Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Blender Game Engine مشروعي الأول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة كـ . محمد مشاهدة المشاركة
    اخي hanko berd انت قلت ان جهازك ضعيف لهذا قتلك تجنب هذا النظام والا فستخدم النسخة 2.64 ولا تزد عليها ....نصيحة لا تتردد فعن تجربة ...
    أنا أقصد إن لم أستعمل glsl فماذا أستعمل!!؟

    المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق أخى فى العبة و إن شاء الله تطلع لنا بلعبه راائعه

    بالتوفيق .
    بالتوفيق لك أيضاً.


    ___


    بالمناسبة ,خرجت لي مشكلة وهي أن الحائط شفاف من الأمام ,ولا أستطيع رؤيته سوى من الخلف!
    وهذه مشكلة كبيرة. كيف أستطيع حلها؟
    My Blog

    " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
    فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
    أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
    "

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة Hanko Berd
      بالمناسبة ,خرجت لي مشكلة وهي أن الحائط شفاف من الأمام ,ولا أستطيع رؤيته سوى من الخلف!
      وهذه مشكلة كبيرة. كيف أستطيع حلها؟
      هذه خاصية ال Backface Culling وهي لزيادة السرعة حتى لا يضيع الوقت بعمل رندر لوجوه غير ظاهرة للكاميرا. لكن احياناً تكون الوجوه مقلوبة لذا جرب عمل Flip Normals او Rotate للأوبجكت 180 درجة على ال Z-axis.

      بالتوفيق لك بالمشروع.
      موقعي: www.moe3d.com

      تعليق


      • #18
        ورشه قويه ومجهود رائع
        في انتظار نتائج تجربتك الشيقه
        لو تريد عكس الوجه لتجعله يظهر من الداخل اختار الاوجه المقصوده واضغط على flip Direction من القائمه اليسري لواجهة البلندر
        my page
        Deviant Art
        My Blog
        Twitter
        Tsَu

        تعليق


        • #19
          استخدم النظام العادي singletexure

          او multitaxture

          فالاول بسيط ولا يكلف الذاكرة كثيرا ولكنهم لا يدعمون نظام الاضاءة بكل مميزاته اما glsl فثقيل على الجهاز ويوفر الكثير من الحيل
          مشروع فلم ثلاثي ابعاد

          تابع من خلال هذا الرابط

          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



          او من مدونتي

          http://blendmax.blogspot.com/

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة quackyo مشاهدة المشاركة
            هذه خاصية ال Backface Culling وهي لزيادة السرعة حتى لا يضيع الوقت بعمل رندر لوجوه غير ظاهرة للكاميرا. لكن احياناً تكون الوجوه مقلوبة لذا جرب عمل Flip Normals او Rotate للأوبجكت 180 درجة على ال Z-axis.

            بالتوفيق لك بالمشروع.
            شكراً لك ,تم حل المشكلة.

            المشاركة الأصلية بواسطة النمر2011 مشاهدة المشاركة
            ورشه قويه ومجهود رائع
            في انتظار نتائج تجربتك الشيقه
            لو تريد عكس الوجه لتجعله يظهر من الداخل اختار الاوجه المقصوده واضغط على flip Direction من القائمه اليسري لواجهة البلندر
            تم حل المشكلة شكراً :]

            المشاركة الأصلية بواسطة كـ . محمد مشاهدة المشاركة
            استخدم النظام العادي singletexure

            او multitaxture

            فالاول بسيط ولا يكلف الذاكرة كثيرا ولكنهم لا يدعمون نظام الاضاءة بكل مميزاته اما glsl فثقيل على الجهاز ويوفر الكثير من الحيل
            جربتهما لكن لن أستعملهما :] وصدقني آخر شخص يريد أن يبتعد عن glsl شخص يريد تصميم لعبة رعب!

            حالياً أرفع فيديو على اليوتيوب وبإكتماله سأضعه هنا بإذن الله.
            My Blog

            " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
            فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
            أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
            "

            تعليق


            • #21
              تصبيرة :]
              My Blog

              " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
              فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
              أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
              "

              تعليق


              • #22
                جميييل ولكنه مظلم إلى حد ما .


                اا
                اا

                تعليق


                • #23
                  أيها الأخ
                  Hanko Berd
                  يمكنك الاستعانة بهذه الدروس فهيا جيده جدا أنا طبقتها عندي مده لكنني لم ارفع العمل هههه :
                  الجزء الأول من الدرس :
                  http://www.youtube.com/watch?v=h86TTn0Owaw
                  الجزء الثاني من الدرس:
                  http://www.youtube.com/watch?v=HvR1po9fBoY
                  الجزء الثالث من الدرس:
                  http://www.youtube.com/watch?v=kvM93oArPtI
                  الجزء الرابع A من الدرس:
                  http://www.youtube.com/watch?v=_9EpeoFVxZw
                  الجزء الرابع B من الدرس:
                  http://www.youtube.com/watch?v=FfQeOPCfnfQ
                  الجزء الخامس من الدرس:
                  http://www.youtube.com/watch?v=y-pMhvXtJjI

                  تعليق


                  • #24
                    ههههه اخي Hanko Berd اتت محق ولكن ليس لهذه الدرجة يكون الجرافيكس رديئ والنورمال مب لا تعمل الضلال اصطناعية ....الامر معب شوى ولكن لمن لديه خبرة يستطيع انجاز مالا تتوقع كان لي ملف والامر جميل وغريب المهم وفقك الله
                    مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                    تابع من خلال هذا الرابط

                    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                    او من مدونتي

                    http://blendmax.blogspot.com/

                    تعليق


                    • #25
                      @blendercry
                      شكراً لك أخي :]

                      @كـ . محمد
                      قد تنفع لكن يجب أن يكون لها شغل طويل وعريض :]
                      خصوصاً الضلال حيث أنني يجب أن أصور كل ظل bake لوحده. وذلك بحد ذاته ينفر.

                      انتهى رفع الفيديو :
                      My Blog

                      " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
                      فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
                      أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
                      "

                      تعليق


                      • #27
                        جميلة الإضاءة
                        لكن إستخدام الكثير من مصادر الإضاءة قد يبطأ اللعبة بشكل كبير
                        حاول إستخدام light map , ao map و كذلك أنصحك بتجربة Parallax mapping للجدران
                        http://www.youtube.com/watch?v=7sixq81ngPA
                        و لنفس صاحب الفيديو دروس مفيدة جدا خاصة في البرمجة
                        و أنصحك أيضا بالإطلاع على مدونة martins upitis لأنه ببساطة عبقري في الـ glsl shaders و كل ملفات تجاربه يمكن تحميلها
                        http://devlog-martinsh.blogspot.com/
                        Open Source ... Open Mind
                        my gallery in Deviantart

                        تعليق


                        • #28
                          ممتاز اخي Hanko Berd تطورات ممتازة .
                          اخي Monaime اين كنت معلومات قيمة وممتازة اتمنى رئية بعض اعمالك .
                          مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                          تابع من خلال هذا الرابط

                          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                          او من مدونتي

                          http://blendmax.blogspot.com/

                          تعليق


                          • #29
                            أخي كـ . محمد أنا أصلا تعلمت البلندر من أجل مجال صناعة الالعاب .. لكن صدمت من مدى الجهد الذي يتطلبه صناعة لعبة.
                            هذه بعض من أعمالي على محرك الألعاب

                            http://www.maxforums.net/showthread....894&highlight=

                            http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186117
                            Open Source ... Open Mind
                            my gallery in Deviantart

                            تعليق


                            • #30
                              اها مبدع حقا كما توقعتك ولا ادري كيف لم انتبه لموضوعاتك من قبل اتمنى راية لعبة احترافية لك والبلندر متعب حقا فهو يحتاج جهاز قوي وعمل كل شئ بنفسك كما يحتاج للبرمجة . هل انتقلت لبرنامج اخر كما احب ان اعرف لماذا لا تضبط الخامات معي في بلندر 2.68 على عكس النسخ القديمة وعذرا اثقلت عليك وفقك الله
                              مشروع فلم ثلاثي ابعاد

                              تابع من خلال هذا الرابط

                              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



                              او من مدونتي

                              http://blendmax.blogspot.com/

                              تعليق

                              يعمل...
                              X