Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شارك معنا وارسم شخصيات كرتونية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    المشاركة الأصلية بواسطة معتز بالله مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخي دارث فيدر
    ممكن أعرف أسماء الكتب الموجود صورها و لو ممكن من أين أحمل هذه الكتب
    و شكراً لك جزيلاً
    اول صفحتين من كتاب اسمه Figure Drawing Without A Model

    و الباقي من كتب Andrew Loomis

    و هنا رابط تحميل الكتب من التورينت
    http://www.demonoid.me/files/?catego...s+&uid=0&sort=

    تعليق


    • #92
      الحقيقة مهما كانت رغبة الانسان كبيرة في رسم وتذوق الكاراكتر
      فهو لا يستطيع تعلمه من دون أن يتعلم محاكاة الواقع وانجاز تمارين من خلال ملاحظة نماذج واقعية ودراستها قبل القدرة على تجاوزها لونا وشكلا
      وحينما يتمكن من الأبعاد والتقنيات وترجمة الضوء والظل والمواد والفضاء وغيرها..آنذاك يمكنه تصور شخصيات وابتكارها ، لأن الرسم يصبح وسيلة لا أكثر.

      أما أن تتعلم عن طريقة فنان في الكاراكتر مباشرة فهذا لن يعطي نتيجة حتما، وان كانت ستكون تقليدا لأسلوب شخص ما.

      خلاصة الكلام لكي تتضح الفكرة..لتعلم صياغة كاركترات ينبغي للمتعلم أن يكون ذا دراية بالرسم الواقعي أولا.
      وما دام هذا المجال يتطلب خيالا كبيرا، فلا أرى أن يكون الرسم كتقنية عقبة أمام اكتساب تجربة. وفي أكثر من تجارب بعض الرسامين الذين يعرضون أعمالهم -ومهما كانت متقونة - الا أنها ميم يغيبهم في ما ينتجونه فكرة وشعورا. وتكون الأعمال في غالب الأحيان نقل عن آخرين .. نفس المشكلة عند أغلب الفنانين التشكيليين الواقعيين الذين يعملون من خلال صور وينتجون صورا بالنهاية.

      تعليق


      • #93
        المشاركة الأصلية بواسطة محمد العماري مشاهدة المشاركة
        الحقيقة مهما كانت رغبة الانسان كبيرة في رسم وتذوق الكاراكتر
        فهو لا يستطيع تعلمه من دون أن يتعلم محاكاة الواقع وانجاز تمارين من خلال ملاحظة نماذج واقعية ودراستها قبل القدرة على تجاوزها لونا وشكلا
        وحينما يتمكن من الأبعاد والتقنيات وترجمة الضوء والظل والمواد والفضاء وغيرها..آنذاك يمكنه تصور شخصيات وابتكارها ، لأن الرسم يصبح وسيلة لا أكثر.

        أما أن تتعلم عن طريقة فنان في الكاراكتر مباشرة فهذا لن يعطي نتيجة حتما، وان كانت ستكون تقليدا لأسلوب شخص ما.

        خلاصة الكلام لكي تتضح الفكرة..لتعلم صياغة كاركترات ينبغي للمتعلم أن يكون ذا دراية بالرسم الواقعي أولا.
        وما دام هذا المجال يتطلب خيالا كبيرا، فلا أرى أن يكون الرسم كتقنية عقبة أمام اكتساب تجربة. وفي أكثر من تجارب بعض الرسامين الذين يعرضون أعمالهم -ومهما كانت متقونة - الا أنها ميم يغيبهم في ما ينتجونه فكرة وشعورا. وتكون الأعمال في غالب الأحيان نقل عن آخرين .. نفس المشكلة عند أغلب الفنانين التشكيليين الواقعيين الذين يعملون من خلال صور وينتجون صورا بالنهاية.
        كلاك جميل جداً يعطيك العافية اخوي محمد وانت دائماً تشجعنا على فهم الواقع اكثر


        بصراحة موضوع مفيد جداً شكراً لكم

        بعد الاذن هذا سكتش لثلاث رسمات واقعيه بنسية 95% الهدف منه الانميش لمستقبل ,
        اي ملاحظات من الجميع راح اسعد فيها , والبساط احمدي
        قلم رصاص + توضيح الرصاص في الفوتوشوب
        الوقت تقريباً كل سكتش 15 دقيقة
        القياس A4




        ..!
        :: مــــدونتي ::

        من مواضيعي :

        سكتشات ع الماشي
        سكتشات ورسومات
        شجرة في منتصف الطريق
        سكتشات 2011 (متجدد)

        تعليق


        • #94
          اشكركم كتييييرا على المساعدة
          لكن لو بدلت الجهد المطلوب وتواجدت افكار هل يمكن ان اصل الى مستوى ابراهيم والاحرين.(حقيقة ليس تشجيعا)
          ام ان دلك موهبة.
          اعلم ان المفارنة ضعف لكن اعدروني.
          واعدروني على اكتار الاسئلة.

          تعليق


          • #95
            المشاركة الأصلية بواسطة aminegang مشاهدة المشاركة
            اشكركم كتييييرا على المساعدة
            لكن لو بدلت الجهد المطلوب وتواجدت افكار هل يمكن ان اصل الى مستوى ابراهيم والاحرين.(حقيقة ليس تشجيعا)
            ام ان دلك موهبة.
            اعلم ان المفارنة ضعف لكن اعدروني.
            واعدروني على اكتار الاسئلة.

            تعليق


            • #96
              شكرا أخي محمد لكلماتك التي توزن بالذهب

              أخي هواوي رسم ... سعيدة بانضمامك ما شاء الله لمساتك المميزة في رسم الإسكتشات لها طابع مميز وغني أعجبتني كثيرا

              أما انت أخي aminegang لا يوجد من يولد وبيده ورقة وقلم يرسم مباشرة الرسم بحاجه للتمرين ... والتمرين بحاجه للوقت خذ وقتك في التمرن وفق نصائح الأخوة هنا... رسمك الذي عرضته في الموضوع جميل لديك الموهبة والآن قم بصقلها لتكون أفضل ...
              أنا لست راضية على نتائج رسومي و الوقت البطيء جدا الذي اتقدم به ويعود السبب لظروفي
              أنت شاب ليس لديك التزامات على ما أظن استغل كل دقيقة في التفكير والتأمل ... شاهد ولاحظ كل ما حولك خربش على الورق ولا بأس لو كان الرسم سيء ستتعلم من الأخطاء ... أتمنى لك التوفيق

              DarthVader شكرا لك أعجبني الفيديو

              تعليق


              • #97
                شكرا لكم هواوي وروز
                وتحية فنية لجميع أعضاء منبر الرسم والتلوين

                هذا رسم كنت عملته في مقهى اذ القلم والورق لا يفارقاني أبدا...

                الملفات المرفقة

                تعليق


                • #98
                  ههههههه اعجبني انفه
                  ((وقل رب زدني علما))

                  التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
                  (نابليون بونابرت)

                  إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
                  (مارلن كلافر)
                  chidory سابقا

                  تعليق


                  • #99
                    هههه أستاذ عماري رسمك مضحك جدا... هل هو كاركاتير لأحد الأشخاص في المقهى؟

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة Nour.Ah مشاهدة المشاركة
                      ههههههه اعجبني انفه
                      ممتاز
                      توجد قاعدة يعرفها رسامو الكاريكاتير هي أن أول شيء يوضع في رسم الوجه هو الأنف، للأنف تأثير بسيط على اظهار تعبيرات الوجه. ولكنه علامة مميزة وهامة في تمييز الشخصية أكثر من أي سمة أخرى. هنا لنفس نوعية الرسم أهمية كما للعينين والفم . التنوع في الرسم ضروري في تكرار رسم سلسلة من نفس الأنواع.
                      يمكننا رسم أنف الكاراكتر رسما أماميا كاملا عن المنظر الجانبي ليس من الضروري أن نعرض رسوم أنوف بالمنظر الأمامي. معظم رسامي الكاراكتر لا يرسمون الأنوف الا بالمنظر الجانبي مع أن رسم الوجه أمامي أو شبه أمامي.
                      يمكننا أن نرسم المنظر الجانبي رسما أماميا.
                      شكرا لك
                      المشاركة الأصلية بواسطة (Rose) مشاهدة المشاركة
                      هههه أستاذ عماري رسمك مضحك جدا... هل هو كاركاتير لأحد الأشخاص في المقهى؟
                      مضحك يعني جيد..ههه
                      الجانب الفكاهي مهم، نعم قد يكون شخصية من المقهى الشعبي
                      مشكورة جدا.

                      تعليق


                      • اشكركم على المساعدة جميعا
                        اخ محمد الرسمة جميلة لكن كانك مليت منها او كنت مسرعا لدلك لو جلست مع الرسمة اكتر لكانت النتيجة افضل بكتير.
                        خصوصا التظليل اظن انك ظللت هده الرسمة بسرعة الضوء.

                        تعليق


                        • المشاركة الأصلية بواسطة aminegang مشاهدة المشاركة
                          اشكركم على المساعدة جميعا
                          اخ محمد الرسمة جميلة لكن كانك مليت منها او كنت مسرعا لدلك لو جلست مع الرسمة اكتر لكانت النتيجة افضل بكتير.
                          خصوصا التظليل اظن انك ظللت هده الرسمة بسرعة الضوء.
                          بينما كنت أرسم وصلت وقت الغذاء..
                          أنا أعجبتني كما هي.
                          هناك رسومات تكون وسيلة وأخرى تكون غاية. ونظرتنا تختلف فيكون للشيء المرئي هدف غير ما أنجز من أجله العمل.

                          تعليق


                          • بعض المحاولات للخروج عن المألوف بالنسبة لي





                            تعليق


                            • الرسمة 1و2 جميلة
                              لكن الاخيرة لم تعجبني
                              كانك رايت احد الاطفال وحاولت رسمه بطابع كارتوني.

                              تعليق


                              • المشاركة الأصلية بواسطة محمد العماري مشاهدة المشاركة
                                شكرا لكم هواوي وروز
                                وتحية فنية لجميع أعضاء منبر الرسم والتلوين

                                هذا رسم كنت عملته في مقهى اذ القلم والورق لا يفارقاني أبدا...

                                أعجبتني الرسمة والأرواع تكنيك تضليل الأنف

                                تعليق

                                يعمل...
                                X