هي عدسة متغيرة البعد البؤري يضعها مدير التصوير أو المخرج أمام عينه ليستقر على العدسة المناسبة التي سيركبها على الكاميرا ، هذه الأداة بإختصار تحاكي أمام العين البشرية ما تفعله العدسة العادية أمام سينسور الإلتقاط في الكاميرا
بالمناسبة هذا الفتى الأسمر هو مدير التصوير السينمائي أحمد حسين
هي عدسة متغيرة البعد البؤري يضعها مدير التصوير أو المخرج أمام عينه ليستقر على العدسة المناسبة التي سيركبها على الكاميرا ، هذه الأداة بإختصار تحاكي أمام العين البشرية ما تفعله العدسة العادية أمام سينسور الإلتقاط في الكاميرا
اهاااااا
طيب سؤال في بالي ..
الان في مراية لما ابص عليها القى نفسي وحش جدا وجهي ضعيف وشكلي زي الزفت ..
في مراية ثانيه تبص فيها القى نفسي جون ترافولتا وجهي مليان ومسمسم وحاجة تجنن ..
هل هذا ينطبق على العدسات ؟!
هل هنالك عدسات خلينا نسميها تجميله وعدسات اخرى تظهر الصورة كما تراها العين البشرية ؟!
بالمناسبة هذا الفتى الأسمر هو مدير التصوير السينمائي أحمد حسين
لا يوجد عدسة تجميلية بهذا المعنى ولكن هناك عدسات تعطي نتيجة مثل المرآة المحدبة مثلا وهي العدسات شديدة القصر في بعدها البؤري والتي تقترب من عدسة عين السمكة وهذه العدسة لو صور بها وجه الانسان فسوف تظهر ملامحه ذات حدود دائرية وملامح ممطوطة في العمق , افضل عدسة لتصوير الوجه هي العدسات من متوسطة البعد البؤري كالعدسة ٥٠ مللي , أما لو كان الوجه به ملمح بارز كأنف كبيره مثلا فيفضل التصوير بعدسة طويلة البعد البؤري لا تقل عن ٧٠ مللي لأن العدسة الطويلة تضغط الملامح فتعمل على تصغير حجم الانف عن حجمه الطبيعي
هناك شئ اخر يراعيه المصورين وهو زاوية تصوير الوجه فأي وجه له ٥ زوايا للتصوير منهم ثلاثة زوايا امامية وهي الوضع المواجه ووضع ال ٣/٤ والوضع الجانبي , ولكل وجه زاوية مختلفة تعتبر مثالية للتصوير
أحمد حسين خريج المعهد العالي للسينما وبالتالي فهو زميل دراسة وإن كنت أسبقه في التخرج ب ٥ دفعات
تعليق