Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب مساعدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    أسف جدا على التأخير ..


    1 - سنستخدم المكعب الافتراضى المتواجد عند فتح البرنامج.



    2 - ننتقل للمسقط الجانبى بالضغط على 3 ثم 5 لنحصل على مسقط 2d ( هذه الخطوه يمكن الاستغناء عنها لأنها مجرد خطوه تنظيميه ) .



    3 – نقم بالضغط left –click فى أى منطقه داخل شاشة ال 3d view ليتغير مكان ال curser ... ثم أضف كره من shift + a ثم mesh ثم UV sphere .



    4 – قم بالتأشير على المكعب ثم اتبع ما فى الصوره .(للانتقال لوضع الwire بالضغط على Z ) .



    5 – طبق كما فى الصوره .



    6 – تأكد من أن ال curser متواجد فى المنتصف بالضغط على shift+c ... وقم بإضافة مكعب إضافى بالضغط على shift+a ثم mesh ثم cubic .



    7 – نفذ كما فى الصوره .



    8 – قم بالضغط على a لإلغاء التأشير على المكعب ... ثم اختار المكعب مره ثانيه وقم بمحاولة تحريكه ... ستجد ان هناك نسخه خلفه مشابهه له تماما ... ... قم بإلغاء هذا الذى قمت بالتأشير عليه .



    9 – ستجد انه يمكنك التأشير على كل كره على حدا .



    10 - ..... الان يمكنك أن تلغى الكره الأصليه .



    11 – قم بالتأشير على المكعب واتبع الصوره .



    12 – الان قم بإلغاء التأشير على المكعب و حدد على جميع الكرات بالضغط على B والسحب لصنع مربع وهمى ليحدد على جميع الكرات واضغط على add active ..... ( القائمه على اليسار هذه تظهر بالضغط على T و جزئيه ال Rigid body tool إذا وجدتها غير منسدله يمكنك أن تسدلها بالضغط على السهم الأسود الصغير بجانبها ) .



    13 – قم بالضغط على الحد الفاصل بين الواجهات (right - click) ستظهر قائمه صغيره اختر منها split area .



    14 – سيظهر خط وهمى بعرض الشاشه وهو يمثل حد الواجهه الجديده .... اضغط على (left - click) لتنقسم الشاشه .



    15 – اضغط على المنطقه المشار إليها بالأحمر واختار Timeline .



    16 – قف بالمؤشر فى شاشة ال 3d view واضغط على Alt+a .... وانتظر ستجد ان العلامه الخضراء الموجوده فى شاشة ال timeline تتحرك وتعد (1.2.3.4......) وستجد ان الكرات تتحرك وتتنافر بعيده عن بعضها البعض وتتنافر مع المكعب أيضا ... وإذا كنت تريد إيقاف العمليه إضغط على Esc فى لوحة المفاتيح أو على علامة ال X الحمراء الموجوده فى أعلى الصفحه ( ربما تستغرق عدة ثوان من أجل أن تنفذ الأمر وهذا يكون بسبب ثقل العمليه على الحاسوب)......بعد ان توقف العمليه وليكن أن العداد عد إلى 10 مثلا ... يمكنك ان تتحرك كما تشاء فى خلال تلك الفتره ( من 1 إلى 10 ) لأن هذه الفتره هى التى تم معالجتها فقط ... يمكنك أن ترى أى وقت منهم كان وضع الكرات جميل أو كما تشاءه وتقف عنده ( يمكنك التحرك فى تلك الفتره عن طريق الأسهم اليمين و اليسار فى لوحة المفاتيح ).




    ..............ملحوظه 1 : حاول تكبير الكرات شوى بحيث يكونوا قريبين من بعضهم البعض ولتحصل على منظر أفضل ( أنت تريد صوره ثابته أليس كذلك).


    ..............ملحوظه 2 : كلما زدت من عدد الكرات ( الزياده فى قيمة ال number الموجوده فى ال particles ) كلما ستتعرض للمشاكل لأنه مع زيادة الكرات سيزداد التحميل على الحاسوب مما قد يؤدى إلى غلق ملف البليندر ... وهذا ما لا نريده لذلك حاول البدأ بعدد قليل من الكرات حتى تختبر قدرة حاسوبك ... وبعد ذلك يمكنك الزياده فى عدد الكرات على حسب ذلك . بالنسبه للدرس ... استخدمت 100 كره وكان الحمل يعنى ثقيل شويه ( prosecor 3GHz 2M cach) .


    ................ملحوظه 3 : يفضل ان لا تقوم بأى عمل أخر على الحاسوب سواء تصفح النت أو تشغيل لعبه أم أى نشاط يجعلك تخفى واجهة البليندر ... لأنك مثلا لو فتحت صفحة نت وبعد ذلك ضغط على ملف البليندر فى شريط المهام ليظهر أمامك لترى ما تم .... فى أسوأ الحالات لن يظهر !!! لو انت عملت عدد كرات كبير فسيكون ثقل على الحاسوب ... فالحاسوب كلما يحاول أن يظهر لك ملف البليندر ..سيجد نفسه مشغول بوظيفه أخرى أقوى و أهم وهى عملية المحاكاه.


    جرب كدا و سأل فيما تعارض معك .

    وأسف إذا كان هناك أخطاء فى الكتابه


    اا
    اا

    تعليق


    • #32
      جزاك الله خيرا
      ساحوال تجربة الشرح الذي وضعته

      تعليق


      • #33
        يا سلام اخي telf شرح متعب جدا جدا جدا لذلك على الاخ رد الجميل بالتطبيق

        تعليق


        • #34
          أتمنى ان ينتبه للملاحظات جيدا .

          شكرا لك أخى محمد


          اا
          اا

          تعليق

          يعمل...
          X