Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

الى الخبراء استاذ توم ومن عملو في الاستديوهات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى الخبراء استاذ توم ومن عملو في الاستديوهات

    السؤال يقول: كان ياما كان في قديم الزمان سؤال يقول ما تركيبة الكاميرات التي تصور مثل هذه المشاهد??????

    http://www.youtube.com/watch?v=LFIa8mkg58g


    يعني اكثر من فل فريم
    عدسات مصنوعه من اللماس
    فتحة عدسه اكبر من الكاميرا نفسها
    عدد الالوان ترليونات
    لا والمشكله انا نتفرج عليها 576 مو موصله حتى hd
    يعني لا تقولو مهاره في التصوير فقط . والله لو تصور اصبع رجلك الصغير تطلع الصوره رهيبه وتقول شو هالمخرج


    وعذرا على الاسلوب المبالغ فيه بس اريد توضيح

  • #2


    العملية كاميرا ذات سينسور حساس وقد تكون 1k أو 4k لا يهم في الحقيقة طالما العرض في النهاية على شاشة التلفاز المحددة الجودة سلفا

    زائد عدسة ذات مكونات جيدة

    زائد تصحيح ألوان في عملية ما بعد الإنتاج

    زائد ثم زائد ثم مليون زائد ....... عمالة تستطيع التعامل مع ما سبق

    علاقة المخرج بملمس الصورة ، لتوضيح الأمر فإن دور المخرج هنا استشاري وليس إبداعي

    أنا مخرج ومخرج محترف على حسب ظني وكم عملت مع مديرين للتصوير أضافوا لعملي وآخرين نزلوا بعملي لتحت الأرض ، الموضوع يقع برمته بين يدي المصور وبين يدي الملون أو الكولوريست وهي مهنة أصبحت مستقلة حاليا عن مهنة المونتير وينحصر دوره في إعطاء الملمس النهائي للجو العام للصورة

    فيديو توضح كلامي ومع برنامج مألوف للجميع ، الأفتر إفكتس، وعذرا مقدما على الشرح العلمي الجاف في المقطع المرفق



    تحياتي
    فن الرسوم المتحركة
    YouTube
    Vimeo
    Flickr

    تعليق


    • #3
      استادى ممكن شرح عربى او دباجه للشرح .. لتعم الاستفاده على كل الاحوه الاعضاء واولهم انا .
      قال تعالى { كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون }

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة Tom Art مشاهدة المشاركة


        العملية كاميرا ذات سينسور حساس وقد تكون 1k أو 4k لا يهم في الحقيقة طالما العرض في النهاية على شاشة التلفاز المحددة الجودة سلفا

        زائد عدسة ذات مكونات جيدة

        زائد تصحيح ألوان في عملية ما بعد الإنتاج

        زائد ثم زائد ثم مليون زائد ....... عمالة تستطيع التعامل مع ما سبق

        علاقة المخرج بملمس الصورة ، لتوضيح الأمر فإن دور المخرج هنا استشاري وليس إبداعي

        أنا مخرج ومخرج محترف على حسب ظني وكم عملت مع مديرين للتصوير أضافوا لعملي وآخرين نزلوا بعملي لتحت الأرض ، الموضوع يقع برمته بين يدي المصور وبين يدي الملون أو الكولوريست وهي مهنة أصبحت مستقلة حاليا عن مهنة المونتير وينحصر دوره في إعطاء الملمس النهائي للجو العام للصورة

        فيديو توضح كلامي ومع برنامج مألوف للجميع ، الأفتر إفكتس، وعذرا مقدما على الشرح العلمي الجاف في المقطع المرفق



        تحياتي

        بصراحه الامر ليس سهلا ,بل وصعب للغايه
        بنالسبه للسنسور لا يحق لي ان اجادلك(اعطي الخبز لخبازه)لكن للمعرفه والاستفسار
        كاميرا من باناسونك ليست فل فريم بل 3/2 (Panasonic AJ-HPX3100) لا يقل سعرها عن 40000 دولار على ما اعتقد
        هل يعقل ان 5dm2 canon فل فريم افضل منها , وحتى بالاستعانه بالعدسات ممكن ان تكون افضل, وما علاقة ccd او cmos او super35mm بجوده الصوره والالوان ... وسأطرح هذا المضوع لاحقا

        تعليق


        • #5
          استاذ توم بما ان الاخوه يتحدثون عن الالوان والاستديوهات
          كيف نستطيع ضبط الوان الفيديو ليعرض على القنوات لدي مشاركه عرضت سابقا على احدى القنوات لكن الالوان تغيرت عند العرض لااعلم مالسبب ؟
          التعديل الأخير تم بواسطة ahmd22; 28 / 03 / 2012, 08:58 PM. سبب آخر: خطأ املائي

          تعليق


          • #6
            الصديق ahmd22

            فضلا طالع هذا الموضوع القديم والشديد التفصيل وهو ما زال مفيدا ومازال مرجعا لمن يريد الخوض في مسألة لونيات الفيديو

            http://www.maxforums.net/showthread....E+%CA%D1%C7%E5

            تحياتي
            فن الرسوم المتحركة
            YouTube
            Vimeo
            Flickr

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
              في الحقيقه قرأته مرات عديده وهناك الكثير لم افهمه واعدت قراته ونفس المشكله ساحاول ان اجرب في برنامج المونتاج واعود ان شاء الله

              تعليق


              • #8
                3DStudioR4
                كيفية المعايرة :
                اعرض الخطوط عن طريق برنامج المونتاج (مثلا في بريميير اختر Bars & Tones وضعها في التايملاين وضع المؤشر عليها).

                اذا كنت تستخدم تلفزيون ... تأكد من أنه شغال منذ دقيقة (لا تستعجل فالشاشة تغير ألوانها بعد دقائق من التشغيل) .. قم يالتأكد أن كل عيارات التلفاز على المنتصف أولا.

                ابدأ بالتباين Contrast : ارفع حتى تحس أن صورة الخطوط التي تراها صحيحة وليست خفيفة أو قوية ... اذا لاحظت أن الأبيض مبهر فأخفض واذا لاحظت أنه رمادي فأرفع التباين.

                النصوعية Brightness : غير النصوعية وأنت ترى اللون الأسود على أقصى اليمين .. يحب أن يكون أسود قاتم .. لاحظ وجود اطار أسود حول معظم الشاشات مثل شاشة الكومبيوتر .. حاول أن تجهل هذا الأسود متماثل مع أسود الخطوط .. ولكن يوجد أيضا أزرق بعد اللون الأسود . حاذر أن يصبحا لون واحد .. يجب ان يكون اللون الأسود قاتم ولكن الأزرق يبقى واضح .. عدل حتى ترى نقطة النصف.. واذا شككت فارجع للتباين فلربما التباين كان عالي جدا .. أو خفيض جدا.
                وضعتها في البرنامج وقمت بالتطبيق وعدلت الوان الخطوط اللونية Color Bars
                كما ذكر الاستاذ 3DStudioR4
                السؤال هنا بعد هذا ماذا افعل ؟ بعدما قمت بتعديل الخطوط اللونيه في برنامج البريمير ؟
                حتى استطيع اكتشاف الوان الفيديو اللذي قمت بعمله وتصحيح الوانه ؟

                تعليق


                • #9
                  الامر الي تكلم عليه الاستاذ توم 100% على الرغم من عدم فهمه بالنسبه لي لكن الامر متعلق بأشياء اخرى كثيره ونوع الكاميرا اول الاشياء التي يجب وضعها بالحسبان ,5dm2 لن تقوم ابدا بما تقوم به كاميرا سعرها 100000 دولار , في الحقيقه الامور بحاجه الى موضوع جديد يصدر من خبير
                  يقوم على توضيح الامر بشكل مفصل واتمنى من الاستاذ توم القيام على هذا الامر ان كان بالامكان.(ليس المقصود عمل كبير بكل معنى الكلمه طبعا بل توضيحات تعطيك الاستراتيجه المعمول بها لمثل تلك المشاهد)

                  تعليق

                  يعمل...
                  X