Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[لعبة] تطبيق لفكرة بسيطة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [لعبة] تطبيق لفكرة بسيطة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة للأعضاء الكرام

    تطبيق بسيط لفكرة لعبة وهى كتجربة وتطبيق فقط وليست لعبة مكتملة للنشر



    للتحميل
    http://mediafire.com/?1o29hhn0s3rov5d

    الفكرة وطريقة اللعب
    يوجد مدفع للاعب باللون الاخضر ومدفع للعدو باللون الاحمر ومجموعة مدافع باللون الابيض وهى محايدة يمكن السيطرة عليها
    المطلوب هو الاطلاق على العدو حتى يتحول الي اللون الاخضر ويمكن ايضا الاطلاق على المدافع البيضاء للمساعدة فى القضاء على العدو
    اى مدفع باللون الاخضر يمكن الضغط عليه بزر الماوس الايسر مع التحريك لاعلى واسفل لتدوير المدفع

    السكربت الرئيسي وهو سكربت المدافع
    كود:
    #pragma strict
    
    var bullet : bullet;
    var health : int = 5;
    var ready : boolean = true;
    
    private var fireDir : Transform;
    private var clicked : boolean = false;
    private var closestEnemy : GameObject;
    private var liser : Transform;
        
    function Start () {
        if(gameObject.tag == 'null')
            ready = false;
            
        fireDir = transform.Find('fire').transform;
        liser   = transform.Find('liser').transform;
    }
    
    function Update () {
        if(ready)
            fire();
    
        if(clicked && gameObject.tag == 'Player') {
            transform.Rotate(0, -Input.GetAxis('Mouse Y') * 5.0, 0);
            liser.active = true;
        }
        
        // A.I.
        if(gameObject.tag == 'enemy')
        {
            FindClosestEnemy(); 
            
            if(closestEnemy)
            {
                var lookPos = closestEnemy.transform.position - transform.position;
                    lookPos.y = 0;
                var rotation = Quaternion.LookRotation(lookPos);
                transform.rotation = Quaternion.Slerp(transform.rotation, rotation, Time.deltaTime * 1);
            }
        }
    }
    
    function OnMouseDown () {
        clicked = true;
    }
    
    function OnMouseUp() {
        clicked = false;
        liser.active = false;
    }
    
    function fire() {
        ready = false;
        var xbullet = Instantiate(bullet, fireDir.position, Quaternion.identity);
            xbullet.rigidbody.AddForce(fireDir.forward * 150);
            xbullet.wparent = gameObject.tag;
        
        yield WaitForSeconds(1);
        ready = true;
    }
    
    function FindClosestEnemy () {
        var gos : GameObject[];
            gos = GameObject.FindGameObjectsWithTag("null"...;
            gos += GameObject.FindGameObjectsWithTag("Player"...; 
        
        var distance = Mathf.Infinity; 
        var position = transform.position; 
        
        for (var go : GameObject in gos)  { 
            var diff = (go.transform.position - position);
            var curDistance = diff.sqrMagnitude; 
            if (curDistance < distance) { 
                closestEnemy = go; 
                distance = curDistance; 
            } 
        } 
    }


    برجاء نقد السكربت وتصحيح الاخطاء به او اذا فى طرق افضل من المسخدمة لكي استفيد من تحسين مستواي البرمجي


    اللعبة التي قلدت الفكرة منها
    http://www.onlinegamesmania.com/node/610/play
    {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

  • #2
    لعبة رائعة و فكرة رائعة و مبرمج رائع
    استمتعت بلعب اللعبة
    لا ينقصها سوى مجسمات بدقة افضل مصممة 3d و تكون لعبة كاملة جميلة
    للاسف انا لا افهم في الاكواد كثيرا
    و لكن بالفعل احببت لعبتك كثيرا
    FaceBook
    Here

    Ask Me
    Here
    My Channel In Youtube
    Here

    ____________________________________________

    لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

    تعليق


    • #3
      فكرة اللعبة جميلة والاسكربت اجمل والله تستحق التقييم
      -:| My Games |:-
      AfterEarth Online SOON

      -:| Contact Us |:-
      Facebook Page :- NTStudio

      تعليق


      • #4
        جميل جدا والله اللعبة حلوة رغم ان جرافكها ضعيف فهي ممتعة جدا

        تعليق


        • #5
          بالبداية احب اقول انه اللعبة كلهااااا قائمة على مبدا البرمجة وليس هنالك مجال للحديث عن المجسمات والزخارف

          اللعبة ممتازة وفكرتها رائعة رائعة هنالك ذكاء في بناء السكربت وتنظيم ممتااااز واعجبني كثيرااا تسمية المتغيرات

          بالبداية اود ان اتكلم عن ما فهمته من هذا السكربت .... وماللذي قمت بعملة

          1-بالبداية هذا السكربت موجود في كل المدافع دون استثناء

          2 - قمت يدويا بتغير التاج بجعل مدفع واحد تاجة عدو ..... وبجعل مدفع واحد تاجة لاعب .... وباقي المدافع فاضية

          3 -المدفع تاج العدو ... سوف يقوم بعمل مصفوفة اعداء ويضيف بداخل هذه المصفوفة كل مدفع تاجة فاضي ويضيف كل عدو تاجة لاعب

          4 -الرصاص سوف يتم اطلاقة تلقائيا .... وهذا الرصاص اللذي يطلق سوف يحمل تاج الجسم اللذي تم الاطلاق منه سواء عدو او لاعب

          ... وهذااا اكيييد بهدف التحكم في تغير حالة المدفع اللذي يتم اصابته بجعلة اماااا عدو او لاعب

          5- كل مدفع يتحول لعدو يقوم بعمل مصوفة اعداء جديدة ويبحث عن العدو الاقرب له ... وهكذا تجد ان كل مدفع يبحث عن عدو قد يختلف عن الاخر

          قرات السكربت جيدا ولكن التحديث بهدف برمجة افضل وبنفس النتيجة على هذا السكربت .... لم اجد اي شي استطيع اضافته

          طبعا ما ابي اقولك سوا كذاااا علشان اول ما ينهزم الاعب يتوقف اطلاق الرصاص .....لانة مو هذاا الاساااس بالموضوع


          ... ودي اسالك هل هذا تطبيق ..؟ ام انها فكرتك وانت قمت بناء السكربت لعمل هذه الفكرة ؟
          اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
          وتفتك باعدائك اعداء الدين


          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة matrixinc مشاهدة المشاركة
            لعبة رائعة و فكرة رائعة و مبرمج رائع
            استمتعت بلعب اللعبة
            لا ينقصها سوى مجسمات بدقة افضل مصممة 3d و تكون لعبة كاملة جميلة
            للاسف انا لا افهم في الاكواد كثيرا
            و لكن بالفعل احببت لعبتك كثيرا
            كلماتك الاجمل اخى العزيز بخصوص المجسمات اعتذر عند سوء المجسمات الحالية ولكن الهدف من المشروع تطبيق الفكرة البرمجية

            المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
            فكرة اللعبة جميلة والاسكربت اجمل والله تستحق التقييم
            تسلم يغالى

            المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركة
            جميل جدا والله اللعبة حلوة رغم ان جرافكها ضعيف فهي ممتعة جدا
            شكرا على التشجيع وكما ذكرت الهدف التدرب على البرمجة

            المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
            بالبداية احب اقول انه اللعبة كلهااااا قائمة على مبدا البرمجة وليس هنالك مجال للحديث عن المجسمات والزخارف

            اللعبة ممتازة وفكرتها رائعة رائعة هنالك ذكاء في بناء السكربت وتنظيم ممتااااز واعجبني كثيرااا تسمية المتغيرات

            بالبداية اود ان اتكلم عن ما فهمته من هذا السكربت .... وماللذي قمت بعملة

            1-بالبداية هذا السكربت موجود في كل المدافع دون استثناء

            2 - قمت يدويا بتغير التاج بجعل مدفع واحد تاجة عدو ..... وبجعل مدفع واحد تاجة لاعب .... وباقي المدافع فاضية

            3 -المدفع تاج العدو ... سوف يقوم بعمل مصفوفة اعداء ويضيف بداخل هذه المصفوفة كل مدفع تاجة فاضي ويضيف كل عدو تاجة لاعب

            4 -الرصاص سوف يتم اطلاقة تلقائيا .... وهذا الرصاص اللذي يطلق سوف يحمل تاج الجسم اللذي تم الاطلاق منه سواء عدو او لاعب

            ... وهذااا اكيييد بهدف التحكم في تغير حالة المدفع اللذي يتم اصابته بجعلة اماااا عدو او لاعب

            5- كل مدفع يتحول لعدو يقوم بعمل مصوفة اعداء جديدة ويبحث عن العدو الاقرب له ... وهكذا تجد ان كل مدفع يبحث عن عدو قد يختلف عن الاخر

            قرات السكربت جيدا ولكن التحديث بهدف برمجة افضل وبنفس النتيجة على هذا السكربت .... لم اجد اي شي استطيع اضافته

            طبعا ما ابي اقولك سوا كذاااا علشان اول ما ينهزم الاعب يتوقف اطلاق الرصاص .....لانة مو هذاا الاساااس بالموضوع


            ... ودي اسالك هل هذا تطبيق ..؟ ام انها فكرتك وانت قمت بناء السكربت لعمل هذه الفكرة ؟
            كالعادة يسعدنى جدا جدا تعليقك
            وفعلا كل ما ذكرته سليم وصراحة استمتعت بقراءته وكان دفعه من التشجيع
            بخصوص الفكرة فى اخر الموضوع وضعت رابط لعبة فلاشية وهى التى قلدت الفكرة منها

            http://www.onlinegamesmania.com/node/610/play
            {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

            تعليق


            • #7
              وهذا سكربت الطلقات

              كود:
              #pragma strict
              
              var wparent : String;
              private var health : int;
              
              function Start () {
              	Destroy(gameObject, 30);
              }
              
              function OnCollisionEnter(other : Collision) {
              	Destroy(gameObject);
              	
              	var cWeapon	= other.transform.GetComponent(weapon);
              	health  = cWeapon.health;
              	
              	if(other.gameObject.tag == wparent)
              	{
              		if(health < 10)
              			cWeapon.health = health + 1;
              	}
              	else
              	{
              		health = cWeapon.health = health - 1;
              		if(health <= 0) {
              			cWeapon.health = 3;
              			cWeapon.ready = true;
              			cWeapon.gameObject.tag = wparent;
              			other.transform.Find('Sphere').renderer.material.color = (wparent == 'Player') ? Color.green : Color.red;
              		}
              	}
              }
              {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

              تعليق


              • #8
                كود اطلاق الرصاص اخر سطر في السكربت الاول
                الي فيهxbullet.wparent = gameObject.tag;
                ممكن تتكلم عنه لانه هو السطر الوحيد الي فر راسي .wparent

                وبخصوص الاكود وجدت ان FindClosestEnemy هو نفسة موجود بالرفرنس اليونتي

                انا من فترة طووووويلة ما تعلمت شي جديد باليونتي علشان جذي
                ماني قادر احدد اذا كنت كاتب الاكواد من الصفر او ماخذ الاكواد ومعدل عليهم ورابطهم

                لاني وجدت التسميات جدا معبرة
                اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                وتفتك باعدائك اعداء الدين


                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                  كود اطلاق الرصاص اخر سطر في السكربت الاول
                  الي فيه wpearnt
                  ممكن تتكلم عنه لانه هو السطر الوحيد الي فر راسي .

                  تقصد السطر
                  كود:
                          xbullet.wparent = gameObject.tag;
                  اعتقد انك تقصد كيف يتم تعديل المتغير من السكربت الاخر للرصاصة مباشرة ؟ اذا كان هذا المقصود
                  وجدت طريقة سريعه لذلك وهى عن طريق استدعاء prefab للصاصة وهو المجسم الذى يتم استنساخه بدل من الطريقة العادية ان يتم استدعائه كـ GameObject او كـ Transform
                  الطريقة الاخرى للتعامل مع المتغيرات مباشرة هى استدعائة كـ سكربت
                  تلاحظ فى سطر تعريف المتغير
                  كود:
                  var bullet : bullet;
                  والنوع bullet هو اسم السكربت الموضوع على مجسم الرصاصة واسمه bullet.js



                  اتمنى ان يكون هذا هو ما تقصد اخى العزيز
                  {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                    وبخصوص الاكود وجدت ان FindClosestEnemy هو نفسة موجود بالرفرنس اليونتي

                    انا من فترة طووووويلة ما تعلمت شي جديد باليونتي علشان جذي
                    ماني قادر احدد اذا كنت كاتب الاكواد من الصفر او ماخذ الاكواد ومعدل عليهم ورابطهم

                    لاني وجدت التسميات جدا معبرة

                    فعلا هى نفسها بموقع اليونيتى وجتها اثناء البحث عن افضل طريقة لتحديد العدو الاكثر
                    كانت لدى فكرتين اما وضع كوليدر كبير حول السلاح وتحديد العدو الاقرب عن طريق الاصطدام او حساب المسافة مع كل الاعداء وتحديد الاقرب
                    واستخدمت الدالة لمعرفة كل الخصائص بها وانا لا استخدم اى سكربت الا بعد فهم كل محتواه
                    فالطريقة بسيطة تحديد كلا العداء عن طريق التاج Tag
                    وعمل دالة تكرار بعدد الاعداء وفى كل دورة من حلق التكرار يتم حساب المسافة واذا كانت اقل من المسافة المسجلة فى المتغير curDistance يتم تغير قيمتها للقيمة الجديدة الاقل
                    {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

                    تعليق


                    • #11
                      الصورة معبرة وتشرح كل شي اشكرك عليهاا

                      اهوو اسااسااا GameObject.tag عبارة عن string
                      لذلك انت قمت بتعين قيمة wparent وجعلتها تساوي GameObject.tag

                      المشكلة انه صعب انك تكتشف هذا الشي من السكربت الاول دون النظر للسكربت الثاني علشان جذي خمنت وماكنت متاكد
                      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                      وتفتك باعدائك اعداء الدين


                      تعليق


                      • #12
                        انا نفس الشي فكرة باشياء كثير لتحديد العدو الاقرب ولم تكون تجدي نفعااااااا


                        المشكلة الكبير ليست في بناء السكربت وانما بايجاد الفكرة والخوارزمية التي تحقق لك الهدف بشكل نموذجي دون اعطاء مجال لحدوث اخطاء ودووون استهلاك جهد كبيير ودون كتابة اسطر كثييرة
                        اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                        وتفتك باعدائك اعداء الدين


                        تعليق


                        • #13
                          اعتقد ان شركات الالعاب العملاقة لديها مخزون من الخوارزميات التي تحقق اهداف معين وتحتسب اشياء معين

                          لذلك تجد ان من السهل التحديث على الالعاب واصدار اجزاء جديدة لان الخوارزميات موجودة

                          اما بناء الالعاب جديد فستجد ان ستاخذ وقت وجهد من فريق العمل


                          انا اتكلم عن الالعاب الار بي جي بشكل خصوصي

                          وهذه احدى الالعاب التي اصابتني باليأس تجاه تعلم البرمجة وصناعة الالعاب لما فيها من تعقيدات كبيييرة جداااااااا


                          طبعاا اللعبة من انتاج اقوى شركات الالعاب وهي level 5 تلك الشركة لم ولن تتكرر

                          اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                          وتفتك باعدائك اعداء الدين


                          تعليق


                          • #14
                            بدون فريق عمل متكامل صعب جدا جدا جدا انتاج عمل جيد
                            في الفلم الوثائقي عن اشهر 3 العاب مستقلة صانع لعبة منهم قال انه تفرغ لمدة سنتين لانشاء لعبته
                            اعتقد انه لو فرق متكامل ومحترف كما هو حال شركات صناعة الالعاب لن تاخذ كل هذه الوقت وفى النهاية يكون لكل شخص تخصصه المتميز فيه
                            {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

                            تعليق

                            يعمل...
                            X