Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة في عدد الفيرتكس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكلة في عدد الفيرتكس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا عندي مشكلة إن البرنامج يصير ثقيل مع زيادة عدد الفيرتكس

    وتبطء حركته فهل هذا بسبب مواصفات الجهاز

    أم عيب في البرنامج

    مع العلم أنني أشغل برامج ثقيلة في نفس الوقت
    وعند إغلاقها لايتحسن أداء البرنامج مطلقاً
    ويكون هذا عادة إذا وضعت أشجار
    أو قمت بتنعيم أحد المجسمات

    سؤال آخر
    هل يوجد طريقة لجعل عدة نقاط على نفس محور الإرتفاع لأحد النقاط
    وأنا أقصد محور z فقط وليس كل المحاور

    ---------------
    ودمتم سالمين
    أول من لقب بأمير المؤمنين
    هو "فاروق" هذه الأمة
    عمر ابن الخطاب
    ("الفاروق"...

    -------------------------------------------------
    الناجحون يكتبون أحلامهم
    والفاشلون يكتبون أعذارهم
    ---------------------------------------
    ومن يهاب صعود الجبال يعش أبد الدهر
    بين الحفر
    -----------------------
    صلوا على الرسول
    ------------
    إذا كانت جبال الهملايا الشاهقة ستقف في طريقي
    فـ يجب أن تزول من على الأرض



  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بكل تأكيد عدد الفيرتكس الكبير يسبب بطء للجهاز
    والمصممين بمختلف درجاتهم _ حتى المحترفين منهم أصحاب الاجهزة الجبارة _ يتجنبون الحصول على جسم بفيرتكس كثيرة
    إليكم بعض النصائح:

    *أي جسم مهما كان معقدا يمكن الحصول عليه بالحد الأدنى من الفيرتكس
    *الحد الأدنى من النقاط ( الفيرتكس ) يختلف من جسم إلى جسم
    *في الأجسام الناعمة نقوم بتصميم جسم low poly ثم نضيف موديفاير sub-surfer فنحصل على جسم ناعم بعدد نقاط أدنى
    *عند تصميمك لمشهد _ معماري مثلا _ حاول أن تصور ما سيظهر للكاميرا فقط .. بدون تصميم الأمور الخفية ( ما بداخل الخزانات , ما ورائ الكاميرا ... إلخ )
    *إذا كنت تصمم جيشا جرارا من من الشخصيات .. فمن المؤكد أن يصبح جهازك بطيئا , ولكن هناك خطوات تقوم بها لجعله يصبح سريعا , إليك هذه الخطوات والنصائح :
    1-ضع مجسماتك في طبقات , layers وذلك حسب نوع هذه المجسمات ... مثلا إذا كنت تصمم مشهد حرب لجيشين .. ضع كل جيش في طبقة وساحة المعركة في طبقة أخرى , بهذا يتسنى لك إخفاء طبقات الجيشين أثناء تصميمك لساحة المعركة والعكس بالعكس
    2- تأكد من أنك تستخدم الshading method الانسب فمن قائمة view port shading يمكنك الإختيار عن طريق زر z في الكيبورد .. أو من القائمة على شكل كرة بيضاء في أسفل النافذة ثلاثية الأبعاد
    3- إذا كنت تستخدم fubdevision surface modefire بكثرة , والparticle system بكثرة يمكنك تقليلها لجميييع الاجسام بكبسة واحدة :
    إذهب إلة قائمة properties على اليمين .. ومن التبويبات الرئيسية إختر تبويب scene إبحث فيه عن جزئية إسمها simplify فعلها وقلل قيمها إلى الصفر أو إلى واحد كما تشاء .. وستلاحظ سرعة كبيرة في ال3d view
    4- سبق وتحدثنا عن الshading method في رقم 2- , هل تعلم أنه بإمكانك تغيير الshading method لجسم واحد أو أكثر على حدى :
    يعني لو كان لديك جسم معقد يمكنك تحويل الshading method الخاصة به وحده إلى wireframe مثلا أو boundary وذلك كالتالي :
    * إختر الجسم المراد واذهب إلى قائمة object في يمين الشاشة (properties)
    * إذهب إلى خانة display في قائمة object وغير الtype إلى ما تشاء من القائمة المنسدلة



    الاجابة على سؤالك الثاني :
    بكل تأكيد يمكنك جعل عدد من النقاط فوق بعضها البعض على مجور z مثلا وذلك كالتالي
    1- إختر جميع النقاط المرادة باستثناء النقطة التي تريد جعل النقاط على محورها
    2-إضغط s في الكيبورد ثم shift+z ثم 0 ثم enter . وبهذا نكون قد حجمنا جميع النقاط في جميع المحاور عدا z إلى صفر فأصبحت على إستقامة واحدة
    3-بعد أن جلعنا كل النقاط على إستقامة واحدة جاء دور جعلها على نفس محور النقطة المرادة وذلك كالتالي:
    أ- إضغط g في الكيبورد ثم shift+z ثم حرك الماوس بإتجاه النقطة المرادة مع إستمرار الضغط على زر ctrl بعد أن تصبح النقاط على نفس المحور إضغط زر الماوس الأيسر للتأكيد .
    ctrl هنا قامت بتفعيل أمر snap مؤقتا , بمكنك اللعب بخياراته وتفعيله بشكل دائم من قائمته التي على شكل مغناطيس أسفل يمين الشاشة ثلاثية الأبعاد


    تحياتي

    تعليق


    • #3
      شكراً
      جزاك الله ألف خير
      أول من لقب بأمير المؤمنين
      هو "فاروق" هذه الأمة
      عمر ابن الخطاب
      ("الفاروق"...

      -------------------------------------------------
      الناجحون يكتبون أحلامهم
      والفاشلون يكتبون أعذارهم
      ---------------------------------------
      ومن يهاب صعود الجبال يعش أبد الدهر
      بين الحفر
      -----------------------
      صلوا على الرسول
      ------------
      إذا كانت جبال الهملايا الشاهقة ستقف في طريقي
      فـ يجب أن تزول من على الأرض


      تعليق


      • #4
        ووووو كلام بشمهدس خضر فى محله تماما ... ولكن أيضا يجب الرفع من إمكانيات الجهاز حتى يسعفك فى أستخدام البرنامج بكامل قوته و خصائصه .

        بالتوفيق .


        اا
        اا

        تعليق

        يعمل...
        X