أصدقائي لقد وفيت وعدي لكم رغم ضيق الوقت وانشغالي بالامتحانات والدراسة لذا ارجوا منكم الدعاء لي بالتوفيق والنجاح وهذا هو ما أطلبه منكم فقط
واليكم ما أنتظرتم طويلا من أجله
شكرا لك أخي ABD MAX
الصور التي بالاعلى لا شك انها مجهود كبير منك و اكيد راح تععطينا فكرة عن مسار تطور مشروعك,,,عندما ذكرت انك اكتشفت السر كان في اعتقادي انك توصلت الي طريقة اسهل في تصميم السيارة لكن مع ذلك الصور التي وضعتها ستكون مفيدة حتما.
شكرا لك أخي عبدالله و الله يوفقك.
نتيجة مذهلة ABD MAX..
أنا كمان وصلت للشكل الخارجي..ده مش مشكله :
المشكله هي اني لما جيت أعمل الشبكه بص طلعت معقده ازاي :
نتيجة تطبيق Surface بتطلع وحشة موت..
أنا عاوز اعرف انت بتعمل الخطوط ازاي ؟؟
أنا باستخدم Create Line و في الأخر أخلي النقاط كلها Smooth أو Bezier إذا كنت محتاج تحكم أكثر.. و أحيانا استخدم أمر Refine مع تفعيل الـ Connect .
أعتقد اني مش هاحاول اعدل في الشبكة دي.. أنا حابتدي أعمل اقسم الشبكة من الأول (من بعد الخطوة الاولى الموضحة في الصورة الأولى) .
اخيAchilles لكي تنجح في عملية النمذجة بطريقة spline :
1- يجب ان يكون ال line غير مكسر( لاني لاحظت كسورا في الصورة التي وضعت)
2- يجب ان تكون نقط ال line موضعة بالضبظ على نقط ال line الآخر.
3- ابدأ خطوة خطوة يعني ابدأ بمقدمة السيارة مثلا وعندما تطبق امر Surface وتجده ناجحا انتقل الى الباب وهكذا....
4- نصيحة : اترك العمل في نموذج السيارة مؤقتا وجرب نمذجة شكل بسيط للغاية باستعمال line كي تفهم جيدا كيف تتم العملية..... فهما صحيحا..
5-سؤال: هل من الضروري استعمال طريقة ال line في نمذجة السيارة يعني نمذجة الاخ the master اعتمدت على plane .؟؟؟؟؟
سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
أخي Achilles للأسف ليس لدي وقت للشرح بالتفصيل ( لظروف الامتحانات)
ولكن أكتفي الان بعرض الصور التي أعتقد أنها أبلغ في توصيل المعلومة والتوضيح أكثر من الكلام
وأتمنى أن تضع صورة بعد تطبيق surface لنرى النتائج التي توصلت اليها
أخي طارق
-سؤال: هل من الضروري استعمال طريقة ال line في نمذجة السيارة يعني نمذجة الاخ the master اعتمدت على plane .؟؟؟؟؟
الجواب : لا ليس بالضرورةاستعمال الـline في تصميم السيارات ولكنها احدى الطرق المتبعة في ذلك كما أننا نريد أن نثبت لمستر Razvan maftie أننا نستطيع تنفيذ طريقته دون الحاجة لأخذ دورات أو كورسات من عنده لأننا نمتلك القوة والمقدرة والعزيمة والصبر الذي قلما ما يمتلكونه صحيح يا شباب أليس كذلك
عزيزي طارق..
المشكلة هي أني بعد ما صممت الـ outline spline.. جيت أدخل في التقسيم لمضلعات ذات 3 أو 4 رؤوس.. فوجدت أن النقاط ليست متناظرة كما تقول..
كما انني أحيانا اضطر لجعل النقطة corner لأن smooth أحيانا يعطي نتائج سيئة و bezier أيضا ليس في كل الأحوال مفيدا..
سأحاول مرة أخرى و لكنني في هذه الأثناء سأحاول تجربة طريقة أخرى.
بعد محاولات بطريقة ال line المقرفة قررت الاستغناءعن العمل بها لانني لم احبها يوما
وبدأت العمل من جديد ولكن بطريقة ال box modling حيث بدأت النمذجة انطلاقا من plane
تحياتي والى ان ينتهي العمل تقبلوا فائق احترامي
التعديل الأخير تم بواسطة طارق; 19 / 12 / 2002, 11:54 AM.
سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
ان السر في طريقة Razvan أفندي برأيي هو الصبر وعدم اليأس
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي Achilles اسمح لي أن قدم بعض الإقتراحات
ولنبدأ من النتيجة التي وصلت اليها
من الأشياء الجوهرية في التعامل مع spline في تصميم ال surfaces
هو تقليل عدد النقاط قدر المستطاع ومن جهة أخرى يجب دراسة كل
نقطة توضع أي نقطة واحدة زائدة ستسبب خلل في نعومة السطح فيما بعدو لنقل
منذ تصميم السطح الجانبي كل نقطة نضعها في الخط السفلي يجب أن نضع لها
مقابل في الأعلى وبهذا نتجنب المشكلة التي باعتقادي أنك واجهتها وهي
أمر refine المسؤل الأول عن خلل الشكل
لذلك أنصحك باعادة الرسم من البداية وحاول العمل على أساس عدم استخدام
refine قدر المستطاع
بالمناسبة هذا آخر ما توصلت اليه في سيارتي
وهي على طريقة المعلم Razvan الثانية spline & meshsmooth
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷
مشكور أخي ABD MAX على هذا الجهود الكبير
واذا ممكن بأن تضع نتيجة عملك النهائية لكي نرى مدى فاعلية هذه الطريقة
تحيات أخوكم Nirvana
التعديل الأخير تم بواسطة Nirvana; 18 / 12 / 2002, 05:43 AM.
تعليق