Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:: ماذا يمنعك عن تطوير مشروعك ؟ ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • g.dev
    رد
    اخي زيبرا احنا نتكلم عن انفسنا كمطورين مش لاعبين ، وتجاهل اهمية التصميم نتج عنه قلة المصممين العرب في مجال 3دي ، لا اقصد اي تصميم 3دي ، لان التصاميم التي نتكلم عنها هي owpoly المناسبة للالعاب ، اذهب الى اقسام برامج التصميم ستكتشف ان 90% لا يجيدون ذلك النوع من التصميم

    اترك تعليق:


  • zebra
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة oussama23 مشاهدة المشاركة
    انا مارست التصميم و البرمجة و التحريك ، ومن وجهة نظري اصعب شيء هو التصميم 3دي لانك مهما بلغت من الخبرة تحتاج وقت كبير للوصول الى مودل مرضي ، كما انك تصاب بعدم الثقة في اعمالك و دائما ما تظن ان اعمال غيرك افضل منها حتى لو كان عملك جيد ، بخصوص التحريك لا تتعبو انفسكم ، المشكلة ليست في الخبرة انما في الوسائل ، لان التحريك لا يتم مثلما نقوم به نحن ، لابد من تصوير الشيء الذي تريد ان تحركه ثم تحطه في الخلفية و تعمل عليه ، او تشتري معدات motion tracking
    لا علي فكرة مش لازم المودل يبقي جامد وكل حاجة فيه مظبوطة عشان اللعبة تبقي ممتعة اهم شئ في رأيي هو البرمجة وفي العاب كتيرة جدا تصميمها مش احتراي ولا حاجه واللعبة نفسها بتكون ممتعة ومرضية واللاعب مبيبصش علي جودة التصميم ولا برمجة الذكاء الاصطناعي مثلا لأ أكتر حاجه بينتبه ليها اللاعب هيا فكرة اللعبة وتكتيكاتها ! وده فرايي لازم نهتم بيه بس الاحسن يكون بعد تعلم الاساسيات من برمجة وتصميم وتحريك إلخ...... وأصعب شئ في رأيي هو التحريك ثم البرمجة ثم التصميم ال3d وبعده ال2d طبعا ....

    اترك تعليق:


  • muhmmad
    رد
    3d أخي فيصل

    اترك تعليق:


  • Killua_409
    رد
    اعتقد الروح المعنوية للفريق مهمة + قائد شاطر يعرف يحرك اعضاء الفريق صح

    + التحريك و تصميم الشخصيات

    اترك تعليق:


  • g.dev
    رد
    انا مارست التصميم و البرمجة و التحريك ، ومن وجهة نظري اصعب شيء هو التصميم 3دي لانك مهما بلغت من الخبرة تحتاج وقت كبير للوصول الى مودل مرضي ، كما انك تصاب بعدم الثقة في اعمالك و دائما ما تظن ان اعمال غيرك افضل منها حتى لو كان عملك جيد ، بخصوص التحريك لا تتعبو انفسكم ، المشكلة ليست في الخبرة انما في الوسائل ، لان التحريك لا يتم مثلما نقوم به نحن ، لابد من تصوير الشيء الذي تريد ان تحركه ثم تحطه في الخلفية و تعمل عليه ، او تشتري معدات motion tracking

    اترك تعليق:


  • QatariGameDev
    رد
    ^^^^

    ممكن تحدد ؟

    قصدك بالنسبة 2d أو 3d

    اترك تعليق:


  • muhmmad
    رد
    اخي اصعب شي بعمل لعبة ليست البرمجة
    التحريك
    التحريك مجال صعب
    وقليل بالمنتدى يعمل بهذا المجال
    هذه اصعب شي يواجهني
    وبعد التحريك البرمجة هي اصعب منه من نظري

    اترك تعليق:


  • :: ماذا يمنعك عن تطوير مشروعك ؟ ::

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    من يذكر موضوع الذي انشأته و فيه وضعت استبيان عن العقبات التي تواجه مطوريين الالعاب و لكن كان ذلك خاص حول مسابقة المنابر 2013 في تلك الفترة ؟
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=223796

    في هذا الموضوع, سيكون نقاش عام و الاجابة حول العقبات ستكون من خلال الردود في نقس الموضوع, الهدف هو معرفة العقبات التي يواجها العضو و التي تمنعه في بناء أو تطوير مشروع لعبته, و ايضا الموضوع جدا مهم لاصحاب الافرقة ارجوا من الجميع ان يشاركنا العقبات التي يعتقد بانها السبب وراء تأخير مشاريعة أو تمنعة من اكمال و تطوير اللعبة, قد تكون هذه العقبات في نقص الخبرة أو بسبب قلة المصادر , أو لا توجد ميزانية أو حتى اسباب شخصية قد لايرى اهتمام مشجع أو حماسة حتى يكمل المشروع و غيرها من العقبات, الهدف هنا ليس المشاركة و سرد هذه التجارب و لكن الرد عليها و محاولة حلها, فربما عندي مشكلة تمنعني ولكن عضو اخر يمتلك الحل

    ارجوا ان يكون النقاش في اطار حضاري , الهدف من الموضوع هو توسيع نطاق التعاون بيننا و في تبادل الأفكار و الخبرات و حتى النصح في مابيننا, حتى نرتقي بهذا المجال, مجال تطوير الالعاب.



    مشاكل حسب رأي الاعضاء:

    1- مشكلة في التحريك 3d

    2- عدم الخبرة في تصميم موديلات 3d للالعاب.

    3- صعوبة في الحصول على برامج تصميم موديلات 3d للالعاب.

    4- الصعوبة في أدارة الفريق و في التنظيم ( فريق تطوير الالعاب ).

    5- أهمال فكرة تصميم اللعبة.

    6- ضعف الخبرة في تصميم موديلات للالعاب lowpoly.

    7- المبالغة في حجم و تكلفة المشروع.

    8- نقص وجود قائد ينظم المشروع.

    9- نقص الخبرة.

    10- عدم التنظيم و العشوائية في بناء المشروع.

    11- الاحباط.

    12- الاهتمام باحد جوانب اللعبة على بقية الجوانب الأخرى في الاهتمام.

    13- الملل.

    14- الجهل في عملية النشر و التسويق للالعاب.

    15- ضعف البرمجة

    16- ضعف في مجال التحريك animiton.

    17- ضعف الميزانية المادية لدعم المشروع.

    18- عدم توحد الجهود العربية في تطوير الالعاب.

    19- عدم توفر ستوديو للالعاب لادارة المشاريع.

    20- عدم التركيز على فكرة واحدة أو وضوحها.
    التعديل الأخير تم بواسطة QatariGameDev; 26 / 07 / 2019, 11:11 AM.
يعمل...
X