صبرك عليا أخي الكريم
مش في أول تجربة
يعني نجرب و نشوف ثم نعدل وهكذا
لغاية ما نصل للقطة تكون أكثر واقعية
لا تنسى كلمة واقعية صاحبها شيء إسمه رندر يفوق دقيقتين للفريمة
و إحسب لو قلنا مثلا 1000 فريمة يعني تترك الحاسوب طول الليل يستخرج ذلك
لذى هنا نهتم باللقطة و ما تحتاجها وبعد ما نرى كل تمام نخفض في spacing
فما زال فيه عمل
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
عارف ذلك أخي لهذا سأركز على بعض المعايير طبعا لحد الساعة لم أستعمل البرتكول particule flow حتى أتحكم على مناطق معينة
مازال فيه شغل
كذلك يمكن زيادة قوة ريح wind مضادة تجعل الدخان يسلك إتجاه معين
كذلك gravity هناك معايير تساعد في ذلك
المهم فيه شغل
لكن لا تنسى مع الأنيميشن وإظافة ذبذبات وحركات على الكاميرا ومسارات وسرعة التنقل
فسوف تتعدل ولحد الساعة لم أضف حرارة fuel
وكمداعبة ههههههه فيه مصمم فرنسي كان يصمم في مذنب
فقال : ماحد يسألني هل هي حقيقية أو ينقصها شيء ههههه
لا واحد شاف مذنب ولا نيزك ربما فقط النازا وحتى هذه مصممه ببرامج
فقال لهم مافي حد إذن يسألني و أفعل ما أريد ههههههه
أمزح طبعا لكن قالها فعلا
المهم أنا أتمنى كل واحد يصمم مشهد معين وقد ذكرت عدة لقطات ممكنة
ومن ثم ندمجها كلها في شريط
لكن عندي سؤال ؟ مين فيكم يعرف يستعمل
After effects
فهذا البرنامج يعدل ويظيف عدة مؤثرات
فيمكن أعطيه لقطة و هو يحسنها قدر المستطاع
المهم الهمة يا شباب
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
نعم يا ريت لو نستخدم الافتر افكت
لكن اتركه لنهاية المشروع من اجل الوقت
في نهاية الهمل نستخدم الاقترافكت ونصدره بفيديو نهائي
وهكذا نختصر الكثر من التجارب على الافتر افكت التي سوف تأخذ وقت طويل
لا اخي
طيب مادامها محترقه اذن اين النار ؟ هل احترقت بلا سبب؟ او هل طفت النار ؟ الخامة جيدة ولاكن لو تضف نار ولو بسيطة توحي على انه محترق يكون افضل واكثر واقعية لانه لايوجد اي مذنب او شهب او نيزك لايحترق
سبق و قلت لقد أظفت لها مصدر حراري فلم أجد فارق كبير مع الحركة
لو تعرض بالعرض البطيء فسوف تظهر بعض المناطق الحرارية
بس الطاقة ضعيفة ولو زدنا من طاقتها ندخل في مشاكل تعديل معايير أخرى
فأحسن حل حينها هو العمل مع البارتكول
أخي محمد مش أحسن تكمل مشهد وتعطينا على الأقل أول إنتاجك
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
تعليق