إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
مستعدة مستعجلة
تقليص
X
-
يعني انت قمت بال skinnig وفيما بعد تريد اضافة عظام اخرى ؟
1- اضف الجوينت الجديد في المكان الذي تريده ( باعتبار اين تريد ان يكون موقعه في الhierarchy)
2- اختر المجسم و الجوينت الجديد معا
3- اذهب الى
skin/edit smooth skin/add influence
4- في ال add influence استخدم الاعدادات الافتراضية و لكن حدد ( فعل) خيار ال weight locking و اجعل قيمة ال default weight = 0
5- من نافذة ال paint smooth skin سترى ان الجوينت الجديد ليس له قيمة : (HOLD) . اختر هذا الجوينت من نفس النافذة و ثم :
toggle hold weights on selected
6- الان هذا الجوينت الجديد جاهز لان يؤثر على الفيرتكس في المجسم حسب القيم التي تضيفها له.
قد تكون هناك طرق اخرى ....ارجو الفائدة" لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "
-
بدون تفعيل ذلك, البرنامج سيقوم تلقائيا بتحديد قيم للجوينت الجديد . هذا ما لا يريده الاخ الذي طلب الاستفسار .
"هل هناك طريقة لربط الjoint الخاص بالفك مع الرأس دون ان يؤثر على العمل"
و بعدها هو حر في تقدير القيم التي هو يرغب بها" لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "
تعليق
-
في الاصدار الذي تستخدمه , تم تبديل الtoggle hold weights on selected بصور الاقفال الصفراء الموجودة في نافذة ال influence , بالصورة التي عرضتها . يوجد قفل مغلق و اخر مفتوح , حيث ان هذا الفهوم اصبح : Hold Influence Weights and Un-hold Influence Weights في الاصدارات الاحدث , و تؤدي نفس الغرض .
اتمنى الفائدة اخي ." لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "
تعليق
تعليق