بسم الله الرحمن الرحيم
هذه خطوات عمل اكساء صخرى يعتمد على مبدا النفوريه (Displacement)اي مضاعفه عدد البوليجون في وقت الرندر فقط
المظلل له تطبيقات كثيره ويمكن استخدامه في مشاهد كثيره ويمكن تعديل Color لبناء أنواع مختلفه من الصخور
المظلل مبني بطريقه اجرائيه بحته هذا يعني انه يمكن التعديل في الخرائط المكونه له للحصول على المظهر
والشكل والحجم الذي ترغب فيه
حاولت قدر المستطاع ان اوضح كل الخرائط التي أستخدمتها في بناء المظلل واتمنى ان أكون وفقت في ذالك
هذه خطوات عمل اكساء صخرى يعتمد على مبدا النفوريه (Displacement)اي مضاعفه عدد البوليجون في وقت الرندر فقط
المظلل له تطبيقات كثيره ويمكن استخدامه في مشاهد كثيره ويمكن تعديل Color لبناء أنواع مختلفه من الصخور
المظلل مبني بطريقه اجرائيه بحته هذا يعني انه يمكن التعديل في الخرائط المكونه له للحصول على المظهر
والشكل والحجم الذي ترغب فيه
حاولت قدر المستطاع ان اوضح كل الخرائط التي أستخدمتها في بناء المظلل واتمنى ان أكون وفقت في ذالك
بدايه هنا ملف ملف العمل
ثانيا هذه النتيجه التي سوف تحصل عليها عند تطبيق الخامه:
teebod test

sphere test

ثالثا هذه هي الخطوات بالترتيب :
main

color

Spec

Bump

morph

Map #2 Cellular

Map #3 Nois

Map #5 Cellular

Map #6 Smoke

Map #7 Nois

Map #21 Color Corection

Map #9 Smoke

Map #11 Cellular

Map #12 Cellular

Map #13 Cellular

Map #17 Cellular

Map #18 Nois

Map #19 Nois

Map #20 Nois

رابعا هذه اعداد الرندر
Render Seting

خامسا هذه أعدادات الاضاءه
Target Direct Light

Omni Light 1

Omni Light 2

سادسا واخيرا هذا صوره للمشهد وتضح مواضع الاضاءه
Scene

اتمنى ان يكون الشرح واضح واتمن ايضاء ان تستفيدو منه في بناء اي مظلل او خامه ... وانا حاضر لأي سؤال او أستفسار
تعليق