلا أخي omandj على المعلومات القيمة . أنا أعتقد أن كاميرا d800 بجودتها الرائعة ستغني الكثيرين من صناع الأفلام عن الكاميرات الباهضة الثمن التي تشابه جوتها جودة d800.

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز س مشاهدة المشاركة
      شكرا جزيلا أخي omandj على المعلومات القيمة . أنا أعتقد أن كاميرا d800 بجودتها الرائعة ستغني الكثيرين من صناع الأفلام عن الكاميرات الباهضة الثمن التي تشابه جوتها جودة d800.

      اهلا وسهلا..

      نعم وتبقى الكانون الدي اس ال ار مرتع المصورين المحترفين ومكانه خاصه لهم

      تعليق

      يعمل...
      X