هنا إستعملت أسهل الطرق لتكوين سحب
ثم رحت حاط طائرات مقاتلة متوفرة بالمجان عبر العديد من المواقع
فكان هذا المشهد لمناورات بأقل المجودات وهذا هو هدفي
قصر مدة الرندر
هنا أستطيع إختراق الدقائق
أي جاسوس يقف ضد الماكس فمصيره هذا
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
هنا إستعملت أسهل الطرق لتكوين سحب
ثم رحت حاط طائرات مقاتلة متوفرة بالمجان عبر العديد من المواقع
فكان هذا المشهد لمناورات بأقل المجودات وهذا هو هدفي
قصر مدة الرندر
هنا أستطيع إختراق الدقائق
أي جاسوس يقف ضد الماكس فمصيره هذا
ههههههه جميل اخي ناصر المقطعين غاية في الروعة
المشاركة الأصلية بواسطة basset87
هذه بعض التطورات
اخي باسط الانفجار واقعي جداً كشكل و كألوان و كرة النار ، لكن حركة الغازات في الفيوم اف اكس بشكل عام تظهر لك الدخان كأنه خفيف و رقيق للغاية معظم الانفجارات التي اراها على الفيوم احس فيها هذه الناحية لا اعلم ان كان هناك حل لهذه المشكلة، طبعاً بعد دمج الانفجار في المشهد و حركة الاجسام والجزيئات غالباً لا يلاحظ هذا الشيء
انت تبذل جهد كبير و مشكور اتمنى لك التفوق اذا كنت بحاجة لمساعدة في اعداد المشهد او اي جهد لتحسين مشهدك دعنا نجرب ان نتعاون
صراحة المشهد واقعي لكن الشيء ألي خوف هو الرندر
كم إستغرق إستخراج هذا المشهد ؟ أنا هذا هو كابوسي ههههه
يعني لو تستخرج 5 ثواني بهذه الواقعية فقد وصلت للهدف
تبقى قوة الحاسوب أو إستعمال حيل لتفادي ثقل الإخراج
بالتوفيق للجميع
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
شفت يا أخي
لهذا من وجهت نظري يجب مراعات النسبة و التناسب بين الواقعية و بين الإخراج فالواحد يمرض من الإنتظار خصوصا من يستعمل الفيوم هو مخصص للصابرين هههه
أنا أرى يجب على المصمم أن يكسب خبرة تقنية فهذا هو الأهم و المهم أما الإخراج و الجودة و الواقعية فهذه خارج طاقة المصمم يبغالها حاسوب الجيل الرابع حتى يتنفس وإلا كل يوم يستخرج ثلاث أو أربع فريمات ليلا وفي نهاية الشهر سيتحصل على مشهد حوالي 6 ثواني وهو صراحة مقبول
الله إيكون في العون خصوصا من يملك حواسيب غير قوية
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
أوافقك الرأي
فكما قلت التحكم في التقنيات هي المهم و الأهم
فلا يهم الزمن بقدر ما يهم الإتقان وبلوغ الهدف
يبقى مشكلتنا نحن هو عدم الصبر
فقلة من تجده يواصل عمله للآخر
خصوصا بالنسبة للهاوي مثلي
لكن أرجع وأقول أعمال مثل هذه تتطلب مجهود جماعي
أتذكر دخل عضو هنا قال أنه يملك حاسوب قوي ومستعد يساعد
لكنه إختفى فتخيل لو كل واحد يشتغل فقط في تخصص معين ثم يرسله لمصمم آخر وهكذا لغاية الإخراج فنخرج بنتيجة و بأسرع وقت
أنا ما يحيرني تلك الأفلام والمسلسلات الكرتونية لتي أشاهدها في التلفاز
دقة عالية وواقعية وبمدة طويلة فأقول ما هذه الحواسيب التي جعلتهم ينتجون مسلسلات طويلة المدى حتى أنه فيه مسلسل كرتوني تركي منذ عام وهو شغال لا تدري هو في أي حلقة من كثرة الحلقات و بدقة علية
صراحة أكيد فيه تقنيات ووسائل مساعدة
المهم الصبر الصبر
أما فيما يخص قوة الحاسوب فأهم سؤال دائما أجده يدور عبر المنتديات سواء العربية أو الأجنبية فمن المسؤول ؟ الأغلبية تقول البروسيسور كقاعدة ثم بحسب العوامل المستملة تجد الرام و كرت الشاشة وحتى هناك من أدخل سرعة الهارد دسك
صرحة هذا هو أهم درس في نظري يجب على المصمم معرفته درس يكون فيه شرح مفصل عن كيفية إشتغال أو عمل هذه البرامج ؟ من يتعطل ؟ من يثقل ؟ الإظاءة ؟ الإخراج ؟ كيف ؟ صراحة أسئلة عديدة وجدت عدة أجوبه لكن أهم ما إستنتجت هو البروسيسور قلب الحدث ، لذى هل مستقبل هذا المجال يكمن في الحواسيب المتوازية parallel computer / les ordinateurs parallèles ربما ؟
أنا شخصيا سبق وتعاملت مع هذه الحواسيب عندما كنت في الجامعة وجدت فارق كبير بين أقوى حاسوب شخصي وبين الحواسيب المتوازية (128 processor) زمن إخراج النتيجة لا يقارن
المهم الواحد دائما يثابر و يجتهد و التوفيق من الله
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
كلامكم غير دقيق .... صحيح أنه لو كنت تمتلك الحواسيب القوية والتقنيات الحديثة ستكون قوياً في أعمالك ولكن في نفس الوقت إن لم تمتلك ما سبق لا يعني الفشل واليأس فهناك حلول بديلة ... ثم لماذا هناك شيء اسمه vfx .. لو كنت محترف خدع بصرية ستستطيع أن تخدع الكثير بما يرونه وكثير من الأفلام الأجنبية قائمة على هذا المبدأ إن لم يكن كلها ...
على الأقل يجب المحاولة لإيجاد حلول للأجهزة الضعيفة إن كانت هي الواقع الذي لا تستطيع تغييره بأجهزة أقوى .... لا تدري لعل الله يوفقق لأمور لم ينتبه عليها أحد من قبل.
كلامكم غير دقيق .... صحيح أنه لو كنت تمتلك الحواسيب القوية والتقنيات الحديثة ستكون قوياً في أعمالك ولكن في نفس الوقت إن لم تمتلك ما سبق لا يعني الفشل واليأس فهناك حلول بديلة ... ثم لماذا هناك شيء اسمه vfx .. لو كنت محترف خدع بصرية ستستطيع أن تخدع الكثير بما يرونه وكثير من الأفلام الأجنبية قائمة على هذا المبدأ إن لم يكن كلها ...
على الأقل يجب المحاولة لإيجاد حلول للأجهزة الضعيفة إن كانت هي الواقع الذي لا تستطيع تغييره بأجهزة أقوى .... لا تدري لعل الله يوفقق لأمور لم ينتبه عليها أحد من قبل.
أخي homkha هذا ما ذكرناه بالضبط في سابق ردودنا
بل وذهبت بعيدا بأني إقترحت كحل بديل وهو العمل الجماعي
مشكلتنا لا أدري هل هي ثقافاتنا أو في مجتمعاتنا أو في تخطيطنا
لا أدري أين الخلل صراحة
يعني لماذا لا نشكل وحدة مترابطة في عمل واحد ؟
هو فيها إيه لو يأتي مصمم متخصص في البيئات الخارجية
و يصمم بيئة ثم يرسلها لعضو آخر يهتم بالخامات و الإكساء
ثم يرسل هذا الأخير العمل لمصمم آخر يهتم بالإظاءة ووضع الكاميرات
ثم يأتي آخر بدوره يضع مؤثرات و هكذا
و في الآخر يأتي شخص يملك حاسوب قوي فيستخرج المشهد النهائي
مع تعديلات و تحسينات ؟؟؟؟
فهل هذا صعب ؟
غير ممكن حاليا ؟
لا يمكن تطبيقه تقنيا ؟
هل هناك إعاقات ؟
حواجز ؟
بصراحة لا أدرى ؟
لكن يبقى الأمل في شبابنا
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
الامل موجود دائماً ، لكن شبابنا على هذا الاحوال
-إما انهم يعملون في التصميم و هذا العمل يأخذ معظم وقتهم
-او انه يعمل عمل آخر وكذلك العمل يملأ وقته
-او انه طالب يدرس ، يلاقي ضغوط مستمرة من دراسته و اهله لمتابعة الدراسة وعدم تضييع الوقت على التصميم
-او انه انسان يملك بعض الوقت لكنه لا يؤمن بنفسه كمصمم ، او يكتفي بما تعلمه ولا يسعى لتطوير نفسه باستمرار
المشكلة دائماً هي الوقت
أخي NACBEN07 .. ربما ينبغي أولاً تأصيل فكرة العمل الجماعي حتى يعلم الجميع ما هو دوره .. أما كل واحد يريد أن يكون كاتب سناريو وكل واحد يريد أن يكون مخرج وكل واحد يريد أن يكون أنيموتر وكل واحد يريد أن يكون منتج ... النتيجة كل واحد لا شيء .
وأنا أتفق مع أخونا وسام في ما قال .... وكل ماسبق لا يدعونا إلى الفشل واليأس بل على العكس تماماً ... ولا أشك أننا سنستطيع فعل شيء اليوم أم غداً بإذن الله .
تعليق