كل واحد يحط نفسه مكان المنتج ويريد ان يتفق مع كاتب سيناريو ليكتب له فيلم لينتحة ..
ما هي النقاط التي سوف تضعها لكاتب السيناريو بحيث ان يكون بالنهايه فيلم يقبله كل العالم بمختلف ثقافتهم ولغاتهم ويقبلوا علية ؟!
نحن لا نتكلم عن افلام الخيال العلمي والافلام التي تكلف مئات الملايين فهنالك افلام اجنبيه لا تتعدى كلفة انتاجها الخمسه الالف دولار ويشاهدها العالم كله .
انا اقصد ما هي نوعيه الافلام او محتواها التي يتقبلها العالم كله وترضى جميع الاذواق !
بالنسبة للكوميديا فالكوميديا العربية لا تصلح الا للمشاهد العربي فقط لانها تعتمد على الافيهات الكلامية التي لا يمكن ان تترجم ولا تضحك الا العربي بينما الكوميديا الاجنبية فهي تعتمد على الاداء وليس الكلام على سبيل لوريل وهاردي ومستر بين كمثال وكذلك باقي الافلام الاجنبية والاسيوية الكوميدية التي تضحك المشاهد حتى لو كانت غير مترجمة ولا يفهم المشاهد ما يقولوه لانها ليس افيهات كلامية !
ما هي النقاط التي سوف تضعها لكاتب السيناريو بحيث ان يكون بالنهايه فيلم يقبله كل العالم بمختلف ثقافتهم ولغاتهم ويقبلوا علية ؟!
نحن لا نتكلم عن افلام الخيال العلمي والافلام التي تكلف مئات الملايين فهنالك افلام اجنبيه لا تتعدى كلفة انتاجها الخمسه الالف دولار ويشاهدها العالم كله .
انا اقصد ما هي نوعيه الافلام او محتواها التي يتقبلها العالم كله وترضى جميع الاذواق !
بالنسبة للكوميديا فالكوميديا العربية لا تصلح الا للمشاهد العربي فقط لانها تعتمد على الافيهات الكلامية التي لا يمكن ان تترجم ولا تضحك الا العربي بينما الكوميديا الاجنبية فهي تعتمد على الاداء وليس الكلام على سبيل لوريل وهاردي ومستر بين كمثال وكذلك باقي الافلام الاجنبية والاسيوية الكوميدية التي تضحك المشاهد حتى لو كانت غير مترجمة ولا يفهم المشاهد ما يقولوه لانها ليس افيهات كلامية !
تعليق