Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

texture baking problem

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • texture baking problem

    السلام عليكم

    محتاج مساعدتكم ضروري ، انا عملت مودل جسد ثم عملت مودل قميص فوقه ، وعملت ريتوبولوجي

    ثم لما عملت بيكينغ لاخذ التكستر واحطه في المودل اللو بولي (نتيجة الريتوبولوجي) يظهرلي التكستر مختلطة بين تكستر الجسد و القميص

    اتمنى تساعدوني انا حقا تعبت من مشاكل البيكينغ

  • #2
    كأن فكرة البيكينغ لم تبرمج على اساس ان تؤخذ التكستر من عدة اوبجكتات

    تعليق


    • #3
      ضع صورة توضحية لما تريد فعله ان امكن
      -----------------------------------------------
      سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
      -----------------------------------------------



      تعليق


      • #4
        القميص منعزل عن الجسد يعني كل واحد اوبجكت لحالو
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Sans titre.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	61.3 كيلوبايت 
الهوية:	3286242

        وهذا مجسم لو بولي عملتو
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Sans titre2.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	67.4 كيلوبايت 
الهوية:	3286243

        الان انا احدد الجسد هاي بولي ثم احدد القميص ثم احدد اللوبولي واعمل بايكينغ والتكستر يظهر متقطع ، بينما القفازات هي في نفس الاوبجكت الجسد ولا يوجد تحتها ايدي حقيقية لما اعمل لها بايكنغ تكون جيدة

        طلبي الا توجد فكرة او اداة تساعد في بايكينغ متعدد الاوبجكتات ؟

        تعليق


        • #5
          يمكن لم تفهم الجملة الثالثة ، كنت اقصد ان احدد الاوبجكتات الثلاثة ويكون الاوبجكت اللوبولي هو active object

          تعليق


          • #6
            والمشكلة واجهتها كذلك لما عملت بايكينغ الجسد مع الراس ، لاني صممت الجسد وحدو والراس وحدو وعملت مجسم لوبولي فيه جسد و رأس

            تعليق


            • #7
              اخي لم افهم المشكلة تحديدا

              وماهي النتيجة النهائية الذي تريدها

              الافضل وضع صورة للصورة الناتجة من عملية الـbaking وشرح الخطأ او المشكلة
              -----------------------------------------------
              سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
              -----------------------------------------------



              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة oussama23 مشاهدة المشاركة
                كأن فكرة البيكينغ لم تبرمج على اساس ان تؤخذ التكستر من عدة اوبجكتات
                هذا صحيح

                لكن الحل هو جعل المجسم لوبولي يحتوي على العديد من الـ UVMaps حسب عدد الأبجكت ثم تقوم بعمل باك لكل مجسم في الماب التي تناسبه
                او حل أخر هو دمج المجسمات الهاي بولي و جعلها أوبجكت واحد
                أو يمكنك تجربة هذا الـ addon .. لا أعتقد أنه مفيد في مشكلتك هذه لكن قد تحتاجه في المستقبل

                http://www.blendernation.com/2012/09...entire-scenes/
                Open Source ... Open Mind
                my gallery in Deviantart

                تعليق


                • #9
                  إستخدم الـ UV Image ثم إذهب إلى قسم الـ Texture وبعد ذلك ضع الـ Texture المطلوب وفي قائمة الـ Mapping أختر من القائمه المنسدله وهي Coordinates الأمر UV .
                  اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة فلاشي 8 مشاهدة المشاركة
                    إستخدم الـ UV Image ثم إذهب إلى قسم الـ Texture وبعد ذلك ضع الـ Texture المطلوب وفي قائمة الـ Mapping أختر من القائمه المنسدله وهي Coordinates الأمر UV .
                    السؤال الذي طرحتو بمستوى احترافي وليس ابتدائي كما جاوبتني ، انا اعرف كيف اعمل بايكينغ وكيف اعمل تكستر واحطو على الماتريال ، والذي طلبته هو ان مثلا عندي اوبجكتات متداخلة مثلا جسد و لباس فوقه ، ثم اعمل مجسم لو بولي يضمهم الاثنين ، احيانا البايكينغ يعطي نتائج كارثية

                    على كل حال شكرا على المساعدة اخي الكريم

                    تعليق


                    • #11
                      الافضل وضع صورة للصورة الناتجة من عملية الـbaking وشرح الخطأ او المشكلة
                      ^^
                      -----------------------------------------------
                      سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
                      -----------------------------------------------



                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة blender3d مشاهدة المشاركة
                        ^^
                        سامحني اخي مالقيت وقت لهذا لاني هلأ مشغول بالمودلينغ وقربت من اللوبولي ، ما اقدر اعمل لو بولي على نصف جسد

                        تعليق


                        • #13
                          اظن المشكلة في الريتوبولوجي ، لا يجب عمل ريتوبولوجي الا على اوبجكت واحد و الا رح تختلص التكستر ، واذا اردت ان تعمل بايكينغ يجب ان تعمل Alt+S حتى يغطي المجسم اللوبولي كل المجسمات الاخرى

                          اظن اني حليت مشكلتي لوحدي ، شكرا لكم جميعا على المساعدة

                          تعليق

                          يعمل...
                          X