إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
الوصول للأب في اليونتي
تقليص
X
-
-
الأن لدي مجسم لنقل مكتبة تضم ادرج و تحف , عند ادخالها باليونتي تظهر بأسم مكتبة مثلاً و بداخلها مجسمات الأدرج و التحف كلاً منفصل عن الأخر
وضعت اكشن معين اذا لمس اللاعب المكتبة رقم 14 هنا "بشكل عام " لكن اليونتي دقيق , فهو يشيك على أي القطع داخل المكتبة تم لمسها متجاهلاً اسم المجموعة التي تضمها
ولأن اللعبة فيها العديييد العديييد من المجسمات الداخلية , فكيف لي ان اتوصل لأي مجموعة او بارنت اختاره اللاعب ؟
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة nee32 مشاهدة المشاركةوجدته بس مافهمت كيف استخدمه :$
وتريد ان يظهر او يطبق على الاوبجكت كله و ليس Child اوبجكت
استخدم
transform.parent;
في الدالة OnTriggerEnter
في حال انا فهمتك غلط.. وتريد من Object يطبق على الابناء يمكن استخدام
كود:foreach (Transform child in transform) { هنا ضع كود يطبق على كل ترانسفورم داخل الاوبجكت او الترانسفورم الحالي }
تعليق
-
شوف انا عملت هالكود :
كود:var pc:string ; var c:int; var p1 : Transform ; function OnTriggerEnter (coll1 : Collider) { p1 = coll1.gameObject.transform.parent.transform; if( p1.tag.Equals("click")) { Debug.Log("HELLO ") ; pc="/" + c.ToString() ; c+=1 ; } }
لكن ظهرت الرسالة التالية :
NullReferenceException
UnityEngine.Component.get_transform () (at C:/BuildAgent/work/7535de4ca26c26ac/Runtime/ExportGenerated/Editor/UnityEngineComponent.cs:21)
randomCode.OnTriggerEnter (UnityEngine.Collider coll1) (at Assets/randomCode.js:151)
تعليق
-
جرب
كود:if(coll1.transform.parent.gameObject.tag == "click"){ }
تعليق
-
ماضبط
وتطلع هالرسالة كمان ..
NullReferenceException
UnityEngine.Component.get_transform () (at C:/BuildAgent/work/7535de4ca26c26ac/Runtime/ExportGenerated/Editor/UnityEngineComponent.cs:21)
randomCode.OnTriggerEnter (UnityEngine.Collider coll1) (at Assets/randomCode.js:151)
تعليق
-
انا عملت هذه الكود و جربته و شغال..
كود:function OnTriggerStay (other : Collider) { if(other.transform.parent.gameObject.name == "click)"){ Debug.Log("Parent : " + other.transform.parent.gameObject.name + " Child : " + other.transform.gameObject.name); } }
تشيل Parent من الـIf Function
تعليق
-
يبقى المشكلة مش في هذا الكود
... المشكلة في احد اسطر الاكواد الاخرة
لما تضغط مرتين على الخطأ وين يوديك؟
تعليق
تعليق