Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Hero And Enemy مشروع تعليمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    كود تحريك العدو وتتبع البطل
    كود PHP:
    var rotateSpeed : float = 3.0;
    
    var speed : float = 6.0;
    
    var jumpSpeed : float = 8.0;
    
    var gravity : float = 20.0;
    
    var target : Transform;
    
    private var moveDirection : Vector3 = Vector3.zero;
    
    function Update() {
    
    var controller : CharacterController = GetComponent(CharacterController);
    
    transform.LookAt( Vector3(target.transform.position.x, transform.position.y, target.transform.position.z) ) ;
    
    if (controller.isGrounded== true ) {
    
    
    
    moveDirection = Vector3(0, 0 ,1);
    
    moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
    
    moveDirection *= speed;
    
    
    
    }
    
    // Apply gravity
    
    moveDirection.y -= gravity * Time.deltaTime;
    
    // Move the controller
    
    controller.Move(moveDirection * Time.deltaTime);
    
    } 
    
    سيتم تطوير الكود رويدا رويدا لتحقيق الافكار ... انظر الي صورة الافكار
    اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
    وتفتك باعدائك اعداء الدين


    تعليق


    • #32
      تطوير كود تحرك العدو وتتبع البطل

      عندما يقترب البطل من العدو وتكون المسافة اقل من 6 ينظر العدو للبطل ويتبعه

      عندما يبتعد البطل عن العدو وتكون المسافة اكبر من 6 لا ينظر العدو للبطل ولا يتبعه ويسير في اتجاه دائري



      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شرح تطوير كود العدو الجزء الاول.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	113.3 كيلوبايت 
الهوية:	3282511


      كود PHP:
      var rotateSpeed : float = 3.0;
      
      var speed : float = 6.0;
      
      var jumpSpeed : float = 8.0;
      
      var gravity : float = 20.0;
      
      var target : Transform;
      
      var moveforward : float = 1.0;
      
      private var moveDirection : Vector3 = Vector3.zero;
      
      
      
      function Update() {
      
      var controller : CharacterController = GetComponent(CharacterController);
      
      var dist = Vector3.Distance(target.position, transform.position);
      
      
      
      if (controller.isGrounded == true ) {
      
      
      
      if (dist < 6 ) 
      
      {
      
      transform.LookAt( Vector3(target.transform.position.x, transform.position.y, target.transform.position.z) ) ;
      
      moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforward);
      
      moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
      
      moveDirection *= speed;
      
      }
      
      
      
      if (dist > 6 ) 
      
      {
      
      transform.Rotate(0,1, 0);
      
      moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforward);
      
      moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
      
      moveDirection *= speed;
      
      }
      
      
      
      
      
      }
      
      // Apply gravity
      
      moveDirection.y -= gravity * Time.deltaTime;
      
      // Move the controller
      
      controller.Move(moveDirection * Time.deltaTime);
      
      } 
      
      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
      وتفتك باعدائك اعداء الدين


      تعليق


      • #33
        رائع اخي مبارك أبداع
        My Channel
        UDK And 3d max tutorial
        Facebook page
        علي الجابر
        لبيك يا اقصانا
        http://up.foraten.net/f/foraten.net_13417550011.swf

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
          هذا البطل الفلة ماخوذ من لعبة بلي ستيشن ون وكان سبب رسوبي بالثانوية العامة سنة 1997



          وانا اعتز فيك اخ وصديق
          واعلم ان المنتدى لا يشجع على النشاط وينفر .... وانا ايضااا استفزني موضوع
          بالمنتدى يتكلم عن الحلال والحرام في الالعاب ويطلب فتوى الاعضاء دخلت وقلت لا تستفتي الاعضاء بالدين لانهم سيفتون بما لا يعلمون وانت تفتنهم بذلك وحدث ما توقعت وكل عضو يدخل يفتي
          ولكن لا حياة لمن تنادي

          لا يا أخي ليس هذا الموضوع فهو عادي, لاكن ليس بمكانه في هذا القسم و لا حتى في هذا المنتدى ..
          >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

          إتق الله و اصبر

          أكره الاقنعة
          عندما تكون في وجوه الناس

          Baseera

          دورة إحتراف Unity3D

          تعليق


          • #35
            UDK-Team
            رائع اخي مبارك أبداع
            تسلم يالامير

            فراس البرق
            لا يا أخي ليس هذا الموضوع فهو عادي, لاكن ليس بمكانه في هذا القسم و لا حتى في هذا المنتدى ..
            اخوي فراس للامانه منذ تفاعلك بالقسم الكل تفائل فيك بان تكون من اكبر المساهمين في تعليم صناعة الالعاب بعد اختفاء بعض الاعضاء الفاعلين من امثال الاخر العزيز ماس واللذي اسهم في احتراف الكثيرين لمحرك اليونتي وانا احدهم
            باختصار العبارات
            تاكد ان لك تقدير كبير بين الاعضاء وهذا شي لا يكتسبة المرء بسهولة فلا تجعل شي يعكر صفوك

            ... ..... وتقبل تحياتي
            اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
            وتفتك باعدائك اعداء الدين


            تعليق


            • #36
              تطوير كود تحرك العدو وتتبع البطل

              عندما يقترب البطل من العدو وتكون المسافة اقل من 6 ينظر العدو للبطل ويتبعه

              عندما يقترب البطل من العدو وتكون المسافة اقل من 3 ينظر العدو للبطل ويتبعه ويبطىء من حركته

              عندما يبتعد البطل من العدو وتكون المسافة اكبر من 3 ينظر العدو للبطل ويتبعه ولا يبطىء من حركته

              عندما يبتعد البطل عن العدو وتكون المسافة اكبر من 6 لا ينظر العدو للبطل ولا يتبعه ويسير في اتجاه دائري




              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شرح تطوير كود العدو الجزء الثاني.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	230.5 كيلوبايت 
الهوية:	3282516


              كود PHP:
              var rotateSpeed : float = 3.0;
              
              var speed : float = 6.0;
              
              var jumpSpeed : float = 8.0;
              
              var gravity : float = 20.0;
              
              var target : Transform;
              
              var moveforward : float = 1.0;
              
              var x6 = true ;
              
              private var moveDirection : Vector3 = Vector3.zero;
              
              
              
              function Update() {
              
              var controller : CharacterController = GetComponent(CharacterController);
              
              var dist = Vector3.Distance(target.position, transform.position);
              
              
              
              if (controller.isGrounded == true ) {
              
              
              
              if (dist < 6 && x6 == true ) 
              
              {
              
              transform.LookAt( Vector3(target.transform.position.x, transform.position.y, target.transform.position.z) ) ;
              
              moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforward);
              
              moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
              
              moveDirection *= speed;
              
              }
              
              
              
              if (dist > 6 ) 
              
              {
              
              transform.Rotate(0,1, 0);
              
              moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforward);
              
              moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
              
              moveDirection *= speed;
              
              }
              
              
              
              if (dist < 3 ) 
              
              {
              
              x6 = false ;
              
              transform.LookAt( Vector3(target.transform.position.x, transform.position.y, target.transform.position.z) ) ;
              
              moveDirection = Vector3(0, 0 ,0.2);
              
              moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
              
              moveDirection *= speed;
              
              }
              
              
              
              if (dist > 3 ) 
              
              {
              
              x6 = true ;
              
              }
              
              
              
              }
              
              // Apply gravity
              
              moveDirection.y -= gravity * Time.deltaTime;
              
              // Move the controller
              
              controller.Move(moveDirection * Time.deltaTime);
              
              } 
              
              اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
              وتفتك باعدائك اعداء الدين


              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                تسلم يالامير



                اخوي فراس للامانه منذ تفاعلك بالقسم الكل تفائل فيك بان تكون من اكبر المساهمين في تعليم صناعة الالعاب بعد اختفاء بعض الاعضاء الفاعلين من امثال الاخر العزيز ماس واللذي اسهم في احتراف الكثيرين لمحرك اليونتي وانا احدهم
                باختصار العبارات
                تاكد ان لك تقدير كبير بين الاعضاء وهذا شي لا يكتسبة المرء بسهولة فلا تجعل شي يعكر صفوك

                ... ..... وتقبل تحياتي
                شكرا لك أخي على هذا التقدير ..... انا اؤمن انه الذي يريد ان يتعلم علم فسوف يتقنه مهما كانت المصاعب ....

                المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                تطوير كود تحرك العدو وتتبع البطل

                عندما يقترب البطل من العدو وتكون المسافة اقل من 6 ينظر العدو للبطل ويتبعه

                عندما يقترب البطل من العدو وتكون المسافة اقل من 3 ينظر العدو للبطل ويتبعه ويبطىء من حركته

                عندما يبتعد البطل من العدو وتكون المسافة اكبر من 3 ينظر العدو للبطل ويتبعه ولا يبطىء من حركته

                عندما يبتعد البطل عن العدو وتكون المسافة اكبر من 6 لا ينظر العدو للبطل ولا يتبعه ويسير في اتجاه دائري




                [ATTACH=CONFIG]76778[/ATTACH]


                كود PHP:
                var rotateSpeed : float = 3.0;
                
                var speed : float = 6.0;
                
                var jumpSpeed : float = 8.0;
                
                var gravity : float = 20.0;
                
                var target : Transform;
                
                var moveforward : float = 1.0;
                
                var x6 = true ;
                
                private var moveDirection : Vector3 = Vector3.zero;
                
                
                
                function Update() {
                
                var controller : CharacterController = GetComponent(CharacterController);
                
                var dist = Vector3.Distance(target.position, transform.position);
                
                
                
                if (controller.isGrounded == true ) {
                
                
                
                if (dist < 6 && x6 == true ) 
                
                {
                
                transform.LookAt( Vector3(target.transform.position.x, transform.position.y, target.transform.position.z) ) ;
                
                moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforward);
                
                moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
                
                moveDirection *= speed;
                
                }
                
                
                
                if (dist > 6 ) 
                
                {
                
                transform.Rotate(0,1, 0);
                
                moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforward);
                
                moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
                
                moveDirection *= speed;
                
                }
                
                
                
                if (dist < 3 ) 
                
                {
                
                x6 = false ;
                
                transform.LookAt( Vector3(target.transform.position.x, transform.position.y, target.transform.position.z) ) ;
                
                moveDirection = Vector3(0, 0 ,0.2);
                
                moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
                
                moveDirection *= speed;
                
                }
                
                
                
                if (dist > 3 ) 
                
                {
                
                x6 = true ;
                
                }
                
                
                
                }
                
                // Apply gravity
                
                moveDirection.y -= gravity * Time.deltaTime;
                
                // Move the controller
                
                controller.Move(moveDirection * Time.deltaTime);
                
                } 
                
                ما شاء الله عليك أخي مجتهد .... هذا سوف يفيد الكثير لكي يتعلم اسلوب البرمجة ان شاء الله تعالى
                >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

                إتق الله و اصبر

                أكره الاقنعة
                عندما تكون في وجوه الناس

                Baseera

                دورة إحتراف Unity3D

                تعليق


                • #38
                  بصراحة انا احاتي شرح عملية تركيب الانيميشن بالحركة الكركتر كنترولر ودمجهم والمعادلة فيما بينهم

                  لاني اريد حل نموذجي وليس حل مؤقت وترقيع ...... يعني اريد بعد ان اشرحة كل شخص يستطيع تركيب الانيميشن للشخصات على
                  الكركتر كنترول الخاص به

                  ولكني سامضي قدماااااااااا وان شاء الله يوفقني
                  التعديل الأخير تم بواسطة لا اعلم; 22 / 05 / 2012, 01:11 AM.
                  اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                  وتفتك باعدائك اعداء الدين


                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                    تسلم يالامير



                    اخوي فراس للامانه منذ تفاعلك بالقسم الكل تفائل فيك بان تكون من اكبر المساهمين في تعليم صناعة الالعاب بعد اختفاء بعض الاعضاء الفاعلين من امثال الاخر العزيز ماس واللذي اسهم في احتراف الكثيرين لمحرك اليونتي وانا احدهم
                    باختصار العبارات
                    تاكد ان لك تقدير كبير بين الاعضاء وهذا شي لا يكتسبة المرء بسهولة فلا تجعل شي يعكر صفوك

                    ... ..... وتقبل تحياتي
                    +1 like
                    انا احترمك اخي فراس
                    UDK-Team

                    -----------------------------------------------------
                    Maxor سابقاً


                    تعليق


                    • #40
                      ::::::::::: تطوير كود تحرك العدو وتتبع البطل الجزء الاخير ::::::::::::

                      عندما يقترب البطل من العدو وتكون المسافة اقل من 6 ينظر العدو للبطل ويتبعه

                      عندما يقترب البطل من العدو وتكون المسافة اقل من 3 ينظر العدو للبطل ويتبعه ويبطىء من حركته

                      عندما يبتعد البطل من العدو وتكون المسافة اكبر من 3 ينظر العدو للبطل ويتبعه ولا يبطىء من حركته

                      عندما يبتعد البطل عن العدو وتكون المسافة اكبر من 6 لا ينظر العدو للبطل ولا يتبعه ويسير في اتجاه دائري

                      عندما يصتدم السيف بالعدو فان العدو يتبع الاتي ::
                      1 يرجع للخلف ( تعبير عن الاتجاه)
                      2 يرجع للخلف بسرعة مقدرة ( تعبير عن السرعة التحرك)
                      3 يرجع للخلف لمدة محددة من الزمن ثم يعاود الي الوضع الطبيعي ( مدة الزمن للتأثير )


                      انظر للصورة لشرح الفكرة

                      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شرح تطوير كود العدو الجزء الثالث.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	69.2 كيلوبايت 
الهوية:	3282519


                      انظر للشرح الكود وتطورة والية العمل

                      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شرح تطوير كود العدو الجزء الرابع والاخير.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	94.6 كيلوبايت 
الهوية:	3282520


                      كود PHP:
                      var rotateSpeed : float = 3.0;
                      
                      var speed : float = 2.0;
                      
                      var jumpSpeed : float = 8.0;
                      
                      var gravity : float = 20.0;
                      
                      var target : Transform;
                      
                      var moveforward : float = 1.0;
                      
                      var x6 = true ;
                      
                      var nexttime : float = 0.0;
                      
                      var Ratetime : float = 1.0;
                      
                      var moveforwardornear = 0.2 ;
                      
                      private var moveDirection : Vector3 = Vector3.zero;
                      
                      
                      
                      function Update() {
                      
                      var controller : CharacterController = GetComponent(CharacterController);
                      
                      var dist = Vector3.Distance(target.position, transform.position);
                      
                      if (controller.isGrounded == true ) {
                      
                      
                      
                      if (dist < 6 && x6 == true ) 
                      
                      {
                      
                      transform.LookAt( Vector3(target.transform.position.x, transform.position.y, target.transform.position.z) ) ;
                      
                      moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforward);
                      
                      moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
                      
                      moveDirection *= speed;
                      
                      }
                      
                      
                      
                      if (dist > 6 ) 
                      
                      {
                      
                      transform.Rotate(0,1, 0);
                      
                      moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforward);
                      
                      moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
                      
                      moveDirection *= speed;
                      
                      }
                      
                      
                      
                      if (dist < 3 ) 
                      
                      {
                      
                      x6 = false ;
                      
                      transform.LookAt( Vector3(target.transform.position.x, transform.position.y, target.transform.position.z) ) ;
                      
                      moveDirection = Vector3(0, 0 ,moveforwardornear);
                      
                      moveDirection = transform.TransformDirection(moveDirection);
                      
                      moveDirection *= speed;
                      
                      }
                      
                      
                      
                      if (dist > 3 ) 
                      
                      {
                      
                      x6 = true ;
                      
                      }
                      
                      
                      
                      }
                      
                      
                      
                      if (nexttime < Time.time)
                      
                      {
                      
                      speed = 2.0 ;
                      
                      moveforwardornear = 0.2;
                      
                      }
                      
                      
                      
                      // Apply gravity
                      
                      moveDirection.y -= gravity * Time.deltaTime;
                      
                      // Move the controller
                      
                      controller.Move(moveDirection * Time.deltaTime);
                      
                      }
                      
                      
                      
                      
                      
                      function OnCollisionEnter(collision : Collision) {
                      
                      if (collision.gameObject.name=="sword")
                      
                      {
                      
                      nexttime = Time.time + Ratetime;
                      
                      speed = -2.0 ;
                      
                      moveforwardornear = 1.0 ;
                      
                      print ("hitoook");
                      
                      }
                      
                      } 
                      

                      الان يجب وضع السيف ووضع له رجدبودي وكولايدر
                      ولكني واجهة مشاكل بحساب التصادمات
                      يبدو ان المحرك يحوي اخطاء تصادمية ولذلك
                      جعلت الرجدبودي ثابت بكل الانتجاهات حتى يحسب التصادم
                      ولم اختار خاصية الداينمك لان المحرك لا يحسب التصادم في هذه الحالة

                      انظر للصورة للتوضيح

                      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شرح تركيب السيف ومكوناته.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	85.4 كيلوبايت 
الهوية:	3282521
                      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                      وتفتك باعدائك اعداء الدين


                      تعليق


                      • #41
                        عمرا راائع جدا أخي الغالي موفق ان شاء الله
                        بعد اختبارات أحاول اساعدكم ان شاء الله لو تقبلوني بينكم طبعا ^^
                        Algeria
                        -------------
                        C++ & DirectX
                        fOr EvEr
                        -------
                        add me : prmohamed@hotmail.com

                        or : kauchmar051@hotmail.com


                        تعليق


                        • #42
                          Pr MoHaMeD
                          عمرا راائع جدا أخي الغالي موفق ان شاء الله
                          بعد اختبارات أحاول اساعدكم ان شاء الله لو تقبلوني بينكم طبعا ^^
                          شكرا و لك اخي العزيز فالرائع ردك وتشجيعك
                          وبالنسبة للامتحانات شد حيلك انشاله الي المراتب العليااااااااا .... المنتدى ينتظر ولكن الدراسة لا تنتظر

                          وتقبل تحياتي
                          اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                          وتفتك باعدائك اعداء الدين


                          تعليق


                          • #43
                            تمنيت اسمع احد يقولي انا تعلمت شي او فهمت شي .... او العكس

                            اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                            وتفتك باعدائك اعداء الدين


                            تعليق


                            • #44
                              المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                              تمنيت اسمع احد يقولي انا تعلمت شي او فهمت شي .... او العكس

                              متابعين .... و اذا تعلمت شيء جديد راح أقول لك فورا ....
                              لاكن وين الناس المبتدئة أو حتى المحترفين اكيد على الاقل تعلمة سطر , لا تخلوا الرجال يتوقف عن الدروس ... انتم المستفيد في الاخير
                              >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

                              إتق الله و اصبر

                              أكره الاقنعة
                              عندما تكون في وجوه الناس

                              Baseera

                              دورة إحتراف Unity3D

                              تعليق


                              • #45
                                ::::::::::: اسقاط الشخصية العدو big enemy على كركتركنترولر ::::::::::::

                                الان نقوم باستيراد العدو الكبير واسقاطة على الكركتركنترول مع استعمال السكيل لتكبير او التدوير

                                طبعا كل ذلك يتم بعد اختيار الشخصية فقط لان الشخصية هو جزء من جيم اوبجكت

                                طبعا انا وضعت الشخصية كجزء من القيم اوبجكت لكي اتح;م في محاوره xyz واسقطها على محاور الكرتكر كنترول xyz

                                وبعد ذلك نقوم بمسح المجسمات البيضاء التي استخدمتها فقط كاشكال ولمعرفة الاجاهات ولتطبيق السكربات

                                انظر الي الشرح بالصور انشاله تكون واضحة



                                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	شرح تركيب العدو الكبير على الكركتركنترول وتنصيبه.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	81.5 كيلوبايت 
الهوية:	3282531
                                اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                                وتفتك باعدائك اعداء الدين


                                تعليق

                                يعمل...
                                X