Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورشة غزوة احد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • archinour
    رد
    لا تستطيع فعل ذلك في هذه المرة و لكن ان أسررت يجب صناعة رمح ثالث بحيث يختفي الرمح الثاني لما يلمس الجسم و يظهر بعدها الثالث مكانه و هو ملتصق بالجسم و يتحرك معه اينما ذهب. ( مستخدمين عملية الآتاش )

    أما عملية الآتاش تتم كما يلي:
    الجسم الأول (الرمح) بحيث يكون الرمح ملتصق على الصدر ( الجسم الثاني ) ومن ثم اذهب الى الشريط العلوي من جهة اليسار ستجد ايقونة بها حلقتين من سلسلة تعني آتاش أضغط عليها ارجع للرمح اضغط عليه و ابقى ماسك الزر و لا تفلته انتقل الى الصدر ستتغير الأيقونة الى شكل آخر أفلت الآن الزر حدث الآن اتاش بين الصدر و الرمح

    اتمنى اكون وفيت
    لا تقلق بالنسبة لنقل الملفات

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    هاذي الطريقة اليدوية إلي تودي في متاهات و عمرها ما توفي بالطلب مهما حاولت لذى أكيد فيه عملية بسيطة
    على فكرة يا جماعة إعملولنا رينج لثلاث شخصيات التى وضعتها حتى أجرب حركات بدل من البيد المسكين ههههه
    تجربة فقط عملتها البارحة



    وبعدها سأزيد حركات أخرى كل هذا يدخل في إطار فقط تجارب حركات لا بيئة ولا شيء فقط حركات

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    عارف أني عامل عمله ههههه
    صحيح قمت بعمل import ولكني مضطر
    لأني كنت أجرب وضعه في ساحة تجريبية
    لذى ما كانت عندي طريقة إلا طريقة import ربما لو عكست الأمر
    أي أفتح ملف الشخص أولا ثم أقوم بي import الساحة
    لكن حينها هل الساحة ستفقد أمور أخرى

    يعني السؤال من ورا كل هذا
    هل يعني لما نعمل import لا يسترد كل شيء ؟
    يعني حتحصل على بلاوي و مشاكل لو جمعنا كم هائل من الملفات
    يعني تخيل خيم وتفاصيلها مؤن و أسلحة ووووو فأكيد فيه شيء ناقصنا



    المهم شكرا على سرعة الرد ومعليش إسمحلي بسؤال ثاني
    فيه لقطة عاوز أجربها وهي حينما إكتمل المشهد أي حينما توجه الرمح بعيدا أكيد سيصل لجسم
    هنا وضعت بيبد ثاني وعملت له حركة سقوط متأثرا بتلقيه الرمح ولكن هذا الرمح لازم يتعمل له attach مع عضو من الجسد أو الجسد كله حتى يتبع نفس حركة سقوط الجسد وإلا لا تقلي حركه يدويا بحسب حركة السقوط فريم بفريم فهي عملية شاقة جدا فتخيل لو عندنا عشرات الشخصيات تتساقط من جراء تلقيها لأسهم و رماح فأكيد هناك عملية بسيطة تجعل من الجسم و السهم يتبعان نفس الحركة
    و السؤال كيف ؟ لأني الآن أجرب عدة طرق فلو تعرف طريقة سهلة أعطيني إياها لأختصر الوقت و آسف أزعجتك كثيرا لأني أصبحت مزعج ههههه وتحب نزعجلك الآخرين مش مشكلة يا محمد فين الحصان رنججتو ولا لا ؟؟؟

    اترك تعليق:


  • archinour
    رد
    ها هو الرابط
    http://www.4shared.com/zip/Ok78lDvC/runloop_2.html

    هو نفس الملف و لكن الفرق بينهما هو ان في هذا الأخير قمت بالضغط على الزر إظهار للطبقات

    اترك تعليق:


  • archinour
    رد
    طيب. انتظر دقيقة لإعادة رفع الملف من جديد مع إظهار البيبد

    أما العظام التي ظهرت معك ربما نشات من انك قمت بعمل import للملف لانها غالبا تتشكل ما بين الأمبورت و الاكسبورت

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة archinour مشاهدة المشاركة
    نفس الطريقة السابقة يعني انا اخفيت الطبقة(طبقة البيبد) وليس إخفاء الأجسام
    روح لأيقونة الطبقات ستجد طبقتين فقط. إحداهما مخفية وهي طبقة البيبد اعمل لها إظهار
    أخي نور يبدو أن فيه بيبدين
    واحد كلاسيكي هو من يسمح بإظهار خاصية Motion والتي بواسطتها يمكن إظافة الحركات
    وبيبد ثاني لا يسمح بإظهار ذلك

    ربما فيه طريقة ثانية وأنا لا أدري ؟
    فالبيبد الثاني لست متعود عليه
    لذى لم أستطع إظافة حركات
    بعكس الملف الأول كان يوجد البيبدين

    لاحظ ذلك

    مع أنه في القائمة يحملان نفس الإسم لكن في الملف الأول كان يظهر هذا البيبد صاحبي ورفيقي ههههه المتعود عليه



    أما في الملف الثاني كان بيبد آخر غريب علي هههه

    والفارق بينهما هو كما قلت في زر إظهار Motion لا يعطيك أو يفتحه لك بالبيبد الثاني
    فإما يبدو هناك طريقة أخرى لفتحه وإستغلال الحركات بطريقة أخرى
    أو نرجع لبيبدي المحبوب و المطيع و المفضل وألي يسمع للكلام و يطبقه هههههه
    صراحة إن كان فيه درس حول إظافة حركات بالبيبد الثاني أرجو تعطوني إياه وما الفرق بينهما فلازم أتعلم الطريقتين وشكرا

    اترك تعليق:


  • archinour
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركة
    أخي نور حملت الملف ولكن عندما أردت أن أزيد بعض الحركات لم يظهر لي إطلاقا البيبد حتى بعد مشاهدت كل ما هو متخفي لم يظهر في القائمة فهل حذفته ؟ لأنها الوسيلة الوحيدة لظهور صفحة الحركات وهي تابعه في الأصل للبيد ، هذا إلا إذا كانت طريقة أخرى لإظافة الحركات ؟ وعندي سؤال ثاني لكن خليني أجرب فإن لم أنجح أقلك إياه

    نفس الطريقة السابقة يعني انا اخفيت الطبقة(طبقة البيبد) وليس إخفاء الأجسام
    روح لأيقونة الطبقات ستجد طبقتين فقط. إحداهما مخفية وهي طبقة البيبد اعمل لها إظهار

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    أخي نور حملت الملف ولكن عندما أردت أن أزيد بعض الحركات لم يظهر لي إطلاقا البيبد حتى بعد مشاهدت كل ما هو متخفي لم يظهر في القائمة فهل حذفته ؟ لأنها الوسيلة الوحيدة لظهور صفحة الحركات وهي تابعه في الأصل للبيد ، هذا إلا إذا كانت طريقة أخرى لإظافة الحركات ؟ وعندي سؤال ثاني لكن خليني أجرب فإن لم أنجح أقلك إياه

    اترك تعليق:


  • alsiyabi97
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة momnattar مشاهدة المشاركة
    ممنوع الكراك ياريت التراسل بشكل خاص وحذف الرابط
    الشخصية جيدة لكن احس في مشكلة بالنسب
    خناك طريقة سهلة جدا لعمل النسب نزل شخصية جاهزة تكون جميلة النسب وواقعية واعمل تطابق بين العناصر واليد والارجل ستصل لنتيجة جميلة بسرعة
    انشاء الله

    اترك تعليق:


  • momnattar
    رد
    ما تبطل جرائد
    امتى بدنا نقرا كل دول
    هههههههههههه

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    نبدأ مع البيئة الأخ
    mohamad.sh ذكر أنه يريد المشاركة وهذا أمر جيد أحيي فيك أخي هذا الدعم
    وإن شاء الله يزداد عدد المشاركين بصفة أكبر
    لأنه ولحد الساعة العدد غير كافي


    شوف يا أخي سأعطيك حوصلت أو خلاصة ما إلنا إليه حاليا



    هناك صراحة بيئتين أو بالأصح لو تعمقنا ثلاث أو أربع بيئات
    كلها يحبب أن تكون مصممة بالتيراجين أو الفيو
    لأنها تعطي بيئات واقعية و دقيقة

    لاحظ ما عرضه لنا أخونا أبو الهيثم في الأول
    فنحن ننتظر منه فقط أن يصدر لنا ذلك نحو الماكس أو المايا

    لكن أنا أفضل الماكس وهذا رأي شخصي فقط وليس رأي جماعي
    ولا أريد أن أفرض رأي




    ما هي البيئات ؟
    لو قرأنا السيناريو نجد أننا أمام ثلاث بيئات وربما أربعة





    البيئة الأولى
    أول بيئة هي بيئات صحراوية مترامية الأطراف
    نستغل ذلك لوضع المقدمة مثلا أو في الجينيريك
    ولي في ذلك عدة أعمال و تجارب

    منها ما يلي كنماذج يمكن تقبل واحدة

    إليكم المشاهد الكرتونية ربما ولا واحدة منها تصلح
    كلها مصممة بالبيكسل أكتيف
    أسهل برنامج رأيته لحد الآن
    أستطيع تصميم مئات المشاهد في ضرف قصير






































    فيمكن تستغل واحدة أو إثنين على سبيل العرض أو كمقدمات أو كجنيريك فقط

    لكن تبقى بيئات محدودة تقنيا





    ننتقل للبيئات الواقعية المصممة بالتيراجن
    ودائما في نفس السياق


























    و الجماعة لو عندهم بيئات أخرى فيمكن عرضها
    ومن ثم يتم إختيار أحسنها من طرف مؤمن
    فهو قائد المسيرة جزاه الله خيرا







    البيئة الثانية

    البيئة الثانية وهي مماثلة للأولى لكن يشترط عليها شرطين
    أول شرط أن يغلب عليها شكل سطحي لكي تمشي عليها الحشود
    فهذا المشهد نحتاجه كلقطة
    لذى الشرط الثاني يكون في إمكانية تصديره للماكس أو المايا
    أنا لا أدري كيف سيتم التصدير
    وهل ممكن تصدير كل شيء ؟
    دون فقدان التفاصيل ؟

    سؤال محتاجين فيه إجابة تطبيقية وعرض بمثال
    لأني أنا شخصيا حاولت بالتيراجن نقل بعض النماذج و ما صلح التصدير

    ولا تقولولي هذا أمر سهل
    فقد قال لي مشرف التيراجن في موقع التيراجن الرسمي شخصيا
    أنه لا يمكن نقل البيئة بالكامل
    لكن بالتجزئة

    وكيف بالتجزئة ؟
    هذا هو السؤال الذي أبحث عنه عن إجابة
    هذا ما ذكره :
    you need to export terrain separately using a Micro exporter node. Aside from that, from your screenshots it looks like it's working as expected.

    I should say FBX export doesn't enable you to replicate the complete TG scene in another app. So much of what TG does is based on procedural shaders and there is no way to export those. The idea of the FBX import/export is to allow you to export the basics of the scene which means you can set up and render elements in another app which can be composited with the scene rendered in TG.

    مين يشرحلي هذا بتطبيق ذلك





    المهم
    إليكم بعض النماذج و التي حاولت فيها تصميم بيئات لهذا الغرض







































    البيئة الثالثة

    نأتي للبيئة الثالثة وهي بيئة تصلح للمقدمة
    يعني عندما يقوم شخص بالأداء الصوتي معرضا حالة قريش
    و الجو السائد قبيل المعركة

    وهنا ذكرت أن البيئة تكون كالتالي

    منظر عام لمكة من بعيد حيث نشاهد الكعبة وبجانبها أصنام
    تتخللها بيوت قديمة يمكن 3 أو 4 بيوت
    مع بعض النخيل وطبعا جبال في الخلف

    مع إمكانية إستغلال الشخصيات التي تصمم لوضعها في بعض الأماكن

    طبعا هنا المشهد لا نستطيع عمل له أنيميشن نظرا لوجود عدة أشياء
    لذى أنا أقترح أن نستبدل ذلك بتحليق بالكاميرا أو نكتفي عرضه من زوايا مختلفة
    كإلتقاط صور أو يمكن نضع كاميرا ثابته ونعمل بعض الحركات لتلك الشخصيات

    يعني مثلا شخص يمشي و شخصين يتحدثان فيما بينهم

    كل هذه الحركات سهلة فأنا عندي كل هذه الحركات جاهزة



    وهذه محاولات قمت بها وحتى لا نثقل الموضوع أدعوك أخي
    mohamad.sh إن يهمك هذا المشهد أن نعمل عليه في هذا الموضوع تحديدا
    فهو مشابه له مع بعض التغيرات الطفيفة سأذكرها في ذلك الموضوع


















    طبعا هي غير مكتملة فإن حبيت أعطيك ملف الماكس
    أو تصمم من الصفر فلك ذلك أو لأي عضو

    المهم بيئة و منظر يعبر على تلك الحقبة








    البيئة الرابعة

    وأخيرا المشهد الكبير , المشهد النهائي
    وهو مشهد ساحة المعركة

    صراحة منتظرين أخونا أبو الهيثم
    ونحن عارفين أنه يمر بفترة إمتحانات

    لذى ندعوا له بالتوفيق و النجاح هو ولأخونا زورو الجندي الذي تجده في كل مكان
    معطاء وسخي ولا يبخل
    هم الإثنين يستطيعان عمل كل شيء
    ما شاء الله عليهم


    ولكن في إنتظار ذلك أنا بحثت ووجدت بيئة
    يمكن تكون مقبولة أو نستعملها كبديل طارئ في حال ما إذا إستعصت أمور تقنية مع أبو الهيثم
    إليكم اليئة كإقتراح

    هذه أول تجربة


    فرحت أبحث لغاية ما وجدت بيئة هي محدودة المساحة لكن يمكن إستغلالها








    إليكم عرض للساحة




    طبعا هذا غير كافي لأنها خطوة أولى
    فإن تم القبول النهائي نحو بيئة ساحة المعركة

    هنا تنطلق التصاميم الثانوية
    ولا تنتظرون البيئة لتصميم ذلك

    فيمكن عملها بالتوازي فهي لا تؤثر فيمكن تجهز من الآن

    صراحة محتاجين لعدة مصممين
    لأن الهدف هو أن نرمي بكل ثقلنا تصميميا نحو هذا المشهد أو ساحة المعركة
    ففيها يحدث كل شيء وهي قلب المشروع و أساسه


    ما هي التصاميم الثانوية ؟

    تصميم خيم من الجهتين جهة المسلمين و جهة الكفار
    يعني يكفي خيمتين من الطرفين
    يوضع في أحد أعمدتها الخشبية راية
    راية للمسلمين وراية للكفار
    ثم نضع في داخل الخيمة شوية ذخائر حربية ومؤن بالقدر الممكن

    أنا أفضل أن يكون كلها في الماكس
    لما يملك من محركات و مؤثرات فهناك بلوجين تمكننا من عملها
    لكن سنرى إمكانيات ذلك مع المتمكنين في الماكس
    مثل عمل زوابع رملية أو أتربة متناثرة و ضباب و نيران مشتعلة و غير ذلك من المؤثرات
    لكن مين يملك مثلا fumefx
    أو المتمكن بي
    particule flow
    وغيرها
    وزد عليها فوق كل هذا خلفية متحركة لسحب عابرة مناسبة للساحة

    لذى المشهد غني جدا ومحتاجين فيه صراحة خبراء لكي يساعدوننا في إنجاز ذلك
    وياصباح الخير يا رندر وكيف يستقبلنا ؟؟؟؟


    فأنظر أخي في أي بيئة تجد فيها راحتك و قوتك تستطيع الخوض فيها


    وطبعا أي فكرة هي في الرحب و العين









    نأتي الآن للشخصيات أخي
    alsiyabi97

    أشكرك على ما بذلته في تصميم هذه الشخصية
    ربما أكون غلطان فيمكن لو حسنت في الإكساء تطلع شخصية نستطيع أن نضمها مع الشخصيات الأخرى
    أو نستعملها كشخصية ضمن أو في وسط الحشود
    يعني كشخصية لا نقترب منها في عرض الكاميرا
    أرجوا أن تفهم قصدي
    يعني ما أقصده هو كل الشخصيات التي تتميز بالواقعية و الدقة
    هي من تسلط عليها الكاميرا و تقترب نحوها لغاية إظهار الوجه

    أما الشخصيات الأخرى فتكون من ضمن الحشود
    ما رأيكم ؟ بهذا الكل يخرج راضي

    سأعطيكم ثلاث شخصيات كمقترح طبعا يمكن تعدل أو تحسن بحسب المطلوب








    كلها جاهزة مجهزة منتظره رينج لتصبح قابلة للحركة



    هذا ما عندي كملخص و إعطاء رؤية عامة و حوصلة لما وصلنا إليه
    وآسف جدا على الإطالة

    ويبقى كل ما ذكرت مجرد رأي
    يمكن أن تنسفوه نسفا
    مش مشكلة

    المهم نتقدم و نصل للهدف وهو أهم شيء وشكرا

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة archinour مشاهدة المشاركة
    إليكم ملف وحشي مع تعديل الرمح

    انا انتظر النقد
    http://www.4shared.com/zip/ViX2IIfY/runloop_1.html
    عمل جيد أخي سأقوم بالرندر و أضيف له حركات أخرى وأعرضه للجميع
    سأحاول إلتقاط عدة مشاهد من مختلف الزوايا لنرى ونستغل تلك الحركات
    يمكن النقد سيكون فقط في الإكساء



    لكن في إنتظار ذلك إليكم ملاحظاتي العامة و آسف لطول الرد قد يعتبر أطول رد في المنتدى هههههه

    اترك تعليق:


  • archinour
    رد
    إليكم ملف وحشي مع تعديل الرمح

    انا انتظر النقد
    http://www.4shared.com/zip/ViX2IIfY/runloop_1.html

    http://www.youtube.com/watch?v=4Su-H...ature=youtu.be

    اترك تعليق:


  • NACBEN07
    رد
    عندي بعض الملاحظات و طبعا ما يزعل مني الجميع
    لأنه يصب في مصلحة المشروع
    طبعا كلنا نهدف لإنجاحه، كلنا يعمل بما لديه من إمكانيات، كلنا يحاول ويسعى بالقدر المستطاع
    لكن السؤال المهم
    هل ما نفعله يؤدي الغرض ؟ هل هو مقبول ؟ هل نستطيع أن نعرضه لعامة الناس عموما وللمختصين بصفة خاصة ؟
    طبعا ستنهال علينا إنتقادات وهذا أمر طبيعي
    لذى فالنحاول أن نقدم شيء مقبول
    لذى أول شيء يجب أن ننتقد أنفسنا قبل أن ينتقدنا الغير
    لذى سوف نبتعد عن العاطفة وأرجوكم لا يجب أن يفهم من كلامي التقليل من عملكم بل العكس أحترم ذلك و أقدر مجهوداتكم
    أنا فقط أريد أن يكون العمل الجماعي ناجح ومن هذا المنطلق
    عندي بعض الملاحظات القابلة للنقاش ولا تنسوا أنا مبتدأ في هذا المجال يعني لس أتعلم ويمكن كلامي فيه أخطاء

    سأجمع كل المعلومات وسأضعها هنا
    أعطوني فقط دقائق

    كلام جرائد ههههه

    اترك تعليق:


  • momnattar
    رد
    ممنوع الكراك ياريت التراسل بشكل خاص وحذف الرابط
    الشخصية جيدة لكن احس في مشكلة بالنسب
    خناك طريقة سهلة جدا لعمل النسب نزل شخصية جاهزة تكون جميلة النسب وواقعية واعمل تطابق بين العناصر واليد والارجل ستصل لنتيجة جميلة بسرعة

    اترك تعليق:

يعمل...
X