Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

openGL

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة mester X مشاهدة المشاركة
    أريد أن أقول أننى أصنع محرك ألعاب بواسطة Directx10 ولقد قطعت شوطا فى ذلك
    وتزداد عزيمتى يوم بعد يوم لذلك عليك أن لا تيأس فاليأس هو الذى يجعل الامر مستحيل
    (ولو فى خمس سنوات هههه)
    الله يوفقط اخي و انشاء الله بالمستقبل بنلاقي اقوى المحركات بالعالم هي المحركات العالمية

    تعليق


    • #32
      اخي انت من افضل الناس الي قابلتهم في هذا المنتدى و اشكرك كثيراً على تشجيعك لي و الحمدلله انا من هلأ بدي ابدأ التخطيط و كلامك صح فال openGL اسهل بكتير من الداريكت اكس و اشكرك كثيراً مرة تانية
      لقد أحرجتني ، أظن أن هناك الكثير لتتعلمه قبل البدأ مع open GL هل سبق لك أن تعاملت مع الفيجوال فالأمر يختلف نوعاً ما حتى عن
      اللغة نفسها ..! لايوجد فرق كبير فاللغة هي نفسها ولكن عليها بعض مكتبات الـ .net freamwork يعني مكتبات جديدة

      هو عبارة عن كود يكتب يسمى بشيدر ، فائدته هو إعطاء المجسم القدرة على إظهار نفسه إذا وقع عليه الضوء . وهو ما يسمى الماتريلl ببرامج التصميم ثلاثية الابعاد
      وهو على ثلاث انواع
      -1- CG : وهو يستخدم من كلا المكتبتين الدايريكت كسس والأوبين جي أل
      -2- GLSL : وهو خاص عندما تستخدم ال OpenGL .
      -3- HLSL : وهو أيضاً خاص عندما تستخدم ال DirectX
      أشكرك على التوضيح بس بالنسبة لتوقيعك فالأمر يختلف
      أذكر في ps2 عاده غريبة عندما تشغل السي دي ففي الغالب لايعمل وما أن تعيد تشغيله وبنفس الخطوات حتى يعمل ...
      أعلم أنها أمثال وليست أحاديث أشكرك مرة أخرى
      أول من لقب بأمير المؤمنين
      هو "فاروق" هذه الأمة
      عمر ابن الخطاب
      ("الفاروق"...

      -------------------------------------------------
      الناجحون يكتبون أحلامهم
      والفاشلون يكتبون أعذارهم
      ---------------------------------------
      ومن يهاب صعود الجبال يعش أبد الدهر
      بين الحفر
      -----------------------
      صلوا على الرسول
      ------------
      إذا كانت جبال الهملايا الشاهقة ستقف في طريقي
      فـ يجب أن تزول من على الأرض


      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة verv مشاهدة المشاركة
        لقد أحرجتني ، أظن أن هناك الكثير لتتعلمه قبل البدأ مع open GL هل سبق لك أن تعاملت مع الفيجوال فالأمر يختلف نوعاً ما حتى عن
        اللغة نفسها ..! لايوجد فرق كبير فاللغة هي نفسها ولكن عليها بعض مكتبات الـ .net freamwork يعني مكتبات جديدة



        أشكرك على التوضيح بس بالنسبة لتوقيعك فالأمر يختلف
        أذكر في ps2 عاده غريبة عندما تشغل السي دي ففي الغالب لايعمل وما أن تعيد تشغيله وبنفس الخطوات حتى يعمل ...
        أعلم أنها أمثال وليست أحاديث أشكرك مرة أخرى
        شكراً أخي و انشاء الله بتدرب على هي المكتبات

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة AdoobII مشاهدة المشاركة
          ههه بس شاطرين بتكسير المعنويات اول شي انا ما لقيت محرك يساوي الي انا بدي اياه الا اليونيتي بس اليونتي الجرافيكس فيه كتير ضعيف بعدين انا بدي ساوي انجاز بحياتي
          ومادا ترى في جرافك الاكنس اكيد انك ستقول ضعيف بس يا سيدي انا مصمم عليه محرك العاب وبجرافك يجنن وانا بصمم حاليا عليه ليفز انجري 3 بس خسارة التصدير للكمبيوتر

          تعليق


          • #35
            شباب خلونا واقعيين وشوفو ردي من اول انا اريد وضع الاخ على طريق الصحيح لتصميم محرك لاني قمت ببحت مطول حول هدا سابقا فيما كنت اصمم محرك على دايركت اكس وجميع ملفاتي موجودة بجهازي ولم اتخلى عن الفكرة حتى يصل موعد اكمالها.

            المحرك ليس صعبا بالنسبة لشخص واحد مقارنة بتصميمه ليستعمله اشخاص اخرون
            لازمك عدة اشياء منها معرفة الستريكت وفي مادا تفيد وطريقة تشغغيل الكلاس في الاوبجكت او الكائنات , انشاء سكربت لطبع السترينغ على الواجهة , انشاء مكتبة لصوت او الاستعانة باحد المكتبات الجاهزة , الاستعانة بمكتبة الصور او انشائها , كما انك لازم تضم مدخلات الكيبورد والماوس لكي يشتغلو , وهناك شيء معقدني وهو دالة لاستدعاء الاشكال ولاشك ستجد مشكل فيها وهي لا تستدعى سوى مرة واحدة في دايركت اكس اما الاوبن جي ال لا اعرف وهدا متال في دايركت اكس لطريقة رسم كل الاوبجكت تلاتية الابعاد
            BeginScene()
            هنا تضع جميع الاوبجكت تم تقفل ب
            EndScene()
            وهده طريقة لا تستدعى مرتان
            والشي التاني وضروي لازم تفهم ماهي الكمرى وكيف ترى الاجسام تتحرك امامك( خدع في خدع)
            وفي الاخير ارجو تكون فهمت من هده النبدة طريق الصحيح للبدا بالمحرك
            التعديل الأخير تم بواسطة amineGS; 15 / 12 / 2012, 11:46 PM.

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركة
              شباب خلونا واقعيين وشوفو ردي من اول انا اريد وضع الاخ على طريق الصحيح لتصميم محرك لاني قمت ببحت مطول حول هدا سابقا فيما كنت اصمم محرك على دايركت اكس وجميع ملفاتي موجودة بجهازي ولم اتخلى عن الفكرة حتى يصل موعد اكمالها.

              المحرك ليس صعبا بالنسبة لشخص واحد مقارنة بتصميمه ليستعمله اشخاص اخرون
              لازمك عدة اشياء منها معرفة الستريكت وفي مادا تفيد وطريقة تشغغيل الكلاس في الاوبجكت او الكائنات الحية , انشاء سكربت لطبع السترينغ على الواجهة , انشاء مكتبة لصوت او الاستعانة باحد المكتبات الجاهزة , الاستعانة بمكتبة الصور او انشائها , كما انك لازم تضم مدخلات الكيبورد والماوس لكي يشتغلو , وهناك شيء معقدني وهو دالة لاستدعاء الاشكال ولاشك ستجد مشكل فيها وهي لا تستدعى سوى مرة واحدة في دايركت اكس اما الاوبن جي ال لا اعرف وهدا متال في دايركت اكس لطريقة رسم كل الاوبجكت تلاتية الابعاد
              BeginScene()
              هنا تضع جميع الاوبجكت تم تقفل ب
              EndScene()
              وهده طريقة لا تستدعى مرتان
              والشي التاني وضروي لازم تفهم ماهي الكمرى وكيف ترى الاجسام تتحرك امامك( خدع في خدع)
              وفي الاخير ارجو تكون فهمت من هده النبدة طريق الصحيح للبدا بالمحرك
              شكراً لك اخي و طبعاً كل هذا اخده في عين الاعتبار

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركة
                كلام واحد محترف
                -:| My Games |:-
                AfterEarth Online SOON

                -:| Contact Us |:-
                Facebook Page :- NTStudio

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
                  يااااه اهلا بيك وحشتني ^_____^
                  الحمدلله

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة UA07 مشاهدة المشاركة
                    يااااه اهلا بيك وحشتني ^_____^
                    ههههه شكرا اخى

                    ____________

                    انا نفسى اعرف لية الناس الى بننصحهم ديما بيفكرو اننا بنحبطهم !!! موش فاهم !!! مع انى مقلتش حاجة وكمان انا قلت ان دى عن تجربة شخصية وموش معاية انا بس

                    بليز يا جماعة ابدأو من حيث انتها الاخرون ودى اخر جملة لية فى هذا الموضوع
                    -:| My Games |:-
                    AfterEarth Online SOON

                    -:| Contact Us |:-
                    Facebook Page :- NTStudio

                    تعليق


                    • #40
                      انا نفسى اعرف لية الناس الى بننصحهم ديما بيفكرو اننا بنحبطهم !!! موش فاهم !!! مع انى مقلتش حاجة وكمان انا قلت ان دى عن تجربة شخصية وموش معاية انا بس

                      بليز يا جماعة ابدأو من حيث انتها الاخرون ودى اخر جملة لية فى هذا الموضوع
                      عاوز تعرف ليه .................... بسبب الجهل
                      لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
                      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                      وتفتك باعدائك اعداء الدين

                      تعليق


                      • #41
                        المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
                        ههههه شكرا اخى

                        ____________

                        انا نفسى اعرف لية الناس الى بننصحهم ديما بيفكرو اننا بنحبطهم !!! موش فاهم !!! مع انى مقلتش حاجة وكمان انا قلت ان دى عن تجربة شخصية وموش معاية انا بس

                        بليز يا جماعة ابدأو من حيث انتها الاخرون ودى اخر جملة لية فى هذا الموضوع
                        اخي انا ما قصدت كلامي بس اقل شي شجعني لو سمحت

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركة
                          شباب خلونا واقعيين وشوفو ردي من اول انا اريد وضع الاخ على طريق الصحيح لتصميم محرك لاني قمت ببحت مطول حول هدا سابقا فيما كنت اصمم محرك على دايركت اكس وجميع ملفاتي موجودة بجهازي ولم اتخلى عن الفكرة حتى يصل موعد اكمالها.

                          المحرك ليس صعبا بالنسبة لشخص واحد مقارنة بتصميمه ليستعمله اشخاص اخرون
                          لازمك عدة اشياء منها معرفة الستريكت وفي مادا تفيد وطريقة تشغغيل الكلاس في الاوبجكت او الكائنات , انشاء سكربت لطبع السترينغ على الواجهة , انشاء مكتبة لصوت او الاستعانة باحد المكتبات الجاهزة , الاستعانة بمكتبة الصور او انشائها , كما انك لازم تضم مدخلات الكيبورد والماوس لكي يشتغلو , وهناك شيء معقدني وهو دالة لاستدعاء الاشكال ولاشك ستجد مشكل فيها وهي لا تستدعى سوى مرة واحدة في دايركت اكس اما الاوبن جي ال لا اعرف وهدا متال في دايركت اكس لطريقة رسم كل الاوبجكت تلاتية الابعاد
                          BeginScene()
                          هنا تضع جميع الاوبجكت تم تقفل ب
                          EndScene()
                          وهده طريقة لا تستدعى مرتان
                          والشي التاني وضروي لازم تفهم ماهي الكمرى وكيف ترى الاجسام تتحرك امامك( خدع في خدع)
                          وفي الاخير ارجو تكون فهمت من هده النبدة طريق الصحيح للبدا بالمحرك
                          أخي انا بعرف انه ردي على كلامك متأخر بس انا اختصاصي المنطق يعني بامكاني اختراع خدع خاصة فيي حتى

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة AdoobII مشاهدة المشاركة
                            أخي انا بعرف انه ردي على كلامك متأخر بس انا اختصاصي المنطق يعني بامكاني اختراع خدع خاصة فيي حتى
                            هه لا يا اخي انا مقصدش هدا فالكمرا هنا هي خدعة غير الي نعرفها نحنا حاول تفهمها فانت هنا لما تريد تحريك متلا الكمرا الى اليمين فهي لا تتحرك بل يتحرك العالم كله لليسار وهكدا لهدا لازم تتبع منضومة الاوبن جي ال وتفهمها جيدا

                            تعليق


                            • #44
                              انشاء الله كله بتعلمه

                              تعليق


                              • #45
                                اوافق كلام اخي NTSoft لكن اتحفظ على كلمة مستحيل عندما قالها, و انت يا اخي Adoob اذا كان كلامه سيحبطك فاعتقد بانك لست مستعدا بعد لعمل محرك فلا بد ان تكون قابلا للمنافسة و التحدي و لا تاخذ نصيحة أو راي بشكل شخصي, فلو كنت ضعيفا هكذا فلا اعتقد مجال تطوير الالعاب سيكون مناسبا لك صراحتا P=.

                                ونقطة اخرى, بديهيا تطوير لعبة بمحرك يونايتي اسهل من تطوير محرك تطوير العاب ثلاثي الابعاد, فان كنت لا تستطيع ذلك مع اليونايتي وبستخدامه سيكون مجهود اخف, فكيف ستسطيع تطوير محركك الخاص ؟
                                :: Social Services Links ::

                                YOUTUBE
                                TWITTER
                                FACEBOOK

                                I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

                                تعليق

                                يعمل...
                                X