Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح مهمة جدا لحل مشكلة بطء التحكم في المنافذ ثلاثية الأبعاد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح مهمة جدا لحل مشكلة بطء التحكم في المنافذ ثلاثية الأبعاد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بكل تأكيد عدد الفيرتكس الكبير يسبب بطء للجهاز
    والمصممين بمختلف درجاتهم _ حتى المحترفين منهم أصحاب الاجهزة الجبارة _ يتجنبون الحصول على جسم بفيرتكس كثيرة
    إليكم بعض النصائح التي لو أتقنتها لن تعاني من مشكلة بطء التحكم بالمنفذ ثلاثي الأبعاد أبدا حتى لو كان جهازك غير حديث :


    *أي جسم مهما كان معقدا يمكن الحصول عليه بالحد الأدنى من الفيرتكس

    *الحد الأدنى من النقاط ( الفيرتكس ) يختلف من جسم إلى جسم

    *في الأجسام الناعمة نقوم بتصميم جسم low poly ثم نضيف موديفاير sub-surfer فنحصل على جسم ناعم بعدد نقاط أدنى

    *عند تصميمك لمشهد _ معماري مثلا _ حاول أن تصور ما سيظهر للكاميرا فقط .. بدون تصميم الأمور الخفية ( ما بداخل الخزانات , ما ورائ الكاميرا ... إلخ )

    *إذا كنت تصمم جيشا جرارا من من الشخصيات .. فمن المؤكد أن يصبح جهازك بطيئا , ولكن هناك خطوات تقوم بها لجعله يصبح سريعا , إليك هذه الخطوات والنصائح :

    1-ضع مجسماتك في طبقات , layers وذلك حسب نوع هذه المجسمات ... مثلا إذا كنت تصمم مشهد حرب لجيشين .. ضع كل جيش في طبقة وساحة المعركة في طبقة أخرى , بهذا يتسنى لك إخفاء طبقات الجيشين أثناء تصميمك لساحة المعركة والعكس بالعكس

    2- تأكد من أنك تستخدم الshading method الانسب فمن قائمة view port shading يمكنك الإختيار عن طريق زر z في الكيبورد .. أو من القائمة على شكل كرة بيضاء في أسفل النافذة ثلاثية الأبعاد

    3- إذا كنت تستخدم fubdevision surface modefire بكثرة , والparticle system بكثرة يمكنك تقليلها لجميييع الاجسام بكبسة واحدة :
    إذهب إلة قائمة properties على اليمين .. ومن التبويبات الرئيسية إختر تبويب scene إبحث فيه عن جزئية إسمها simplify فعلها وقلل قيمها إلى الصفر أو إلى واحد كما تشاء .. وستلاحظ سرعة كبيرة في ال3d view

    4- سبق وتحدثنا عن الshading method في رقم 2- , هل تعلم أنه بإمكانك تغيير الshading method لجسم واحد أو أكثر على حدى :
    يعني لو كان لديك جسم معقد يمكنك تحويل الshading method الخاصة به وحده إلى wireframe مثلا أو boundary وذلك كالتالي :
    * إختر الجسم المراد واذهب إلى قائمة object في يمين الشاشة (properties)
    * إذهب إلى خانة display في قائمة object وغير الtype إلى ما تشاء من القائمة المنسدلة

    دعواتكم

  • #2
    مششششششششششكور جزاك الله خيرا
    What do you do if your dream is impossible to reach him



    Cry and try to

    تعليق


    • #3
      حلو فعلاً افكار حلوة و مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووور اخي على المعلومات المفيدة

      تعليق


      • #4
        شكرا لك على الموضوع
        صراحة عندما نرجع الى الوراء نجد أناسا قد أبدعوا بنسخ سابقة لبلندر وحواسيب ضعيفة القدرات.
        للعمل يجب معرفة الامكانيات المتوفرة و جعل الموضوع متناسبا معها من حيث الحجم والدقة
        موضوع جميل وطرح هادف ومفيد، كان بالامكان اضافة بعض الصور من البلندر لتحويله الى تيتوريال رائع جدا.. وهو بهذا الشكل مفيد لأنه يشكل الأساس بنقطه في تنظيم العمل وترتيبه .
        شكرا جزيلا

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك بشمهدس خضر .....هناك طريقه أخرى مفيده جدا وهى ...

          عباره عن ملفين بليندر فى ملف واحد !

          هذه الطريقه بإضافة scene جديد.





          وهكذا يكون لديك جزئين منفصلين تماما ....

          فإذا كان هناك scene به مشاهد و مجسمات و أوامر كثيره تبطئ العمل ..فهناك أيضا scene أخر سريع وحلو و كأنه ملف بليندر فارغ جديد

          و أيضا ليس scene واحد بل أكثر كما تشاء


          اا
          اا

          تعليق


          • #6
            جزاكم الله خير وبارك فيكم
            اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة princelove مشاهدة المشاركة
              مششششششششششكور جزاك الله خيرا
              العفو أخي
              شكرا على المرور
              المشاركة الأصلية بواسطة AdoobII مشاهدة المشاركة
              حلو فعلاً افكار حلوة و مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووور اخي على المعلومات المفيدة
              العفو أخي
              مشكور على المرور الطيب

              المشاركة الأصلية بواسطة محمد العماري مشاهدة المشاركة
              شكرا لك على الموضوع
              صراحة عندما نرجع الى الوراء نجد أناسا قد أبدعوا بنسخ سابقة لبلندر وحواسيب ضعيفة القدرات.
              للعمل يجب معرفة الامكانيات المتوفرة و جعل الموضوع متناسبا معها من حيث الحجم والدقة
              موضوع جميل وطرح هادف ومفيد، كان بالامكان اضافة بعض الصور من البلندر لتحويله الى تيتوريال رائع جدا.. وهو بهذا الشكل مفيد لأنه يشكل الأساس بنقطه في تنظيم العمل وترتيبه .
              شكرا جزيلا
              شكرا أستاذ محمد
              لم أقم بوضع صور لكسلي ولضيق الوقت
              ربما أجعله درسا بإمتداد pdf فيما بعد
              المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
              بارك الله فيك بشمهدس خضر .....هناك طريقه أخرى مفيده جدا وهى ...

              عباره عن ملفين بليندر فى ملف واحد !

              هذه الطريقه بإضافة scene جديد.


              وهكذا يكون لديك جزئين منفصلين تماما ....

              فإذا كان هناك scene به مشاهد و مجسمات و أوامر كثيره تبطئ العمل ..فهناك أيضا scene أخر سريع وحلو و كأنه ملف بليندر فارغ جديد

              و أيضا ليس scene واحد بل أكثر كما تشاء
              فعلا ... شكرا على الإضافة أخي العزيز
              المشاركة الأصلية بواسطة فلاشي 8 مشاهدة المشاركة
              جزاكم الله خير وبارك فيكم
              حياكم الله

              تعليق


              • #8
                رائع جدا نصائح في محلها وفعاله ... سلمت يداك ...
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                ..............

                آخر الاعمال

                جاري العمل على

                http://www.facebook.com/s.saws

                http://sawxyz.deviantart.com/?givepoints

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة sawxy مشاهدة المشاركة
                  رائع جدا نصائح في محلها وفعاله ... سلمت يداك ...
                  سعيد أنك وجدتها مهمة

                  حياكم الله

                  تعليق

                  يعمل...
                  X