إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
سؤال
تقليص
X
-
المشاركة الأصلية بواسطة منصف ART مشاهدة المشاركةالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كان لدي سؤال أريد قوله منذ مدة
في كثير من الدروس التي تابعت
أراهم يستخدمون أنواع من التكستر
ِ
Color Map
Bump Map
Specularity Mask
و أحدها توضع في Displacement
[ATTACH=CONFIG]90319[/ATTACH]
أتمنى أن يشرح لي أحد فيما تستخدم و ما هي ؟؟؟
اسف اذا أكثرت من الأسئلة ههههههه
اكتب normal map blender في قوقل وستجد دروس قد تفيدك
تابع المثابرة
-
المشاركة الأصلية بواسطة منصف ART مشاهدة المشاركةشكرا على المعلومة أخي
لا شكر على واجب.
صور البومب ماب تكون عامة بالابيض والاسود، تصلح لعمل نتوءات على سطح. يمكنك استعمال صور بالالوان، بلندر
يحولها الى صور بالابيض والاسود اوتوماتيكيا.
النورمال ماب مثل البومب ماب، الغاية منه انتاج نتوء على سطح.
النورمال ماب أفضل من البومب لأنها تسجل اتجاه السطوح (النورمال اي اتجاه الواجهات في المجسم )، مما يسمح في الرندر بدقة عالية
لا سيما عندما تقوم بأنميشن أو تنجز لعبة.
تعليق
-
شكراً لك محمد العماري وبارك الله فيكاللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة منصف ART مشاهدة المشاركةشكرا جزييييييييييييييييلا
جزاك الله خيرا
استفدت كثيراالمشاركة الأصلية بواسطة فلاشي 8 مشاهدة المشاركةشكراً لك محمد العماري وبارك الله فيك
نحن نتعلم معا.
تعليق
تعليق