Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة عندي في البرمجة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكلة عندي في البرمجة

    انا شغال في اليونيتي اولا

    ازاي لما اعمل Instantiate في الجافا السكربت اخلي الجيم اوبجكت يطلع في المكان الي الماوس يضغط عليه

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,

    أمر Instantiate يأخذ ثلاث عوامل,
    العامل الأول هو العنصر المراد إنشاءه,
    العامل الثاني موضع الإنشاء,
    العامل الثالث زاوية دوران العنصر عند إنشائه,
    بالشكل التالي :
    Instantiate (Object,Position,Rotation)



    الآن للحصول على موقع الإنشاء, والذي يُفترض أن يكون حسب طلبك هو موقع الماوس في الشاشة,
    فستكون الخُطة بالشكل التالي :
    إطلاق شعاع (Ray) من موقع الماوس في الشاشة,
    عند اصطدام الشعاع بأي عنصر داخل اللعبة نقوم بحفظ موقع الاصطدام هذا,
    وبالتالي نكون قد حصلنا على الموقع المراد الإنشاء فيه, ونستخدم هذا الموقع كما نريد,

    للقراءة أكثر عن أمر الشعاع :
    http://docs.unity3d.com/Documentatio...rence/Ray.html
    http://docs.unity3d.com/Documentatio...ointToRay.html



    مثال لنفترض أن لدي عنصر كرة, أريد إنشاءه في موقع الماوس, وعندما يضغط اللاعب على زر الماوس,
    ستكون العملية كالتالي (الكود بلغة C#, تستطيع فهمها وتحويلها بسهولة إلى JS) :
    كود:
    public GameObject Ball;
    
    	void Update ()
    	{
    		if (Input.GetMouseButtonDown (0))
    		{
    			Ray Myray = Camera.main.ScreenPointToRay (Input.mousePosition);
    			RaycastHit Hit;
    
    			if (Physics.Raycast (Myray , out Hit))
    			{
    				Instantiate (Ball , Hit.point , Quaternion.identity);
    			}
    		}
    	}
    أخي الكريم,
    آمل ألا تكتفي بنسخ الكود ولصقه عندك فقط,
    تمعّن جيدا فيه وحاول أن تفهم كيف تمّت العملية وما هي خطواته,,,

    بالتوفيق لك


    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة Rhhs مشاهدة المشاركة
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,

      أمر Instantiate يأخذ ثلاث عوامل,
      العامل الأول هو العنصر المراد إن شاءه,
      العامل الثاني موضع الإنشاء,
      العامل الثالث زاوية دوران العنصر عند إنشائه,



      الآن للحصول على موقع الإنشاء, والذي يُفترض أن يكون حسب طلبك هو موقع الماوس في الشاشة,
      فستكون الخُطة بالشكل التالي :
      إطلاق شعاع (Ray) من موقع الماوس في الشاشة,
      عند اصطدام الشعاع بأي عنصر داخل اللعبة نقوم بحفظ موقع الاصطدام هذا,
      وبالتالي نكون قد حصلنا على الموقع المراد الإنشاء فيه, ونستخدم هذا الموقع كما نريد,

      للقراءة أكثر عن أمر الشعاع :
      http://docs.unity3d.com/Documentatio...rence/Ray.html
      http://docs.unity3d.com/Documentatio...ointToRay.html



      مثال لنفترض أن لدي عنصر كرة, أريد إنشاءه في موقع الماوس, وعندما يضغط اللاعب على زر الماوس,
      ستكون العملية كالتالي (الكود بلغة C#, تستطيع فهمها وتحويلها بسهولة إلى JS) :
      كود:
      public GameObject Ball;
      
      	void Update ()
      	{
      		if (Input.GetMouseButtonDown (0))
      		{
      			Ray Myray = Camera.main.ScreenPointToRay (Input.mousePosition);
      			RaycastHit Hit;
      
      			if (Physics.Raycast (Myray , out Hit))
      			{
      				Instantiate (Ball , Hit.point , Quaternion.identity);
      			}
      		}
      	}
      أخي الكريم,
      آمل ألا تكتفي بنسخ الكود ولصقه عندك فقط,
      تمعّن جيدا فيه وحاول أن تفهم كيف تمّت العملية وما هي خطواته,,,
      شكرا لك اخي العزيز

      تعليق


      • #4
        أهلا وسهلا دوما,
        بالتوفيق : )


        تعليق

        يعمل...
        X