المهم........... التصميم يغلب عليه النكد و الهم و ضيق الخلق و العياذ بالله
و التصميم ينقسم في هذا النوع من اللوحات الى الى نوعان :
1- التعبير و التركيز على النص اي الكلام المرفق مع اللوحة يعني خبط و لزق و قام الشوط
2- التعبير الرمزي ......... يعني انك ترمز للنص بصورة او رسمة توحي بالفكرة .
و ثانيا من قال العتاب لازم يكون بهذا السواد و الظلمة في اللوحات
ممكن يكون العتاب جميل و يتلون بالوان الطيف
فيها رقة و احساس تجبر الطرف الاخر ان يلتفت اليه.
انت حاول تبعد اللوحات عنك مسافة مترين او ثلاث
...... وش تشوف ......... سواد في سواد............. لا نص و صورة و لا عتاب.
ثالثا ... قلل من الخطوط والوان النصوص و الفلاتر الداخلية و الخارجية و تاثيراتها .
أخي العزيز برهوم كيفك أنا شفت الصور هي بصراحة مش جميلة و لكنها معبرة
و معنى كلامي أني أراها فنيا شيئ كويس و معبر عن الحزن و لكن يا برهوم أنا بصراحة مأخوذ من كمية الألوان الغامقة في الصور التى تدعو إلى الحزن و أيضا ملا حظة أخونا العليمي ممتازة بخصوص الخطوط لا من حيث نوع الخطوط ولكن من حيث التأثيرات عليها الكلمة الوحيد التي أعجبتني هي كلمة أحبك المهتزة تأثيراتك على الكلمة جميلة و أنا فعلا أري في صورك محاولات جيدة للخروج من حيز التعبير المباشر بالصور ولكن يا صديقي شوية ألوان مبهجة علشان أنا محتاج للفرح حتى في أحلك اللحظات
موفق إن شاء الله وأنا عندي سؤال أخير ما رأيك في التفاصيل الصغيرة في الصور أنت عندك التفاصيل كبيرة ربما للتعبير عن شيئ ما
أنا أحاول أن أفهم من الصور ما وراء تصميمها فالصورة فن مثله كمثل الشعر
و بمناسبة الشعر الكلمات بصراحة يا أخي لابأس بها ولكنها عادية يعني قربية جدا من الكلام العادي
يا ريت ما تزعل من كلامي
أخوك سامح النجار
سامح النجار = Promethis = iamsameh = القديس = أبو الحسين كلهم واحد
تعليق