المشاركة الأصلية بواسطة رسآمو
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
my sketches......murtadha
تقليص
X
-
-
المشاركة الأصلية بواسطة muhmmad مشاهدة المشاركةماشاءالله اخي رائع جداً
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة alsiyabi97 مشاهدة المشاركةتابع واستمر
تعليق
-
بعد قرائتي ودراستي حركات وموقع ووظيفه كل عضله للوجه ...وقفت عند نقطه مهمه جدا والا وهي الاسنان يجب معرفتي لحركه الفك وزوايه الاسنان خاصه اثناء الابتسامه او الغضب ...يحتاج وقت لكي ادرس عنها بشكل جيد ....والملفت النظر ان شكل الاسنان شبيه حواف الحصان اي الصف العلوي ياخذ شكل قوس ويطابق الصف السفلي .......
مثل ماقلت لكم يحتاج دراسه الاسنان من حيث العدد ولاننسى عمر الطفل يختلف عن البالغ ..والاهم ندرس زوايه ..اي مرات على جنب ومرات من فوق او الاسفل ..حتى نكون متمكنين تماما لرسم بشكل صحيح
تعليق
-
وحب اضيف معلومه مهمه جدا ...العظمه الوحيده في الوجه تتحرك هي الفك السفلي ..لذى مهم دراسه مكانكيه الفك السفلي ...متى يتحرك اثناء الكلام او الضحك المبالغ فيه وايضا اثناء مضغ الاكل ..ويقال اقوى عظمه في الجسم هي الفك السفلي ولا ادري عن صحه المعلومه ...وطبعا العظله المسؤوله لتحريك الفك السفلي هي عظله الماضغة massester
الان راح ندرسه ...loding
تعليق
-
.
.
مشكور أخوي على الرد .. وكلامك تواضع منك .. يمكن أنا مو رسام جيد لكني متذوق للرسم ومستواك متقدم واسلوبك مميز جدا
وغير متكلف يذكرنا بالفن الأصيل .. لك مستقبل باهر بإذن الله .. وعندي كم سؤال أتمنى تجاوبني عليهم لو تكرمت :
السؤال الأول .. هل لو شفت شيء أو جلست في مكان مثلا .. هل تقدر تغمض عينك وتتخيله تمام بكل تفاصيلة تقريبا وترسمه
بنسبة 80% ؟
السؤال الثاني .. بعيد عن المنظور .. هل أنت ترسم من شيء مباشر أو تعتمد على أشياء محفوظة .. يعني هل تعتمد على الذاكرة
أكثر أو المحاكاة والملاحظة ؟
السؤال الثالث .. وش هو أصعب شيء يواجهك في الرسم بالتحديد ؟ .. ووش هي أكثر النواحي اللي إنت ضعيف فيها الطبيعة أو
الأشياء أو الكائنات الحية ؟
وأخيرا وأعذرني على الإطالة .. في إستخدام الألوان .. كيف استخدمها خاصة في الإنتقال من درجة لثانية كيف يكون الدمج والتدرج ؟
وشكرا ..
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة رسآمو مشاهدة المشاركة.
.
مشكور أخوي على الرد .. وكلامك تواضع منك .. يمكن أنا مو رسام جيد لكني متذوق للرسم ومستواك متقدم واسلوبك مميز جدا
وغير متكلف يذكرنا بالفن الأصيل .. لك مستقبل باهر بإذن الله .. وعندي كم سؤال أتمنى تجاوبني عليهم لو تكرمت :
السؤال الأول .. هل لو شفت شيء أو جلست في مكان مثلا .. هل تقدر تغمض عينك وتتخيله تمام بكل تفاصيلة تقريبا وترسمه
بنسبة 80% ؟
بصراحه لم اجرب من قبل لكن اكيد بعد الدراسات سوف اخوض في هذه التجربه وبل انجح ...لكن رسوماتي الكاريكاتريه واللوقو والبروتوريه جميعها من مخيلتي...لكن لم اجرب ان اشاهد منظر وغمض عيني ثم ارسم ...اعتقد لو طبقت الاساسيات سوف استطيع رسمه اذا قمت بدراسته بجديه
السؤال الثاني .. بعيد عن المنظور .. هل أنت ترسم من شيء مباشر أو تعتمد على أشياء محفوظة .. يعني هل تعتمد على الذاكرة
أكثر أو المحاكاة والملاحظة ؟
طبعا اعتمد على مخيلتي بشكل اساسي لكن بعض لااستغني من اخذ الافكار من غيري ...لكن في الرسم الكاريكاتير بالذات ارسم من خيالي لانه شعور مختص بالرسام
السؤال الثالث .. وش هو أصعب شيء يواجهك في الرسم بالتحديد ؟ .. ووش هي أكثر النواحي اللي إنت ضعيف فيها الطبيعة أو
الأشياء أو الكائنات الحية ؟
من الضروري كل رسام يعرف نقاط ضعفه وربما لا يلاحظه من نفسه ربما فنانين او اشخاص عاديين يبدون رايهم ونت يجب عليك ان تتقبل النقد البناء والهادف ...بالنسبه لي انا مافي شي اسمه صعب ولا شي سهل ...عليك انت تتحدى نفسك اول ثم النتائج راح تشاهدها ان شاء الله
وأخيرا وأعذرني على الإطالة .. في إستخدام الألوان .. كيف استخدمها خاصة في الإنتقال من درجة لثانية كيف يكون الدمج والتدرج ؟
وشكرا ..
بالنسبه للدمج اكرر وقول لك تستطيع مع الممارسه ان تكون لك اليه معينه لك شخصيا دون تقيد باحد ..
تعليق
-
طلب من عندي أحد الزملاء رسمه كارتونيه تتحدث عن دورة كره القدم لموظفي قطاع الصحه ...جات لي فكره ان ارسم بقلم الرصاص وثم تحبير بلقم الاسود ثم ارسل الرسمه الى برنامج الكوريل درو ....والمقصد بالكوريل درو ..حيث البرنامج يدعم الفاكتور مهما كبرت الحجم الرسمه لا تشوش على صفاه ونقاوه الخطوط الرسمه ....في الحقيقه يوجد طريقه جدا مذهله وهذا يعكس على قوه برنامج الكوريل درو ...حيث انني اعمل للرسمه سكنر ((الماسح الضوئي )) ثم افتح برنامج الكوريل درو ثم اجلب الرسمه المرسومه على ورق واحول الرسمه الى فاكتور دون ان ارسم عليها مره ثانيه بلقم او اي اداه بالكوريل درو ...حيث لم يستغرق دقيقه بل ثواني فقط وهذا يعكس قوه البرنامج الرائع حتى في التلوين يوجد اداه اسمها التلوين الذكيه حيث انها تلون كل جزء في الرسمه ودون اي عناه يذكر ...لماذا اخترت برنامج الكوريل درو ولم استخدم الفوتوشوب ....بكل بساطه برنامج الكور درو لما ارسل العمل الى صاحبه بحفظ صيغة الكور درو يتحكم في مقاس الحجم مهما كبر حجم العمل سوف يحافظ على نفس جوده العمل لانه لا يوجد به بكسلات
هذا الرسمه المرسومه على ورق ونلاحظ يوجد بها خلفيه او محتوى الصورة لون سماوي متدرج يشوش على جمال الرسمه ...
اذا لايوجد مشاكل مع الكوريل درو ...فقط ضغطه زر حذف الخلفيه السماويه ومحتوى الورقه وابقى فقط الخطوط السوداء اي خطوط الرسمه (( التحبير)) و الان اصبحت الرسمه بالفكتور مهما كبرت حجمها لن يتغير قوه الخطوط بل الان بعد تحويل الرسمه الى فكتور اصبح اللوان قويه جدا وصافيه كما تلاحظون ....اعتقد ميزه جباره للبرنامج
تعليق
-
باقي التلوين ببرنامج الكوريل درو ...ملاحظه برنامج الكوريل درو طريقه تلوينه لايعتمد على الفرشاه ..على عكس الفوتوشوب ..كيف الون الرسمه بالكوريل درو ..خاصا الخطوط البعض يقول غير مقفلة ...بكل بساطه يوجد اداه رائعه جدا وتوماتيكي يلون حسب المنطقة المنفصلة ......سوف اقوم بتلوينها وسوف نرى غدا النتيجة ....
تعليق
-
من هنا توقفت عن التمرين لرسم الاسنان ....بسبب الرسمه الاخيره وايضا قبلها ظروف ...والان ابتدأت ان اتمرن على رسم الاسنان حتى احفظها ومن سهل ان ارسم بما اشاهدها لكن المقصد انني احفظ كل سن لكي اعتمد على نفسي مستقبلا وهذا الاهم بكل تاكيييد
.................................................... العوده الى موضوعي السابق عن الايقاع في الرسم وجدت مقال للرسام المبدع السعودي الاستاذ محمد الشنيفي وهو رسام رقمي درجه اولى من خير شباب المملكه العربيه السعوديه والوطن العربي
اظغط على الرابط لكي تقرأ عن المقال الرااائع
http://www.rnon.com/tutorial/94?fb_a...88381481237582
تعليق
تعليق