Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السحب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    طيب سؤال:
    بالنسبه لاضاءه فانا اعرف كيف اتحكم بها
    لكن مشكلتي في اعدادات الرندر
    ما هي المعايير التي تضبط هذه الاعدادات
    وكيف اقدر اتحكم باعدادات الرندر للوصول الي نتيجه نظيفه
    لانك لاحظت وجود nois في الصوره
    أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

    واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    والقادم اجمل باذن الله

    تعليق


    • #32
      سوال اخر(هو بعيد عن موضوع السحب)
      يا ريت تشرح لي كيف اضيف تلوج على قمم الجبال
      انا جربت طريق اضافه Power fractal shader لكن النيبجه ليست واقعيه للاسف
      احتاج الي طريقه متقدمه
      أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

      واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      والقادم اجمل باذن الله

      تعليق


      • #33
        الإنارة
        فيما يخص الإنارة هناك خيارات
        حسب تجاربي أنا أفضل زيادة
        sunlight 02 , sunlight 03 , sunlight 04 , وهكذا
        لأني بها أتحكم في العلو ، في الجهة و في قوتها وكذى في لونها
        يعني فيه عدة معايير تتناسب و الجهة او المنطقة التي أريد إظاءتها


        إعدادات الرندر
        صراحة إعددات الرندر يبغالها بحث
        كل مصمم وله وجهت نظر
        لكن الأغلبية تتفق على بعض المعايير
        في الغالب هذه :
        Detail = 0.8
        Anti-aliasing =7
        Extra : detail blending =1
        GI Setting : relative detail =3
        sample quality =3
        blur radius = 10
        Supersample prepass = enabled
        GI surface details = enabled

        لكن هذا يرجع للمشهد نفسه
        وهنا نجد أحيانا ما في داعي لرفع الجودة بحسب حجم المشهد و مساحته وإلا الساعات الساعات من الرندر في الإنتظار

        إذا عندك حاسوب قوي و المشهد غني هنا يمكنك وضع
        0.8 إلى 0.9 في Detail
        أما لو كان مشهد طبيعي لا يحتاج للدقة العالية ف
        0.5 إلى 0.6 كافية

        anti aliasing
        8 إلى 11

        لكن تحتاج لرامات كبيرة لذلك خير الأمور أوسطها أي زد قليلا
        6 مثلا

        Supersample prepass = enabled
        إذا عندك أشياء صغيرة الحجم ومحتاج أكثر دقة
        أنا غالبا ما أجعلها enabled

        GI relative detail and GI sample quality
        غالبا ما تحتاج أكثر من 2 لكن لو أردت أكثر فهي معايير تهتم بالإظائة و دقتها
        لذلك من النادر ضخ ذلك لأكثر من 2

        Blur radius
        هذا المعيار لا تلمسه إطلاقا ههههه
        إلا إذا أردت عمل أنيميشن هنا يمكنك زيادته قليلا
        صحيح سيثقل في الرندر لكن سيحل مشكلة الخفقان أو التشوه الناتج عن الحركة

        GI surface details = enabled
        واضح من إسمه
        لكن لو عندك فقط منظر سحب فلا تحتاجه



        هذه أهم معايير الرندر
        كما يستحسن أن لا تعمل رندر شامل بل إضغط على
        Crop
        ومن ثم
        Do crop region = enabled
        ومن ثم حدد المساحة التي تبغي التدقيق فيها



        إظافة ثلوج
        أمر سهل
        عندما تصمم جبال أو هضاب بحسب ما تريد
        Heighfield shader
        power fractal
        alpin fractal

        فقط أضف
        Shader image map
        shader\colour shader\Image map shader

        إختر خامة ثلج متوفرة عبر
        google picture
        أنا إستعملت العديد منها عبر صيغة
        jpg



        وهذه بعض تجاربي








        ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

        تعليق


        • #34
          هذا مثال أين خفظت كل شيء حتى أستطيع عمل رندر لأنيميشن إلا معيار واحد
          وهو

          GI blur radius



          طبعا الجودة لا تهم الآن فهي فقط محتاجة لحاسوب قوي أو إنتظار الساعات الطوال
          المهم معرفة معايير البرنامج وكم هي كثيرة
          خصوصا وهناك شيء مستخبي لا يطبقه الأغلبية وهو الرسم اليدوي
          Painting shader

          أي بالقلم أين نستطيع رسم مثلا شلال بواسطة السحب أو المياه
          هذه التقنية هي التي أبحث عنها لهذا ما زال المشوار طويل و شاق
          ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

          تعليق


          • #35
            اشكرك على الشرح الواضح والوافي
            انت اضفت الي معلومات جديده
            انا جربت تغير هذه المعاير وكانت هذه النتائج
            مع العلم بان الدقه لكل صوره هي640 *480 اي 5. K

            هذه هي الاعدادت القايسيه زمن الرندر اربع دقائق


            غيرت الاعدادات الي
            Anti-aliasing = 6
            Detail = .8
            وفي الامر Edit Samplin غيرت Firest Sampling Level الي (Max Samples non Adaptive)
            وزمن الرندر قفز الي ثمانيه دقائق


            غيرت الاعدادات الي
            Anti-aliasing = 8
            Detail = .8
            وفي الامر Edit Samplin غيرت Firest Sampling Level الي (Max Samples non Adaptive)
            وايضا غيرت المعيار Pixel Nois Threshold الي القيمه 1
            وزمن الرندر قفز الي ثمانيه عشر دقيقه

            هذا ما يتعلق باعدادات الرندر
            أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان

            واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان

            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

            والقادم اجمل باذن الله

            تعليق


            • #36
              جيدا
              فهذه هي الطريقة السليمة و هي معرفة أداء و مهام المعايير أولا
              ثم بعدها نرفع في الدقة عند اللزوم بحسب الحاسوب المتوفر

              نسيت أن أذكر شيء وهو عندما تتعامل مع سهول و جبال
              يمكك بواسطة
              shaders surface layer
              Altitude constaints
              إظافة طبقات من الخامات عبر مرتفعات كحد أدنى و أقصى تتلاعب بها كيف تشاء
              كمثلا السطح رمادي من تربة و صخور ثم طبقة خضراء معشوشبة مع أشجار
              ثم في الأعلى طبقة ثلجية

              هذا مثال

              ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

              تعليق


              • #37
                هذا شريط كنت أغير في بعض المعطيات لأرى النتيجة
                وحتى أتمكن من عمل رندر سريع خفضت الجودة

                ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                تعليق


                • #38
                  صراحة مشكلتي أني غير صبور أعترف بهذا
                  كل ما أصل للرندر أحاول خفض المعايير حتى أستطيع أن أستخرج العمل النهائي في ضرف 10 إلى 20 دقيقة كمعدل
                  اليوم صبرت شوية قلت سأحاول إختراق ساعة رندر بزيادة بعض المعايير التي لا أحبها ههههههه مع أن ثمنها ممتاز ويعطي واقعية أكثر
                  هذه تجاربي الأخيرة











                  بعض المعطيات :

                  Intel i7-4770. 3.4 GHz. 12 Go RAM. NVIDIA GeForce GT 635
                  Detail = 0.455
                  AA =4
                  GI detail and quality =1
                  GI blur raduis = 5.5
                  pixel noise threshold = 0.345
                  resolution : 1200 x 600
                  render time = 1 hour : 17 minutes

                  هناك مصممين إستغرق إستخراج مشهد واحد 23 ساعة
                  يا صبرك يا أيوب ناس صبوره بحق وحقيقة مش كحالتي هههه
                  ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                  تعليق


                  • #39
                    شكرا لكم

                    تحياتى

                    تعليق


                    • #40
                      هذه تصميماتي و التي سأحاول إدخالها كخلفيات في الماكس وهذا لإظافة قمر و قمر إصطناعي













                      ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                      تعليق


                      • #41
                        ما شاء الله

                        بالتوفيق يا بطل عمل ولا احلى
                        غياب غير محدد بسبب الدراسة واعمال سرية انتظروا المفاجأة قريبا ان شاء الله
                        You must not feel tired ! , You must not feel desperate .
                        You must feel hopeful .
                        You must feel ALLAH with U !
                        GO GO You Can DO IT , Believe that You Can Do it ! , IF ALLAH With U , NOTHING will Dare to stop U Along your Dream Road !
                        So , GO and does not return here even you reach to UR Dream and Believe you will have many problems , mistakes and difficulties and you will cross it to UR Dream

                        تعليق


                        • #42
                          تصميم جميل
                          فقط ملاحظة صغيرة لو تجعل الشكل للغيوم انعم وليس بهذه الحدة
                          بانتظار بقية التجارب
                          بالتوفيق
                          اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم
                          ورشة تجارب
                          My Facebook

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة M.Max مشاهدة المشاركة
                            تصميم جميل
                            فقط ملاحظة صغيرة لو تجعل الشكل للغيوم انعم وليس بهذه الحدة
                            بانتظار بقية التجارب
                            بالتوفيق

                            هل تقصد الكثافة أم اللون أم الإظاءة ؟
                            يمكن لأني عالجتها بالفوتوإديتور فبالغة

                            على كل حال أنا بصدد تعلم كيفية إظافة نجوم و كواكب و أقمار صناعية في داجل البرنامج نفسه
                            ولو أنه من السهل نقل ذلك كخلفية في الماكس
                            فهو أسهل

                            و هذه بعض التجارب التي بدأت فيها بنقلها للماكس
                            وسأحاول العمل عليها أو أختار واحدة و أركز عليها

                            وهذا بإظافة سديم خفيف بمختلف الألوان volume fog
                            حتى أتجنب البارتكول ولو أن هذا الأخير يعطي تأثير أحسن














                            ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                            تعليق


                            • #44
                              لنخرج قليلا عبر الفضاء الخارجي
                              إنها تجربة غير مكتملة كل مرة أضيف شيء

                              ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

                              تعليق


                              • #45
                                متابع +

                                تابع يا بطل
                                غياب غير محدد بسبب الدراسة واعمال سرية انتظروا المفاجأة قريبا ان شاء الله
                                You must not feel tired ! , You must not feel desperate .
                                You must feel hopeful .
                                You must feel ALLAH with U !
                                GO GO You Can DO IT , Believe that You Can Do it ! , IF ALLAH With U , NOTHING will Dare to stop U Along your Dream Road !
                                So , GO and does not return here even you reach to UR Dream and Believe you will have many problems , mistakes and difficulties and you will cross it to UR Dream

                                تعليق

                                يعمل...
                                X