Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التصميمات والدلالة المباشرة للمحتوى:: حوار شهر 11::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التصميمات والدلالة المباشرة للمحتوى:: حوار شهر 11::

    السلام عليكم



    :: حوار شهر 11::


    التصميمات والدلالة المباشرة للمحتوى

    إن شاء الله نقوم بعمل حوار كل فترة حول نقطة معينة في التصميمات


    مما لا شك فيه أن الفن مدارس وكل مصمم له مدرسته والتنوع مطلوب والاختلاف موجود وهناك ثوابت ومتغيرات وهناك أراء عليها إجماع واراء ليس عليها إجماع ومن هنا ننطلق للحوار حول موضوعنا.


    بالتأكيد التصميمات الفنية (غلاف - بوستر - ..... إلخ) من أهم عوامل الجذب لمن يرى هذا التصميم فما الأفضل من جميع النواحي في التصميم خاصة في عملية جذب المشتري ومن الناحية الفنية وفي عملية اقناع صاحب التصميم بالتصميم أو اقناع من يرى التصميم أن التصميم يعبر عن المنتج؟

    [/COLOR][/B]النقطة الأولى:

    أي المدارس أفضل في التصميم والأكثر انتشارا:


    1- وضع صورة مناسبة معبرة عن التصميم مع استخدام الوان والخطوط المناسبة؟

    2- استخدام curves و abstract وهي تدل على محتوى الكتاب؟ مثال: كأن أقوم بعمل خطوط هندسية curves و abstract لمبنى لغلاف كتاب يتحدث عن العمارة في العصر الحديث.

    النقطة الثانية:

    هل ااختلاف ثقافات الشعوب (من لغة وفكر وغير ذلك) له علاقة بطريقة التصميم التى يستخدمها المصمم أم هو الذي يطرح رؤيته الفنية على الآخر دوم مراعاة للمتلقى لها.

    النقطة الثالثة:

    في بعض الأحيان يكون التصميم رائع جدا جدا من خطوط وأشكال وصور لكنه يعطي دلالة خاطئة لمحتوى الكتاب فما رأيك في هذا؟

    طبعا بالتأكيد: اختيار الخطوط المناسبة وتوزيع العناصر بشكل مناسب ليس فيه كلام فهي من الثوابت.




    أرجو أن اكون عرضت الفكرة بشكل واضح وأرجو التصحيح إن كان هناك شىء؟


    أرجو التفاعل وعرض وجهات النظر المعتبرة حول الموضوع.

    يسر الله لكم
    بالتوفيق دوما
    التعديل الأخير تم بواسطة adam-adam; 19 / 11 / 2013, 05:39 PM.
    الحمد لله

  • #2
    مما لا شك فيه أن ان العالم بدا ينتجه نحو التصميم المسطح الـ Flat design نظراً لبساطته ووضوحه خاصتاً وان كان التصميم يتعلق بالتقنية
    ونحن العرب ما زلنا متاخرين من هذه الناحية او لم تصلنا الموجة بعد.




    ومن الناحية التسويقية, التصميم البسيط له دور كبير بهذه الناحية حتى اصبحنا نرى ان اغلب الاعمال التجاربة بدات تتحول إلى اشكال بسيطة.
    وبدات شركات مثل ميكروسوفت, ابل, فيسبوك, جوجل... تتخذ من الفلات دزاين تصميماً لها.




    مع هذا يبقى عنوان الكتاب هو الدلالة الصريحة لمحتوى الكتاب.






    تحياتي.

    ...

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم

    أفضل الصدقة أن يتعلم المرء المسلم علماً, ثم يعلمه أخاه المسلم



    أللهم لك الحمد والشكر



    تعليق


    • #3
      جزاك الله خير استاذ adam-adam على طرح الموضوع بارك الله فيك

      ممكن في اختلاف جوهري بين انك تقدم دلالة مباشرة او غير مباشرة أي مجردة بتشير لمضمون الكتاب

      وبين انك تعطي دلالة خاطئة للمحتوى يعني بيكون التصميم بيعطي اشارة خاطئة لمضمون الكتاب

      وهذا ردي بخصوص عنوان الموضوع

      وشكرا
      اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ


      ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة faster 08 مشاهدة المشاركة
        مما لا شك فيه أن ان العالم بدا ينتجه نحو التصميم المسطح الـ Flat design نظراً لبساطته ووضوحه خاصتاً وان كان التصميم يتعلق بالتقنية
        ونحن العرب ما زلنا متاخرين من هذه الناحية او لم تصلنا الموجة بعد.




        ومن الناحية التسويقية, التصميم البسيط له دور كبير بهذه الناحية حتى اصبحنا نرى ان اغلب الاعمال التجاربة بدات تتحول إلى اشكال بسيطة.
        وبدات شركات مثل ميكروسوفت, ابل, فيسبوك, جوجل... تتخذ من الفلات دزاين تصميماً لها.




        مع هذا يبقى عنوان الكتاب هو الدلالة الصريحة لمحتوى الكتاب.






        تحياتي.



        عند الحديث عن غلاف كتاب للتسويق وجذب المشتري او جذب القارئ للقراءة فيه

        يختلف عن الحديث عن شعار شركات او شعار مواقع لتواصل الاجتماعي

        وليس كل اتجاه يتجه له الغرب دلالة على التأخر لدينا كعرب ...

        فهناك اختلاف في ثقافات الشعوب وفي الفكر والفهم والدلالة واللغة

        يعني انت ممكن بتقدم محتوى واحد لكن ينبغي ان تقدمه بما يناسب الجميع

        وتقدمه بشكل صحيح سواء كان بدلالة مباشرة او غير مباشرة او مجردة


        وشكرا
        اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ


        ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة منبر الخير مشاهدة المشاركة
          عند الحديث عن غلاف كتاب للتسويق وجذب المشتري او جذب القارئ للقراءة فيه

          يختلف عن الحديث عن شعار شركات او شعار مواقع لتواصل الاجتماعي

          وليس كل اتجاه يتجه له الغرب دلالة على التأخر لدينا كعرب ...

          فهناك اختلاف في ثقافات الشعوب وفي الفكر والفهم والدلالة واللغة

          يعني انت ممكن بتقدم محتوى واحد لكن ينبغي ان تقدمه بما يناسب الجميع

          وتقدمه بشكل صحيح سواء كان بدلالة مباشرة او غير مباشرة او مجردة


          وشكرا

          الحديث كان عن التصميم بشكل عامة وتوجه نحو بساطة
          وهذا يشمل اغلفة الكتب كذلك, فلو لاحظت الامثلة المدرجة كلها لاغلفة كتب

          اما مسالة اختلافات الثقافات والفكر لدى الشعوب, فهذا ليس له علاقة بتوجه التصميم نحو الـ flat design
          لاننا وببساطة لا نتكلم عن التوجه نحو فن او نوع معين, بل نتكلم عن توجه التصميم بشكل عام بكل انواعه

          واقر لك مجدداً بان العرب متاخرين من هذه الناحية, لاننا لا ندرس التصميم بشكل اكاديمي.

          تحياتي لك.

          ...

          قال الرسول صلى الله عليه وسلم

          أفضل الصدقة أن يتعلم المرء المسلم علماً, ثم يعلمه أخاه المسلم



          أللهم لك الحمد والشكر



          تعليق


          • #6
            أخي الكريم أ. faster
            أخي الحبيب أ. منبر الخير

            حياكم الله إخواني الكرام ونفع الله بكم ويسر الله لكم واشكر لكم مشاركتكم وتفاعلكم وجزاكم الله خيرا

            ---------------

            وبين انك تعطي دلالة خاطئة للمحتوى يعني بيكون التصميم بيعطي اشارة خاطئة لمضمون الكتاب
            إعطى دلالة خاطئة بالتأكيد مرفوض (فهمت الآن)

            قمت بإضافة نقطة للحوار أرجو أن تكون صحيحة بناء على فهم النقطة التى عرضتها.


            بالنسبة لي:

            من خلال تجربتي الصورة مهمة خاصة في التسويق... حتى في علم التسويق والبيع الصورة مهمة وضرورية للتعبير عن المحتوى...

            لكن المدارس كثيرة وأنا أفضل الصورة المعبرة عن المضمون أو الرسم المعبر عن المضمون...


            وهناك موضوعات يفضل استخدام الخطوط وغيرها فهي أفضل من الصورة... وهناك نماذج ناجحة لذلك. وانا استخدمها في بعض الأحيان... وآخر عمل لي قمت باستخدمها وكانت تجربة ناجحة وجميلة.

            وهذا تجربة على جوجل باللغة الإنجليزية:
            https://www.google.com.eg/search?q=5...&tbm=isch&um=1

            سنجد أن المدرستين لهم من يدعمهم لكن مدرسة الصورة المعبرة أكثر والأكثر انتشارا حتى الآن ... حتى لو دخلنا على أي موقع أجنبي لبيع الكتب سنجد ذلك.


            عند الحديث عن غلاف كتاب للتسويق وجذب المشتري او جذب القارئ للقراءة فيه

            يختلف عن الحديث عن شعار شركات او شعار مواقع لتواصل الاجتماعي

            وليس كل اتجاه يتجه له الغرب دلالة على التأخر لدينا كعرب ...

            فهناك اختلاف في ثقافات الشعوب وفي الفكر والفهم والدلالة واللغة

            يعني انت ممكن بتقدم محتوى واحد لكن ينبغي ان تقدمه بما يناسب الجميع

            وتقدمه بشكل صحيح سواء كان بدلالة مباشرة او غير مباشرة او مجردة
            +1


            يسر الله لكم
            بالتوفيق دوما
            الحمد لله

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة faster 08 مشاهدة المشاركة
              الحديث كان عن التصميم بشكل عامة وتوجه نحو بساطة
              وهذا يشمل اغلفة الكتب كذلك, فلو لاحظت الامثلة المدرجة كلها لاغلفة كتب

              اما مسالة اختلافات الثقافات والفكر لدى الشعوب, فهذا ليس له علاقة بتوجه التصميم نحو الـ flat design
              لاننا وببساطة لا نتكلم عن التوجه نحو فن او نوع معين, بل نتكلم عن توجه التصميم بشكل عام بكل انواعه

              واقر لك مجدداً بان العرب متاخرين من هذه الناحية, لاننا لا ندرس التصميم بشكل اكاديمي.

              تحياتي لك.
              هذا غير صحيح

              حتى التبسيط يجب ان يناسب الجميع ويكون بقدر مناسب وبالشكل الصحيح

              وليس التبسيط لمجرد التبسيط ويشمل الجميع


              وشكرا
              اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ


              ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

              تعليق


              • #8
                اما مسالة اختلافات الثقافات والفكر لدى الشعوب, فهذا ليس له علاقة بتوجه التصميم نحو الـ flat design
                لاننا وببساطة لا نتكلم عن التوجه نحو فن او نوع معين, بل نتكلم عن توجه التصميم بشكل عام بكل انواعه
                حلوه النقطة ديه جدا جدا

                سوف اضفها كنقطة للحوار

                وهي:

                هل ااختلاف ثقافات الشعوب (من لغة وفكر وغير ذلك) له علاقة بطريقة التصميم التى يستخدمها المصمم أم هو الذي يطرح رؤيته على الآخر دوم مراعاة للمتلقى لتصميم.

                بارك الله فيكم حوار رائع استمروا ونرجوا التفاعل


                لاننا لا ندرس التصميم بشكل اكاديمي
                اتفق معك الشكل الأكاديمي غير منتشر لكن لدينا مواهب رائعة... وبالتأكيد نحتاج للدارسة الأكاديمية فبدونها الخسائر كثيرة والتقدم بطئ...


                بالنسبة لموضوع ثقافة الشعوب بصراحة نقطة مهمة وجهة نظري:

                علينا مراعاتها... لكنها غير ملزمة
                خاصة أن قبول الناس للأفكار يحتاج إلى تدريج

                لكن ننتظر أراء أكثر وإن شاء الله أفكر بعمق وارجع اشارك


                استمروا يرحمكم الله
                الحمد لله

                تعليق


                • #9
                  التسويق الإلكتروني بين الحقيقة والخيال

                  عنوان الكتاب او الاسم سيكون الاهم فخالى بالك ان الكتاب عنوانه مباشر للغاية خصوصا ان من المفترض ان يكون الكتاب به العديد من الاسرار والخبرات فى التسويق الالكترونى لذلك فالافضل ان يكون العنوان اكثر ذكاء وبه القليل من الغموض

                  وايضا اذا كان الكتاب يخاطب الفئة التى تعمل على شبكة الانترنت او المهتمة بهذا المجال فأمر طبيعى ان يكون الكتاب الكترونى لذلك التصميم
                  مش هيبقى مؤثر بالشكل الذى تتوقعه فعمل واجهة جميلة بالوان متناسقة ستكون كافية بالغرض

                  الاهم من اى شىء هو المحتوى وطريقة عرض الافكار داخل الكتاب
                  وايضا عرض بعض النماذج الناجحة فى هذا المجال فى اولى صفحات الكتاب سيعطى المزيد من الغموض والاثارة وده مطلوب

                  ثقافة البشر بتختلف وازواقهم ايضا بس الفن المتقن سيحترمه اى شخص حتى لو كان من المريخ
                  الا لو كان الكتاب يهاجم سكان المريخ
                  Personal Website
                  Twitter
                  Youtube Channel

                  تعليق


                  • #10
                    شكرا أخي لطرح الموضوع

                    في زمن التواصل بين الشعوب عبر الشبكة .. لا أظن أن ما يدور في شمال الكرة الأرضية سيخفى عما يدور في جنوبها .. هناك مواقع كثيرة يطرح فيها المصممون أعمالهم من شتى بقاع الأرض .. وبالتالي الكل يتأثر ويؤثر .. مثلا لدينا مواقع مثل Behance و Deviant art ... يشارك فيها مصممون من كل بلاد العالم .. والاطلاع المستمر على هذه المواقع يشكل لدى المصمم فكرة عن الوجهة التي يتجه نحوها التصميم ..

                    العرب ليسوا بعيدين عن العالم وليسوا متأخرين في هذا المجال .. بل على العكس هناك مصممين عرب لهم اليد الطولى في الإسهام بنتاج هذه الثورة في عالم التصميم ..

                    ولدي مثال على إسهامات العرب - ولو أنه في مجال التصميم الهندسي - وهو للمعمارية زها حديد
                    http://www.ibda3world.com/%D8%AA%D8%...A%D8%A7%D8%AF/
                    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

                    FACEBOOK

                    تعليق


                    • #11
                      حياك الله أ. رجل السماء ورزقك الإخلاص في القول والعمل ورزقك حبه وحبه من يحبه وهدانا واياكم لم يحبه ويرضاه

                      عنوان الكتاب او الاسم سيكون الاهم فخالى بالك ان الكتاب عنوانه مباشر للغاية خصوصا ان من المفترض ان يكون الكتاب به العديد من الاسرار والخبرات فى التسويق الالكترونى لذلك فالافضل ان يكون العنوان اكثر ذكاء وبه القليل من الغموض
                      الاهم من اى شىء هو المحتوى وطريقة عرض الافكار داخل الكتاب
                      وايضا عرض بعض النماذج الناجحة فى هذا المجال فى اولى صفحات الكتاب سيعطى المزيد من الغموض والاثارة وده مطلوب
                      بالتأكيد كلامك سليم لكن عنوان الكتاب أو المحتوى بعيد عن الموضوع قليلا وإن كان كلامك مهم في النقطتين

                      فقد قلت:

                      لو فرضنا أن لدينا تصميم لغلاف كتاب بعنوان: التسويق الإلكتروني بين الحقيقة والخيال

                      فهذه مقدمة لعناصر الموضوع وهي:

                      فما الأفضل من جميع النواحي خاصة الناحية التسويقية للكتاب والناحية الفنية؟

                      أو أي المدارس أفضل في التصميم

                      أن أضع صورة مناسبة لموضوع الغلاف بحيث تدلل على المحتوى بمجرد النظر إلى الغلاف؟

                      أم اقوم بعمل غلاف باستخدام (curves أو abstract)

                      وهل استخدام (curves أو abstract) بشكل عشوائي لا يدل على محتوى الكتاب يعطي دلالة خاطئة للمحتوى؟ ام يستخدم على إطلاقه والمهم عنوان الكتاب؟


                      نقطة آخر:

                      هل ااختلاف ثقافات الشعوب (من لغة وفكر وغير ذلك) له علاقة بطريقة التصميم التى يستخدمها المصمم أم هو الذي يطرح رؤيته على الآخر دوم مراعاة للمتلقى لتصميم.
                      قمت بالتعديل لتكون النقاط واضحة ولو هناك اقتراح للتعديل فرحبا بكم

                      النقاط المطروحة في الحوار أي المدارس أفضل والأكثر انتشارا:

                      1- وضع صورة مناسبة لموضوع الغلاف؟
                      2- استخدام curves و abstract وهي تدل على محتوى الكتاب؟ (مثال) كأن أقوم بعمل خطوط هندسية لمبنى لكتب يحدث عن العمارة في العصر الحديث.
                      3- هل ااختلاف ثقافات الشعوب (من لغة وفكر وغير ذلك) له علاقة بطريقة التصميم التى يستخدمها المصمم أم هو الذي يطرح رؤيته الفنية على الآخر دوم مراعاة للمتلقى لها.
                      4- في بعض الأحيان يكون التصميم رائع جدا جدا من خطوط وأشكال وصور لكنه يعطي دلالة خاطئة لمحتوى الكتاب فهل جمال التصميم يشفع لمصصم؟


                      وايضا اذا كان الكتاب يخاطب الفئة التى تعمل على شبكة الانترنت او المهتمة بهذا المجال فأمر طبيعى ان يكون الكتاب الكترونى لذلك التصميم
                      مش هيبقى مؤثر بالشكل الذى تتوقعه فعمل واجهة جميلة بالوان متناسقة ستكون كافية بالغرض
                      كلام مهم وجميل لكننا نتحدث عن التصميم بشكل عام بعيدا عن كونه سيكون إلكتروني أو مطبوع.

                      ---------------------------------------------

                      حياك الله أ. أكرم ونفع الله بك ويسر الله وكتبك من عباده الصالحين (اللهم آمين)

                      والشكر موصول لك أخي الكريم

                      العرب ليسوا بعيدين عن العالم وليسوا متأخرين في هذا المجال .. بل على العكس هناك مصممين عرب لهم اليد الطولى في الإسهام بنتاج هذه الثورة في عالم التصميم ..
                      لا أحد ينكر ذلك إلا قليل أخي الكريم لكن الغرب تقدم عنا كثيرا (في التو دي والثري دي) وإن شاء الله نلحق به....


                      لكن هل شاركتنا رأيك في هذه النقاط:

                      بالتأكيد غلاف الكتاب وتصميمه من أهم عوامل الجذب للمشتري فما الأفضل من جميع النواحي في التصميم خاصة في عملية جذب المشتري ومن الناحية الفنية؟

                      النقطة الأولى:

                      أي المدارس أفضل في التصميم والأكثر انتشارا:


                      1- وضع صورة مناسبة لموضوع الغلاف؟
                      2- استخدام curves و abstract وهي تدل على محتوى الكتاب؟ (مثال) كأن أقوم بعمل خطوط هندسية لمبنى لكتب يحدث عن العمارة في العصر الحديث.

                      النقطة الثانية:

                      هل ااختلاف ثقافات الشعوب (من لغة وفكر وغير ذلك) له علاقة بطريقة التصميم التى يستخدمها المصمم أم هو الذي يطرح رؤيته الفنية على الآخر دوم مراعاة للمتلقى لها.

                      النقطة الثالثة:

                      في بعض الأحيان يكون التصميم رائع جدا جدا من خطوط وأشكال وصور لكنه يعطي دلالة خاطئة لمحتوى الكتاب فهل جمال التصميم يشفع للمصصم؟


                      طبعا بالتأكيد: اختيار الخطوط المناسبة وتوزيع العناصر بشكل مناسب ليس فيه كلام فهي من الثوابت.


                      اشكر لكم المشاركة والتفاعل

                      بالتوفيق دوما
                      الحمد لله

                      تعليق


                      • #12
                        قمت بتعديل الموضوع

                        الخلاصة

                        ليكون موضوع الحوار أكثر وضوحا وأي تعديل أو اضافة جديدة للموضوع لا احد يبخجل علينا به لإثراء الحوار

                        بالتوفيق دوما
                        الحمد لله

                        تعليق


                        • #13
                          لمذا ركزتم على أغلفة الكتب?!

                          تعليق


                          • #14
                            أنا لدي فكر مختلف تماما
                            و لكني متفق مع أكتوم فيما قاله
                            العرب لا يعيشون في كوكب آخر ولا يجب جلد الذات و المبالغة نحن المسلمون و العرب قادرون على المعجزات !

                            بالنسبة لأغلفة الكتب هناك أمور لا يعرفها الكثير وهي أن التصاميم في العالم كله تتشابه لأربعة أسباب
                            أولا التبعية و التقليد مخافة عدم بيع كتبنا
                            ثانيا المصممون في العالم يتشابهون و يتفاعلون فيما بينهم و كل واحد يرى أعمال الآخر في ما يسمى بالعولمة لهذا نحن نقوم بنفس الشيء
                            ثالثا الفن أصبح مودة، الرسم vintage للعشرينات القليل من يقوم به لأنه في نظره قديم، لهذا كل مصمم يخضع لعامل الزمن و المودة رغما عنه
                            رابعا البرامج هي التي تتحكم في إبداع المصمم في أغلب الأحيان( خاصة الفيكتور vector) هو الشائع لعدة أسباب تقنية تجعل الفنان لا يضع لوحة زيتية معبرة أو تصميم ثلاثي الأبعاد ممزوج بالفوتوشوب أو رسمة باليد بالقلم فيها نعوع من التضليل مثل الرسام goya .

                            هذه النقصة الأخيرة الكثير لن يفهمها أو يرفضها لكنني متأكد 100/100 على صحتها فقد عشتها بنفسي.
                            الربامج للتصميم هي تؤثر في أعمالنا بشكل غريب، الفيكتور مودة العصر، التصاميم البشيطة و المسطحة شائعة لأسباب تقنية و زمنية منها ،
                            1. التصميم بالفيكتور أسرع من الثلاثي الأبعاد و الفوتوشوب
                            2. التصميم بالفيكتور أخف وزنا و كل الحواسيب حتى الأقدم في المطابع العتيقة تعمل فيها عكس غلاف أنيق و مشع بالفوتوشوب حجم A3
                            3. تصميم الفوكتور يمكن تكبيره و لا تضيع جودته إلا نادرا في بعض الفلترات مثل الضباب ...
                            4. تصميم الفيكتور يفرض على الفنان طريقة رسم و حركة و عمل معينة "وكأن المبرمج هو الساحر الملهم الذي يتحكم في كل فنون العالم الإلكترونية ".

                            بالنسبة للغرب أحسن منا فهذه خرافة
                            و لدي أدلة كثيرة
                            أعرف مغاربة منهم واحد تفوق على مصممي الغرب في تصميم الشعارات
                            حتى أنهم الآن يسرقون منه أعماله وهو فقير و عاطل عن العمل و سبق له ربح عدة مسابقات في crowdsourcing
                            و لده القدرة على التنويع و السرعة في العمل ! لكن حضه عثر و يعاني ....
                            و تم في أخد الأسهر مقارنة الأعمال و كم من واحد ربح أغلب المسابقات فوجوا ذلك المصمم المغربي، وهم لحد الآن يعتقدون على أنه فرنسي ملحد !

                            هناك مسلمون يأكلون البيكسل
                            يعيشون ملتصقين بالكمبيوتر و جربوا كل شيء !!!!
                            فلا يمكن القول على أننا متخلفين
                            و بالنسبة لطريقة flat design هي فقط أسماء لا معنى لها والتصميم المسطح سهل جدا

                            بالنسبة لإختلاف المدارس لا يوجد إختلافات كبيرة كلنا واحد

                            و السلام عليكم

                            تعليق


                            • #15
                              لمذا ركزتم على أغلفة الكتب?!
                              معذرة أخي الكريم أ. sayfaddine الخطأ عندي القصد كل التصميمات تم التعديل

                              بالنسبة لموضوع الحوار انا تعجلت في فتحه ولم احسن التعبير عنه بشكل دقيق إن شاء الله يتم تجاز الأخطاء في حوار شهر 12 ويتم طرحه بشكل واضح.

                              ومرحبا بك في الحوار

                              يسر الله لك
                              بالتوفيق دوما
                              الحمد لله

                              تعليق

                              يعمل...
                              X