السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صارلي مدة لم اقم باي موضوع بأي قسم
و هذه اول ورشة لي
و قد اخترت ان تكون في قسم بلندر لاني احب هذا البرنامج كثيرا فرغم تجربتي لبرامج اخرى لكن يبقى لبلندر مكانة خاصة عندي
و بما اني اعتقد ان تحريك الشخصيات هو اكثر مرحلة صعبة في عالم 3 دي لانه مهما كانت الشخصية متقنة الا انه اذا لم تتمكن من تحريكها بشكل جيد سلسل و متقن سيؤثر ذلك على احترافية عملك بينما لو كانت الشخصية بسيطة لكن تم تحريكها بشكل احترافي سيبدو العمل جيدا
قررت مؤخرا التمرن على التحريك (انيمايشن) بشكل مكثف حتى اصل لدرجة متقدمة و محترفة لأن تصميم الشخصيات هو أكثر شيء استمتع بتصميمه
و قد قررت ان اصمم شخصية كارتونية تكون هي النموذج الذي اتمرن عليه و قد اسميته (فريد)
و قد بدأت العمل بالفعل منذ ثلاث ايام تقريبا لكن اليوم فكرت ان اضع ورشة اطلعكم فيها على تطوراتي خلال هذه الدورة التدريبية التي قررت ان اقيمها لنفسي بحيث اني مصمم على بلوغ مستوى احترافي في التحريك و لعل انتقاداتكم ستفيدني للتطور اكثر
و قررت ان اقضي الوقت اللازم في تصميم الشخصية حتى تكون جيدة للتدريب و حتى تسهل علي العملية لما ابدأ في التمرن على التحريك لاني دائما اقول انه كلما قضيت الوقت اللازم و الكافي في مرحلة ستسهل على نفسك المرحلة التي بعدها
و الآن اعرفكم على شخصية (فريد) :
اولا قمت برسم الشخصية الكارتونية التي اود تصميمها

ثم قمت بالنمذجة

ثم وصلت للمرحلة التي قضيت معها الوقت الاكبر و مزلت سأعمل عليها أكثر الا و هي مرحلة وضع "الريغ" (Rig)
بحيث كما ذكرت سابقا اردت اجعل الريغ متطور و مرنا لأقصى درجة أقدر عليها حتى يسهل عليا عملية التدرب على التحريك
و لكون هذه المرحلة (Rigging) متعبة بالنسبة لي بعض الشيء فأضطر للتوقف لفترة للراحة ثم اعود بحيث اعتبرها مرحلة شاقة اكثر من مرحلة المودلينغ لان وضع ريغ متطور يستلزم عمل و وضع ميكانيك متطور و دقيق و عادة تصاب بالتعب من تكرار بعض العمليات عدة مرات
سأضع الآن صورة لآخر ما توصلت له مع الريغ ثم سأحاول ان ارفع صورا تظهر الميكانزمات المتطورة الخاصة بهذا الريغ الذي قمت بصنعه لشخصية "فريد"
هذا آخر ما توصلت اليه مع الريغ حتى الآن

المزيد من التطورات فيما بعد ان شاء الله خلال معسكري التدريبي المكثف على الأنيمايشن
و ان شاء الله في النهاية اطلع بنتيجة و يكون مستواي في التحريك قد تطور للمستوى الذي اريد
صارلي مدة لم اقم باي موضوع بأي قسم
و هذه اول ورشة لي
و قد اخترت ان تكون في قسم بلندر لاني احب هذا البرنامج كثيرا فرغم تجربتي لبرامج اخرى لكن يبقى لبلندر مكانة خاصة عندي
و بما اني اعتقد ان تحريك الشخصيات هو اكثر مرحلة صعبة في عالم 3 دي لانه مهما كانت الشخصية متقنة الا انه اذا لم تتمكن من تحريكها بشكل جيد سلسل و متقن سيؤثر ذلك على احترافية عملك بينما لو كانت الشخصية بسيطة لكن تم تحريكها بشكل احترافي سيبدو العمل جيدا
قررت مؤخرا التمرن على التحريك (انيمايشن) بشكل مكثف حتى اصل لدرجة متقدمة و محترفة لأن تصميم الشخصيات هو أكثر شيء استمتع بتصميمه
و قد قررت ان اصمم شخصية كارتونية تكون هي النموذج الذي اتمرن عليه و قد اسميته (فريد)
و قد بدأت العمل بالفعل منذ ثلاث ايام تقريبا لكن اليوم فكرت ان اضع ورشة اطلعكم فيها على تطوراتي خلال هذه الدورة التدريبية التي قررت ان اقيمها لنفسي بحيث اني مصمم على بلوغ مستوى احترافي في التحريك و لعل انتقاداتكم ستفيدني للتطور اكثر
و قررت ان اقضي الوقت اللازم في تصميم الشخصية حتى تكون جيدة للتدريب و حتى تسهل علي العملية لما ابدأ في التمرن على التحريك لاني دائما اقول انه كلما قضيت الوقت اللازم و الكافي في مرحلة ستسهل على نفسك المرحلة التي بعدها
و الآن اعرفكم على شخصية (فريد) :
اولا قمت برسم الشخصية الكارتونية التي اود تصميمها

ثم قمت بالنمذجة

ثم وصلت للمرحلة التي قضيت معها الوقت الاكبر و مزلت سأعمل عليها أكثر الا و هي مرحلة وضع "الريغ" (Rig)
بحيث كما ذكرت سابقا اردت اجعل الريغ متطور و مرنا لأقصى درجة أقدر عليها حتى يسهل عليا عملية التدرب على التحريك
و لكون هذه المرحلة (Rigging) متعبة بالنسبة لي بعض الشيء فأضطر للتوقف لفترة للراحة ثم اعود بحيث اعتبرها مرحلة شاقة اكثر من مرحلة المودلينغ لان وضع ريغ متطور يستلزم عمل و وضع ميكانيك متطور و دقيق و عادة تصاب بالتعب من تكرار بعض العمليات عدة مرات

سأضع الآن صورة لآخر ما توصلت له مع الريغ ثم سأحاول ان ارفع صورا تظهر الميكانزمات المتطورة الخاصة بهذا الريغ الذي قمت بصنعه لشخصية "فريد"
هذا آخر ما توصلت اليه مع الريغ حتى الآن

المزيد من التطورات فيما بعد ان شاء الله خلال معسكري التدريبي المكثف على الأنيمايشن

و ان شاء الله في النهاية اطلع بنتيجة و يكون مستواي في التحريك قد تطور للمستوى الذي اريد

تعليق