Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطبيقات ـ حلول و إستفسارات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تطبيقات ـ حلول و إستفسارات

    يقول المثل

    أخرجته من الباب فدخل من النافذة
    هذه المرة سأدخل من النافذة هههههه




    نحاول من خلال هذا الموضوع أن نطبق أشياء
    يمكن نقلد شيء الغاية منه
    إيجاد حلول أو تطبيقات نستغلها
    في أعمالنا
    مشاريعنا
    وهكذا


    طبعا مجمل التطبيقات أو معظمها سيكون البارتكول مستعمل بكثرة
    فأنا أراه قلب كل أنيميشن أو مؤثرات

    طبعا الواحد هنا بالدرجة الأولى يتعلم

    يفيد ويستفيد

    لذى نحاول تطبيق أشياء فيمكن نطرح أسئلة
    و الإخوة يردون وهكذا

    لغاية ما نصل للهدف ونكون عارفين كيف وصلنا
    وهذا هو الشيء المهم

    فما هي الفائدة من عرض عمل و لا ندري كيف
    و يمكن صاحب الموضوع يقلك إستعملت تقنية كذى أو برنامج كذى أو بلوجن الفلاني
    ولا يشرح كيف توصل لذلك

    من هنا جاءت الفكرة بأن نطرح عمل أو مشهد أو لقطة أو شريط
    ونطرح سؤال

    كيف فعل هذا وماهي الوسائل و الأدوات و المعايير ألي توصلني لعمل شبيه بذلك العمل


    اليوم حبيت أعرض عليكم لقطة

    إنها الشمس بغليانها و شواظها وزوابعها

    هذه لقطة




    و السؤال هو
    كيف نستطيع عمل هذا وخصوصا في الشريط لم نرى غليان في السطح

    فكيف نصمم :

    1ـ غليان على سطح كله
    2ـ فوهات و توهجات وقذائف
    3ـ زوابع من نار

    وكبداية أبدأ بأول محاولة فاشله ههههه







    هنا إستعملت البارتكول و الفيوم أفكس



    فكيف أصلح أخطائي ؟ ما هي المعايير التي يجب أن أركز عليها ؟
    كيف أصل وأحقق النقاط الثلاثة
    النقاش مفتوح للجميع وشكرا



    والهدف النهائي شيء يشبه هذا
    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

  • #2
    اولا يسعدني ان اكون او من يرد عليك ......

    ثم ثانيا لعمل اي شي بأستخدام الحاسوب يجب دراسه خصائص هذه الشي في الطبيعه ثم استخدام ادوات وتطبيقات الحاسوب لمحاكاه هذه الخصائص .....

    لنأخذ الشمس كمثال . بماذا تتميز الشمس او ما هي خصائص الشمس ؟ اول شي يتبادر الينا هو الحراره .... جميل الحراره العاليه هي المسؤله عن التفاعلات التي تحصل في الشمس .... جميل ....
    ايضا الشمس حجمها كبير مقارنه بباقي الاجرام السماويه .....هذه خاصيه أخرى....

    اذن لنأخذ هذه المعطيات ونحاول تطبيقها على ما لدينا من خصائص....

    انت تستخدم الفيوم وهذا جيد طيب لمحاكاه الشمس نعرف ان الحراره عاليه جدا فأول شي يجب مراعته هو حساب الحراره Temperature
    الحراره العاليه تجعل الغازات في الشمس في حاله حركه مستمره اذا نستنتج هنا
    أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

    واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    والقادم اجمل باذن الله

    تعليق


    • #3
      بالفعل هذا ما قمت به
      أول شيء بدأت به هو زدت في الحرارة و حذفت الدخان نهائيا
      واصل أخي عبد الله تعبناك معنا لكن في ميزان حسناتك
      ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

      تعليق


      • #4
        وحتى تكون الأمور واضحة أدخلت البارتكول على سطح الكرة وهنا أخذت أزيد في عددها لتكون منتشرة عبر كل الكرة بشكل مكثف وهنا السؤال هل هذه الخطة سليمة أم أنه مافي داعي لزيادة البرتكول فكل واحدة تصبح مصدر طاقة وكثرتها تؤدي لكتمان التوهجات فتصبح عبارة عن كتلة واحدة هل هذا صحيح ؟

        هل التوهجات التي نراها كل واحدة يخصص لها مصدر خاص و بمعايير خاصة حتى يخرج التوهج مثل ما نراه في الشريط ؟ كيف نجعل السطح كله يغلي هل هذا كذلك مصدر آخر ؟ عارف أسئلة كثيرة ولكن مفيدة لي وللقارئ كما وجدت شريط واحد يشرح ذلك ولكن إستعمل برنامج After effect
        ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

        تعليق


        • #5
          متابعه للرد أعلاه:

          نستنج هنا ان الغاز او الدخان Smoke مدرج في حساب التفاعل

          جيد جدا الان باستصحابنا لكل هذه المعلومات لنبدأ بأدخالها الي الثري دي ماكس

          ملاحظه انا لم اشاهد اي درس لعمل الشمس مسبقا (أنا اتبع طريقه التحليل والاستناج والتطبيق) لذا يمكن تقودنا الي نتائج غير صحيحه هههههه

          اولا ننشي جسم الشمس (وهي كرويه طبعا)

          ثم نضيف عليها خامه عاديه ونطبق Nois map على القناه Diffuse ونعدل ال Nois ليصبح بهذا الشكل



          طبعا الهدف من Nois شيئان:
          استخدامها كمنشأ للبارتكز
          واضافه مفاتيح حركه عليها لمحاكاه حركه الغازات في الشمس
          لذا نقوم باضافه مفتاح حركه للخاصيه offset كما في الصوره :



          ملاحظه مهمه جدا 3dmax افتراضيا يستخدم النظام Auto لتحويل الحركه من اطار الي اطار يعن ان منحنى الحركه يأخذ اقل قيمه عند القاع واعلى قيمه عند القمه لذا نجد ان الحركه نكون بطيئه في البدايه ثم تبدأ بالتسارع الي ان تصل الي اعلى قيمه ....(أساسيات التحريك )
          لذا يجب ان نحول منحنى الحركه الي النظام الخطي Linear بالدخول الي الCurve Editor كما في الصوره



          نحصل على هذه النتيجه :



          واسف على الجوده المنخفضه ههههههههههه

          يتبع ...
          التعديل الأخير تم بواسطة a.zoro; 05 / 09 / 2013, 04:06 PM.
          أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

          واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

          والقادم اجمل باذن الله

          تعليق


          • #6
            أخي عبد الله الله ينورك
            ماينخاف عليك تسير بخطا ثابته و منطقية

            صراحة بحثت كثير ما وجدت درس يشرح كيفية إنشاء ذلك
            فيما عدى درس وكما ذكرت بالأفتر أفكت و الباقي كلهم يظهرون فقط أعمالهم


            فواضح أن طريقة noise map هي المفتاح
            تجعل فيه حركة و غليان في السطح وهذا بالفعل ما نحتاجه

            واصل يا أخي فأنا من أشد المتابعين
            والدليل



            أنا مركز على الشمس لأن في الجزء الأول من المشروع هناك فقرة تتكلم عن الشمس
            ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

            تعليق


            • #7
              بدون إستعمال البارتكول حاولت مباشرة إستعمال الفيوم أفكس
              مازال فيه عمل
              ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

              تعليق


              • #8
                طرقتك اخي a.zoro احد الاساليب الممتازة للحصول على كرة شمس ملتهبة!!!
                ومن هنا نستطيع ادخال الــFumeFX والـــPF وينتج لنا مشهد قريب من الفيديو الثالث الليذي اضافه اخي NACBEN07 من شركة NASA
                ساحاول تقريب الفكرة اكثر ان باذن الله ان حصل معي وقت!!
                " لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس - تعايش مع جو الجرافيكس وأصنع المستحيل "

                لاتقل - لا أعرف - جرب

                تعليق


                • #9
                  الموضوع مفيد جدا وان شاء الله حيطلع منو نتيجة

                  تعليق


                  • #10
                    موضوع جميل ان نقسم المهام بمواضيع منفصلة
                    ليتم النقاش بكل جزء منها
                    بالنسبة لعمل الشمس فلقد شاهدت حيلة قام بها احدهم عندما اراد صنع فيديو للشمس باستخدام الحبر والماء والافتر ايفكتس *_^
                    لكنني نسيت ما كان اسم الفيديو
                    اظنه سيفيدنا جدا خصوصا ان فيه لقطات مشابهة لبقية اجزاء المشروع باستخدام المايا
                    لكن لا اظن ان ذلك صعب بالماكس لذا قد اقوم ببعض المحاولات ان استطعت
                    بالتوفيق
                    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
                    ورشة تجارب
                    My Facebook

                    تعليق


                    • #11
                      سويتها بسهولة بالمايا هذه صورة للعمل انتظروني قليلاً ارفع الانيميشن ارجوا انكم توضحولي الاخطاء وشكراً
                      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Sun5.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	65.5 كيلوبايت 
الهوية:	3287035

                      تعليق


                      • #12
                        أخ M.Max سعيد بإنظمامك معنا وتقديم دعمك
                        تعرف أهم شيء أن نجد طريقة و نبحث عنها ونحاول فأكيد سنصل وهذه حلاوة التصميم
                        طبعا وكما ذكرت ينقسم هذا التصميم لثلاث مراحل وهي غليان سطح الشمس ثم ظهور توهجات وفوهات ومن ثم خروج شظايا و شواظ هذه ربما هي الأصعب ولكن أظن حلها بالبارتكول فبتحكمها سواء في مسارها و إتجاهها و كميتها يمكن فعل ذلك و أظن أخونا عبد الله سبق وشاهدت له مقطع بإستعمال pf+ Krakatoa+ FumeFX
                        يشبه أو شبيه بذلك ومنه نطلع بلقطة جيدة

                        أخ محمد إعرض لنا عملك ولا تنسى التحدي يكمن بآخر شريط عرضته شاهد جيدا حركة التوهجات يجب أن تكون عشوائية كل منطقة تطلق فوهة نار و توهج على حدى وأحيانا يكون التوهج قوي فدقق جيد في الشريط و الله إيسهل وإيكون مع الجميع لنصل بلقطة تعجب النقاد
                        ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                        تعليق


                        • #13

                          الصراحة حاس انه فيه خطأ واحد وهو النار الي تطلع من الشمس ما عجبتني

                          تعليق


                          • #14
                            شفت وكأنها فرن يغلي لذلك تريث قليلا الواحد يبدأ من القاعدة
                            وهذا الذي يمشي عليها أخونا الفاضل عبد الله
                            ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                            تعليق


                            • #15
                              هذا درس لمصمم بالأفتر أفكت


                              وهذه أمثلة لنحاول الإقتراب منها


                              massive solar flare erupting


                              أحيانا أقول لما لا نكتفي فقط بالنويز على السطح ثم نضع مصدرين أو ثلاثة للبارتكول هي من تقوم برمي الشهب أو الشظايا لا أدري سأجرب




                              هذا مصمم جرب ذلك أدعوكم لقرأت الموضوع و ردود الأعضاء
                              http://www.solarvoyager.com/forum/fo...?TID=7456&PN=3

                              وقد ذكر في أحد الردود هذا الرابط أين يشرح بعض المراحل
                              http://www.3d-palace.com/xenomorphic...n/doc_sun1.htm

                              http://www.3d-palace.com/xenomorphic...n/doc_sun2.htm



                              وهذا كتاب للمصمم

                              Deconstructing the Elements with 3ds Max pete draper
                              http://books.google.ca/books?id=JUyk...%203ds&f=false



                              http://books.google.ca/books?id=JUyk...page&q&f=false
                              ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                              تعليق

                              يعمل...
                              X