Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب درس تحديد كمية الذخيرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلب درس تحديد كمية الذخيرة

    السلام عليكم . أنا الآن أصمم لعبة fps وأوشكت على الإنتهاء , ولكن بقي عندي مشكلة هي (عدد الذخيرة في السلاح ) فهل يوجد درس لشرح تحديد كمية الذخيرة ؟ أرجو المساعدة وشكراً أخوتي
    .:*{SH-3D}*:.

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,

    طلبك بسيط وسهل,
    إليك الخطوات :

    1. نقوم بتعريف مُتغير جديد من نوع Int, اسمه Ammo مثلا, يُمثّل عدد الذخيرة, وُتعطيه القيمة التي تريد,
    2. قبل عملة الإطلاق, يتم التأكد من أن المُتغيّر Ammo قيمته أكبر من 0, (بمعنى آخر توجد ذخيرة),
    3. عند عملية الإطلاق, تُضيف سطرا لإنقاص المُتغيّر Ammo بقيمة 1, (بمعنى آخر تم إطلاق رصاصة واحدة)

    الآن سيستمر اللاعب في الإطلاق,
    وسيستمر المُتغيّر Ammo في التناقص, إلى أن تُصبح قيمته صفر,
    حينها تكون نتيجة الخطوة رقم 2 غير صحيحة (Ammo تُساوي 0),
    وبالتالي لن ينتقل إلى عملية الإطلاق,,,,


    لنحوّل السابق إلى لغة البرمجة c# :

    كود:
    public int Ammo = 30;
    
    	void Update ()
    	{
    		if (Input.GetMouseButton(0) && Ammo>0)
    		{
    			Ammo--;
    		}
    	}
    1. عرّفنا المُتغيّر أولا, وأعطيته قيمة مبدئية 30,
    2. ثم وضعنا جملة شرطية, مفادها : حين يتم الضغط على زر الفأرة الأيسر, وتكون قيمة Ammo أكبر من صفر,
    3. ستتناقص قيمة Ammo بمقدار 1, (طبعا يجب أن تضيف أيضا أمر إنشاء الرصاصة هُنا)




    وإن كُنت تريد أن يقوم اللاعب بعملية إعادة ملئ الذخيرة,
    فخطواتها كالتالي :
    1. حين يتم الضغط على الزر الفلاني, وتكون قيمة المُتغير Ammo تساوي 0,
    اجعل المُتغيّر Ammo يساوي 30,

    تحويلها إلى لغة البرمجة :
    كود:
    		if (Input.GetKeyDown(KeyCode.R) && Ammo==0)
    		{
    			Ammo = 30;
    		}


    بالتوفيق لك إن شاء الله يا صديقي,,,


    تعليق


    • #3
      شكراً لك أخي وجزاك الله خيراً.
      .:*{SH-3D}*:.

      تعليق

      يعمل...
      X