Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرجاء المساعدة من خبراء البرمجة في Unity

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة أبو سعود مشاهدة المشاركة
    كما تعلم و انت سيد العارفين ان للأجسام خصائص مختلفة حسب طبيعة الجسم الفيزيائية... في Unity الخامات تبدا أولا ب Texture وهي صورة تلصق على الجسم، و لانتاج خامة يبدا المصمم باستخدام ال Shaders لإعطاء الجسم خاصية معينة، اهمها بالنسبة لي الشفافية للزجاج والانعكاس لسطوح الاجسام العاكسة - مرايا - رخام - خشب مدهون بدهان عاكس - الى اخره... وخلال دراستي للخامات في Unity وجدت Shaders كثيرة وجميلة في نفس الوقت... وهي مهمة بالنسبة لي كمصمم يطمح لمحاكاة الواقعية في اعماله

    عليه ففي الكودات اعلاه تعاملت انا من البداية مع ال Textures وليس Materials ( وهذا خطا مني انا )
    و الآن علي أن ابدا من جديد مع الخامات وليس التكستشر

    اتمنى اني وفقت في توضيح فكرتي

    بالمناسبة ذكرت اخي الكريم...
    الكود الاول مع الكاميرا الخاصة ب fps
    والكود الثاني على المباني


    و انا استخدمت الكاميرا التي ضمن ال First person Controller
    فهل ال FPS هي نفسها ال First person Controller
    تمام فهمت طلبك اخي العزيز باذن الله بعد الانتهاء من جهازي بعدل الكود
    نعم FPS اختصار First person Shooter
    {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة GameGun مشاهدة المشاركة
      تمام فهمت طلبك اخي العزيز باذن الله بعد الانتهاء من جهازي بعدل الكود
      نعم FPS اختصار First person Shooter
      ولكن هل First person Controller هي نفس First person Shooter

      بالمناسبة قبل ساعات وجدت الموضوع التالي

      http://www.burgzergarcade.com/tutori...aterials-unity

      هو قريب مما افكر به... سوى انه استخدم زر واحد لتغيير الخامة في حين اني أرغب في مجموعة من الازرار كل واحد مختص بتغيير خامة محددة
      اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة أبو سعود مشاهدة المشاركة
        ولكن هل First person Controller هي نفس First person Shooter

        بالمناسبة قبل ساعات وجدت الموضوع التالي

        http://www.burgzergarcade.com/tutori...aterials-unity

        هو قريب مما افكر به... سوى انه استخدم زر واحد لتغيير الخامة في حين اني أرغب في مجموعة من الازرار كل واحد مختص بتغيير خامة محددة
        الاول نوع والثانى هو اسم الكنترولر الجاهز من يونيتي عموما المقصود واحد

        الكود القديم يوم بنفس المطلوب فقط سيحتاج تعديل بسيط ساضعه لك اليوم باذن الله
        {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

        تعليق


        • #34
          قم بتجهيز الـ Materials التى ستستخدمها وسيكون الكود جاهز على الاستخدام
          {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

          تعليق


          • #35
            عزيزي
            انا ممنون الك جدا...
            لا تستعجل في الموضوع... خذ وقتك ربما لديك عمل و التزامات
            انا اقدر ان أصبر

            تقبل دعواتي
            اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة
              بالمناسبة قبل ساعات وجدت الموضوع التالي

              [url
              http://www.burgzergarcade.com/tutorials/c/dynamically-changing-materials-unity[/url]

              هو قريب مما افكر به... سوى انه استخدم زر واحد لتغيير الخامة في حين اني أرغب في مجموعة من الازرار كل واحد مختص بتغيير خامة محددة
              مع العلم ان هذا الفيديو يشرح فكرة تغيير الخامة لجسم واحد فقط...
              اما في حالتي ومشروعي فلدي اجسام متعددة

              حبيت الفت نظرك بس
              اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

              تعليق


              • #37
                كود الكاميرا

                كود:
                
                var button1_tex : Texture;
                var button2_tex : Texture;
                var button3_tex : Texture;
                
                var materials : Material[];
                
                var object : Renderer;
                var select : boolean = false;
                private var mouseLook : MouseLook;
                private var playerMouseLook : MouseLook;
                
                function Awake ( ) {
                	mouseLook = transform.GetComponent(MouseLook);
                	playerMouseLook = GameObject.FindGameObjectWithTag('Player').GetComponent(MouseLook);
                }
                
                function OnGUI ( ) {
                
                	if(select)
                	{
                		Time.timeScale = 0;
                		mouseLook.enabled = false;
                		playerMouseLook.enabled = false;
                		
                		if ( GUI.Button (Rect (400, 300, 80, 40), button1_tex) )
                			changeTex(materials[0]);
                		
                		if ( GUI.Button (Rect (300, 300, 80, 40), button2_tex) )
                			changeTex(materials[1]);
                		
                		if ( GUI.Button (Rect (200, 300, 80, 40), button3_tex) )
                			changeTex(materials[2]);
                	}
                }
                
                function changeTex(material : Material) {
                	object.material = material;
                	select = false;
                	Time.timeScale = 1;
                	mouseLook.enabled = true;
                	playerMouseLook.enabled = true;
                }
                من البرنامج قوم بوضع القيمة 3 للمتغيير materials ثم قم باضافة الماتيريلز المطلوبة فيه
                {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة GameGun مشاهدة المشاركة
                  كود الكاميرا

                  كود:
                  
                  var button1_tex : Texture;
                  var button2_tex : Texture;
                  var button3_tex : Texture;
                  
                  var materials : Material[];
                  
                  var object : Renderer;
                  var select : boolean = false;
                  private var mouseLook : MouseLook;
                  private var playerMouseLook : MouseLook;
                  
                  function Awake ( ) {
                  	mouseLook = transform.GetComponent(MouseLook);
                  	playerMouseLook = GameObject.FindGameObjectWithTag('Player').GetComponent(MouseLook);
                  }
                  
                  function OnGUI ( ) {
                  
                  	if(select)
                  	{
                  		Time.timeScale = 0;
                  		mouseLook.enabled = false;
                  		playerMouseLook.enabled = false;
                  		
                  		if ( GUI.Button (Rect (400, 300, 80, 40), button1_tex) )
                  			changeTex(materials[0]);
                  		
                  		if ( GUI.Button (Rect (300, 300, 80, 40), button2_tex) )
                  			changeTex(materials[1]);
                  		
                  		if ( GUI.Button (Rect (200, 300, 80, 40), button3_tex) )
                  			changeTex(materials[2]);
                  	}
                  }
                  
                  function changeTex(material : Material) {
                  	object.material = material;
                  	select = false;
                  	Time.timeScale = 1;
                  	mouseLook.enabled = true;
                  	playerMouseLook.enabled = true;
                  }
                  من البرنامج قوم بوضع القيمة 3 للمتغيير materials ثم قم باضافة الماتيريلز المطلوبة فيه

                  حياك الله... أخي الكريم
                  تعبتك معي

                  عملت بتوجيهاتك... الحقت السكربت بكاميرا ال First person Controller
                  ثم اخترت هذه الكاميرا وفي Inspector حطيت القيمة 3 للمتغير material ... وحطيت ال materials الثلاث

                  انظر الصورة
                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	GUI_Inspector02.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	34.6 كيلوبايت 
الهوية:	3284171

                  شغلت اللعبة... للأسف لم تظهر الأزرار و بعد عمل كلك على اي جسم لازال الماوس يتحرك بجميع الاتجاهات
                  لا ادري ما الخطا الذي ارتكبته...!!! حتى اني جربت تغيير Tag الكاميرا الى player
                  للأسف نفس الشيء حصل...

                  ربما هناك شيء مفقود نسيت ان تبلغني به او ان المشكلة عندي.. لا أدري

                  اخي الكريم...انا خجلان منك لاني تعبتك معي واذا كان عندك باقي صبر واختصارا للوقت والجهد...
                  أقترح عليك ان تجرب الكود بنفسك اولا ثم ترفق لي بعض الصور إن امكن...

                  تقبل شكري وامتناني
                  اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

                  تعليق


                  • #39
                    بالتاكيد ظهرت رسالة خطا لو كنت اخبرتني بوجودها كنت عرفت السبب بدون ان اجرب
                    غير tag الخاص بـ First person Controller الي Player
                    {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة GameGun مشاهدة المشاركة
                      بالتاكيد ظهرت رسالة خطا لو كنت اخبرتني بوجودها كنت عرفت السبب بدون ان اجرب
                      غير tag الخاص بـ First person Controller الي Player
                      لم تظهر رسالة خطأ... ولو ظهرت لأرسلتها
                      و قمت بغيير tag الخاص بـ First person Controller الى player

                      نفس الشيء... لا جديد
                      ولم تظهر رسالة خطأ
                      اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو سعود مشاهدة المشاركة
                        لم تظهر رسالة خطأ... ولو ظهرت لأرسلتها
                        و قمت بغيير tag الخاص بـ First person Controller الى player

                        نفس الشيء... لا جديد
                        ولم تظهر رسالة خطأ
                        اذا لم تظهر رسالة خطا اذا لم تحذف المجسمات القديمة يوجد مجسم اخر بتاج Player
                        انصحك بعمل Scene جديدة واضف First Person Controller
                        وضع سكربت الكاميرا على الكاميرا الخاصه به
                        سجل المتغيرات المطلوبة الخامات والماتريلز
                        انشئ عدد من المجسمات وضع عليها السكربت الثاني
                        {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة GameGun مشاهدة المشاركة
                          اذا لم تظهر رسالة خطا اذا لم تحذف المجسمات القديمة يوجد مجسم اخر بتاج Player
                          انصحك بعمل Scene جديدة واضف First Person Controller
                          وضع سكربت الكاميرا على الكاميرا الخاصه به
                          سجل المتغيرات المطلوبة الخامات والماتريلز
                          انشئ عدد من المجسمات وضع عليها السكربت الثاني
                          سلام عليكم
                          طبقت توجيهاتك الاخيرة

                          علما اني غيرت Tag كاميرا ال First Person Controller الى Main camera

                          و غيرت Tag ال First Person Controller الى Player

                          نسيت ان أذكر شيئا واحدا وهو اني عندما وضعت سكربت الكاميرا على الكاميرا الخاصة بال First Person Controller ظهرت الرسالة التالية، انظر الصورة المرفقة

                          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Loosing Prefab.png 
مشاهدات:	2 
الحجم:	14.3 كيلوبايت 
الهوية:	3284180

                          وأخترت continue حتى أرفق السكربت بالكاميرا... فهل لهذا الامر تأثير سلبي...!!؟
                          اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

                          تعليق


                          • #43
                            في الغالب قمت بخطوه خطا
                            الكاميرا الخاصة بال F.P.C يكون التاج الخاص بها MainCamera تلقائيا
                            الرسالة التى تظهر لا مشكلة منها ولكن ليس من المفترض ان تظهر عند اضافة سكربت

                            شاهد الصورة




                            انا لم اقما الا بما ارسلته لك
                            اضفت F.P.C ثم غيرت التاج الي Player
                            اضفت السكربت الاول للكامير
                            اضفت 3 مجسمات واضفت لهم السكربت الثاني

                            الناتج

                            {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

                            تعليق


                            • #44
                              سلمت يداك وبارك الله فيك
                              طبقت كل التوجيهات ...
                              الا اني عندما وضعت سكربت الكاميرا على الكاميرا الخاصة بال First Person Controller ظهرت الرسالة التالية مجددا، انظر الصورة المرفقة

                              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Loosing Prefab.png 
مشاهدات:	2 
الحجم:	14.3 كيلوبايت 
الهوية:	3284187

                              لم اهتم لها و عملت بنفس ما موجود في الصور المرسلة من قبلكم... وانتبهت الى شيء وعرفت مكان خطأي
                              انظر الصورة

                              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	GUI_Inspector03.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	48.0 كيلوبايت 
الهوية:	3284186

                              النتيجة

                              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Result.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	39.3 كيلوبايت 
الهوية:	3284188

                              سعدت كثيرا بالنتيجة... انها ثمرة جهدك الطيب

                              بقيت امنية واحدة
                              تمنيت لو ان الازرار تبقى ظاهرة حتى اتمكن من تجربة اكثر من خامة على الجسم...
                              فالذي يحصل بعد عمل كلك على اي جسم وظهور الازرار... انه بمجرد عمل كلك على اي واحد من الازرار... تتغير خامة الجسم
                              الا الازرار كلها تختفي... ولكي اجرب خامة اخرى لنفس الجسم علي تكرار الخطوات مجددا

                              لدي سؤال واحد بخصوص مؤشر الماوس
                              هل بالامكان ان تبقى إمكانية تحريك المشهد مع جعل مؤشر الماوس ثابت في وسط الشاشة لاختيار الجسم المطلوب تغيير خامته، بحيث دائما يكون الجسم تحت مؤشر الماوس الثايت في منتصف الشاشة...!!؟

                              طبعا لدي امنيات كثيرة ان اعملها بواسطة السكربت في اليونتي... الا اني اجد نفسي اثقلت عليك
                              ارجو منك المعذرة
                              و انا ممنون الك كثير... وأسأل الله لك كل خير الدنيا والآخرة
                              اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

                              تعليق


                              • #45
                                الحمد لله انه عمل

                                كان من الاسهل عمل الازرار ظاهرة دائما ولكن لن يكون مريح ان تتحرك الكامير بعيدا عند الذهاب للضغط على احد الازرار

                                ولكن اذا كان هذا المطلوب, فى السكربت الاول استبدل السطر التالي
                                if(select)
                                بـ
                                if(object)
                                {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

                                تعليق

                                يعمل...
                                X