من هذا المنظور كلامك سليم أخ أمين.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
مشكل استهلاك cpu والبطء في الالعاب
تقليص
X
-
محترفين جداً ^^، محترفين بعض الشيء .. محترفين 10 ٪ ^^؟ .... إما يكون الشخص محترف أو لا ^^.
لماذا تحتاج إلى كل هذا التعقيد. بإمكانك قراءة سرعة التردد في أي وقت من اللعبة و عند نقصها تقوم بتعديل سرعة الأنميشين، لا أكثر.
عن أي معادلات رياضيات تتحدث ؟ هل لديك أمثلة ؟
أساساً إذا كان هناك مشاكل في سرعة التردد فالمشكلة في المطور أولاً و طريقة عمله.
هذا النوع من المشاكل قد يحدث إذا مثلاً بدأ الأنتي فيروس بالعمل في الخلفية أو قام مثلاً ويندوز بعمل تحديثات. و هذا قليل جداً. (يقتصر على ال PC). لذلك هناك دائماً (أدنى المواصفات و أفضال المواصفات للجهاز ) المذكورة على غلاف اللعبة، و في هذا المجال يجب أن تعمل اللعبة بشكل جيد..
تعليق
-
السلام عليكم
موضوع جميل جدا
اتفق مع كلام الخ akkawi تماما والاخ فيصل ايضن
وجهتين النظر صح بالنسبة لنقطة طريقة البرمجة تؤثر على اداة اللعبة
ع ندى سؤال فقط بالنيبى لمدى رؤية الكاميرا بالالعل الثرى دى ازا كان ال far clip كبير جدا مثلا 2مليون وفى مجسم على بعد مليون ونصف مثلا هل اللعبة بتعمل ريندر للجسم بتفاصيلة ولا العملية بتكون عملة ازاى بيتحمل اصلا ولا لا؟
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركةالسلام عليكم
موضوع جميل جدا
اتفق مع كلام الخ akkawi تماما والاخ فيصل ايضن
وجهتين النظر صح بالنسبة لنقطة طريقة البرمجة تؤثر على اداة اللعبة
ع ندى سؤال فقط بالنيبى لمدى رؤية الكاميرا بالالعل الثرى دى ازا كان ال far clip كبير جدا مثلا 2مليون وفى مجسم على بعد مليون ونصف مثلا هل اللعبة بتعمل ريندر للجسم بتفاصيلة ولا العملية بتكون عملة ازاى بيتحمل اصلا ولا لا؟
لو افترضنا ان المحرك يقبل 2 مليون او اكتر
فاي اوبجكت بعيد عن الكمرا يبدا يصغر حتى يضهر لنا كنقطة وبهدا لن نرى سوى نقطة لهدا الشكل .
هناك خاصية في المحركات تدعى mip_shaded و mip_flat تجعل التكستر يتغير حجمه حسب بعده وهدا يخفف العبء على معالج الرسوميات.ولهدا فبعده عن الكمرا ليس كقربه منها.
اما خاصية ال far clip فهي جيدة جدا لاخفاء اي اوبجكت بعيد مما يجعل معالج رسوميات يسرع في الحسابات وبالتالي اللعبة تطلع سريعة.
لاكن السؤال هنا هل far clip دورها ينطبق ايضا على معالج المركزي ام فقط على معالج الرسوميات . انتضر اجاباتكم
DV Store
من تجارب العاب المجموعة
https://www.youtube.com/watch?v=ZyrTV85teZ0&list=UU_mzCPTLdgeMFX5MAtZdmvQ&index=19
https://www.youtube.com/watch?v=bb1hz_dqiBA&list=UU_mzCPTLdgeMFX5MAtZdmvQ&index=22
https://www.youtube.com/watch?v=2nbL...tZdmvQ&index=6
https://www.youtube.com/watch?v=UBY51ifgVsU
https://www.youtube.com/watch?v=s4vMNgx3B3I
https://www.youtube.com/watch?v=apko7EYzqtk
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركةوعليكم سلام .
لو افترضنا ان المحرك يقبل 2 مليون او اكتر
فاي اوبجكت بعيد عن الكمرا يبدا يصغر حتى يضهر لنا كنقطة وبهدا لن نرى سوى نقطة لهدا الشكل .
هناك خاصية في المحركات تدعى mip_shaded و mip_flat تجعل التكستر يتغير حجمه حسب بعده وهدا يخفف العبء على معالج الرسوميات.ولهدا فبعده عن الكمرا ليس كقربه منها.
اما خاصية ال far clip فهي جيدة جدا لاخفاء اي اوبجكت بعيد مما يجعل معالج رسوميات يسرع في الحسابات وبالتالي اللعبة تطلع سريعة.
لاكن السؤال هنا هل far clip دورها ينطبق ايضا على معالج المركزي ام فقط على معالج الرسوميات . انتضر اجاباتكم
بالنسبة للفار كلب انا عاوز اعرف هل الجسم بيبقى متحمل كامل بكل تفاصيلة وهو بعيد جدا عن الكاميرا فحجمة هيصغر جدا هل هياخد نفس الجهد الى هيخدو نفس الجسم وهو قريب من الكاميرا ام ماذا ؟
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركةشكرا لك على المعلومة اخى ولكن باليونتى ليس لدى هذة الخيارات
بالنسبة للفار كلب انا عاوز اعرف هل الجسم بيبقى متحمل كامل بكل تفاصيلة وهو بعيد جدا عن الكاميرا فحجمة هيصغر جدا هل هياخد نفس الجهد الى هيخدو نفس الجسم وهو قريب من الكاميرا ام ماذا ؟
اما ادا لم تستعمل اي تقنية من الي دكرت اعلاه بيبقى تقنية تقليل جودة تكستر شغالة اوتوماتك وبالتالي المجسم يحافض على تفاصيله لاكن يقلل من جودة تكستر وهدا يخفف الجهد ايضا.
وبالتالي ف تيسلايشن و تقنية تقليل جودة تكستر عاملين مهمين لتقليل من جهد الاوبجكت لاكنهما ليسا بكفائة الفار كليب
DV Store
من تجارب العاب المجموعة
https://www.youtube.com/watch?v=ZyrTV85teZ0&list=UU_mzCPTLdgeMFX5MAtZdmvQ&index=19
https://www.youtube.com/watch?v=bb1hz_dqiBA&list=UU_mzCPTLdgeMFX5MAtZdmvQ&index=22
https://www.youtube.com/watch?v=2nbL...tZdmvQ&index=6
https://www.youtube.com/watch?v=UBY51ifgVsU
https://www.youtube.com/watch?v=s4vMNgx3B3I
https://www.youtube.com/watch?v=apko7EYzqtk
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركةانا وجت تقريبا ما كنت ابحث عنة وهى تقنية تعرف باLOD - Level OfDetail وشكرا اخى على الرد والمعلومات
اما ا lod فهي لازم تكون مصممة من قبل ومحجوزة لدى الاوبجكت
DV Store
من تجارب العاب المجموعة
https://www.youtube.com/watch?v=ZyrTV85teZ0&list=UU_mzCPTLdgeMFX5MAtZdmvQ&index=19
https://www.youtube.com/watch?v=bb1hz_dqiBA&list=UU_mzCPTLdgeMFX5MAtZdmvQ&index=22
https://www.youtube.com/watch?v=2nbL...tZdmvQ&index=6
https://www.youtube.com/watch?v=UBY51ifgVsU
https://www.youtube.com/watch?v=s4vMNgx3B3I
https://www.youtube.com/watch?v=apko7EYzqtk
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركةLOD تقنية لن تفيدك في هدا. فأنت تحتاج ل تيسلايشن التي دورها كل ما بعدت عن الكمرا نقص عددالبوليجونز لدى الاوبجكت
اما ا lod فهي لازم تكون مصممة من قبل ومحجوزة لدى الاوبجكت
تعليق
تعليق