حياكي الله أختي روز
صحيح... كما أن الأحمر يظهر في مناطق مختلفة من اللوحة مما يوحد اللون العام فيها.
الجميل بالغيوم هو أنه لا توجد طريقة واحدة لرسمها.. أنا عادة أدمج الجزء السفلي مع السماء جيدا مما يعطي نوعا من الهدوء والسلام في السماء... أما هذه المرة جربت أن أجعل الغيوم بارزة أكثر وأغمق.
استخدم حركات دائرية متنوعة وليس ضربات "تربيت" للغيوم.
أنا عادة أحب البدء من الأبعد إلى الأقرب نعم. لكن إذا قررت إضافة شيء (زيادة إضاءة الشمس مثلا) فأعود لإضافتها.. هذا الترتيب يسهل عملية الرسم كثيرا بالنسبة لي.
بعض الناس يعملوا على كل أجزاء اللوحة في نفس الوقت.
شكرا على الأسئلة الجيدة
بأسئلتكم يرقى الموضوع! لذا لا تتوقفوا 
أخوكم
بالنسبة لإمتزاج لون الغيوم مع السماء الحمراء ... أظنه يضفي لمسة شفافية للغيوم هل هذا المقصود من طريقتك ؟
السؤال الثاني : هل تستخدم ضربات معينة للفرشاة لرسم الغيوم ، كالتربيت بخفة على اللوحه ؟
استخدم حركات دائرية متنوعة وليس ضربات "تربيت" للغيوم.
السؤال الثالث :هل يحتاج الرسم لترتيب بالخطوات من الأبعد الى الأقرب، أنت هنا بدأت بالسماء ثم رسمت الغيوم ثم عدت لرسم أشعة الشمس خلف الغيوم ، أم المقصود اظهار الأشعة على الغيوم وكنت بحاجه لهذه الخطوة ؟
بعض الناس يعملوا على كل أجزاء اللوحة في نفس الوقت.
شكرا على الأسئلة الجيدة


أخوكم
تعليق