Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[Unity3D] للكبار فقط : القفزة البعيدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [Unity3D] للكبار فقط : القفزة البعيدة

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة


    اهلا شباب كنت بجرب فكرة من كام يوم وهى معقدة شوى فهحاول ابسطها على قدر الامكان عشان تسعدونى

    ما اريدة :
    مثلا انا عندى خريطة وفى لاعب بمنظور TPS
    اريد ان اجعل هذا اللاعب يقفز الى نقطة معينة محددة باحداثيات الماوس عندما اضغط بة على الارض

    الى انا عملتة :
    انا عملت اذاى اجيب احداثيات النقطة الى اللاعب مفروض يقفز نحوها
    كود:
    using UnityEngine;
    using System.Collections;
    
    public class PlayerController : MonoBehaviour
    {
        public Vector3 MousePoint = new Vector3();
    
        public float Distance;
        public float CurrentDistance;
    
        void Update()
        {
            if (Input.GetKeyDown("mouse 0"))
            {
                RaycastHit hit;
                Ray ray = Camera.mainCamera.ScreenPointToRay(Input.mousePosition);
    
                if (Physics.Raycast(ray, out hit))
                {
                    MousePoint = new Vector3(hit.point.x, 0, hit.point.z);
    
                    Distance = Vector3.Distance(MousePoint, transform.position);
                }
            }
        }
    }
    هى العملية عاوزة تحليل شوية قبل ما ابدأ ابرمج بس انا قلت انى اضع الموضوع يمكن يكون فى حد عملها قبل كدا

    انا اريد النظرية على الاقل لا اريد اكواد برمجية
    التعديل الأخير تم بواسطة NTSoft; 09 / 02 / 2013, 06:23 PM. سبب آخر: اضافة
    -:| My Games |:-
    AfterEarth Online SOON

    -:| Contact Us |:-
    Facebook Page :- NTStudio

  • #2
    اها فهمت مشكلتك
    انا منذ فترة صغيرة كنت اعمل تجربة اطلاق قوس بشكل تلقائي الى مكان محدد اظن تقوم على نفس المبدا
    بس للاسف انا ما اكملت التجربة بسبب نفس المشكلة هههه
    اظن انك اذا استطعت ان توجد التناسب بين المسافة و قوة القفزة
    ممكن انك تستخدم rigidbody.addforce
    (مجرد فكرة)
    انتظر رد باقي الاعضاء بفارغ الصبر
    FaceBook
    Here

    Ask Me
    Here
    My Channel In Youtube
    Here

    ____________________________________________

    لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

    تعليق


    • #3
      للاسف انا شابك من موبايلي
      وهالموضوع يبيله افتح اليوتتي واحاول اطبق الفكره
      من قراتي للسكربت اجد ان
      الخريطه الماب الي انت حاطها واجريت عليها التجربه
      عباره عن جسم مسطح ولا توجد بهال مرتفعاتاو منخفضات وعلا مستوئ الصفر
      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
      وتفتك باعدائك اعداء الدين


      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة matrixinc مشاهدة المشاركة
        اها فهمت مشكلتك
        انا منذ فترة صغيرة كنت اعمل تجربة اطلاق قوس بشكل تلقائي الى مكان محدد اظن تقوم على نفس المبدا
        بس للاسف انا ما اكملت التجربة بسبب نفس المشكلة هههه
        اظن انك اذا استطعت ان توجد التناسب بين المسافة و قوة القفزة
        ممكن انك تستخدم rigidbody.addforce
        (مجرد فكرة)
        انتظر رد باقي الاعضاء بفارغ الصبر
        اه انا حاولت مع هذة الفكرة بس ما راح تنفع لأن نظام مثل هذا لن يكون هناك فيزياء بالبيئة تبعة

        الفكرة راح تكون اننا نعمل خوارزمية اى معادلة خاصة تربط بين المسافة والزاوية
        -:| My Games |:-
        AfterEarth Online SOON

        -:| Contact Us |:-
        Facebook Page :- NTStudio

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
          للاسف انا شابك من موبايلي
          وهالموضوع يبيله افتح اليوتتي واحاول اطبق الفكره
          من قراتي للسكربت اجد ان
          الخريطه الماب الي انت حاطها واجريت عليها التجربه
          عباره عن جسم مسطح ولا توجد بهال مرتفعاتاو منخفضات وعلا مستوئ الصفر
          كبداية : اعتبرها هيك
          -:| My Games |:-
          AfterEarth Online SOON

          -:| Contact Us |:-
          Facebook Page :- NTStudio

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة


            اهلا شباب كنت بجرب فكرة من كام يوم وهى معقدة شوى فهحاول ابسطها على قدر الامكان عشان تسعدونى

            ما اريدة :
            مثلا انا عندى خريطة وفى لاعب بمنظور TPS
            اريد ان اجعل هذا اللاعب يقفز الى نقطة معينة محددة باحداثيات الماوس عندما اضغط بة على الارض

            الى انا عملتة :
            انا عملت اذاى اجيب احداثيات النقطة الى اللاعب مفروض يقفز نحوها
            كود:
            using UnityEngine;
            using System.Collections;
            
            public class PlayerController : MonoBehaviour
            {
                public Vector3 MousePoint = new Vector3();
            
                public float Distance;
                public float CurrentDistance;
            
                void Update()
                {
                    if (Input.GetKeyDown("mouse 0"))
                    {
                        RaycastHit hit;
                        Ray ray = Camera.mainCamera.ScreenPointToRay(Input.mousePosition);
            
                        if (Physics.Raycast(ray, out hit))
                        {
                            MousePoint = new Vector3(hit.point.x, 0, hit.point.z);
            
                            Distance = Vector3.Distance(MousePoint, transform.position);
                        }
                    }
                }
            }
            هى العملية عاوزة تحليل شوية قبل ما ابدأ ابرمج بس انا قلت انى اضع الموضوع يمكن يكون فى حد عملها قبل كدا

            انا اريد النظرية على الاقل لا اريد اكواد برمجية
            اعتقد لزمك 2 فاريابل او 1 فيكتور تو دي
            بحيت لما تضغط زر ماوس بيخزن الاحداتيات في الفاريابل و هدا الاخير تستعمله للقفز
            تاني شيء التوجيه او دوران البطل نحو الاحداتيات واعتقد هده الفانكشنات موجودة في يونتي

            تعليق


            • #7
              ارى ان اقتراح اخي امين صائب معاه حق و لكن ربما تكون فكره عمل مصفوفه لاحداثيات عشوائية ثم تطبيق الامر عليها بعد تحديد الاحداثيات يعني اننا نقوم بجمع عدد كبير من الاحداثيات في مصفوفه ثم نقوم بحفظها و بعد النقر يتحقق من القيمه تقريبيه و يغير مكان الجسم مجرد تخمين لكن يجب تفكير منطقي
              Algeria
              -------------
              C++ & DirectX
              fOr EvEr
              -------
              add me : prmohamed@hotmail.com

              or : kauchmar051@hotmail.com


              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة Pr MoHaMeD مشاهدة المشاركة
                ارى ان اقتراح اخي امين صائب معاه حق و لكن ربما تكون فكره عمل مصفوفه لاحداثيات عشوائية ثم تطبيق الامر عليها بعد تحديد الاحداثيات يعني اننا نقوم بجمع عدد كبير من الاحداثيات في مصفوفه ثم نقوم بحفظها و بعد النقر يتحقق من القيمه تقريبيه و يغير مكان الجسم مجرد تخمين لكن يجب تفكير منطقي
                هو ما ممكن يعمل هي الطريقة اذا كان يبرمج في لعبة كبيرة حتكون متعبة له اذا كان يريد اللعبة دقيقة
                اظن طريقة الاخ امين هي الافضل
                هي تشبه لحاق العدو للاعب بالطريقة البسيطة بس يستبدل اللاعب بـ احداثيات و يقوم بعمل القفز
                FaceBook
                Here

                Ask Me
                Here
                My Channel In Youtube
                Here

                ____________________________________________

                لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة Pr MoHaMeD مشاهدة المشاركة
                  ارى ان اقتراح اخي امين صائب معاه حق و لكن ربما تكون فكره عمل مصفوفه لاحداثيات عشوائية ثم تطبيق الامر عليها بعد تحديد الاحداثيات يعني اننا نقوم بجمع عدد كبير من الاحداثيات في مصفوفه ثم نقوم بحفظها و بعد النقر يتحقق من القيمه تقريبيه و يغير مكان الجسم مجرد تخمين لكن يجب تفكير منطقي
                  ممكن تيجى بأكثر من طريقة

                  بس طريقة عمل مصفوفة ما بتنفع للاسف انا جربتها وهى صعبة كتير بس النتيجة ليست جيدة
                  -:| My Games |:-
                  AfterEarth Online SOON

                  -:| Contact Us |:-
                  Facebook Page :- NTStudio

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركة
                    اعتقد لزمك 2 فاريابل او 1 فيكتور تو دي
                    بحيت لما تضغط زر ماوس بيخزن الاحداتيات في الفاريابل و هدا الاخير تستعمله للقفز
                    ما انا عملت الجزء الاول واحدلثيات القفزة بتتخزن فى المخزن MousePoint

                    المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركة
                    تاني شيء التوجيه او دوران البطل نحو الاحداتيات واعتقد هده الفانكشنات موجودة في يونتي
                    بالظبط هو دة الى ناقصلى والدالة الى موجودة باليونتى الى هى RotateAround(Vector3 Point,Vector3 Axis,float Angle); g

                    المشكلة هنا هو ان Vector3 Point دى النقطة الى راح يدور حوليها مو النقطة الى راح يدور ليوصلها
                    -:| My Games |:-
                    AfterEarth Online SOON

                    -:| Contact Us |:-
                    Facebook Page :- NTStudio

                    تعليق


                    • #11
                      انا بجرب كام محاولة كدا ولما انتهى راح اضع الاسكربت هنا

                      شكرا لكم جميعا
                      -:| My Games |:-
                      AfterEarth Online SOON

                      -:| Contact Us |:-
                      Facebook Page :- NTStudio

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
                        ما انا عملت الجزء الاول واحدلثيات القفزة بتتخزن فى المخزن MousePoint



                        بالظبط هو دة الى ناقصلى والدالة الى موجودة باليونتى الى هى RotateAround(Vector3 Point,Vector3 Axis,float Angle); g

                        المشكلة هنا هو ان Vector3 Point دى النقطة الى راح يدور حوليها مو النقطة الى راح يدور ليوصلها
                        طيب اخي جرب تضع جيم اوبجكت بالنقطة التي تود اللاعب ان يذهب اليها باستخدام انستنشيت
                        و بعدها خلّ اللاعب ينظر اليها
                        اذا كانت فعلا المشكلة في الدوران
                        FaceBook
                        Here

                        Ask Me
                        Here
                        My Channel In Youtube
                        Here

                        ____________________________________________

                        لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
                          ما انا عملت الجزء الاول واحدلثيات القفزة بتتخزن فى المخزن MousePoint



                          بالظبط هو دة الى ناقصلى والدالة الى موجودة باليونتى الى هى RotateAround(Vector3 Point,Vector3 Axis,float Angle); g

                          المشكلة هنا هو ان Vector3 Point دى النقطة الى راح يدور حوليها مو النقطة الى راح يدور ليوصلها
                          هل تريد صنع متل قفزة البطل الي في assassin creed ام شي اخر ؟ يمكن انا فهمتك غلط

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة amineGS مشاهدة المشاركة
                            هل تريد صنع متل قفزة البطل الي في assassin creed ام شي اخر ؟ يمكن انا فهمتك غلط
                            انا ما لعبت Assassin Creed

                            القفزة مثل هذة اللعبة

                            -:| My Games |:-
                            AfterEarth Online SOON

                            -:| Contact Us |:-
                            Facebook Page :- NTStudio

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
                              انا ما لعبت Assassin Creed

                              القفزة مثل هذة اللعبة

                              اعتقد هدا سينفعك
                              http://answers.unity3d.com/questions...-b-then-b.html

                              تعليق

                              يعمل...
                              X