Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

..ما نستغنى عنك استاد توم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ..ما نستغنى عنك استاد توم

    ..السلام عليكم ..
    اخوتى واساتدتى الافاضل بعد صراع مابين انواع الكاميرات والميزانيات واستشارات للافاضل رواد المنابر ..تم بحمد الله شراء كانون 60دى .. وبصراحه صورتها حلوه مقارنه بكامرتى السابقه السونى 1000 بس طبعن التصوير بها صعب ومتعب مو مثل كاميرا الفيديو الكتفيه وارجو من الله ان تنحل هالمشكله مع الايام واتعود عليها وتثبت الصوره واتحرك بها براحتى ..
    اخوتى انا هلا بصدد تنفيد عمل وثائقى بها بس لى عده اسئله اود تفيدونى بها .. علما بان العدسه 18-50
    1 - عند رف الايزو يصير تحبيب بالصوره
    2 - مانوع الفورمات التى تنصحو باستعمالها وكم فريم انا بصراحه حابب 24 فريم فل اتش دى فهل هو خيار جيد
    3 - القناه الفضائيه تعرض بال كما هو معروف .. وهنا تواجهنى مشكله فالمقاسات .. فهل اقوم بعد الانتها من العمل بفتح مشروع اخر بال واضع فيه عملى الفل اتش دى واصغر المقاس بحيث يكون فى سكوب وجاهز للعرض . ام انها طريقه خاطاء
    4 - واخيرا هل احتاج الى عدسات اخره ام ان هده العدسه كافيه .
    اسف على كثر الاسئله .. بس بعد الله مالى حد الا انتو اخوانى .. فى انتظار الفائده منكم .
    قال تعالى { كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون }

  • #2
    23 زائر ولارد .. ايه الكرم داه كلو
    قال تعالى { كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون }

    تعليق


    • #3
      ربما رأى الزوار أنك تقصدني بعنوان الموضوع فلم يريدوا التدخل

      على أي حال لنبدأ بالإجابة والله المستعان وباب الإجتهاد مفتوح للأصدقاء ومن يرد أن يضيف ما عنده فليتفضل

      1 - عند رفع الايزو يصير تحبيب بالصوره

      هذا شئ طبيعي حتى في أيام الفيلم الفوتوجرافي التقليدي حيث أن الفيلم دو الحساسية العالية أو ما يعرف بالأيزو العالي تكون حبيبات نترات الفضة به كبيرة مما يجعل الصورة محببة ، على صعيد الصورة الرقمية فرفع الأيزو يكون آخر الحلول لدى المصور للتغلب على قلة الإضاءة حيث أن أول الحلول هو فتح العدسة على أوسع فتحة لها ( وهي في حالة عدستك ال 18 - 55 تكون f3.5 ) ، وثاني الحلول هو تقليل سرعة الغالق أو الشاتر وعادة أبطأ سرعة شاتر محتملة لتصوير الفيديو قبل أن يحدث تقطيع في الصورة هي 1/30 ، وأخيرا تبدأ بتزويد حساسية السينسور أو الأيزو وعادة لو كنت قد طبقت الإعدادات السابقة من فتحة عدسة وسرعة غالق فإنك سوف تحتاج لأيزو 800 في حالات نقص الإضاءة المبالغ فيه وهذه الدرجة من الحساسية حسب ظني مع هذه الكاميرا لا تنتج تحببا ملحوظا تبعا للتقارير التي رأيتها عن هذه الكاميرا

      2 - مانوع الفورمات التى تنصحو باستعمالها وكم فريم انا بصراحه حابب 24 فريم فل اتش دى فهل هو خيار جيد

      الكاميرا تصور بنسق mov وببترميز h264 وأفضل ترميز تخرج به عملك عادة هو نفس ترميز الإدخال والبريميير يستطيع التعامل مع هذا النسق والترميز بشكل مباشر على خط الزمن للبرنامج بدون إعادة تحويل بينما يحتاج الفاينال كت الى إعادة تحويل الترميز الى pro res ليستطيع التعامل معه ...
      24 إطار بالثانية يعطي الإحساس بالصورة السينمائية لتعود عين المتلقي عليها ولكنك حين تخرج عملك في النهاية فسوف تحوله مضطرا الى نظام البث Pal 25 إطار بالثانية ولك حرية الخيار ففي الحالتين سوف تخرج عملك بنفس عدد الإطارات في الثانية

      3 - القناه الفضائيه تعرض بال كما هو معروف .. وهنا تواجهنى مشكله فالمقاسات .. فهل اقوم بعد الانتها من العمل بفتح مشروع اخر بال واضع فيه عملى الفل اتش دى واصغر المقاس بحيث يكون فى سكوب وجاهز للعرض . ام انها طريقه خاطاء

      نعم القنوات الفضائية العربية أو معظمها إذا اردنا الدقة ما زالت تبث بالجودة القياسية sd وهي 720 في 576 نقطة وبالتالي إذا كان عملك ذاهب لقناة عادية فإنك مضطر لتصغير مقاساتك كما ذكرت وفعلا سوف يظهر الشريط الأسود أعلى وأسفل الشاشة ( سكوب ) وطريقتك ليست خطأ وإن كان من الممكن الوصول الى نفس النتيجة من خط الزمن المفكوك للمشروع مباشرة حينما تاتي لمرحلة عمل الملف النهائي فقم بإختيار dv pal وسوف يخرج المشروع مضغوطا كمقاسات ومناسبا للعرض على الشاشات العادية

      4 - واخيرا هل احتاج الى عدسات اخره ام ان هده العدسه كافيه

      نعم تحتاج كبداية الى عدسة برايم أي ثابتة البعد البؤري مقاس 50 مللي ويوجد منها نوع رخيص وهو ذو فتحة قصوى f1.8 وثمنها تقريبا 850 جنيه ، وهذه العدسة مهمة جدا في إجراء المقابلات إذا أردت عمل عزل للخلفية أو ما يعرف بإسم عمق الميدان القريب كما أن فتحة العدسة الواسعة وكما ذكرت في أول كلامي سوف تجعلك لا تحتاج لرفع الأيزو وبالتالي يقل التحبيب أو ينعدم في الصورة


      تحياتي
      فن الرسوم المتحركة
      YouTube
      Vimeo
      Flickr

      تعليق


      • #4
        شكراً لك اخى توم على معلوماتك القيمه والله انك موسوعه ربى يحفظك .. واجاباتك اكثر من رائعه بس سامحنى على جهلى فى بعض المواضيع اولا سرعه الشتر او الغالق ما عرفت وين اجدها بالكاميرا لحتى اقوم بضبطها .. ثانياً العدسه البرايم 50 التى نصحتنى بها شو الفرق بينها وبين العدسه الى عندى غير فتحة العدسه الى بيها .. ثالثاً هل هناك نوع من العدسات به مانع اهتزاز للفيديو لهذه الكاميرا وهل تنصحنى به ام لا انا وجد .. رابعاً اشهد الله انى تعلمت منك فى فتره قصيره ما لم اتعلمه خلال سنواتى الطويله فى هذه الهوايه .. حفظك الله استاذى .
        قال تعالى { كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون }

        تعليق


        • #5
          صديقي

          سوف تشاهد في الفيديو التالي تعديل سرعة الشاتر



          العدسة البرايم ثابتة البعد البؤري أي انك لا تستطيع عمل زووم بها وانا لا أفضل العمل بها في التصوير الحارجي حينما يتطلب الأمر تقريب المنظر بواسطة الزووم ولكن ميزة العدسة البرايم أيا ما كان رقمها هو فتحة العدسة التي تكون واسعة في الأغلب بالتالي وكما ذكرت سلفا تستطيع عمل عمق ميدان قريب بها كالنموذج التالي

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شهد.mp4.Still001.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	39.5 كيلوبايت 
الهوية:	3282426

          وهو ما لا توفره لك عدسة بفتحة ضيقة كالتي تأتي بشكل افتراضي مع الكاميرا

          إستفسارك الثالث الإجابة عليه بنعم هناك عدسات بها مانع اهتزاز ولكن يمكنك الحصول على معلومات أكثر تحديدا من أحد محلات بيع معدات التصوير ولكن ما أعلمه أن العدسات المزودة بمانع اهتزاز تكون اعلى في السعر بكثير من العدسات العادية فلو كنت تستخدم حامل ثلاثي في معظم أعمالك فلا داعي لهذا النوع من العدسات

          تحياتي
          فن الرسوم المتحركة
          YouTube
          Vimeo
          Flickr

          تعليق


          • #6
            شكرا استاذى سؤالى الاخير باذن الله 1 -هناك زر بالعدسه تحت الفوكس كتب عليه stabilizer وبه خيار on او off فما هو وما وضيفته
            2- اود منك اعطائى نبذا عن هذه القوائم لكى اتمكن من معرفه ما بين يديا اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	setup.gif 
مشاهدات:	1 
الحجم:	45.8 كيلوبايت 
الهوية:	3282429اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	setup.gif 
مشاهدات:	1 
الحجم:	45.8 كيلوبايت 
الهوية:	3282429
            قال تعالى { كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون }

            تعليق


            • #7
              معنى وجود هذا الزر ( stabilizer = موازن ) أن العدسة الموجودة معك بها بالفعل مانع اهتزاز وأعتقد أنه يعمل في الوضعية الفوتوجرافية ووضعية الفيديو

              لا أستطيع أن أعطيك نبذة عن القوائم لأنني ببساطة .... لا أمتلك كاميرا كانون أصلا

              والمعلومات التي أحضرها لك تنقسم الى شقين ، معلومات عامة في التصوير الفوتوجرافي سواء في التعريض أو أدبيات الإستخدام العامة وهذه ناتجة عن خبرتي في التعامل مع العديد من الكاميرات وهذه القواعد ثابتة مهما تغير نوع الكاميرا ، أما المعلومات الخاصة بكاميرتك تحديدا فأنا أحضرها بالبحث في الإنترنت ومقاطع الفيديو





              تحياتي
              فن الرسوم المتحركة
              YouTube
              Vimeo
              Flickr

              تعليق


              • #8
                شكرا استاذ توم واعجبنى بشده مصطلح ادبيات الاستخدام .. رعاك الله وحفظك
                قال تعالى { كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون }

                تعليق


                • #9
                  الاستاذ توم مبدع بكل ماتعنيه الكلمة . معلومات قيمة جدا

                  شكرا لك وجزا الله الف خير

                  تعليق


                  • #10


                    هذا عمل مونتاج بسيط لعدسة 35mm 1.8 كاميرا نيكون d300s
                    بالنسبة لصور قائمة الكاميرا ياليت تضعها بحجم أكبر و صور ثابته عشان أشرحها لك ياغالي

                    تعليق


                    • #11
                      حلو اخى صوره اكثر من رائعه بس ممكن اعرف كيف تمت عمليه تصحيح الالوان عندك وشو الفلاتر المستخدمه .. لك منى فائق التقدير
                      قال تعالى { كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون }

                      تعليق


                      • #12
                        أهلا بك s1000
                        الحقيقة استعملت المونتاج ( مع انه بسيط جدا و بدائي ) فقط تشبيع للألوان و الحدة نوعا ما في برنامج بريمير فقط
                        بالتوفيق

                        تعليق

                        يعمل...
                        X