دائما ماتستهويني المواضيع اللي تتكلم عن تصميم السيارات 
كنت اتمنى اقدر اشارك معكم .. بس للاسف ماعاد فيه وقت كافي .. الامتحانات على الابواب
انا شفت الدرس هذا من زماان .. وماحاولت اطبقه لاني تكيسلت شويه في مسألة رسم المنحنيات وتعديلها .. لانها مهمه متعبه كثييير .. خاصة في ماكس .. يمكن في rhino ارحم شويه .. لانه يعطيك تحكم اكبر في المنحنيات ..
على كل حال حبيت اقول انه طريقة رسم شبكة المنحينات لازم تكون دقيقه جدا .. بحيث تكون الرؤوس في المنحنيات متساويه ومتوازيه عشان يكون السطح الناتج صحيح .. ومو شرط كل شي ترسمه بالـ line .. مثلا لرسم خطوط منطقة الاطارات استخدم الدائرة ثم احذف الضلعين السفليين وبعدين قم بزيادة النقاط على حسب الحاجة وبطريقه متناسقة ...
فيه طريقة ثانيه وهي طريقة البولي مودلينق او بولي باي بولي poly by poly وهي نفس طريقة الاخ ديزاينر ... بس هي طريقة مرهقة وتحتاج لدقة كبيرة خاصة في عمل الاسطح المنحنية .. بينما طريقة الروماني هذا يقوم بعمل الانحناءات باستخدام الخطوط ومن ثم التحويل لـ edit mesh او edit poly والقيام بعدها بعمل extrude او bevel لاستخراج تفاصيل السيارة مثل الابواب والنوافذ والانوار .. الخ
طريقة اخيره وهي طريقة البوكس مودلينق .. حيث يكون العمل من بدايته الى نهايته mesh او poly .. طبعا تكون البداية باي جسم أولي مناسب .. وفي رأيي هذي الطريقة هي الاسرع وان كانت ماهي بذيك السهوله ..
هذا اللي عندي
تمنياتي لكم بالتوفيق

كنت اتمنى اقدر اشارك معكم .. بس للاسف ماعاد فيه وقت كافي .. الامتحانات على الابواب

انا شفت الدرس هذا من زماان .. وماحاولت اطبقه لاني تكيسلت شويه في مسألة رسم المنحنيات وتعديلها .. لانها مهمه متعبه كثييير .. خاصة في ماكس .. يمكن في rhino ارحم شويه .. لانه يعطيك تحكم اكبر في المنحنيات ..
على كل حال حبيت اقول انه طريقة رسم شبكة المنحينات لازم تكون دقيقه جدا .. بحيث تكون الرؤوس في المنحنيات متساويه ومتوازيه عشان يكون السطح الناتج صحيح .. ومو شرط كل شي ترسمه بالـ line .. مثلا لرسم خطوط منطقة الاطارات استخدم الدائرة ثم احذف الضلعين السفليين وبعدين قم بزيادة النقاط على حسب الحاجة وبطريقه متناسقة ...
فيه طريقة ثانيه وهي طريقة البولي مودلينق او بولي باي بولي poly by poly وهي نفس طريقة الاخ ديزاينر ... بس هي طريقة مرهقة وتحتاج لدقة كبيرة خاصة في عمل الاسطح المنحنية .. بينما طريقة الروماني هذا يقوم بعمل الانحناءات باستخدام الخطوط ومن ثم التحويل لـ edit mesh او edit poly والقيام بعدها بعمل extrude او bevel لاستخراج تفاصيل السيارة مثل الابواب والنوافذ والانوار .. الخ
طريقة اخيره وهي طريقة البوكس مودلينق .. حيث يكون العمل من بدايته الى نهايته mesh او poly .. طبعا تكون البداية باي جسم أولي مناسب .. وفي رأيي هذي الطريقة هي الاسرع وان كانت ماهي بذيك السهوله ..
هذا اللي عندي

تمنياتي لكم بالتوفيق
تعليق