Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لقطة وتعليق .. يشرح قصة لقطة فيديو ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لقطة وتعليق .. يشرح قصة لقطة فيديو ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    بين فترة وفترة سأقوم بشرح لقطة قمت بإلتقاطها مؤخرا .. وسأحاول ان اضعها في درس بحيث يتسنى للبعض ان يستفيد ويفيد ونحاول ان نناقش افكارنا بصوت مرتفع .. فبدون مساعدتكم ودعمكم لن نصل الى ما نريد من وراء هذا العمل ..

    ببساطة سأقوم بوضوع صورة للقطة معينة وسأقوم بشرح ظروف الصورة وكيف كانت الاضاءة ووقت التصوير وماهي المميزات التي تحتويها وما الفائدة التي استفدتها من تلك اللقطة .. والتحدث عن عملية التحرير و تصحيح الالوان .. بشكل مبسط او بشكل معمق ..

    اسأل الله لنا ولكم التوفيق ..

    لقطة اليوم تتحدث عن هذه اللقطة ..



    راجع الدرس في موقعي ..

    ونرحب بالاسئلة والنقاش .. في هذا المنتدى ..

  • #2
    فكررره جميييله جدأأأ جدأأأ

    وااصصل .....

    تعليق


    • #3
      عذرااا اخي لدي سؤال
      ماهو البرنامج المستخدم في عملية الالوان هل هو برنامج خاص بتعديل الوان الصور ام الفيديو كذلك ام هو برنامج مختلف ...

      تعليق


      • #4
        هلا اخوي MR-BASIL .. البرنامج المستخدم هو Adobe Speedgrade .. هو برنامج اشترته ادوبي من شركة iridas .. برنامج لتعديل لقطات الفيديو بامتياز ..

        كما هو معلوم ان برامج تصحيح الالوان تعتمد على التلاعب في ثلاثة حقول للصورة او اللقطة الواحدة .. حقل الظلال shadow .. وحقل الاضاءة Highlight .. وحقل المناطق المتوسطة بين السابقين Mid-tone .. وتجد ان كل حقل له كرة ملونة كما في الصورة ..




        وبمجرد تحريك اي كرة من كرات الحقول ستجد التأثير في الصورة مباشرة .. سبب ذكري للمقدمة السابقة هو تميز برنامج Adobe Speedgrade في ايجاد حقول اضافية داخل الحقول السابقة .. بمعنى ان حقل الظلال .. توجد لديك خاصية في البرنامج ان تتحكم في ثلاث كرات اضافية في منطقة الظلال وكأنه قسم الظلال الى ثلاثة مستويات وجعلك تتحكم فيها بسهولة ..

        برنامج رائع ومتميز ويعيبه الريندر ..فهو بطىء بشكل واضح ..بالاضافة الى الحجم الهائل مقارنة مع البريمير في الريندر .. لنفس المقطع .. اضافة لفقدان التواصل مع البريمير بعد عملية التصحيح .. فيجب عليك اخراجها على شكل ملفات TiFF او TGA ..

        تعليق


        • #5
          يعطيك العاافيه اخخوي صراحه قبل كم ساعه بحثت عنه لتحميله لكن لم اججد له رابط شغال حيث اني اريده تورنت او رابط واحد او حتى مجزء لم اججد فياليت لو عندك تعطيني اياه علما ان نضام التشغيل عندي ويندوز 7 ..
          واعتذر عن الخروج عن مسار الموضوع ..

          تعليق


          • #6
            للاسف ليس لدي اي رابط للبرنامج ..

            موفق ..

            تعليق

            يعمل...
            X