Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ورشة عمل] لعبة "مهمة آلي" !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • newtron
    رد
    الفيييييييديوووووووو
    http://www.youtube.com/watch?v=ZltwH...layer_embedded

    قمت بتعديل اللايت مال صار افضل بكثييير

    اترك تعليق:


  • newtron
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
    جميل اخى

    ولكنى حللت المشكلة هذة ايضا ولاكن بطريقة اسهل شوية معرفتش كل هذا الكم من الترانسفورمات

    سوف اعطيك الفكرة ببساطة

    انا عملت جيم اوبجكت فارغ من اليونتى نفسة تمام
    وطبقت علية اسكربت اللوك ات
    وبعد كدا اخدت تغير محور الاكس من هزا الجيم اوبجكت وطبقتو على قاعدة الصاروخ
    واخدت تغير محور الذد وطبقتو على مدفع الصاروخ

    هذة الفكرة ببساطة
    تقريبا مثل الطريقة الي انا طبقتها
    \

    اترك تعليق:


  • newtron
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
    الكود موجود في لعبتي

    الصاروخ الصارخ
    شكرا اخي عمر على مشاركتك , ما شاء الله انعشت الصفحة بالصور والاكواد
    والسكريت شكله احترافي
    بس انا استخدم كود بسيط في سطرين لعزل كل حركة في محورها , عسى حد من الزواء استفاد من مشاركتك

    اترك تعليق:


  • rashed506
    رد
    للرفع من أجل تنشيط الموضوع

    اترك تعليق:


  • NTSoft
    رد
    جميل اخى

    ولكنى حللت المشكلة هذة ايضا ولاكن بطريقة اسهل شوية معرفتش كل هذا الكم من الترانسفورمات

    سوف اعطيك الفكرة ببساطة

    انا عملت جيم اوبجكت فارغ من اليونتى نفسة تمام
    وطبقت علية اسكربت اللوك ات
    وبعد كدا اخدت تغير محور الاكس من هزا الجيم اوبجكت وطبقتو على قاعدة الصاروخ
    واخدت تغير محور الذد وطبقتو على مدفع الصاروخ

    هذة الفكرة ببساطة

    اترك تعليق:


  • omarzonex
    رد
    وهذا كودي الصاروخ الصارخ

    من تصميمي وبرمجتي طبغاً

    كود:
    #pragma strict
    var meExplosion : GameObject;
    var meTarget : Transform;
    var meRanger : float = 10;
    var meSpeedex : float = 10;
    
    private var meDistance : float;
    
    var soundbomb : AudioClip;
    var panOnLeft = false;
    function Start()
    {
        audio.pan = 1;
        audio.panLevel= 0.5;
         audio.volume = 3;
    }
    
    function Update () {
    		transform.Translate(Vector3.forward * Time.deltaTime * meSpeedex);
    		meDistance +=Time.deltaTime * meSpeedex;
    		if(meDistance >=meRanger)
    		
    			Explode();
    		
    		if(meTarget)
    		{
    			transform.LookAt(meTarget);
    		}
    		else
    		{
    			Explode();
    		}
    		
    		
    		
    }
    
    function OnTriggerEnter(other : Collider)
    {
    	if(other.gameObject.tag == "Enemy")
    	{
    		Explode();
    	}
    	 if(other.audio)
            other.audio.spread = 0;
    }
    
    function OnTriggerExit(other : Collider) {
         if(other.audio)
            other.audio.spread = 360;
    }
    function Explode()
    {
    	 audio.clip = soundbomb;
    	audio.Play();
    	Instantiate(meExplosion,transform.position,Quaternion.identity);
    	Destroy(gameObject);
    	
    	  if(panOnLeft) {
                panOnLeft = false;
                audio.pan = 1;
            } else {
                panOnLeft = true;
                audio.pan = -1;
            }
    }








    اترك تعليق:


  • omarzonex
    رد
    هذا هو كودي في قاعدة المنصة للصواريخ

    كود:
    #pragma strict
    var Projetile : GameObject;
    var reloadtime : float = 1;
    var turnerSpeed : float = 5;
    var firePauseTime : float = 0.25;
    var muzzleEffect : GameObject;
    var errorAmount : float = 0.001;
    var meTarget : Transform;
    var muzzlePosition : Transform[];
    //var FireBall : Transform;
    var pivot_Tint : Transform;
    var pivot_Pan : Transform;
    var aim_Pan : Transform;
    var aim_Tint : Transform;
    
    var Score : int;
    var guiScore : GUIText;
    
    private var nextfireTime : float;
    private var nextMoveTime : float;
    private var desireRotation : Quaternion;
    private var aimError : float;
    
    var Skins : GUISkin;
    
    var number : GUIText;
    
    function Start()
    {
     Score = 0;
     GUI.skin = Skins;
    }
    
    function Update()
    {
      if(meTarget)
      {
      		aim_Pan.LookAt(meTarget);
      		aim_Pan.eulerAngles = Vector3(0,aim_Pan.eulerAngles.y,0);
      		aim_Tint.LookAt(meTarget);
      		
      		pivot_Pan.rotation = Quaternion.Lerp(pivot_Pan.rotation,aim_Pan.rotation,Time.deltaTime*turnerSpeed);
      		pivot_Tint.rotation = Quaternion.Lerp(pivot_Tint.rotation,aim_Tint.rotation,Time.deltaTime*turnerSpeed);
      		
      		
    		if(Time.time >= nextfireTime)
    		{
    		FireProjetile();
    		Score++;
    		}
    		
    	}
    }
    function OnTriggerEnter(other : Collider)
    {
      if(other.gameObject.tag == "Enemy")
      {
      	nextfireTime = Time.time+(reloadtime * 5);
      	meTarget = other.gameObject.transform;
      	//Score;
      }
    }
    
    function OnTriggerExit(other : Collider)
    {
    	 if(other.gameObject.transform == meTarget)
    	 {
    	 	meTarget = null;
    	 	Application.LoadLevel(0);
    	 }
    }
    
    function CalculateAimPosition(targetPos : Vector3)
    {
    	var aimPoint = Vector3(targetPos.x + aimError,targetPos.y + aimError,targetPos.z + aimError);
    	desireRotation = Quaternion.LookRotation(aimPoint);
    	
    
    }
    
    function CalculateAimError()
    {
    	aimError = Random.Range(-errorAmount,errorAmount);
    	
    }
    
    function FireProjetile()
    {
    	audio.Play();
    	nextfireTime = Time.time+reloadtime;
    //	nextMoveTime = Time.time + firePauseTime;
    //	CalculateAimError();
    //	
    //	for(theMuzzlePosition in muzzlePosition)
    //	{
    //		Instantiate(Projetile,theMuzzlePosition.position,theMuzzlePosition.rotation);
    //		Instantiate(muzzleEffect,theMuzzlePosition.position,theMuzzlePosition.rotation);
    //		
    //	//Destroy(FireBall);
    //	}
    	
    	var m : int = Random.Range(0,6);
    	var newMissile = Instantiate(Projetile,muzzlePosition[m].position,muzzlePosition[m].rotation);
    	newMissile.GetComponent(MissilePro).meTarget = meTarget;
    	
    
    }
    
    function OnGUI()
    {
     
      GUI.Label (new Rect (550, 150, 100, 130),  "" + Score );
    
    
    }

    اترك تعليق:


  • omarzonex
    رد
    الكود موجود في لعبتي

    الصاروخ الصارخ

    اترك تعليق:


  • newtron
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ntsoft مشاهدة المشاركة
    سوف اشرح طريقة العمل بمثال اخر وارجو ان تكون هزة مجة نظر صاحب الموضوع

    هناك مكونان هما

    1 السفينة
    2 السلاح (وهذا السلاح يتكون من قاعدة للسلاح والمدفع المثبت على قاعدة السلاح)

    السفينة تتحرك والسلاح كلة يتحرك معها (قاعدة السلاح والمدفع)
    قاعدة السلاح تتحرك على المحور x ولاكن هذا لا يكفى لان القاعدة تتحرك بالنسبة لجسم السفينة (دى اول مشكلة)
    المدفع يتحرك على المحور z وايضن هذا لا يكفى لان المدفع يتحرك بالنسبة لقاعدة المدفع (دى ثانى مشكلة)

    بهيك انا وضحت طريقة العمل باقى الاسكربت

    ارجو انى افدتكو بشىء
    هذه هو الشرح لما نجمع حركة القاعده الدوارنيه على المحور y وحركة السلاح على المحور x يكون معنا حركة حره للسلاح

    اترك تعليق:


  • NTSoft
    رد
    سوف اشرح طريقة العمل بمثال اخر وارجو ان تكون هزة مجة نظر صاحب الموضوع

    هناك مكونان هما

    1 السفينة
    2 السلاح (وهذا السلاح يتكون من قاعدة للسلاح والمدفع المثبت على قاعدة السلاح)

    السفينة تتحرك والسلاح كلة يتحرك معها (قاعدة السلاح والمدفع)
    قاعدة السلاح تتحرك على المحور x ولاكن هذا لا يكفى لان القاعدة تتحرك بالنسبة لجسم السفينة (دى اول مشكلة)
    المدفع يتحرك على المحور z وايضن هذا لا يكفى لان المدفع يتحرك بالنسبة لقاعدة المدفع (دى ثانى مشكلة)

    بهيك انا وضحت طريقة العمل باقى الاسكربت

    ارجو انى افدتكو بشىء

    اترك تعليق:


  • NTSoft
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
    ضع gameObject فيه المحاور ثابتة

    وضع عليها حركات الربوت مع اطلاق المدفعية نحو الهدف

    انتظر قليلا سوف اكتب لك كيفية اطلاق المدفعية نحو الهدف المستهدف اينما ذهب بطريقة تارجت Target LookAt

    اولا حركة القاعدة الرئيسية دورانها حول نفسها محور Y
    ثانياً حركة المدفع او خركة الربوت متحكم بالمدفع

    ثالثا قاعدة فوهة المدفع محور Z

    طبعاً مع كل واحدة gameObject مختلف ومتصل بالقاعدة الرئيسية

    مرحبا اخى هزا النوع من الاسكربتات مستواة عالى المهم انو محتاج جهد كبير وانا جربت محاولات كثيرة وما عرفت اعملو بردو فيا ريت تكتبو ليستفيد الجميع


    وشكرا

    اترك تعليق:


  • omarzonex
    رد
    ضع gameObject فيه المحاور ثابتة

    وضع عليها حركات الربوت مع اطلاق المدفعية نحو الهدف

    انتظر قليلا سوف اكتب لك كيفية اطلاق المدفعية نحو الهدف المستهدف اينما ذهب بطريقة تارجت Target LookAt

    اولا حركة القاعدة الرئيسية دورانها حول نفسها محور Y
    ثانياً حركة المدفع او خركة الربوت متحكم بالمدفع

    ثالثا قاعدة فوهة المدفع محور Z

    طبعاً مع كل واحدة gameObject مختلف ومتصل بالقاعدة الرئيسية

    اترك تعليق:


  • omarzonex
    رد
    احكي لي يا رجل أنك بدأت ببرمجة الربوت

    سوف أعطيك المهم والصافي في زبدة التركيب المبدئي

    اترك تعليق:


  • لا اعلم
    رد
    اممممممممممممممممم دامك تبي تثبت محور x

    ماني قادر افهم وضع التجربة لكني راح اعرض لك طريقة تثبيت مجور x اقصد لا يلف بمحور x

    كود تتبع السلاح للنقطة الاصتدام

    كود PHP:
    your_gun.transform.LookAt(Vector3(your_gun.transform.position.xXpoint.yXpoint.z)); 

    اترك تعليق:


  • newtron
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
    كود PHP:
    var your_gun GameObject ;
    var 
    leathRay 30.0 ;
    function 
    Update () {
    var 
    hit RaycastHit;
    var 
    forward Vector3 transform.TransformDirection(Vector3.forward) * leathRay;
    Debug.DrawRay (transform.positionforwardColor.green);
    if (
    Physics.Raycast (transform.positionforwardhitleathRay)) 
    {
    var  
    Xpoint hit.point ;
    print (
    Xpoint) ;
    }
    your_gun.transform.LookAt(Xpoint);

    كتبته على السريع انشاله يفيدك جرب وقولي
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور ما قصرت يشبه السكربت الي كتبته
    يحتاج اعدل في your_gun.transform.LookAt(Xpoint);
    لانه السلاح يتحرك في محورين منفصلين (ذراع الروبوت) مثل القاعده تدور على المحور Y والسلاح يدور على المحور X بالنسبة

    اترك تعليق:

يعمل...
X