Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرسم على اليد أم على الحاسوب ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرسم على اليد أم على الحاسوب ؟


    صراحة أنا معجب بفنانين الرسم على اليد
    فأراهم أيادي نادرة يحملون مواهب وفن أصيل
    لكن هل في عصرنا الحديث هم مهددون ؟
    سؤال صعب الإجابة عنه
    فهناك مؤيد وهناك معارض


    خصوصا مع كثرة البرامج المتطورة
    فبات هذا الفن أو هذه الأقلام مهددة
    فإما أن يندمجوا مع هذه الأدوات الحديثة أو راح عليهم القطار
    لكن ما هو ملاحظ أن هذه المواهب تقلص عملها و العديد منهم
    تحتمت عليه الضروف أن يتعامل مع هذه الأدوات
    خصوصا فئة الشباب و الجيل الحاسوبي
    هل الحاسوب هو عدو ؟
    أم بالعكس هو تكمله وإظافة
    أعطى للرسام أبعاد و خيال لا حدود له لم يكن يحلم بها منذ عقدين
    لذى هذا يكمل الآخر
    والآن وبعد هذه المقدمة
    أردت أن أقدم لكم تصاميم صممها الحاسوب بنفسه
    بواسطة إستعمال معادلات معقدة
    أنا فقط يكمن دوري في تغيير معطياتها
    فتمتعوا بما أنجزه الحاسوب


































    إنها تصاميم ضخمة تصلح للشاشات الضخمة وليس لشاشة حاسوب


    فمثلا مساحة أخر تصميم
    4773x2080
    فماذا تكبر وماذا تصغر إنه عالم آخر

    لازملك برامج خاصة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي

    ناهيك على أنها فقط لقطات من البعد الرابع

    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

  • #2
    أعمال مذهلة حقا .. لكن هل لك أن تشرح لنا أكثر ما هو المقصود بالعبارة

    أردت أن أقدم لكم تصاميم صممها الحاسوب بنفسه
    بواسطة إستعمال معادلات معقدة
    أنا فقط يكمن دوري في تغيير معطياتها
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

    تعليق


    • #3


      أخي الفاضل
      سؤالك سؤال جوهري يحتاج لشرح عميق

      وما دمنا في منتدى

      لذى سأحاول أن أبسط الأمور ليفهم العامة


      وأنا أحاول ترتيب ما يجول في خاطري من أجوبه وأفكار

      رجعت بي الذاكرة الى المرحلة المتوسطة
      أي بعد المرحلة الإبتدائية

      أي تحديدا في سن المراهقة



      كان فيه أستاذ في رياضيات الله إيذكروا بالخير

      طرح لنا معضلة لكي يتركنا نفكر

      فما هي هذه المعضلة الرياضية ؟
      هي بسيطة جدا

      قال لنا أنتم تعرفون حساب الأعداد ؟
      فقلنا نعم بالطبع نعرف

      وهل يوجد طفل لا يعرف ١ ٢ ٣ ٤ ٫ ٫ ٫ ٫


      فقال لنا إذن للوصل إلى عدد ما
      نزيد في كل مرة عدد
      أي ١ زائد ١ نصل للعدد ٢

      و٢ زائد ١ نصل إلى ٣ وهكذا


      فكنا نضحك على هذا السؤال

      بل ولما طرح لنا ذلك ؟



      فقال لنا ماذا لو قلت لكم رياضيا
      أنكم لن تبلغوا أو تصلوا للعدد
      مهما حاولتم


      فقلنا له كيف ذلك ؟


      فقال لنا ما بين العدد ١ و ١ أعداد لا حصر لها ولا نهاية لها


      فلو جزئنا الأعداد ندخل في بعد وأعداد أخرى صغيرة فمثلا

      0.1 +0.1 + 0.1 + 0.1 + 0.1 + 0.1 + 0.1 + 0.1 + 0.1 + 0.1 =1


      هنا بدأنا من الصفر ووصلنا الى رقم واحد بخطواة واحد من العشرة


      لكن ماذا لو جزئنا الخطوة إلى واحد من المئة


      يعني هنا نستعمل مئة عملية زائد للوصول الى رقم واحد



      وكل ما تقولون وصلنا أصغر الخطواة من جزء من الألف الى المليون وهكذا


      فعمرنا ما سوف نصل عدديا الى الرقم الذي نريده

      ما دمنا نتعامل مع الجزئيات



      وهذا ما فكر فيه العالم الرياضي

      Benoît Mandelbrot

      بحيث إكتشف أبعاد أخرى


      فقالك الرياضيات الهندسية الكلاسيكية تعرف ثلاث أبعاد
      الطول و العرض و الإرتفاع
      أو ثلاث محاور


      لكن ماذا لو كسرنا هذه المحاور لمحاور أخرى أصغر؟


      يعني نفس ما طرحه لنا أنذاك أستاذنا في الرياضيات
      لكن هذه المرة بصورة هندسية


      ومنه إكتشف علم جديد يسمى بالهندسة الكسرية
      FRACTALوهذا سنة ١٩٧٥ تقريبا
      أي تقريبا منذ ٣٧ سنة



      فكانت بمثابة نهضة علمية
      فجر بها قوانين الهندسة الكلاسيكية
      وفتح مجال واسع لا نهاية له خصوصا هندسيا
      لدرجة أني طرحت سؤال جوهري عميق
      سأطرحه فيما بعد



      في الأول طبعا الحواسيب كانت ضعيفة
      لا تستطيع خوض و إبحار و التعمق في تلك المعادلات
      فكانت تقتصر لإظهارها شكليا على بعدين


      فبدأ المستخدمين يستخرجون أشكال هندسية جميلة


      لكن الأجمل هو أنها ليس لها حدود مثل ما قلته سابقا


      فأنت تتعامل مع أبعاد مكسرة غير نظامية

      لذى كلما دخلت وتعمقت في جزئية هندسية
      تجد نفسك قد تحصلت على أشكال آخر وهكذا إلى ما لا نهاية
      فلا يوجد حدود


      وهذا ما شغل المختصين في الرياضيات وأعطاهم أفكار جديدة
      بل وفتح لهم إستعمالها في العديد من الإختصاصات
      مثل الأحوال الجوية
      و في المجال الكهربائي الكهرومغناطيسي
      و حتى الطبي و الفلكي وغيرها من المجالات


      لدرجة أن بعض الحكومات خصصت لها ميزانية
      للبحث و الخوض في هذا المجال


      الى أن أتى باحثين في الرياضيات عام ٢٠٠٦
      ونشروا أول لوغاريتم فراكتالي بالأبعاد الثلاثة

      وهنا فتح الأبواب للمصممين الفنيين
      فأنشأت برامج عديدة لهم
      حتى يستغلوا هذا المجال

      طبعا كلها جديدة لأنها بدأت تنتشر في حوالي ٢٠٠٨
      إلى أن كونت منتديات خاصة بهذا المجال


      ومن بين هذه البرامج برنامج
      mandelbulb 3d

      نسبة طبعا لمكتشف هذا المجال الحديث
      Benoît Mandelbrot

      والذي توفي عام ٢٠١٠

      يعني تقريبا من سنتين





      كانت هذه جولة خاطفة تعريفية حول ما سألت و الآن نأتي للتطبيق
      طبعا هناك من يمكن لهم تعديل و إظافة معادلات

      وهناك من لا يحب وجع الراس كحالتي
      هو أنا ناقص
      فيستعمل المعادلات الجاهزة



      لكن يعطون في البرنامج عوامل تستطيع بها أن تغير شكل المعادلة
      و تخوض في أعماقها اللا نهائية


      يعني بعبارة وجيزة
      لو قلت لي إرجع الى مكان معين
      فلن أستطيع
      لأني أتجول في محيط ٣٦٠ درجة على ٣٦٠ درجة

      فالواحد يتوه و بالخصوص و أنت تتجول بصورة لا نهائية

      فلا توجد حدود

      لذى ترى البعض يحدد مسار ويسجل الفريمات
      ومنها يتحصل على تحليق جوي
      فتصبح وكأنك تتجول في أقطار السماوات
      أو في أعماق المحيطات
      أو حتى في أمعاء خلايا مكروسكوبية


      كل تصميم يشبه ما ذكرت

      كما أحيطك علما
      أني وجهت سؤال واضح لخبراء هذا المجال

      طبعا الفنيين فقلت لهم
      هل نستطيع التحكم في هذه المعادلات
      بحيث أريد أن أصمم شيء أنا من يريده وليست المعادلة


      فكان الجواب مثل ما توقعته أنه جانب إكتشافي
      وبالتجربة يمكن تحديد تصميم معين مسبقا


      طبعا هناك من دمج ذلك ببرامج أخرى
      فتحصلوا على تصاميم تفوق الخيال

      ناس متقاعدين لهم خبرة أكثر من ٣٠ سنة
      في الرياضيات و الفن التشكيلي الهندسي
      من شتى أناح العالم
      ربما سأضع هنا بعض أعمالهم


      لهذا أرجع وأقول أنني لست أنا من يتحكم في التصاميم


      فقبل البدأ في أي عمل
      لا أدري مسبقا ماذا سوف أتحصل عليه


      غريبة شوية
      صح غريبة

      لكن حلاوتها لا يوجد روتين
      و الإكتشاف دائما هو من يولد الأعمال
      لذى تراني أبدأ بمعادلة


      أغير في معطياتها وأنتظر ما تعطيني
      وبحسب ذلك تتضح لي الرؤيا


      فغالبا ما أجد نفسي في صحراء غريبة
      أو جبل وعر أو فضاء خارجي
      أو كوكب غريب أو طحالب مرجانية في أعماق محيط غريب
      أو في منطقة مكروسكوبية لجسم إنسان
      ويمكن إظافة صور فوتوغرافية
      ومعالجتها لتتأقلم مع المحيط أو الخلفية

      فتتولد منها قصص وأشرطة يمكن تحمل طابع سريالي خيالي

      مثل هذا الشريط الذي ركبته بعجالة



      والآن توجهاتي تكمن في العمل الجماعي


      فقلت للأدباء وأصحاب الأقلام
      تعالوا نتحد في بناء مشاريع قصصية
      أنا أصمم وأنتم عبروا بقلمكم عن ما تشاهدونه


      فرحت مركب إعلان قلت هم يحبون الترفيه والتسلية و الخيال











      وأتقول واحد يشارك
      ولا أحد
      كل واحد في هواه


      فقلت ماشي سأقترح ثلاث مشاريع دفعة واحدة



      ولا أحد ليسوا قادرين على الوحدة ولو فنيا
      حتى سياحيا عرضت لكل مصور
      أن نجمع صور من كل أنحاء البلدان العربية


      ونكون مشروع جماعي أسميته

      جولة سياحية عبر البلدان العربية

      فلم يسمعوا لكلامي


      مش قادرين يتحدوا ولو سياحيا
      كل واحد يقلك نفس الأنشودة التي تعلمناها في السنة الأولى إبتدائي



      وطني وطني فيه السكني
      وطني عندي غالي الثمني
      وطني وطني



      فماذا عن مشاريع هادفة تمس الإصلاح و التوعية و الإرشاد ؟



      هذا ما إقترحته هنا في هذا المنتدى
      لأرى وأشوف

      إليك الرابط


      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=219690

      وقد قلت لهم بصريح العبارة


      أنا هنا مثل العرب الرحل
      ماسك خيمتي وأتجول عبر المنتديات
      لحد ما أستقر في مكان
      يلبي لندائي

      فهل من مستمع ؟

      وهنا إسمحلي لأغتنم هذه الفرصة وأقدم نداء للجميع
      معليش إستحملوني شويه



      لماذا كل واحد يصمم لوحده ؟
      هل سنضل دائما نجرب ؟
      محاولة في محاولة ؟


      يا إخوان إن كان واحد فيكم محترف
      فلمى لا يكرس موهبته في العمل الجماعي


      ما الفائدة من قضاء ساعات وساعات
      من أجل تقديم منظر أو مشهد أو تحفة فنية ؟


      وفي الأخير تجد نادرا نقد
      و الباقي مداحين ومجاملين ومطبلين
      ناقص نجيبولهم طبال وطار

      فإخوان الكرام إتحدوا
      قوموا بأعمال جماعية
      تكسبون بها الأجر و الثواب
      تصور أو تخيل نفسك وأنت تساهم في بناء شريط قصير
      توجه به الفئة الضالة
      والمواضيع ليست ناقصة
      فهي متلتلة من مشاكل إجتماعية يتخبط منها مجتمعاتنا

      فعالجوها من خلال قصص قصيرة سمعية بصرية
      تنالون بها الأجر
      وتصبح قصدقة جارية


      وتخيل لو ترجمة للغات وتبثها في المنتديات الغربية


      على الأقل لتعطي صورة حسنة عن أخلاقنا ومعتقداتنا
      فيها إيه لو ساهمت بلقطة فنية
      بلمحة هندسية
      بتحريك مشهد

      فهل هذا صعب ؟
      أتحب أقلك كيف تفعل ذلك؟
      أوجهك مثل الطفل ؟
      فهاجموا أعدائكم
      أليست أحسن طريقة للدفاع هي الهجوم


      فبادروا لأن في هذا فليتنافس المتنافسون

      أما أن ترسملي واجهة بيت أو غرفة
      أو واجهة منزل فيلا تبلل الريق
      من جمالها الساحر والفقير يحلم ويستمتع
      وواحد يلتقطلي منظر طبيعي
      وواحد يصولي وردة
      ومادري إيش


      هذه للهاوي المبتدإ

      لكن أنت أيه المحترف
      يجب أن تحدد أهداف


      فلا يمكن الإستمرار بهذه الوضعية



      فيه مصمم شخصيات يستعمل برنامج ثري دي ماكس
      كل مرة يصمم شخصية ما شاء الله بارع

      فقلت له يا أخي إنتقل للأعلى ولا تبقى في نفس المستوى
      خلاص عرفت كيف تصمم الشخصيات
      إنتقل لشيء آخر


      حركلي هذه الشخصيات


      فيقلك صعب


      ويروح مصمم شخصية أخرى
      ويقلك الكلمة المعروفة المتداولة على الساحة العربية

      لس بأتعلم


      يعني حجة وهي ليست حجة
      لأن فيه أشرطة بالأطنان عبر اليوتوب
      تخليك بارع في فن التحريك من خلال أسبوع
      فيقلك ليس عندي وقت


      طيب
      من أين أتيت بالوقت وصممت شخصية جديدة لتوء
      فعندك وقت لتصميم شخصية جديدة
      وليس لديك الوقة
      لتحميل شريط يشرحلك بالتفاصيل المملة
      كيف تحرك هذه الشخصيات


      صراحة لا أدري كيف أتعامل مع هذا الجيل


      أنتف شعري ؟
      أندب ؟
      لا أدري

      إضحك الآن علي إضحك



      أسكت ، أكتفي كمتفرج
      لا أدري؟

      وغالبا وهذا ما لاحظته أنك تجد العنصر النسوي هو من يساهم



      ذاك مرة ساهموا في بناء مشروع مسلسل من خمس حلقات يتناول
      الصدقة
      مساكين صمموا بأيديهم المئات من التصاميم
      من تلوين وحتى أداء صوتي
      فطلع المسلسل ناجح
      ولولى أني لم أطلب منهم الإذن لوضعته أمامكم
      لتروا أن عائشة خير من عياش
      كما يقول المثل


      يمكنني أن أضع لكم بعض اللقطات هي بسيطة لكن أدت الغرض
      فأثبتوا وجودكم خصوصا للغرب
      فحنا في حنا معليش نتصارع نتصادم
      لكن أمام الآخرين يجب إعطاء صورة حسنة


      ٱسف جدا خرجت عن الموضوع كنا فين وأصبحنا فين



      أرجوا أن لا أكون قد أثقلت عليك بهذا الرد الطويل



      ما كان لك أن تسأل لأن في جعبتي الشيء الكثير
      لكن كلها تصب في مصلحة الجميع


      أوكما يقال
      إسمع للذي يبكيك ولا تسمع للذي يضحكك
      وما أكثرهم


      فلا تنسوني بالدعاء


      و شكرا
      ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

      تعليق


      • #4
        يا لهوي علي إذا فهمت شي ... !

        أستاذ أكرم, هل يمكنك تلخيص الرد؟

        أعتذر عن مداخلتي لكني فضولي وأريد أن أعرف ما القصة.
        في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
        وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

        موقعي الشخصي

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة Jassar مشاهدة المشاركة
          يا لهوي علي إذا فهمت شي ... !

          أستاذ أكرم, هل يمكنك تلخيص الرد؟

          أعتذر عن مداخلتي لكني فضولي وأريد أن أعرف ما القصة.
          نحن نعرف أن في الكون ثلاثة أبعاد: البعد السيني, والبعد الصادي والبعد العيني. ولكن هل هناك أبعاد أكثر من هذه الثلاثة الأبعاد التي ألفناها؟ نحن نعرف أن المتجه إذا كان على صورة < س، ص > فهو متجه ثنائي أبعاد, وإذا كان على صورة < س، ص, ع > فهو متجه ثلاثي أبعاد. والمتجه < س، ص, ع > هو المتجه الذي بدايته نقطة الأصل (0,0,0) ونهايته النقطة (س, ص, ع). لكن ماذا لو أعينا متجها بالصورة < س, ص, ع, ط > وهل البعد ط موجود حقا؟ أم أن الكون مؤلف من فقط ثلاثة أبعاد؟ لا الجواب: نعم, هناك بعد رابع, ولنسميه ط. وهذا البعد قد يكون زماني وقد يكون مكاني.

          إذا سلمنا أن البعد الرابع زماني, فإننا نستطيع أن نتخيل الوضع كأنه سلسلة أحداث أو فلم. فإن شكل الجسم في لحظة معينة قد يتغير في اللحظة التي تليها. وهذا البعد الذي تطرق إليه آينشتاين في نظريته النسبية.
          وقد يكون البعد الرابع الذي نتحدث عنه بعدا مكانيا.

          كيف يمكن أن يكون البعد الرابع مكاني؟ كيف نتخيل الأجسام فيه؟

          القطعة المستقيمة عبارة عن مجموعة نقاط مصفوفة على بعد واحد. والأجسام الثنائية الأبعاد كالمثلث والمربع والدائرة تتألف من مجموعة قطع مستقيمة وكل هذه الأجسام تعيش في عالم ثنائي الأبعاد وترى بعضها البعض كخطوط مستقيمة. فهي تألف البعد السيني والصادي وتبرمج عقلها على أن الكون مؤلف من بعدين فقط. وتستطيع التحرك يميناً ويساراً, وشمالاً وجنوباً. لكنها لا تستطيع أن تتحرك, ولا أن تتخيل, الاتجاه الأعلى والأسفل. فتذهب للمدرسة ويشرح له مدرس الهندسة الرياضية, وهو أيضا جسم ثنائي الأبعاد, عن المستقيمات والمتجهات والأجسام ذات البعدين < س، ص > فتألف المادة وتبدع فيها. لكن إذا وصلوا في مادة الهندسة الرياضية إلى المتجه ذي الثلاثة أبعاد < س, ص, ع > فإنه لا يستطيع أن يتخيله ولا يستطيع أن يراه, رغم كونه موجودا. ولا يسعه تخيل الأجسام ذات الثلاثة أبعاد مثل المكعبات والأهرام والكرات, ولا يستطيع أن يراها. والمكعبات والأهرام والكرات عبارة عن أجسام تتكون من عدة شرائح ثنائية الأبعاد.

          وإذا زار الجسم الثلاثي الأبعاد العالم الثنائي الأبعاد, فإن الأجسام ثنائية الأبعاد لا تستطيع أن تراه ولا حتى أن تتخيله. وإذا مر جسم ثلاثي أبعاد واخترق المستوي الذي يعيشون فيه فإنهم فقط سيرون شريحة واحدة فقط من الشرائح المكونة له وهي انعكاس الجسم ثلاثي الأبعاد على العالم ثنائي الأبعاد وهذا الانعكاس ثنائي الأبعاد أيضاوتراه الأجسام الأخرى كخط مستقيم.

          والشيء نفسه ينطبق علينا, نحن أجسام مكونة من ثلاثة أبعاد ونألف الأبعاد الثلاثة السينية والصادية والعينية. ونرى انعكاسات الأجسام الثلاثية الأبعاد والتي هي ثنائية أبعاد. ولكننا لا نألف بعداً رابعاً. ولا نستطيع أن نتخيل الأجسام ذات الأربعة أبعاد لكننا نستطيع أن نرى انعكاسها على عالمنا الثلاثي الأبعاد. وكما أن العالم الثلاثي الأبعاد عبارة عن مجموعة عوالم ثنائية الأبعاد (مستويات) متراصة فوق بعضها البعض, فإن العالم الرباعي الأبعاد عبارة عن مجموعة عوالم ثلاثية الأبعاد فوق وجنب وخلف بعضها البعض. وهذه أشكال انعكاسات جسيم الرباعي الأبعاد في العالم ثلاثي الأبعاد.
          إثبات وجود البعد الرابع

          الحديث عن مفهوم البعد الرابع إنما هو فلسفات, وإن كانت منطقية. ولا يوجد أي إسناد علمي أو معادلات رياضية جبرية تؤيد مفهوم البعد الرابع.

          لكن نظرية الأوتار, التي تقول أن المادة مكونة من أوتار صغيرة من الطاقة, والتي تعتبر القوى الكهرومغناطيسية والجاذبية كقوى واحدة, تنطوي على وجود أحد عشر بعداً (البعد السيني والبعد الصادي والبعد العيني إضافة إلى الزمن وسبعة أبعاد أخرى). هذه النظرية لا زالت في تحت التطوير ولم تثبت بعد.

          نظرية الأوتار تقول أن عالمنا المكون من ثلاثة أبعاد متجاور مع عوالم مشابهة أخرى وهذا ما يكون البعد الرابع, كما أنا عالمنا ثلاثي الأبعاد يتكون من عوالم لا نهائية ثنائية الأبعاد.

          يأمل القائمون على نظرية الأوتار أن يتوصل تقدم العلم إلى إثبات النظرية. تثبت النظرية عن طريق تسريع جزيئين صغيرين (بروتونين) وعند تصادمهما ببعضهما سينتج عن هذا الاصطدام جزيئات أصغر من ضمنها الجسيم الافتراضي الذي أطلق عليه اسم غرافيتون, Graviton. الغرافيتون عبارة عن جسيم افتراضي يتأثر بالجاذبية وله خاصية وهو التنقل بين العوالم ثلاثية الأبعاد. فإذا اصطدم بروتونين ونتج عن الاصطدام خروج الغرافيتون فإن ذلك سوف يثبت وجود البعد الرابع.
          Personal Website
          Twitter
          Youtube Channel

          تعليق


          • #6
            شكرا أخي الكريم للتوضيح ..

            ما ذكره أستاذكم بالنسبة للأعداد تسمى نظرية بيانو .. وتخص الأعداد الصحيحة الموجبة .. وقد استخلص منها مبدأ الاستقراء الرياضي ..

            على كل حال .. ما فهمته ( وهذا للأخ أبو آدم )

            أن هناك برنامج ومدخلات وعلى أساسه تتولد المعادلات أو الأعداد لتشكل هذه الأشكال الجميلة .
            سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

            لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

            FACEBOOK

            تعليق


            • #7
              على كل حال .. ما فهمته ( وهذا للأخ أبو آدم )

              أن هناك برنامج ومدخلات وعلى أساسه تتولد المعادلات أو الأعداد لتشكل هذه الأشكال الجميلة .
              نعم هذا ما كنت أقصده
              في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
              وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

              موقعي الشخصي

              تعليق


              • #8
                قد يساعد على توضيح الفكرة بأحد لبرامج
                http://en.wikipedia.org/wiki/Mandelbulb

                وهذا شرح آخر مفيد في توضيح الفكرة
                http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%...A8%D8%B1%D9%88
                イブラヒムです
                Baaaaaaaaak

                تعليق


                • #9
                  تجربه مني في برنامج Mandelbulb 3D
                  برنامج سهل ورائع يمكن التعامل معه بسهوله وهناك أمثلة جميلة فيه
                  غير أنك ممكن أنت تعملها بكل سهولة الريندر معي حسب الدقة والإعدادات مثل هاي الصورة قعدت ترندر (5-4) دقيقة تقريبا
                  حجم البرنامج 10 ميجا تقريبا بسسسس
                  هو مجاني ورابطه : http://sourceforge.net/projects/mandelbulber/
                  الآن هاذا أول عمل لي في البرنامج :-
                  صورة بحجم 1000*1500
                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image20000.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	80.7 كيلوبايت 
الهوية:	3284884
                  وهذه أحد لأمثلة الجاهزة في البرنامج
                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image10000.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	460.5 كيلوبايت 
الهوية:	3284885
                  イブラヒムです
                  Baaaaaaaaak

                  تعليق


                  • #10

                    إخواني الكرام
                    لا تعقدوها على الأعضاء وندخلوا في متاهات

                    فكل مبرمج هذه البرامج
                    وكل مصمم أو مستعمل لأي برنامج
                    يقلك أن الزمن هو البعد الرابع

                    حتى أنه لما تبرمج تضع حرف t نسبة للزمن



                    لكن سأرجع لما قلته سابقا من طرحي لسؤال جوهري

                    لكن قبل هذا الأخ الذي ذكر أن البرنامج سهل
                    لا أدري من أي ناحية تقصد بها السهولة

                    فأنا أعرف هذا المجال منذ حوالي ٢٥سنة
                    ولا أستطيع أن أذكر كلمة سهل

                    ربما تقصد سهولة إستعمال البرنامج
                    أما وأن تتعامل مع تلك اللوغرتمات
                    فهذا شيء ٱخر
                    وبجملة مختصرة لو قلت لك

                    صمملي مشهد
                    أحدد لك بدقة ما تصممه
                    بإستعمالك لهذا البرنامج

                    فهنا سترى الصعوبة
                    إلا إذا كنت تعرف جيدا وتتحكم في تلك اللوغرتمات

                    وهذا هو ما طرحته لخبراء الهندسة الكسرية
                    وبالإجماع إتفقوا على أنه يحمل طابع
                    إكتشافي



                    ما هو هذا السؤال الجوهري ؟



                    سألمح على هذا السؤال بهذه التصاميم الغير مفبركة

                    بل هي نتاج
                    تلاحم معادلات

                    يعني ما فيه تدخل فوتوشوبي أو غيره






                    أما لو أدخلت برامج أخرى فنحصل على تصاميم أخرى

                    أنا هنا أعطيت فقط المادة الخامة
                    و التي بها ننطلق نحو معالجتها ببرامج أخرى


                    ولو وضعت هذه التصاميم أو بعضها في موضوع على حدى
                    وقلت مثلا
                    إنها صور ملتقطة من جبل فولاني
                    أو الصحراء الفلانية
                    أو طحالب مرجانية موجودة في المحيط الفولاني
                    أو صورة ملتقطة من فضاء خارجي

                    فهل تصدق ذلك؟

                    وهنا أطرح السؤال الرياضي الفلسفي العميق



                    هل الكون معادلة ؟

                    هذا ما طرحه إنشطاين منذ مدة

                    حيث حاول إيجاد هذه المعادلة فلم يستطع
                    فقال أكيد مع الوقت سنحصل على أضخم معادلة كونية



                    وأنت ترى هذه التصاميم البسيطة جدا

                    هل فعلا الكون تصميميا هو معادلة ؟

                    ما رأيك ؟
                    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                    تعليق


                    • #11
                      موضوع جميل وياخذنا الى بعد ثاني وهو انا ما نراه نحن هو عشوائية في الطبيعة نجده هنا قمة في الابداع الرياضي
                      سبحان الخالق العظيم
                      موضوع جميل جدا
                      السؤال انت تطرح 3 افكار لا يوجد علاقة بينهم الا بشكل رياضي
                      اول وحدة الصور والقناعة واستيعاب ابعاد التي حولنا
                      تاني وحدة العلاقة الرياضية في تفسير فكرة الشكل المرئي
                      الثالثة وهو اجتماع الناس ضمن علاقة رياضية لنشكل فريق
                      كلام جيد بس لازم تفكر مثلنا وليس مثلما انت متعود والا سوف تبقى تتجول في المنتديات
                      لان كلامك هو ابعاد وليس فقط يدل على ابعاد
                      https://www.facebook.com/MomenAlAttar3dArtist?ref=hl

                      قوي قلبك

                      تعليق


                      • #12

                        أخي الفاضل أشكرك على هذه المداخلة الطيبة
                        صراحة لا أدري هل خرجنا على الموضوع أو لا ؟
                        فسؤال الأول كان حول الرسم على اليد أم على الحاسوب ؟
                        ولم نناقش ذلك فذهب الجميع نحو الرسم الرقمي

                        والمساكين أصحاب الريشة لم نسمع عنهم ولو بتدخل بسيط

                        تمنيت تدخل رسام محترف ليبدي رأيه على الموضوع

                        فينكم يا رسامين دافعوا على أنفسكم
                        وإلا الرساميين الرقميين ما يخلوا مجال إلا وينافسونكم فيه

                        فينكم يا أصحاب اللوحات الزيتية








                        أما وأني أتجول عبر المنتديات
                        فهذا حرصي على أبناء أمتي أن يتحدوا في إطار العمل الجماعي
                        وليس الفردي

                        وقد شرحت تفاصيل ذلك

                        فأمنيتي أن أرى منتوج جماعي يشارك فيه

                        أديب وروائي ومصمم ورسام ومركب أشرطة ومؤدين أصوات ومترجمين

                        بهذا التظافر نحصل على أشرطة
                        نوعي بها الناس ونرشدهم من خلال قصص قصيرة مسلية لكن تهدف
                        لمعالجة آفة إجتماعية أو للوعظ و الإرشاد

                        يعني بصريح العبارة
                        أنا في هذا المنتدى أبحث عن مصممين

                        وقد طرحت الفكرة في موضوع على حدى
                        ونيتي فقط الأجر و المغفرة

                        فلا تدري قد تصبح صدقة جارية

                        فلو واحد يشاهد الشريط فلو يعجب به
                        فهذا جميل

                        أما لو طبقه على أرض الواقع

                        فهذا أجمل




                        أما كل ما ذكرناه فهي مجرد أدوات




                        تعرف وما دمنا في منتدى خاص بالمصممين والرسامين

                        أشبه هذا وكأن شخص داخل الى مطبخ
                        المطبخ هنا هو هذا المنتدى

                        ترى فيها أواني و خضر وفواكه وأعشاب هنا يعني تلك البرامج المستعملة

                        وهنا الواحد يحاول تحضير وجبة
                        يعني تصميم


                        وبالتالي يمكن يعمل أكله توكل صوابعك وياها
                        ويمكن يحصل على وجبة ناقصه ملح أو مالحه أو حتى ما لها طعم

                        وهذه لن تأتي إلا عن طريق التجارب
                        اليوم تملح وغدا تسوس إلى أن تحصل على وجبة طعمها لذيذ



                        لكن يبقى شيء آخر وهو الذوق
                        فيمكن واحد يتذوق ذلك فيعجبه
                        ويمكن وفي نفس الوقت يأتيك شخص آخر له ذوق آخر فيقلك وجبتك صامطة لم تعجبني

                        وهنا لا يمكنك إرضاء الطرفين


                        هذا و الله أعلم
                        ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                        تعليق


                        • #13
                          الفن ليس ممكنا بدون مشاعر وانفعالات انسانية و هو وسيلة للفهم والتأمل والحدس والشعور بالحياة
                          التناغم ليس بالضرورة مبني على التماثل
                          مهما اختلفت الوسائل.. يعبر الفن عن الانسان بعقله وحسه
                          أجاب فرنسيس بيكون مرة " ماذا يتبقى من الانسان اذا نزعنا عنه مشاعره وحبه واخلاصه؟؟ - مدغة بلاستيكية وانبعاجات تسيل في كل الاتجاهات."
                          أصحاب الريشة مساكين كما كل الناس.

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة محمد العماري مشاهدة المشاركة
                            الفن ليس ممكنا بدون مشاعر وانفعالات انسانية و هو وسيلة للفهم والتأمل والحدس والشعور بالحياة
                            التناغم ليس بالضرورة مبني على التماثل
                            مهما اختلفت الوسائل.. يعبر الفن عن الانسان بعقله وحسه
                            أجاب فرنسيس بيكون مرة " ماذا يتبقى من الانسان اذا نزعنا عنه مشاعره وحبه واخلاصه؟؟ - مدغة بلاستيكية وانبعاجات تسيل في كل الاتجاهات."
                            أصحاب الريشة مساكين كما كل الناس.
                            كلام يخط بأنامل ذهبية .
                            سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                            لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

                            FACEBOOK

                            تعليق


                            • #15
                              أخي الفاضل كلامك صائب و هادف
                              فالفن فعلا مشاعر وأحاسيس

                              ولكن هل أي مصمم نطلق عليه فنان ؟

                              أم هي درجات و مستويات ؟
                              أم موهبة ؟

                              عارف أن هذا سيؤدي لكلام طويل
                              وكما قلت في أول جملة إفتتحت بها الموضوع
                              أنني اقدر هذه المواهب وأكن لها كل إحترام وإعجاب

                              لكن صراحة أريد أن أعرف
                              ما دور وكيف يشعرون من خلال
                              هذا التطور التكنولوجي الذي تعرفه الحواسيب و البرامج الخاصة للمصممين ؟

                              أنا عارف أنها هي فقط مجرد أدوات ووسائل
                              فهل يجدون فيها راحة ؟
                              هل تقبلوها ؟ هل تأقلموا معها ؟
                              على سيظيفون بواسطتها أفكار وأبعاد وتخيلات أخرى ؟

                              كيف يرون مستقبل هذا الفن ؟ أسئلة كثيرة تراودني
                              فإن لديك الإجابة على هذه الإستفسارات


                              فيا ريت توضحها لي وللقارئ وشكرا




                              وعلى ذكر فرنسا فيه رسام أنا معجب به كثيرا
                              لأن في لوحاته أشعر بجد عن مدى أحاسيسه ومشاعره من خلال لوحاته
                              فعندما أراها يخيل لي أني أعيش تلك الفترة أو الفترات
                              خاصة في أيام الصبى

                              فنفس المشاهد أنا بنفسي عاشرتها
                              فكلما أشاهدها ترجع بي الذاكرة لسنوات مضت

                              حتى أني كتبت عدة قصص و هواجس وأحداث
                              مستعين ببعض من رسوماته

                              وقد صدق من قال صورة أحسن من ألف كلمة

                              وتخليدا لذكراه قمت بجمع أعماله
                              ورحت مصمم صالون بسيط وجدران
                              وركبت لوحاته في معرض

                              خصصته للناطقين بالفرنسية
                              فبرغم من بساطته لكنه لاقى إقبال ما كنت أتصوره
                              ربما من حيث الفكرة
                              لكن ربما سأعيد تجميع ذلك بوسائل حديثة
                              إن سنح لي الوقت بإذن الله

                              لكن أرجع وأقول لما لا تستغل هذه الفكرة
                              لكل مصمم يريد عرض أعماله
                              بحيث يستغل هذه البرامج
                              ويضع لنا أعماله ثم يركب أو يعمل تحليق جوي
                              عبارة عن زيارة لمعرضه الشخصي
                              عن طريق أشرطة فبها يدمج الوسيلتين

                              وإليكم هذا المثال البسيط
                              فأرجو أن تكون كفكرة
                              يمكن تطويرها من قبل الأشخاص المختصين
                              و شكرا
                              وطبعا كل الإنتقادات مفتوحة


                              Hommage à ( Alphonse-&Eacute;tienne Dinet)
                              Nasreddine peintre orientaliste français
















                              ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                              تعليق

                              يعمل...
                              X