السلام عليكمقرأت عن هذه الخاصية في الويكي بيديا الخاصة بالبلندر لكن لم يتضح لي وظيفة هذه الخاصية في التصميمات، من يشرح لي من فضلكم؟
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
Subsurface scattering؟
تقليص
X
-
بأختصار هو طريقه لمحاكاه انتشار الضوء بداخل المجسمات .
مثلا الشمعه هي مصمته لكن الضوء يعبر من خلالها بكميه محدوده
ايضا اذا مسكت مصدر اضائه لونه ابيض بيدك واحكمت عليه هتلاقي ان الضوء بيعبر من خلال بعض المناطق في يدك وبيكون لونه احمر بالرغم من ان مصدر الاضائه ابيض .. الا انه بيعبر جلدك وبيكتسب لون من الدم بداخل يدك .
وتطبيقا لهذه الامثله هو ده الي انت بتعمله بال Subsurface scattering .. تحدد كميه انتشار الضوء - لونه بعد عبوره من خلال المجسم . الخ
قد يرد عليك بعض الاخوه الاكثر خبره مني بالتفصيل
-
شكراً أخي Said-pk على المعلومات القيمة ........
لكن كيف استعمل هذه الخاصية ؟اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
حارة النحاتين
......................
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركةشكراً أخي Said-pk على المعلومات القيمة ........
لكن كيف استعمل هذه الخاصية ؟
فيها بيتناول طريقته في محاوله عمل رندر واقعي . وفي جزء كبير عن ال Subsurface scattering
http://cgcookie.com/blender/cgc-cour...ad-in-blender/
تعليق
-
شكراً جزيلاًاللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
حارة النحاتين
......................
تعليق
-
بارك الله فيكم أخواني على التفاعل وجزاكم كل خيراللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار
تعليق
تعليق